es
Feedback
بِـأنْـتِـظَـارِ الْـقَـائِـمِ

بِـأنْـتِـظَـارِ الْـقَـائِـمِ

Ir al canal en Telegram

﮼أَنَا رُوحِي إِن لَمْ تَسَع لِآلِ مُحَمَّدٍ لَا نَفعَ لَهَا وَ لَا أُرِيدُهَا أَبَداً س: @ZeeeeZ44283BOT قنواتي: https://t.me/AI_mhdde_313/3

Mostrar más
El país no está especificadoLa categoría no está especificada
215
Suscriptores
-224 horas
-77 días
-2530 días
Archivo de publicaciones
نهدي ثوابَ قراءةِ سورةِ الشَّمسِ إلى مولانا الإمامِ المَهديِّ (عجَّلَ اللهُ تعالى فَرَجَهُ الشَّريف)، سائلينَ اللهَ تعجيلَ فرجهِ المبارك.
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيمِ وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ۝ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ۝ وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا ۝ وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا ۝ وَالسَّمَاءِ وَمَا بَنَاهَا ۝ وَالْأَرْضِ وَمَا طَحَاهَا ۝ وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا ۝ فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا ۝ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا ۝ وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا ۝ كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِطَغْوَاهَا ۝ إِذِ انْبَعَثَ أَشْقَاهَا ۝ فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا ۝ فَكَذَّبُوهُ فَعَقَرُوهَا فَدَمْدَمَ عَلَيْهِمْ رَبُّهُمْ بِذَنْبِهِمْ فَسَوَّاهَا ۝ وَلَا يَخَافُ عُقْبَاهَا صدق الله العلي العظيم

﴿وَإِذِ ابْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ﴾ (الآية ١٢٤)
روى الحافظ سليمان القندوزي (الحنفي)، (بإسناده المذكور) عن المفضل بن عمر، قال: سألت جعفراً الصادق عن قوله عز وجل:
﴿وَإِذِ ابْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ..﴾ الآية.
قال: هي الكلمات التي تلقاها آدم من ربّه فتاب عليه وهو أنه قال:
«يا ربّ أسألك بحقّ محمّد وعلي وفاطمة والحسن والحسين إلاّ تبت عليّ».
﴿فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ﴾. فقلت له: يا ابن رسول الله فما يعني بقوله: ﴿فَأَتَمَّهُنَّ﴾؟ قال: يعني: أتمّهن إلى القائم المهدي اثني عشر إماماً تسعة من (ولد) الحسين(١). أقول: (ابتلىبمعنى: الامتحان، والاختبار، ومعنى الحديث أن الله تعالى اختبر نبيه الخليل ابراهيم (صلى الله عليه وإله) ، وامتحنه بأسماء رسول الله (صلى الله عليه وإله) والأئمة الإثني عشر. وأمّا حقيقة الاختبار ماذا كان؟ فقد سكتت عنها هذه الآية الكريمة ولكن وضّحتها أحاديث شريفة، وأنّها كانت الخضوع لأفضليتهم والاعتقاد بمتابعته إيّاهم. ​
(١) ينابيع المودة، ص ٥٠٧.

جُمْعَة مُبَارَكَة عَلَى صَاحِب الزَّمَان وَ عَلَيكُم لا تَنسون دُعاءَ النُدبة .

يوت لو نويت تروح

تـــذڪـيـࢪ.. حان وقت صلاة الليل
◎اليوم التاسع والعشرون◎
على حـُبُ صـاحـب الـزمـان عند الانتهاء من الصلاة ارسلوا تم مع الأسم الثنائي: @ZeeeeZ44283BOT

-إنَّ المُصلّي على النبي وآلهِ في ليلة الجُمعة يزهرُّ نـــورهُ في السمـٰوات إلى يوم السـاعة . - الي يصلي على محمد وآله يتفاعل بـ(💘) .

" وفي آخِر ليْلَة جُمعَة من شَهرِ ذو الحِجَّة الحَرّام " أللهُمَّ وَفِقْنا لــتَعزيّةِ أبَا عَبدلله الحُسَين ولا تَحْرِمَنا من خِدمَتهِ والبُكاءَ عَليهِ أللهُمَّ رَقّقْ بهِ قُلوبَنا ، وطَهُر نُفوسَنا وبـرَحمتهِ أغْفُرْ ذُنوبَنا ، يارَبَّ الذَبيحْ 🤲💔. #ليلة_الجمعة

اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم🌸
اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم🌸

Repost from N/a
سمير صبیح چان یگول: لا تسمونها مجزرة سبايكر سموها "مجزرة تكريت" حتى لا تضيع هوية القاتل تحقق حلم أمريكا وأصبحت الأرواح الطاهر
سمير صبیح چان یگول: لا تسمونها مجزرة سبايكر سموها "مجزرة تكريت" حتى لا تضيع هوية القاتل تحقق حلم أمريكا وأصبحت الأرواح الطاهرة والبريئة مخلدة منسوبة لقاتل جرذ أمريكي وظل اسمه مرتبطاً بمجزرة شهدائنا..

قصة وسبب نزول سورة الإنسان : تذكر كتب التفسير أن الإمام علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء (عليهما السلام) نذرا صوماً لله تعالى م
قصة وسبب نزول سورة الإنسان :
تذكر كتب التفسير أن الإمام علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء (عليهما السلام) نذرا صوماً لله تعالى مدة 3 أيام، وذلك حين مَرِضَ الحسنان (الحسن والحسين) عليهما السلام في صغرهما ليشفيهما الله. عندما برئوا وأوفوا بنذرهم وصاموا، لم يكن لديهم طعام للإفطار. فاستقرض الإمام علي (عليه السلام) القليل من الشعير، وبدأت فاطمة (عليها السلام) تخبزه لتفطر عليه العائلة. وفي كل يوم من الأيام الثلاثة، وعندما يحين وقت الإفطار، كان يطرق الباب محتاج ويطلب الطعام : اليوم الأول: جاء مسكين. اليوم الثاني: جاء يتيم. اليوم الثالث: جاء أسير. وفي كل مرة كان أهل البيت (عليهم السلام) يؤثرون هؤلاء المحتاجين على أنفسهم ويعطونهم طعامهم، ولا يذوقون سوى الماء، وباتوا جياعاً. فنزلت السورة تكريماً وتخليداً لهذا الموقف العظيم من الإيثار، وذكر الله تعالى حالهم وأعمالهم في القرآن الكريم، ومنها قوله تعالى في سورة الإنسان الآية 8:
﴿وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا أَسِيرًا﴾

الى طلبة السادس الاعدادي الأعزاء لا تسمحون للقلق أو التوتر يسرق منكم تركيزكم. أنتم وصلتوا لهاي المرحلة بعد تعب وجهد طويل، واليوم وقت الثقة بالنفس واستثمار كل ساعة بالمراجعة. ركزوا على أهدافكم، وابتعدوا عن كل شيء يشتتكم، وخلو إيمانكم بقدراتكم أكبر من أي مخاوف. نتمنى لكم التوفيق والنجاح وتحقيق أعلى الدرجات. إن شاء الله نشوفكم بالجامعات ومحققين أحلامكم وطموحاتم خلال الفترة المقبلة لاتنسوا وجود صاحب الزمان معكم🤍🕊.