es
Feedback
سنرحل ويبقى الاثر ❤️صدقة جاريه عن محمد ناصر الكثيري💓

سنرحل ويبقى الاثر ❤️صدقة جاريه عن محمد ناصر الكثيري💓

Ir al canal en Telegram

رحم الله أجساد موتنا الذي أمتلأت طُهراً وغابت عن الدنيا بلمح البصر دون وداع اللهُم أرحمهم بقدر ماتمنينا لهم البقاء اللهُم أذقهم من النعيم ماوعدت به المؤمنين الصابرين اللهُم أرحمهم وأغفر لهم وأجعلهم في نعيمٍ دائم غير مُنقطع ووسع مدخلهم , يارب أجبر كسر قلوب

Mostrar más
1 462
Suscriptores
-324 horas
-77 días
-2030 días
Atraer Suscriptores
junio '26
junio '26
+3
en 0 canales
mayo '26
+1
en 0 canales
Get PRO
abril '260
en 0 canales
Get PRO
marzo '26
+1
en 0 canales
Get PRO
febrero '26
+6
en 0 canales
Get PRO
enero '26
+3
en 0 canales
Get PRO
diciembre '25
+2
en 0 canales
Get PRO
noviembre '25
+3
en 0 canales
Get PRO
octubre '25
+2
en 0 canales
Get PRO
septiembre '25
+1
en 0 canales
Get PRO
agosto '25
+1
en 0 canales
Get PRO
julio '25
+2
en 0 canales
Get PRO
junio '25
+2
en 0 canales
Get PRO
mayo '25
+6
en 0 canales
Get PRO
abril '25
+6
en 0 canales
Get PRO
marzo '25
+2
en 0 canales
Get PRO
febrero '25
+4
en 0 canales
Get PRO
enero '25
+5
en 0 canales
Get PRO
diciembre '24
+8
en 0 canales
Get PRO
noviembre '24
+4
en 0 canales
Get PRO
octubre '24
+2
en 0 canales
Get PRO
septiembre '24
+10
en 0 canales
Get PRO
agosto '24
+12
en 0 canales
Get PRO
julio '24
+18
en 0 canales
Get PRO
junio '24
+23
en 0 canales
Get PRO
mayo '24
+35
en 0 canales
Get PRO
abril '24
+20
en 0 canales
Get PRO
marzo '24
+28
en 0 canales
Get PRO
febrero '24
+14
en 0 canales
Get PRO
enero '24
+5
en 0 canales
Get PRO
diciembre '23
+7
en 1 canales
Get PRO
noviembre '23
+9
en 35 canales
Get PRO
octubre '23
+10
en 32 canales
Get PRO
septiembre '23
+8
en 0 canales
Get PRO
agosto '23
+20
en 0 canales
Get PRO
julio '23
+16
en 0 canales
Get PRO
junio '23
+22
en 0 canales
Get PRO
mayo '23
+20
en 0 canales
Get PRO
abril '23
+9
en 0 canales
Get PRO
marzo '23
+15
en 0 canales
Get PRO
febrero '23
+20
en 0 canales
Get PRO
enero '23
+20
en 0 canales
Get PRO
diciembre '22
+17
en 0 canales
Get PRO
noviembre '22
+18
en 0 canales
Get PRO
octubre '22
+28
en 0 canales
Get PRO
septiembre '22
+28
en 0 canales
Get PRO
agosto '22
+37
en 0 canales
Get PRO
julio '22
+49
en 0 canales
Get PRO
junio '22
+45
en 0 canales
Get PRO
mayo '22
+51
en 0 canales
Get PRO
abril '22
+39
en 0 canales
Get PRO
marzo '22
+38
en 0 canales
Get PRO
febrero '22
+39
en 0 canales
Get PRO
enero '22
+45
en 0 canales
Get PRO
diciembre '21
+63
en 0 canales
Get PRO
noviembre '21
+54
en 0 canales
Get PRO
octubre '21
+41
en 0 canales
Get PRO
septiembre '21
+39
en 0 canales
Get PRO
agosto '21
+45
en 0 canales
Get PRO
julio '21
+55
en 0 canales
Get PRO
junio '21
