es
Feedback
شهد نوال

شهد نوال

Ir al canal en Telegram

Mostrar más
El país no está especificadoLa categoría no está especificada
218
Suscriptores
+424 horas
+87 días
+930 días
Archivo de publicaciones
الكتابة استفراغُ الذاكرة فوق الورق
هبة القيسي

واقع

أتعلمين يا صوفيا، ما هو أكثر ما يُرعبني في هذه‏الحياة؟ ‏ليس المرض،ولا الوحدة، بل فكرة أن يمر العمر كله دون أن أشعر للحظة واحدة أنني كنت حيًّا حقًّا، ‏أن أكتشف أنني لم أضحك من قلب، ولم أحب بجنون، و لاشيء يبعث الحياة في العروق، ‏وأن يكون كل ما عشته أيام متشابهة لا تُدهش» ‏-أنطون تشيخوف.

8418461554.mp35.71 MB

الأربعاء، الرابع من آذار، الساعة الثالثة فجرًا. السماء فوقي مسرح للصواريخ، إخوتي الصغار يبكون، وأنا أضحك بخفة: لا تقلقوا يا مغفلين، الصواريخ تعرف من يحبها، حتى هي تعرف محبوبها! أعلم أن الصواريخ مجرد مرور، وأعلم أنهم لن يموتوا، عقولهم مع الصواريخ، وأنا عقلي ما زال ينتظر أبو علي بلاد فارس تبكي فقيدها، وأنا هنا أنتظر فقيدي أبو علي! أبو علي، إن كنت تلعب لعبة الغميضة، اخرج الآن، لا تختبئ وراء أي صاروخ، لا أرغب أن أجدك محشورًا بين الصواريخ دعنا نلتقي، نضحك على الدنيا، على الصواريخ وخططها المجنونة، ثم إذا كتب علينا الشهادة، نكتبها معًا على نهج الحسين بن علي، لكن هذه المرة من دون بكاء، مع ابتسامة، لأن القلب قبل اللقاء لا يرضى بالخوف وحده، والحب… يحب قليلًا من الدعابة فلتعلو الضحكات فوق الرصاص، ولتكن أرواحنا شراعًا في عاصفة السماء، حتى الموت يتوقف لينظر، متعجبًا من ثباتنا _ شهد نوال

photo content

kbjk_XnIVXc.m4a9.42 MB

photo content

photo content

_

لتسحب روحي بعدك يا سيدي، صدري الآن غرفةٌ خالية، روحي واقفةٌ على الباب، لا تدخل… يا سيدي _شهد نوال

مولاي حان وقت الصلاة… أما تسمع. أشهد أن عليًّا وليّ الله؟ قم عليك أمك الزهراء فسجادتك تنتظرك وإن كنت شهيدًا.. -مالك البطلي

ستُخلَّد هذه الساعة على أنها أسوأ ساعة مرّت على الكرة الأرضية _شهد نوال

لو أن اسرائيل خاضت حربًا مع الشيطان سنقف مع الشيطان _المغيب موسى الصدر

لعنة الله على أمريكا وإسرائيل، ولعنة شديدة لا تمحى على كل من ناصر الظالم ووقف معه..

حادثةٌ صغيرة، تعرف جيّدًا طريق الحفرة التي دفنتَها بيدك، وتوهّمتَ أنك وارَيتَ معها كلّ الثعابين. لكنها تخرج من جديد، لا لتعضّك، بل لتذكّرك أن النسيان خدعة، وأن السُّم، لا يفقد أثره. _شهد نوال

photo content

⁨ يا صديقة، تتكلمين عن المنطق كثيرًا، اصمتي أرجوكِ. تقولين لي: حقًا، تريدين أن تخلطي كل شيء بفوضوية؟ أين المنطق هنا؟ أين السبب وأين النتيجة؟ أتعلّمين ماذا يعني أن يكون للعقل قاعدة؟ أن ترى الأشياء كما هي، لا كما تريدين أنت أن تكون! العالم ليس لكِ يا حبيبة، كل دمعة هي مجرد فوضى بلا معنى. هل تعتقدين أن البكاء يفسر العالم؟ هل يجعل القسوة تختفي؟ ألستِ تملكين عينين لترين ما القرف الذي حولك؟ أم أن قلبك أكل عقلك بالكامل؟ لم تفهمي الحياة أبدًا، ولن تفهمي نفسك أيضًا! يا صديقة، روحي مملوءة بالونين، بالبراءة، وبالبكاء. أبكي على كل شيء، على كل ظل، على كل صمت، على كل فراغ. حتى وأنا في رحم والدتي، كنت أتنفّس البكاء. أبكي على قلبي، الذي خُلِق لعالم فاسد، قاسٍ، خسيس، عالم يسرق البراءة، يكسر الأحلام، ويحتقر كل شعور حي. عالم لا يعرفني، ولا روحي تعرفه. انقذيني، قبل أن يسحقني هذا العالم، قبل أن تتحول براءتي إلى صمت أبدي.. _شهد نوال⁩