ch
Feedback
طـُــويلبة طـبية 💜

طـُــويلبة طـبية 💜

前往频道在 Telegram

على طريـق اسمه الطـب 💜.

显示更多
324
订阅者
无数据24 小时
-17
+930

数据加载中...

吸引订阅者
六月 '26
六月 '26
+16
在1个频道中
五月 '26
+19
在0个频道中
Get PRO
四月 '26
+6
在0个频道中
Get PRO
三月 '26
+18
在2个频道中
Get PRO
二月 '26
+87
在3个频道中
Get PRO
一月 '26
+77
在4个频道中
Get PRO
十二月 '25
+20
在2个频道中
Get PRO
十一月 '25
+18
在2个频道中
Get PRO
十月 '25
+10
在2个频道中
Get PRO
九月 '25
+27
在2个频道中
Get PRO
八月 '25
+199
在3个频道中
Get PRO
七月 '250
在2个频道中
Get PRO
六月 '25
+143
在5个频道中
日期
订阅者增长
提及
频道
25 六月0
24 六月0
23 六月0
22 六月0
21 六月0
20 六月0
19 六月+1
18 六月0
17 六月+5
16 六月0
15 六月0
14 六月0
13 六月+1
12 六月+5
11 六月+2
10 六月0
09 六月0
08 六月0
07 六月0
06 六月+1
05 六月0
04 六月0
03 六月0
02 六月0
01 六月+1
频道帖子
ألا تضيع محاولاتنا عبثًا أن يُبارك الله في الوقت والجُهد القليل أن نصل لنهاية النفقِ دون حُزنٍ آخر و أن نجد الطمأنينة قبل النور آمين 💜.