+62
en 0 canales
Get PRO
mayo '21
+63
en 0 canales
Get PRO
abril '21
+75
en 0 canales
Get PRO
marzo '21
+90
en 0 canales
Get PRO
febrero '21
+101
en 0 canales
Get PRO
enero '21
+129
en 0 canales
Get PRO
diciembre '20
+3 894
en 0 canales
Fecha
Crecimiento de Suscriptores
Menciones
Canales
28 junio0
27 junio0
26 junio0
25 junio0
24 junio0
23 junio0
22 junio0
21 junio0
20 junio+1
19 junio0
18 junio0
17 junio0
16 junio0
15 junio0
14 junio0
13 junio0
12 junio+1
11 junio0
10 junio+1
09 junio0
08 junio0
07 junio0
06 junio0
05 junio0
04 junio0
03 junio0
02 junio0
01 junio0
Publicaciones del Canal
2
☀️ *_إشراقة الصباح_*☀️ وإذَا الصَّبَاحُ أتَىٰ يَزُفُّ ضِيَاءَهُ فَالبُس لَهُ حِلَلَ الجَمَالِ سُرُورا واعقِد مَعَ الآمَالِ حِلفَ تَفَاؤُلٍ        *_صباح_السعادة_*        *_أذكار_الصباح_* " https://dayatalmstqbl1.tumblr.com/post/620049147250262016" *_أذكآر الصبآح | نور لِقلبك_* ☀️☀️ *_❖ هدايات قرآنية ❖_* {‌نبئ ‌عبادي أني أنا الغفور الرحيم * وأن عذابي هو العذاب الأليم} فيه أن المغفرة والرحمة وَصَفَ بها نفسه، وأما العذاب الأليم فوَصَفَ به عذابه. ☀️☀️ ☁️ *_إشراقة_*☁️ ‌‏إذا ذهبت النعم فلن تعود، فقيدوها بالشكر، وحوطوها بالاستغفار، واستعملوها في طاعة المُنعم سبحانه ☀️☀️ 🔹 *_همسة محب_*🔹 أفكارك أقدارك كل ما هو متوقع فهو أت،توقع الخير يأتيك الخير... فكر أن الله الذي لم يتركك للحظه لن يتركك أبدآ ونعم بالله العظيم ياااا رب  ☀️☀️ الضُّحىٰ إستراحَة القَلبِ المُتعبِ ، أمانُ الرُّوحِ الخَـائفةِ ، وصَدقةُ الجَـسدِ المثقلِ بِـالهُمومِ . ‏*_ضُحاكم يا أوَّابين_* ☀️☀️ 》 *_وختاااما_*《 ‏"في طلوعِ الشمس فألٌ وأمل؛ فبشروقها نتيقَّن أن الليل وإن طال فسيعقبهُ نور الفَجْر، والظلام وإن امتدَّ واشتدَّ؛ فما بعده إلا انبلاجةُ الصَّباح، وإن ارتفع الغَسَق وتمادى، فستقتلعهُ شمسُ الضُّحى! ‏وما بعد الهمِّ إلا انكشافه، وما بعد العُسر إلا يُسريَن." ﮩ•┈┈••✾•◆❀◆•✾••┈┈•ﮩ
12
3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -•✵ #حديث_اليوم ✵•- أنَّهُ كانَ معَ رسولِ اللَّهِ صلّى اللَّه عليه وسلم جالسًا ورجلٌ يصلِّي ثمَّ دعا اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ فقالَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ لقد دعا اللَّهَ باسمِهِ العظيمِ الَّذي إذا دعيَ بِهِ أجابَ وإذا سئلَ بِهِ أعطى الراوي: أنس بن مالك. المحدث: الألباني. المصدر: صحيح أبي داود. الصفحة أو الرقم: 1495. خلاصة حكم المحدث: صحيح. #شرح_الحديث : 🍃 في هذا الحديثِ يَحكي أنَسُ بنُ مالِكٍ رَضِي اللهُ عنه: "أنَّه كان مَع رسولِ اللهِ ﷺ جالِسًا ورَجلٌ يُصلِّي، ثمَّ دعا: اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك بأنَّ لك الحمْدَ لا إلهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ"، أي: أنت كثيرُ العَطاءِ لخَلْقِك، "بَديعُ السَّمواتِ والأرضِ"، أي: خالِقُهما ومُنشِئُهما مِن العدَمِ، "يا ذا الجلالِ والإكرامِ"، أي: يا صاحبَ العظَمةِ والكبرياءِ، والإكرامِ، "يا