ch
Feedback
"طمأنينة"💞

"طمأنينة"💞

前往频道在 Telegram

كلُّ النُّجوم آفلةٌ إلا نجم من اتَّقى، وسار على طريق الهُدى، وقدَّم روحه قربانًا لهذه الشَّريعة، فهذا نجمه كُتِب عليه أن يسطع حتَّى بعد موت صاحبه.💞

显示更多
7 900
订阅者
-524 小时
-397
-18030
帖子存档
🌙لا تنسوا قيام الليل 🌙 ففيه من الفضل والخير الكثير، وهو وقت تتنزل فيه الرحمات، وتُستجاب فيه الدعوات بإذن الله. قال رسول الله ﷺ: "أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل" [رواه مسلم]. 💫 فلا تحرموا أنفسكم من هذا النور، واغتنموا هذا الوقت المبارك بالدعاء، فإن فيه مناجاةٌ لا تُردّ. ولا تنسونا من دعائكم بالتوفيق والنجاح، فدعوة في جوف الليل قد تُحدث الفرق الكبير بإذن الله🤲🤲 أخوكم عبدالله🫶

كانَتْ مِمْحاةً، مَنْ عَشِقتُ لأجلها الكِتابَـةْ .!

ما زلنا أم زلنا؟

يا ربّ، إني أحاول؛ فدلني يا ربّ، إني أحاول؛ فأعني يا ربّ، إني أحاول؛ فأوصلني يا ربّ، ما في قلبي...🖤

يـاربّ إنـي اُحـاول فدُلنـي يـاربّ إنـي اُحـاول فأعنـي يـاربّ إنـي اُحـاول فأوصلـني يـاربّ مافي قلبـي . .🖤

Repost from مأوى"💙
ما رأيتُ بخيلاً يمنحُ حبًّا، فالحب دائمًا ينبت من أيدِ الأسخياء.
شمس التبريزي

‏المَحبَّة مرهونةٌ بالأمان؛ وحيثَما يُوجَد الأمان، يُوجَد الحُبّ.
‏المَحبَّة مرهونةٌ بالأمان؛ وحيثَما يُوجَد الأمان، يُوجَد الحُبّ.

لا تنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب ولكم بالمثل ، دعولي بالتوفق ونجاح في دراستي لم يبقى إلا القليل 🥹🥺♥️.

"يا منْ أُحب لِقاءهُ و يُحِبني قُل لي متى بِالله فيكَ سَألْتقِي؟"😶‍🌫️

"يا منْ أُحب لِقاءهُ و يُحِبني قُل لي متى بِالله فيكَ سَألْتقِي؟"😶‍🌫️

"يا منْ أُحب لِقاءهُ و يُحِبني قُل لي متى بِالله فيكَ سَألْتقِي؟"😶‍🌫️

لا أظن أن الحب يجتمع مع كسر النفس والخاطر ، ولا حتى مع تقليل الاحترام والجفاء … ولا حتى مع التقصير في التواصل والمن عليه ! مهما استمر في ظل هذه الأمور ! مصيره الزوال مشكلتنا نحن البشر أننا نضمن أحبتنا ، نستنفذهم حتى آخر رمق ، نستغل محبتهم فنتمادى في كسرهم والتعدي عليهم بحجة أنهم ( مضمونون )! لا شيء مضمون ، علاقتك كالوردة ، إن لم تسقيها بالود والجبر واللين والتواصل ! ستذبل وتموت

🌙لا تنسوا قيام الليل 🌙 ففيه من الفضل والخير الكثير، وهو وقت تتنزل فيه الرحمات، وتُستجاب فيه الدعوات بإذن الله. قال رسول الله ﷺ: "أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل" [رواه مسلم]. 💫 فلا تحرموا أنفسكم من هذا النور، واغتنموا هذا الوقت المبارك بالدعاء، فإن فيه مناجاةٌ لا تُردّ. ولا تنسونا من دعائكم بالتوفيق والنجاح، فدعوة في جوف الليل قد تُحدث الفرق الكبير بإذن الله🤲🤲 أخوكم عبدالله🫶

•• كأنَّك مُتعبٌ من صديقٍ لم يفهم وطريقٍ لم ينتهي ونفسٍ أمارة بالسُّوء وزادٍ قد نفد قبل ميعاده.. كأنَّك تريد الرحيل إلى مكانٍ تجد فيه نفسك، دون قلقٍ أو خوف!

