es
Feedback
أرواحٌ هائِمة في حُبِّ اللّٰه🤎 ")

أرواحٌ هائِمة في حُبِّ اللّٰه🤎 ")

Ir al canal en Telegram

واصبِر لحُكم ربّك فَإنَكَ بِأَعيُنِنَا"🤎 البداية: 9/5/2026🤎

Mostrar más
El país no está especificadoLa categoría no está especificada
242
Suscriptores
+324 horas
+67 días
+1130 días
Archivo de publicaciones
ما تضيقش دماغك مع ربنا ..ربنا أحد اسمائه الواسع ، هتتحل متعرفش ازاي ! محتاجين نتعلم اسم الله الواسع بدل حالة اليأس اللي محاوط
ما تضيقش دماغك مع ربنا ..ربنا أحد اسمائه الواسع ، هتتحل متعرفش ازاي !
محتاجين نتعلم اسم الله الواسع بدل حالة اليأس اللي محاوطة معظمنا 🤎

سَتَمُرُّ بلحظات ضَعف.. بأعراضٍ انسحابيّة، بشيءٍ مِنَ الشّتات، بشعورٍ من العجز، لا تدعه يُطيل، استعذ بالله، وتَذَكّر جراح أُمّتك، وأنّها تحتاج نَفسًا قويّةً تُكابد هَواها، وقلبًا فَتِيًّا يُحقِّق رؤاها، وروحًا خفيفةً تُزاحِم الذَّنبَ بالعمل، أُعيذُك بالله من هَواك، وأن تَميل بعد إذ هَداك ثَبَّتَ اللّه قلبك ما أشَدّ غربتك، وإنّي لأشعر بنبض صدرك يرتجف كلّ ليلةٍ كم تُحاول الاتّزان ولا تَتّزن، تُحاول الهدوء ولا تجد! كم تبحث عنك بين كثرة الأشياء! آهٍ كم تمتلئ بالكلمات ولا بَوح، تحترق على آلام أُمّتك بلا دخان! تآكَل جزء من صَدرك لكثرة سِرّك، وما زلتَ تحاول، وتتَنَفَّس. لا بأس، ستَمُرُّ بأيّامٍ عِجاف، ستأخذ الأيّام شيئًا من ملامحك، صحّتك، وقتك، قلبك، ستَشعُرُ بحِملٍ لا تستطيعه الجبال، وأنّ ظهرك لشدة الألم كاد يُكسَر! وأنّك وحيد لا يُشاطرك الطّريق أحد .. لكن، أحيانًا تكون أسير فكرتك، ورهين اعتيادك! لأوضّح لك الصّورة، فانتبه.. حينَ تُكثر تفكيرًا بعَجزِك؛ تَعجَز، وحينَ تؤكّد على نفسك مرارًا أنّ الوقت قليل؛ لن تجده! وحينَ تُدمِنُ فكرةَ أن ليس هناك مَن يفهَمُك، ستُصدّقها لدرجة أنّك لن تفهَمَ نفسك! هذه الحيرة والعجز والكسل والتّعب، جزء منه يسكن عقلك لا الجسد.. البلاءات يَمُرّ فيها كلّ أحَد، لكنّها لا يخرج منها سليم القلب إلّا صاحب القلب! مَن لا ينسى الآخرة، ذاكَ الّذي لا تُعطّله الأحزان عن العمل، ولا توقفه الفكرة عن غرس البذرة، ولا يعجز لمجرّد محاولةٍ فاشلة، ولا يجلس على حافّة الطّريق لأنّ هناك مَن يشغَل الطّريق! مهم أن تنتبه لأفكارك، لما تُدمن التّفكير فيه، أن تنظر لعبادتك، مدخلاتك، صُحبتك، سكّان قلبك، وتُعيد برمجة ما ترنو إليه، لست وحدك المُصاب، ولست وحدك صاحب الألم! استَعِن، واجعَل من جرحك المحتوم أجرًا غير معلوم، احتَرِم فيكَ ضَعفًا، واجتَهِد عليك ضِعفًا، واعمَل كأنّ العمل أنفاسك، مَن اختار الطّريق، دَفَع الثَّمَن.

أعوذُ بكَ منَ سَعيٍ بلا نَتيجة وأسألكَ اليُسر بعدَ العُسر.