حيُّ يا قيُّومُ"، أي: مَن يَقومُ بتَصْريفِ شؤونِ الخَلْقِ وتَدْبيرِها؛ فهَذه صِفاتُ الكَمالِ للهِ، وإقرارٌ بالعُبوديَّةِ والرُّبوبيَّةِ، فقال النَّبيُّ ﷺ "لقد دَعا اللهَ باسمِه العظيمِ الَّذي إذا دُعِي به أجابَ، وإذا سُئِل به أعطَى"، أي: إنَّ اسْمَ اللهِ الأعظمَ مَذكورٌ في هذا الدُّعاءِ، ولكنَّه لم يُحدِّدْ أيُّ اسمٍ هو مِن هذه الأسماءِ الَّتي ذُكِرَت، وقد يُرادُ به مُجمَلُ الدُّعاءِ. وقد اختُلِفَ في تَحديدِ اسمِ اللهِ الأعظمِ، ولعلَّ أقرب الأقوال أنَّ اسمَ اللهِ الأعظمَ هو (الله)؛ لأنَّه الاسمُ الوحيدُ الذي يوجد في كلِّ النصوصِ التي جاءَ أنَّ اسمَ اللهِ الأعظمِ ورَدَ فيها، وأيضًا لأنَّه الاسمُ الجامعُ لِلهِ عزَّ وجلَّ الذي يَدلُّ على جَميعِ أسمائِه وصِفاتِه، وقيل: أرجحُ الرِّواياتِ مِن حيثُ السَّندُ هي: "اللهُ لا إلهَ إلَّا هو الأحدُ الصَّمدُ، الذي لم يَلِدْ، ولم يُولَدْ، ولم يكُنْ له كُفوًا أحدٌ"، وقيل: اسمُ اللهِ الأعظمُ هو: "الحيُّ القيُّوم"،  وقيل: هو في هاتَينِ الآيتَينِ: {وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ} البقرة: 163، وفاتحةُ آل عمران: {الم* اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} آل عمران: 1-2؛ فيكونُ ذلك مِن اختلافِ التنوُّعِ، وقيل غيرُ ذلك. -•✵ من دل على خير فله مثل أجر فاعله ✵•-
10
4
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -•✵ #حديث_اليوم ✵•- أنَّهُ كانَ معَ رسولِ اللَّهِ صلّى اللَّه عليه وسلم جالسًا ورجلٌ يصلِّي ثمَّ دعا اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ فقالَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ لقد دعا اللَّهَ باسمِهِ العظيمِ الَّذي إذا دعيَ بِهِ أجابَ وإذا سئلَ بِهِ أعطى الراوي: أنس بن مالك. المحدث: الألباني. المصدر: صحيح أبي داود. الصفحة أو الرقم: 1495. خلاصة حكم المحدث: صحيح. #شرح_الحديث : 🍃 في هذا الحديثِ يَحكي أنَسُ بنُ مالِكٍ رَضِي اللهُ عنه: "أنَّه كان مَع رسولِ اللهِ ﷺ جالِسًا ورَجلٌ يُصلِّي، ثمَّ دعا: اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك بأنَّ لك الحمْدَ لا إلهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ"، أي: أنت كثيرُ العَطاءِ لخَلْقِك، "بَديعُ السَّمواتِ والأرضِ"، أي: خالِقُهما ومُنشِئُهما مِن العدَمِ، "يا ذا الجلالِ والإكرامِ"، أي: يا صاحبَ العظَمةِ والكبرياءِ، والإكرامِ، "يا حيُّ يا قيُّومُ"، أي: مَن يَقومُ بتَصْريفِ شؤونِ الخَلْقِ وتَدْبيرِها؛ فهَذه صِفاتُ الكَمالِ للهِ، وإقرارٌ بالعُبوديَّةِ والرُّبوبيَّةِ، فقال النَّبيُّ ﷺ "لقد دَعا اللهَ باسمِه العظيمِ الَّذي إذا دُعِي به أجابَ، وإذا سُئِل به أعطَى"، أي: إنَّ اسْمَ اللهِ الأعظمَ مَذكورٌ في هذا الدُّعاءِ، ولكنَّه لم يُحدِّدْ أيُّ اسمٍ هو مِن هذه الأسماءِ الَّتي ذُكِرَت، وقد يُرادُ به مُجمَلُ الدُّعاءِ. وقد اختُلِفَ في تَحديدِ اسمِ اللهِ الأعظمِ، ولعلَّ أقرب الأقوال أنَّ اسمَ اللهِ الأعظمَ هو (الله)؛ لأنَّه الاسمُ الوحيدُ الذي يوجد في كلِّ النصوصِ التي جاءَ أنَّ اسمَ اللهِ الأعظمِ ورَدَ فيها، وأيضًا لأنَّه الاسمُ الجامعُ لِلهِ عزَّ وجلَّ الذي يَدلُّ على جَميعِ أسمائِه وصِفاتِه، وقيل: أرجحُ الرِّواياتِ مِن حيثُ السَّندُ هي: "اللهُ لا إلهَ إلَّا هو الأحدُ الصَّمدُ، الذي لم يَلِدْ، ولم يُولَدْ، ولم يكُنْ له كُفوًا أحدٌ"، وقيل: اسمُ اللهِ الأعظمُ هو: "الحيُّ القيُّوم"، وقيل: هو في هاتَينِ الآيتَينِ: {وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ} البقرة: 163، وفاتحةُ آل عمران: {الم* اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} آل عمران: 1-2؛ فيكونُ ذلك مِن اختلافِ التنوُّعِ، وقيل غيرُ ذلك. -•✵ من دل على خير فله مثل أجر فاعله ✵•-
1
5
*🕋 رســـــائـل الفجـــــر 🕋* 🔲تعوَّد أن تكون رفيق نفسك! 📚"في مصنف ابن أبي شيبة ٧/‏٩٨ ": ( قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه: في العزلة راحةٌ من خلطاءِ السوء ). يا صاحبي: من لم يجد نفسه برفقة نفسه فلن يجدها برفقة الناس! لا شك أن الإنسان لم يُخلق مقطوعًا من شجرة، وأن المؤمن يألف ويؤلف، ويأنس ويؤنس به، وأن الصحبة الصالحة هي من نعيم الدنيا، وقد علمتنا الهجرة أن المرء لا يستغني عن صاحب ولو كان نبيًا! ولكن على المرء أن يخلو بنفسه من فترة إلى أخرى، تعود أن تكون رفيق نفسك! اقرأ، تعلَّم، تأمل، تعبَّد، حاسب نفسك! كثرة الخلطة ضوضاء، فكن من الناس بين القابض والمنبسط! ‏ــــــــــــ ❁ ❁ ❁ ❁ ــــــــــــ
9
6
sticker.webp
10
7
ثم قال:قبل أن تموت، كانت دائمًا تتحدث عن رجل لا تعرفه كان يضع لها الطعام والمال في كيس أسود وكانت تقول لنا: هذا ملاك أرسله الله لأولادي.بعدها جاءت فتاة صغيرة تحمل صندوقًا قديمًا وقالت:(أمي تركت هذا للرجل صاحب الكيس الأسود.) فتحت الصندوق فوجدت بداخله صورة قديمة للأطفال كما كنت اشاهدهم في تلك الايام والسنين التي مرت وبعض العملات المعدنية ورسالة مطوية وكان مكتوبًا فيها: (إلى الرجل الذي حفظ كرامتي قبل أن يطعم أطفالي أنا لا أعرف اسمك لكن الله يعرفك. كنت أبحث في القمامة وأنا ميتة من الخجل فجعلتني أعود إلى بيتي وكأنني اشتريت الطعام بيدي أنت لم تُشبع جوع أولادي فقط بل حفظت قلوبهم من الانكسار سامحني لأنني لم أشكرك في حياتي واذكرني في صلاتك بعد موتي.......!) لم أستطع إكمال الرسالة من شدة البكاء.لكن المفاجأة الأكبر كانت عندما أمسك الشاب بيدي وقال: (يا عمي المال الذي كنت تعطيه لأمي جعلنا نكمل تعليمنا أنا أصبحت معلّمًا وأختي ممرضة وأخي مهندسًا… وكلنا كبرنا ونحن نسمع أمي تقول:( لا تنسوا صاحب الكيس الأسود.) حينها فقط فهمت أن الرحمة الصغيرة التي تُصنع بمحبة، قد تغيّر مصير عائلة كاملة.خرجت من بيتهم يومها وأنا إنسان آخر. لم أكن غنيًا ولا صاحب منصب، ولا أملك شيئًا عظيمًا في نظر العالم…لكنني تعلّمت أن الله لا يحتاج إلى أيدٍ ممتلئة… بل إلى قلوب ممتلئة حبًا.ومنذ ذلك اليوم، كلما رأيت سلة قمامة، لا أرى قمامة فقط…بل أرى أمًا كانت تبحث عن الحياة لأطفالهاوأقول في نفسي: “ربما لا يستطيع الإنسان أن يغيّر العالم كله لكنّه يستطيع أن يكون نورًا صغيرًا في عتمة شخص واحد. فالرحمة التي تُقدَّم في الخفاءيراها الله و يفرح بها ومن يحفظ كرامة إنسان، كأنه لمس نور الله العظيم برحمته...