2
ألا تضيع محاولاتنا عبثًا أن يُبارك الله في الوقت والجُهد القليل أن نصل لنهاية النفقِ دون حُزنٍ آخر و أن نجد الطمأنينة قبل النور آمين 💜.
1
3
https://t.me/nourandnada قناة لزميلاتنا بالطب رح يساعدوا فيها طلاب البكالوريا، بعتوها لرفقاتكن بالباك ليستفادوا 💜
87
4
يوم جديد = فرصة جديدة فرصة جديدة تغير كل السوء اللي كان امبارح فرصة جديدة تغير نفسيتك بإيدك تجدد طاقتك تبعد عن الأشياء اللي أذتك امبارح تعوض اللي ضاع صفحة جديدة مع ربنا قلب جديد شغف جديد اسعى دايمًا كل يوم تبقى أحسن من اليوم اللي قبله و بالتوفيق 💜
89
5
الحمدلله 💜
الحمدلله 💜
148
6
﴿وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ﴾ عَلى أنفسِنا عَلى كلِّ مَا يَفوق طاقتنا وَتَفتُر عِندَهُ عَزائِمُنا بِك نَستعِين فأنتَ وَعِزَّتِك خَير مُعينٍ 💜
170
7
مساء الخير أعرف أنّك متعب، وأنّك أحيانًا تنظر إلى ما تبقّى عليك فتشعر أنّ الطريق أطول ممّا تستطيع احتماله، لكن تذكّر أنّ الجبال لا تُصعَد بخطوةٍ واحدة، بل بخطواتٍ صغيرة لا يراها أحد. كل صفحة تقرؤها اليوم، وكل دقيقة تقاوم فيها رغبتك بالاستسلام، تُضاف إلى رصيدك وإن لم تشعر بذلك الآن. لا تحتقر جهدك لأنّه بطيء، فالبطء مع الاستمرار يسبق السرعة التي تتوقف في منتصف الطريق. امضِ، ولو قليلاً، فالقليل الذي لا ينقطع يصنع الكثير الذي يُدهش صاحبه يومًا ما 💜.
176
8
- كلنا بمرحلة : قاوم ما تَكره لِتصل إلى ما تُحب وهذه فترة وتعدي. 💜
199
9
اليوم كان آخر دوام عملي بالسنة الثانية... ومع نهاية هالمرحلة، كنت عم فكر بنعمة الصحبة بصراحة ما بعرف كيف كانت رح تكون الرحلة
اليوم كان آخر دوام عملي بالسنة الثانية... ومع نهاية هالمرحلة، كنت عم فكر بنعمة الصحبة بصراحة ما بعرف كيف كانت رح تكون الرحلة لولا وجود رفقة طيبة شاركتني كل تفاصيلها؛ من لحظات التوتر قبل الامتحانات، للحظات الزعل بعد المذاكرات، وحتى الأيام اللي كنا نحس فيها إن التعب أكبر من قدرتنا يمكن الطب طريق طويل ومتعب، لكن وجود ناس طيبين جنبك بيخلّي كل خطوة أخف، وكل يوم أهون ممتنة لكل ضحكة، ولكل موقف، ولكل كلمة دعم كانت تجي بوقتها، ممتنة لوقفتنا البسيطة بين المخابر والعملي، للأحاديث اللي كانت تمتد بلا ترتيب، وللكلام اللي كان يخفف عنا التعب. يمكن تبين لحظات عادية، لكنها كانت من أجمل ماصنعته هالرحلة. واليوم، ماكانت نهاية لقاءاتنا، بل محطة جديدة من الطريق. بإذن الله رح نكمل رحلتنا سوا، ونصنع ذكريات أجمل، ونواجه سنوات الطب القادمة بنفس الصحبة اللي هوّنت علينا الكثير الحمد لله على نعمة الرفقة الطيبة، وعلى الأثر الجميل اللي يتركه الإنسان بقلوب من حوله 💜.
198
10
كليتنا الجميلة 💜
كليتنا الجميلة 💜
193
11
في الثامنة صباحًا، أصدرَ المنبّه إنذارَه لي بأنه دقّت ساعةُ العمل! ما أقسى تلك اللحظات عليّ، يومٌ يليهِ يوم، وسنواتٌ تمر، ويبقى من عاداتي القاسية هي الاستيقاظُ والناسُ نِيام، أن أترك مضجعي وأنهضَ عازِما، راحةُ السرير تدعوني لأن ألقي بذلك المنبه عرض الحائط وأن أعودَ لأحلامي وسريري، عيناي تحترقان من الألم ولكن، عند التفكير في الأمر، فقد وصلتُ لما أنا عليهِ الآن بتلك العادة، أنهيتُ مرحلتي الثانوية بذلك الإنضباط، التحقتُ بكلية أحلامي، ونجحتُ في امتحاناتٍ صعبة، الانضباط رغم قسوتِه فهو الحلّ لكل مشاكلنا، وكانت هناك مقولةٌ شهيرة تقول: The pain of discipline or the pain of regret? ألم الإنضباط، أم ألم الندم؟ وحقيقةً كلاهما قاسٍ للغاية، ولكن إن ظننتَ بأنك مرتاحٌ وأنت تُغلق المنبه أو تتصفح محتوًى ترفيهي فأنتَ مسكينٌ يعرضُ نفسَه لألمٍ أقوى من الإنضباط، يا صديقي لا يُنال المجدُ على وسائد الراحة، ولا يصلُ لهدفهِ إلا المُتحرّق شوقًا ليصل، السباقُ بدأ والمضمار يعمّ بالمتسابقين، وعليكَ أن تجد فرصتَكَ بنفسِك، وأن تعرِف قيمة ما تسعى إليه💜!
199
12
صباح الخير اعرف إنك طول ما أنت بتحاول برغم كل اللي بتمر فيه فـأنت والله إنسان عظيم بتكفي محاولاتك، حتى لو كانت بسيطة ربك شايفها كمّل ورح تعدي صدقني 💜.