سيدنا داوود كان صوته أجمل صوت علي وجه الكرة الأرضيه وكان يتلو الزبور بأكثر من ٧٠ طريقة ومن شِدة جمال صوته كان أول ما يبدأ تلاوة تتجمع حواليه الطيور والوحوش والحيوانات للإستماع لتلاوته.. ‏والطير تبدأ تصدر أصوات تسبيح.. (وسخرنا مع داوود الجبال يُسبِحن والطير) مشهد أكبر من خيالك وخيالي،السما نفسها بتهتز وربنا يدّي الأمر الإلهي .. (يا جبال أوبّي معهُ والطير) يعني سبّحوا لما يسبّح واسكتوا لما يسكت كأنها أوركسترا من الخلائق.. (يسبِحن بالعشيّ والإشراق) العشيّ من بعد العصر لليل ... والإشراق هو وقت الضحى .. (والطيرُ محشورة) تتزاحم للتسبيح.. (كلٌ لهُ أواب)‏ يعني‏ مطيعة متناغمة المشهد الثالث سيدنا داوود ربنا ألان له الحديد يشكّله زي الصلصال بأيده من غير مطارق موهبه وقوة أعصاب في إيده (وأَلَنَّا لَهُ الحديد) !!! فـ صنع الدروع علشان حماية الجيش (أَنِ اعمل سَابِغَاتٍ وَقَدِّر فِي السَّرْدِ) ‏ سابغات يعني الدرع اللي بيغطي الصدر أما..قدّر في السرد؟! يعني إحسب قدر الحلقات اللي بيتحط فيها المسامير اللي هتتحط في الدرع ووصل مقدمة الدرع من الأمام بنهايتة من الخلف وأُربطهم ودي تقنية علّمها له الله المشهد الرابع إشتهر سيدنا داوود خلال فترة حُكمه بالعدل ... (وَآتَيناهُ الحكمةَ وَفَصلَ الخطاب) يعني لو جاله إتنين متخاصمين،‏كان يملك من رجاحة العقل وقوة المنطق اللي يخليهم يرضوا بحكمه ويخرجوا مبسوطين وده اللي خللي بني إسرائــ.يل تحبه بشدّه المشهد الخامس بينما داوود يتعبد ليلاً في محرابه لقي إتنين قفزوا من السور.. (وهل أتأك نبأُ الخصم اذ تَسوروا المحراب * إِذ دخلوا علي داوود ففزِع مِنهم) ‏سيدنا داوود متكلمش، وظل مترقب لهم (قَالُوا لا تخف خصمان بَغَىٰ بعضُنا علي بعضٍ فَاحكم بيننا بالحق ولا تُشْطِط يعني متبعدش عن الحق ودي كلمة الغرض منها إستفزازه (واهدنا الي سواء الصراط) برضو إستفزاز تاني تدارك داوود الموقف وتوقّع إن الموضوع لا يحتمل التأجيل وبدأ واحد منهم يقول.. (إنّ هذا أَخِي لَهُ تِسعٌ وتسعونَ نَعجةً وَلِيَ نَعجةٌ وَاحِدَةٌ فقال أكفيلنِيهَا وعزَّنِي في الخِطاب) ( أكفلنيها)يعني تنازل عنها ليا أرعاها مع غنمي وعزّني في الخطاب أقنعني إنها عندي وحيدة دون ونس وإني فقير مقدرش أصرف عليها ولو زاد الخلاف بينا هيهددني يأخذها بالقوة ‏اتأثر سيدنا داوود وقال.. (قال لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلي نِعَاجِهِ) في هنا اختفى الرجلان...إتبخروا ... فعرف داوود انهم ملكان نزلوا في صورة بشر ‏علشان يعلّموه إنه ميتسرعش في الحكم ويسمع الطرف التاني... ‏(وإن كثيراً من الخلطاء لَيَبْغِي بعضُهم علي بعضٍ إلَّا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وقليلٌ ما هُم) لان أكل الحقوق ده الغالب عند الناس المشهد السادس (وظنَّ داوودُ أنّما فَتَنَّاهُ فَاستغفر رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وأَنَابَ)‏ أناب يعني أسرع بالتوبة ‏اشمعني سيدنا داوود؟!! أولاً لإن سيدنا داوود هيورّث ابنه سليمان الحكمة بعد كده ... ثانياً ربنا أراد بحكمته ليقول لنا إن أكتر شخص حكيم في الدنيا غلط ... علشان كده قال: (أولئك الذين هدى الله فبهداهم إقتده) لأن أخطاء الأنبياء دروس لنا .. داوود لما سجد..‏ (فغفرنا لهُ ذلك) (وأنّ لهُ عِندنَا لَزُلفَىٰ) يعني درجة شديدة من القُرب وعلو المكانه و(حُسن مآب) يعني يوم القيامة هتندهش من عظمة مكافئته ‏داوود هو القدوة لكل نبي بعده ولكل ولي أمر وقاضي وكل حاكم.. ‏(يَا دَاوُودُ إِنا جعلناك خليفةً في الأرض فَاحكُم بينَ النَّاسِ بِالحَقِّ وَلا تَتَّبِع الهَوَى..) ودي رساله لـ داوود👆👆 (إنّ الذِينَ يَضِلُّونَ عن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُم عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ) ودي رسالة لـ من بعده. 👆👆 حتى قيام الساعة. تأمل عظمة القرآن وقوة البيان وسرد الاحداث وتناغم الكلمات ..... وافتخر بدينك ورسولك وقل الحمد لله على نعمة الإسلام. ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

هَنِيئاً لَكَ ")
هَنِيئاً لَكَ ")

آمين الفَ مرةٍ ياربّ ")💗
آمين الفَ مرةٍ ياربّ ")💗

"أتيتُكَ بما تبقَّى منّى فأعِنّي يا رب "🤍

قال النبي : «إنَّ العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يُلقي لها بالا يهوي بها في جهنم» رواه البخاري.
قال النبي : «إنَّ العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يُلقي لها بالا يهوي بها في جهنم» رواه البخاري.

.. اللهم أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين 🤍

يقول صديق الشيخ ياسر الدوسري: أتذكر أنَّ إمام الحرم المكي ياسر الدوسري كان صديقي في الكلية العسكرية وذات مرة قال لي: " سوف أترك الكلية لأن القرآن بدأ يتفلت مني " وعندما فعلها وتركها كنت أقول " أين عقله؟ يترك رتبة ضابط ويخرج! " لكن فعلاً عوضه الله خيرًا من رتبة ضابط وأصبح إمام الحرم المكي. صدق مع الله فصدقه وعوضه خيرًا مما تمنى. اصدق مع الله وأبشر. - عزة عادل العمروسي.

لا يبلغ العبـد منزلة الرِضـا حتى يستـقر في قلبه اليقين بأن عطاءات الله تجري في أشياء تُمنع عنه …كما تأتـي في أشياء تُمنـح له.!❤️

يمرّ بنوبة صمت الصمت الذي يجد مشقة في التكلم وليس الذي لم يجد شيئاً يقوله .

Repost from N/a
‏قال الرسول ﷺ : من لزمَ الاستغفار جعل الله لهُ من كلِّ همِّ فرجا ، ومن كلِّ ضيقٍ مخرجاً ، ورزقهُ من حيث لا يحتسبْ ‏- استغفر الله العظيم وأتوبُ إليه صلاة الظهر يا رِفاق 🤍 🌿 🕊

Repost from N/a
- سورة: فصلت . - القارئ: سعود الشريم .

منذُوقتٍ طويل، هدمتُ سقفَ توقعاتي في البشر تماماً ، وهدمتُ تلك الصورة المثالية التي كنتُ أُلبسها لكلّ شخصٍ جديدٍ يدخل حياتي. لم أعدْ أنتظرُ المقابلِ من أحد، ولا أُعلقُ سعادتي على كلمة شكر أو مبادرة ود ، بل أصبحتُ أُعطي لأنني أستطيع ، لا لأنني أنتظرُ الرد .. عفيتُ الجميع من ديون العشم، و وحررتُ نفسي من خيبات الانتظار ، لأتقبّل عطايا القدر كمفاجآتٍ ، وخذلان الناس كأمرٍ طبيعي جداً. سامح عبد الظاهر

اوعى تخنق مراتك في مسألة اللبس بلاش تشدد في اللبس بالذات يجماعه وبلاش وجع دماغ البسي دا ومتلبسيش دا ! سيبها براحتها خاااالص طالما مخرجتش بره البيت.... 🙄😂