22
8
من أجمل ماقرأت قصة ( الكيس الاسود ) يقول صاحب القصه:منذ سنوات طويلة كنت أعمل عامل نظافة في أحد الأحياء البغداديه الراقيه كنا ستة عمّال نخرج كل صباح بسيارة جمع (القمامه) التي نجمعها من الحاويات الموضوعه أمام البيوت كان العمل شاقًا والرائحة الكريهه متعبة، والناس تمر من امامنا وخلفنا وجوارنا وكأننا غير موجودين لا احد يعبأ لوجودنا لكنني كنت أقول دائمًا(اللقمة الحلال مهما كانت متعبة أكرم من سؤال الناس.) وفي صباحٍ احد الايام وفي يوم لن أنساه ما حييت توقفت أمام إحدى حاويات القمامة بعدما رأيت مشهدًا هزّ قلبي. كانت هناك امرأة تقف بجوار الحاويه تفتش بيديها المرتجفتين في بقايا الطعام. وخلفها سبعة أطفال( أربعة أولاد وثلاث بنات) وجوههم شاحبة وعيونهم معلقة بأمهم، كأنهم ينتظرون معجزة صغيرة تخرج من بين القمامةتجمّدت في مكاني لم أرد أن أقترب منهم حتى لا أحرجها ولم أرد أن يراها أحد من زملائي فيكسر ما تبقى من كرامتها بنظرة أو كلمة. وقفت بعيدًا أراقبها ودموعي تحرق عيني. كانت تلتقط قطع الخبز اليابسة، وبقايا الخضاروالطعام الملفوف في الورق ثم تنظر حولها بخوف كأن الفقر خطية يجب أن تخفيها عن العالم! وعندما انتهت، أمسكت بأيدي أطفالها ومشت بسرعة كأنها تهرب من نظرات الناس أكثر مما تهرب من رائحة القمامة الكريهه اقتربت بعدها من الحاويه وشعرت أن قلبي انكسر. فأنا أب وأعرف معنى أن ينظر الطفل إلى أمه وهو جائع.في اليوم التالي عدنا إلى الحي نفسه.فنزلت من سيارة القمامه مسرعًا نحو تلك السلة قبل أن يصل إليها أحد. ووجدتها هناك مرة اخرى نفس المرأة. نفس الأطفال. نفس الجوع الصامت.وفي تلك اللحظة، شعرت أن الله سبحانه يهمس في قلبي:(كما رزقتك فافعل ما تستطيع وتتمكن) فعُدت إلى بيتي، وقلت لزوجتي: حضّري لي غدًا طعامًا كثيرًا لأي أمّ تبحث عن لقمة لأولادها بين القمامة؟! صمتت زوجتي لحظة ثم دخلت المطبخ.وفي الصباح أعطتني كيسًا أسود مليئًا بالطعام النظيف والخبز، ووضعتُ أنا بداخله مبلغًا صغيرًا من المال وعلى قدر استطاعتي ومااتمكن. وصلت إلى الحي مبكرًا وقبل ان يصل زملائي ووضعت الكيس داخل تلك الحاويه التي اعتادت المرأه تفتش فيها عن بقايا الطعام ثم اختبأت بعيدًا لكي لاتراني أراقب وبعد دقائق جاءت المرأة مع أطفالها وبدأت تفتش كعادتها… ثم وجدت الكيس فتحته بحذر وما إن رأت الطعام النظيف حتى توقفت يدها في الهواء، ثم ضمّت الكيس إلى صدرها وبدأت تبكي بصمت أما الأطفال فقد كانت نظراتهم للطعام وكأن السماء فتحت أبوابها لهم. في ذلك اليوم لم تأخذ شيئًا من الحاويه وغادرت هي واطفالها مسرعين لكي لايراهم احد ومنذ ذلك الصباح صار الكيس الأسود رسالتي اليومية إليها.كنت أضع الطعام والمال في المكان نفسه كل يوم، دون أن تعرف من أنا، ودون أن أعرف حتى اسمها. كنت أراها من بعيد، وأشعر أن الله يسمح لي أن أكون سبب رحمة صغيرة لعائلة مسحوقة بالحياة.