من أنكدِ النَّاس عيشًا، وأضيقهم صدرًا؛ المشحونُ قلبه بالحقد والحسد، النَّافثُ سمَّه سرًّا وجهرًا، وأرذلهم: من يُغلِّف دعواه بلباس النَّقد والبيان، موهِمًا نفسَه خُلُوصها من الشَّرِّ؛ فيزداد كَمَدًا بحُرقتها، ويتقلَّب ألمًا بعقوبتها، ويكتوي حسرةً بانشغال محسودِهِ عنه، ويتردَّى خيبةً بعدم مبالاة النَّاس به.

‏التَقى المَأمَنان، حُضن الأمّ والقُرآن.
التَقى المَأمَنان، حُضن الأمّ والقُرآن.

كل العلاقات السوية التي صادفتها كان فيها طرفٌ واحد على الأقل يعرف الله. حب.. صداقة.. زمالة عمل.. وحتى رفقة مؤقتة.. لا أقصد المعرفة الوعظية التي تُلقى على المنابر، ولا تلك الكلمات الثقيلة التي تُقال ثم تُنسى، بل تلك المعرفة الحقيقية الهادئة، التي تجعله يتصرف بشكلٍ لائق حتى حين لا يراقبه أحد. في الحب قد لا يحبك بطريقة درامية، وربما لن يعدك بالنجوم، لكنه ببساطة… لا يخون، لا يبتذل، لا يرحل عند أول منعطف. والاهم لن يؤذيك أبدًا.. يبقى، كما تبقى الأشياء الحقيقية.. ربما لأن في قلبه شيئًا ثابتًا، مرجعية لا تتغير مع المزاج ولا مع الظروف. شخص يعرف الله لا يُحبك لأنه محتاجك فقط، بل لأنه يرى في الحب قيمة ومسؤولية. لا يقترب منك وقت الراحة ويختفي وقت الضيق، بل يبقى، لأن عنده مبدأ قبل أن يكون عنده رغبة. ستجد أن علاقاته ليست مثالية، لكنها صادقة. يخطئ نعم، لكنه لا يتمادى، ويعود قبل أن يخسرك، لأن ضميره حي. يعرف أن الكلمة أمانة، وأن القلوب ليست ساحة تجارب، وأن الود لا يُستباح. ومع الوقت ستفهم… أن أجمل ما في العلاقات ليس الشغف وحده، بل الأمان. والأمان من أسرار الله، التي لا يمنحها إلا لمن يعرفونه..

لم أجِد في نفسي روح التنافس يومًا، منذ كنت صغيراً وحتى اليوم. وما زلتُ أنفر من كلِّ مكانٍ تُهيمن عليه أجواءُ المنافسة؛ إذ أراها أحيانا سعيًا دائمًا لإثبات شيءٍ للناس أو العالم، وأنا لا أجد في نفسي ما يدعوني إلى إثبات شيءٍ لأحد. أمضي في طريقي كما يُرضيني، وأُنجز ما أُحبُّ بالطريقة التي تُشبهني، دون أن أُقارن خُطاي بخُطا الآخرين. فإذا بلغتُ حدًّا يفوق طاقتي، توقفتُ لا هزيمةً ولا استسلامًا، بل إيمانًا بأن للإنسان حدودًا ينبغي أن يعرفها، وأن سلامك النفسي أولى من سباقٍ لا ينتهي.

لا تنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب ولكم بالمثل ، دعولي بالتوفق ونجاح في دراستي لم يبقى إلا القليل 🥹🥺♥️.

ما أحببتُ كذابًا قط، وإني لأسامح في إخاء كل ذي عيبٍ وإن كان عظيمًا، وأَكِل أمره إلى خالقه، وآخذ ما ظهر من أخلاقه حاشا من أعلمه يكذب، فهو عندي ماحٍ لكلّ محاسنه، لأنّ كلّ ذنبٍ فهو يتوب عنه صاحبه، حاشا الكذب فلا سبيل إلى الرجعة عنه. - طوق الحمامة | ابن حزم.