es
Feedback
عــامـرة Aamera

عــامـرة Aamera

Ir al canal en Telegram

مختارات فريدة 💯

Mostrar más
El país no está especificadoLa categoría no está especificada
270
Suscriptores
Sin datos24 horas
-17 días
+730 días
Archivo de publicaciones
أرطغرل: "قد تفرق بيننا الطرق، لكن قلبي لا يعرف طريقًا غيرك." حليمة: "وأنا وجدت وطني حيث تكون أنت." من مسلسل قيامة أرطغرل

دون الآخرين، أنا وحيد دونك، أنا موحش. -ليونارد نيموي.

يهرب من ضجيج البعد إلى سكينة القرب ... يهرب منك إليك... كم يحبك قلبي.. وكم تبتعد!. بهاء غانم

“إن جيلنا قَد شاخ حتى قبل أن ينضج.” - دوستويفسكي

دمعة في عين يعقوب طبعت بالصبر والأمل قبلات فرح على جبين يوسف, وأنارت للحيارى والمنكوبين دروب العودة والفلاح!. طارق شمالي

لم أجد شيئاً أثمن من الطمأنينة، لذلك فهي الشيء الوحيد الذي أتمناه لكل شخصٍ أحبّه . فرناندو بيسوا

‏"اسكتي يا شهرزاد ‏أنتِ في وادٍ وأحزاني بوادْ ‏فالذي يبحثُ عن قصة حبٍّ ‏غير من يبحث عن أشلائه تحت الرمادْ ‏أنتِ ما ضيعتِ يا سيدتي شيئًا كثيرًا ‏وأنا ضيعتُ تاريخًا وأهلًا وبلاد.." -نزار قباني.

في داخلك منجمٌ لا ينضب… ولكنك مشغولٌ بجمعِ الحصى على الطرقات. شمس التبريزي

‏الوعِي مأساةٌ راقية. - إميل سيوران

"وأعجب ما أعجب له من أمر نفسي أنني أبكي على غير شيء، وأحزن لغير سبب، وأجد بين جنبي من الهموم والأشجان ما لا أعرف سبيله ولا مأتاه، حتى يُخيل إليَّ أن عارضًا من عوارض الجنون قد خالط عقلي، فيشتد خوفي واضطرابي". - المنفلوطي.

الحرية هي الحق في أن تكون أمينًا مع نفسك، وأن تفكر وتتحدث دون رياء. إن المجتمع الذي يربي أفراده على النفاق يصنع عبيداً يقدسون جلاديهم.» - خوسيه مارتي

يجب عليك أن تفهم أن هذا السن مُجرد رقم لا يشكل حقيقتك أبداً، ربما تكون طفلاً بسن الستين، أو شيخاً بسن العشرين - شمس التبريزي

لما ماتت امرأة أبي ربيعة الفقيه، و دفنها قام على قبرها، وقال: يرحمك الله يا فلانة؟ الآن قد شفيت أنت ومرضت أنا .. ودخل الدار وما فيها أحد فنظر يمنة ويسرة، ثم قال : الآن ماتت الدار أيضا إن البناء كأنما يحيا بروح المرأة التي تتحرك في داخله . - كتاب وحي القلم

‏المحبين الصادقين يتمتعون بنوع خاص من الذاكرة وهى الذاكرة التى تسقط منها الإساءات بعد فترة قصيرة من الوقت وتحفظ الأشياء الجميلة فلا تتذكر سواها. - عبد الوهاب مطاوع.

أتوقف لبُرهة فيتمَدّد ظلّي على الأرض مُتعبًا ربّما، أكثر منّي. -امبرتو أكابال

‏أُحبُّكِ، بتعبٍ وانطفاء. - فروغ فرخزاد.

فاحمِلِ النفسَ على مكروهِها إنّ حُلوَ العيشِ محفوفٌ بِمُر! - بشار بن برد.

وقد رأينا كثيرًا من المتعبدين والوعاظ يشتدّ اهتمامهم بإتمام الوضوء، وإحكام هيئات الصلاة، واستيفاء دقائق التجويد؛ فتراه في صلاته يمدّ شفتيه ويلوي لسانه طلبًا لصحة الأداء، غير أنّه قد يغفل عن المقصود الأعظم من الصلاة والقرآن. فإذا بالعبادة تصبح عادة وتقتصر على رسومٌ وحركات، لا تُثمر خشوعًا في القلب، ولا تنهى عن فحشاءٍ أو منكر، ولا تترك في النفس أثرًا من الهداية والتزكية. - تعقيب عامرة.

"إذا هبتَ أمرًا، فَقَعْ فيه؛ فإنّ شدّة توقّيه أعظمُ مما تخافُ منه" - الإمام عليّ بن أبي طالب.

إن العبادة الحقة تنفع الفرد نفسياً. فهي تبعث الثقة والطمأنينة في قلب الإنسان وتجعله متفائلاً يسير في الحياة وهو معتقد بأن هناك رباً يرعاه ويعينه على حلّ المشاكل. هذا ولكن رجال الدين عندنا قلّلوا من هذه المنفعة النفسية التي يجنيها الفرد من العبادة حين جعلوها محفوفة بالفروض والشروط الدقيقة. فالعابد الذي يعبد اللّٰه على هذا المنوال لا يستطيع أن يتفرغ بقلبه لدعاء ربه واستمداد العون منه، ذلك لأنه يكون أثناء العبادة مشغولاً بأداء التفاصيل المعقدة إذ هو يخشى أن يفوته منها شيء. - د. علي الوردي || خوارق اللاشعور.