ومع مرور الشهور بدأ الخير يهبط لي من الله ترقيت في وظيفتي من عامل الى مراقب عمل وبعدها مسؤول قسم وزادت بركات الله في بيتي من حيث لاادري لي ولزوجتي واولادي.. وبالرغم من كوني لم اعد عامل نظافه اخرج مع العمال للحي ولكني استمريت كعادتي اخرج صباحا ومبكرا وقبل ذهابي الى مقر عملي في القسم البلدي ومعي الكيس الاسود وبداخله ماقسمه الله من طعام ومال.. وبمرور الايام بدأت ألاحظ أن الأطفال لم يعودوا يأتون مع امهم ففرحت، وقلت ربما عادوا إلى المدرسة، وربما لم تعد تريد لهم أن يروا أمهم عند سلة القمامة واستمر الأمر سنوات حتى بعد تقاعدي من الوظيفه لم أتوقف عما اعتدت عليه يومياكنت أذهب بنفسي كل صباح، أضع الكيس وأختبئ بعيدًا، لأن ذلك العمل صار أجمل ما أفعله في حياتي وخاصة ان الله تبارك وتعالى بارك لي في كل شيئ في حياتي وبامور لم تخطر ببالي والحمد لله واستمريت بمااقوم به يوميا لاكثر من ١٨سنه دون توقف.... لكن ذات يوم لم تأتِ المرأة؟!؟! مرّ يوم.ثم أسبوع كامل. والكيس يبقى مكانه كما هو. شعرت بخوف شديد في قلبي. وبعد بحث طويل دلّني أحد سكان الحي على مكان فيه شبه بيت يقع في احد المناطق السكنيه المنسيه القريبه بعض الشيئ من ذلك الحي الراقي طرقت الباب. فتحها لي شاب في أوائل العشرينات نظيف الهيئة، هادئ الملامح. قلت له:هل هنا تسكن أم خالد؟ تغيّر وجهه فجأة وقال: هل أنت تعرف أمي؟ قلت بصوت مرتجف:كنت أساعدها من بعيد.!! فقال لي الشاب ادخل ياعمو ودخلت ذلك المكان الذي هو قصر بالنسبه لهؤلاء.. وهناك رأيت صورتها معلقة على الجدار يحيطها شريط أسود. فهمت قبل أن يتكلم قال الشاب بحزن: (أمي توفيت منذ شهرين) جلست وأنا أبكي كطفل.
18
9
🌃 *_همسة الوتر_*🌃 ربَّاه غَيثًا مِنكَ يغسِلُ أدمُعِي ‏ويُذِيب همًّا قَد أطالَ بأضلُعِي *_صلاةالوتر_* 🌃🌃 *_❖ هدايـات قرآنية ❖_* قـولــة تعالــى .. ‏{ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُّجِيبٌ } مهما تعاظمت الأمور وزادت الصعوبات،تذكر أنَّ الله على كل شيء قدير، بيده ملكوت السماوات والأرض، ورحمته وسِعت كل شيءلا تستهين بالدُعاء؛ فقد خرَج موسى خائفاً لا يدري أين يتوجه، فدعا بدعوةٍ واحدة « عسى ربي أن يهديني سواء السبيل » فهداهُ الله بها العُمر كله 🌃🌃 🔹 *_همسة محب_*🔹 ‌‏مهما بلغ بك التعثر والشتات، فلا تيأس .فوالله ماذبلت عين إلا وفوقها رب يُخبىء لها الأجمل .. ولربما كفاك الله شيئاً تحبه كي لا يمسك ضر 🌃🌃 📌 *_وقفة_* ‏مهما كان ظاهرك للناس بالصلاح والإلتزام إنما حقيقتك وخلوتك يعلمها الله سبحانه وتعلمها أنت، فلا تغتر بنفسك وحاسب نفسك. خلوتك هي حقيقتك، دائمًا راجع نفسك وحاسبها واستغفر واتق الله أينما كنت . *_نسأل الله الثبات ، ونعوذ بالله من شر الغفلة_* 🌃🌃 ♡ *_للتذكير_*♡ لا تنسوا وردكم من القرآن... “صلاة الوتر جنة القلووب“ أذكروني بَ دعوة .. *_أذكار_النوم_* " https://dayatalmstqbl1.tumblr.com/post/620049450839277570/ " 🌃🌃 》 *_وختااما_*《 ‏وَكٌلُّ بَابٍ وَإن طَالَت مَغَالِقُهُ يَومًا لَهُ مِن جَمِيلِ الصَّبرِ مِفتَاح كَم مِن كُرُوبٍ ظَنَنَّا لَا انفِرَاجَ لَهَا حَتَّىٰ رَأينَا جَلِيلَ الهَمِّ يَنزَاح فَاصبِر لِرَبِّكَ لَا تَيأس فَرَحمَتُهُ لِلخَلقِ ظِلٌّ وَلِلأيَّامِ إصبَاح ﮩ•┈┈••✾•◆❀◆•✾••┈┈•ﮩ
21
10
4_5911329335351975682.m4a
19
11
4_5904390579462086456
19
12
Sin texto...