191
13
‏السّلام عليك يا صاحبي، تقولُ لي: إنني أدعو الله، ولكني أتساءل بيني وبين نفسي، فأقول: كيف سيُغيّر اللهُ كل هذا؟! فأقولُ لك: ليس لكَ من الأمر إلا الدعاء! أما الكيف هذه فليست من شأنك أبداً، ولا تدخل ضمن صلاحياتك مطلقاً، الكيف هذه من الأسباب، والأسباب كلها بيد الله! ثم إني أُعيذكَ أن تستكبر أمراً على الله! نعم يحدثُ أن يستصعب الإنسان ظرفه، ويحدث أن يهمسَ لنفسه قائلاً: الأمر يحتاج إلى معجزة! يا صاحبي لهذا بالضبط كان الدعاء: لصناعة المعجزات! ولكن عليكَ أولاً أن تبرأ من حولك وقوتك إلى حول الله وقوته، وتدعوه دعاء الغريق الذي لا يرى حتى قشة يتمسكُ بها، فيلجأ إلى الله موقناً أنه سيستجيب! وإياك أن تتعامل مع الله كالمُجرِّبِ له، آمِنْ أولاً ثم انتظر النتائج! يا صاحبي، ما دمتَ ترى أن الأمر في الأسباب فسيركنك اللهُ إليها، ويخلي بينك وبينها، أما حين ترى الأمر بيده سبحانه، بيده وحده، فسيهيء لكَ من الأسباب ما لا يخطر لكَ على بالٍ! يا صاحبي، يد الله تعملُ في الخفاء، لهذا ليس شرطاً أن ترى خطوات الفرج! عندما أُلقي يوسف عليه السّلام في السجن ظلماً وجوراً، كان الله سبحانه قادراً على أن يرسل صاعقة تخلعُ جدران السجن ويُخرجه، ولكنه لو فعلَ فسيخرجُ يوسف عليه السّلام والتهمة الزور ما زالت ملتصقة به، واللهُ سبحانه أراد له الحرية والبراءة معاً! أرسل في الليل رؤيا في منام الفرعون، بهذه البساطة أحوجه إلى يوسف عليه السّلام، فطلبه بين يديه، ورفض النقيُّ يوسف أن يخرج حتى ثبتت براءته، وهكذا صار حراً ومكيناً وأميناً، حين تسألني عن الأسباب تذكَّرْ هذا جيداً! من كان يعتقد أن حُلماً سرى في ليلٍ سيُغير كل أحداث المشهد؟! يا صاحبي، أُتركْ كلَّ شيءٍ في يد الله ثم تأمّل المعجزات والسّلام لقلبكَ 💜
223
14
مساء الخير.. لا تجعل كثرة ما عليك تُنسيك ما أنجزته. فبعض الطلاب ينظرون دائمًا إلى المحاضرات التي لم يدرسوها، والكتب التي لم يفتحوها بعد، والامتحانات القادمة، حتى ينسوا الطريق الذي قطعوه أصلًا ينسون الأيام التي كانوا يجهلون فيها ما يعرفونه اليوم وينسون الصعوبات التي تجاوزوها، والامتحانات التي خافوا منها ثم عبرت. لا أقصد أن تكتفي بما وصلت إليه، بل أن تنظر إليه بعين الإنصاف فمن يعرف قيمة ما أنجز، يستطيع أن يُكمل بثبات. أمّا من يرى نفسه مقصّرًا مهما فعل، فسيعيش متعبًا ولو حقّق الكثير. فاحمد الله على ما وصلت إليه، ثم واصل طريقك، فما زال فيه متّسع لأحلامٍ كثيرة 💜.
257
15
استمر وأنت متضايق استمر وأنت تعبان استمر وأنت وحيد استمر وأنت خايف لأن مافي خيار تاني غير تحقيق أحلامك! 💜
215
16
على لسان أحد طالبات الطب: «أحتاج فقط أن يراني الله مُحاولة… مهما شعرتُ بالتعب، مهما خانتني ذاكرتي، طالما قلبي ثابت على الطريق، فلستُ خاسرة»💜. #صوت_طالب_طب
249
17
صباح الخير، عزيزي الساعي جيت أذكرك أن نهار جديد يعني إشراقة شمس جديدة، وسعي جديد، ودايما أقولك هالجملة، لأنني دايما أحب تذكيرك بأن تبدأ من جديد.. شو يعني ضيعت وقت امبارح؟ شو يعني أنك متأخر؟ شو يعني أن الدنيا متلخبطة؟ معك فرصة جديدة لتسعى من جديد. الامتحان بكرا؟ شو يعني؟ ازرع الفسيلة وتوكل على الله.. ياصديقي بلا كسل وخوف وتقييد وهروب من اللي وراك يعم دوس تحدى نفسك وشيطانك واهزمهم مرة أنت لست صغير والله، أنت بس ضعيف! ولن تقوى إلا بإجبار النفس وإكراهها على ما تحب وتحملها لما تكره.. 💜
272
18
‏ قد تراها تتعقد ولكنّها تترتب بطريقةٍ أُخرى لُطفه يجري وعبدهُ لا يدري.. 💜
220
19
التراخي والكسل مو من شيم المؤمن، ارفع عنك ركام العجز والوهن و قوم استعن بالله و اسعَ؛ لِتنال ما تحب.. فلن تنال ما تحب إلا بالصبر على ما تكره وإلزام النفس بما لا تهوىٰ.. فقم ياصديقي شوف مصالحك ولا تراكم، فالنهايات السعيدة تستحق العناء الشديد 💜.
232
20
يُدبِّرُ الأمر.. في كل لحظة تظن فيها أنك في متاهة؛ يُدبِّره وأنت تغرق في تساؤلاتك عن كيفية الحل، الانتهاء، والخروج من المأزق.. وفي كل مرة تتساءل؛ تكون الإجابة نفسها.. يُدبِّرُ الأمر 💜.
244