31
13
https://www.facebook.com/share/r/1NSjtLhHR3/
31
14
☀️ *_إشراقة الصباح_*☀️ حين ينبثق نور الصباح .. ينبثق في النفس كل ما هو جميل، فما أجملنا حين نتوشح الأمل، ونرتدي لباس الرضا، ونؤمن بالقدر,, *_صباح_السعادة_* *_أذكار_الصباح_* " https://dayatalmstqbl1.tumblr.com/post/620049147250262016" *_أذكآر الصبآح | نور لِقلبك_* ☀️☀️ *_❖ هدايـات قرآنية ❖_* {وقد خاب من دسَّاها} العاصي يدس نفسه في المعصية، ويخفي مكانها، يتوارى من الخلق من سوء ما يأتي به، وقد انقمع عند نفسه، وانقمع عند الله، وانقمع عند الخلق ☀️☀️ ☁️ *_إشراقة_*☁️ ‏ما كان مع زكريَّا مِن الأسبابِ إلا شَيبةُ رأسِه وامرأةٌ عَاقر، ورغمَ ذلكَ كانتِ النَّتيجة: إنَّا نبشِّرك.. *_المَسألةُ كلُّها قلبٌ مُوقنٌ_* ☀️☀️ 🔹 *_همسة محب_*🔹 ‏عليك أن تُدرك أن القلق لا ينفعك وأنك لست مالك أمرك، وأن أمرك مُدبَّر من عند الله، وأن التسليم والرضا هو ما يُريحك من عناء نفسك، وأن الله رؤوفٌ بعبادهِ، لا يمنع إلا لحكمة ☀️☀️ طوبى لِمَن كسبَ الضحى وتزوَّدَ من واسعِ الصدقاتِ والإكرامِ!" *_الضُحى يا أوّابين_* ☀️☀️ 》 *_وختاااما_*《 أعلم ‏إنّما أنت في هذه الدّنيا في صراع، تغلبك النّفس تارة وقد تغلبها تارات، واعلم بأنَّ الله قد تفضّل عليك بأنَّ السيئة تُذْهبها الحسنة، وأنَّك لو غُلِبت ألف مرّة فسيزول هذا السّجل إنْ صدقت في التّوبة، فلا تملَّ مِن مُنَاكفة العدوِّ، والاستكثار من الحسنات ما لم تبلغْ روحك الحلقوم ﮩ•┈┈••✾•◆❀◆•✾••┈┈•ﮩ
31
15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -•✵ #حديث_اليوم ✵•- قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أَلِظُّوا بياذا الجلالِ و الإكرامِ ) الراوي: أنس بن مالك و ربيعة بن عامر المحدث: الألباني- المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1250 خلاصة حكم المحدث: صحيح #شرح_الحديث :🍃 الدُّعاءُ سِلاحُ المُؤمنِ، يَلجَأُ فيه العَبدُ إلى اللهِ تعالى في كُلِّ وقتٍ وحينٍ، وقد أمَرَ اللهُ تعالى بدُعائِه ووعَدَ باستِجابةِ الدُّعاءِ، فقال: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ} [غافِر: 60] ، فيُشرَعُ للمُسلمِ أن يَدعوَ اللَّهَ تعالى بما أحَبَّ من خَيرَيِ الدُّنيا والآخِرةِ، وممَّا يُشرَعُ في الدُّعاءِ أن يَدعوَ اللهَ تعالى بأسمائِه الحُسنى؛ فقد قال تعالى: {وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا} [الأعراف: 180] ، وكان النَّبيُّ ﷺ يُكثِرُ من دُعاءِ اللهِ تعالى بأسمائِه الحُسنى، ويَأمُرُ بها، ومن ذلك دُعاءُ اللهِ بأنَّه ذو الجَلالِ والإكرامِ؛ ولهذا يَقولُ النَّبيُّ ﷺ: ألِظُّوا أي: ألِحُّوا واثبُتوا عليه والزَموا وأكثِروا في دُعائِكُم مِن قَولِ: يا ذا الجَلالِ والإكرامِ؛ فهو الذي يُجِلُّه الموحِّدونَ عنِ التَّشبيهِ بخَلقِه وعن أفعالِهم، وهو الذي لا شَرَفَ ولا كَمالَ إلَّا وهو له، ولا كَرامةَ ولا مَكرُمةَ إلَّا وهي منه؛ فالجَلالُ في ذاتِه، والإكرامُ منه فائِضٌ على مَخلوقاتِه. -•✵ من دل على خير فله مثل أجر فاعله ✵•-
23
16
Sin texto...
24
17
*🕋 رســـــائـل الفجـــــر 🕋* 🔲عن معمر قال: ما دخلت على الزُّهري غداة قط إِلَّا وجدت المصحف بين يديه . {📚المصنف - عبد الرزاق - ١/‏٢٤٨ } ‏ــــــــــــ ❁ ❁ ❁ ❁ ــــــــــــ 🔲عن يحيى القطان قال: ما ساد ابن عون - رحمه الله - الناس أن كان أتركهم للدنيا، ولكن إنما ساد ابن عون الناس بحفظ لسانه. [📚الحلية (تهذيبه) ١/ ٤٤٢].
24
18
sticker.webp
22
19
"فَلَمَّا تَرَ ٰ⁠ۤءَا ٱلۡجَمۡعَانِ قَالَ أَصۡحَـٰبُ مُوسَىٰۤ إِنَّا لَمُدۡرَكُونَ * قَالَ كَلَّاۤۖ إِنَّ مَعِیَ رَبِّی سَیَهۡ
"فَلَمَّا تَرَ ٰ⁠ۤءَا ٱلۡجَمۡعَانِ قَالَ أَصۡحَـٰبُ مُوسَىٰۤ إِنَّا لَمُدۡرَكُونَ * قَالَ كَلَّاۤۖ إِنَّ مَعِیَ رَبِّی سَیَهۡدِینِ* فَأَوۡحَیۡنَاۤ إِلَىٰ مُوسَىٰۤ أَنِ ٱضۡرِب بِّعَصَاكَ ٱلۡبَحۡرَۖ فَٱنفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرۡقࣲ كَٱلطَّوۡدِ ٱلۡعَظِیمِ” حينما تظن أن لا سبيل أمامك سيخلق الله لك السبيل .. فإياك أن تيأس وربك الله. سبحان من جعل وسيلة نجاة موسى هي نفسها هلاك عدوه! ليقف البحر شامخا لا يمسكه أن يطغى إلا قدرته سبحانه!
22
20
🌃 *_همسة الوتر_*🌃 ‏لا تيأَسَنّ لِبَابٍ سُدَّ في طَلَبٍ فاللهُ يفتحُ بعد البَابِ أبَوابا!         *_صلاةالوتر_* 🌃🌃 *_❖ هدايـات قرآنية ❖_* ۞ولتَنظُر نَفسٌ ما قَدَّمَت لِغَد۞ هنا نستشعر أن المستقبل الحقيقي هو الذي يبدأ بعد الموت، فهل من معدٍ له ومستعد !؟ *_اللهم اجعلنا من بصر الطريق فهدى_* *_خلوة مع القرآن هي الدنيا وما فيها_* 🌃🌃 🔹 *_همسة محب_*🔹 ‌‏قال العلامة ابن رجب رحمه الله: "انتظار الفَرَج عبادة، فإن البلاء لا يدوم" 🌃🌃 📌 *_وقفة_* ‏نظّف الحساب قبل يوم الحساب راجع حساباتك في وسائل التواصل، فإن وجدتَّ فيها ما يُغضِب الله فسارع إلى تنظيفها؛ لئلا تكون سيّئة جارية يجري عليك إثمها في حياتك وبعد مماتك. ﴿يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفسٌ ما قدّمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون﴾ 🌃🌃 ♡ *_للتذكير_*♡ لا تنسوا وردكم من القرآن... “صلاة الوتر جنة القلووب“ أذكروني بَ دعوة .. *_أذكار_النوم_* " https://dayatalmstqbl1.tumblr.com/post/620049450839277570/ " 🌃🌃 》 *_وختااما_*《 ‌‏لنا باللهِ آمالٌ وسلوى وعندَ الله ماخاب الرّجاءُ إذا اشتدت رياحُ اليأسِ فينا سيعقُبُ ضيقُ شدّتها الرّخاءُ ﮩ•┈┈••✾•◆❀◆•✾••┈┈•ﮩ
24