ch
Feedback
أثــࢪ مــوحــدة‏𓆩 💙🦋 𓆪

أثــࢪ مــوحــدة‏𓆩 💙🦋 𓆪

前往频道在 Telegram

واَجْعَلْنِي ياٰ اَلله دَاعِيّةٌ لكَ نَاشرَةٌ للخَيْرصَالِحةٌ مُصَلحَةٌ غَيْثًا أيْنَمـٰا وَقْعتُ نفَعْتُ.🤍

显示更多
3 155
订阅者
-124 小时
-217
-8930
帖子存档
يا صائمين أذكروني بدعوة 🥺❤️‍🩹 ولا تنسوا مأسي غزة 😔💔

*• قِصَّةُ صِيامِ يَوْمِ عاشُوراءَ🤍:* يَوْمُ عاشُوراءَ مِنَ الأَيَّامِ العَظِيمَةِ الَّتِي لَهَا تَارِيخٌ مُبارَكٌ وَمَكَانَةٌ كَبِيرَةٌ فِي الإِسْلَامِ, فَقَدْ نَجَّى اللهُ فِيهِ نَبِيَّهُ مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَامُ وَمَنْ مَعَهُ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ، وَأَغْرَقَ فِرْعَوْنَ وَجُنُودَهُ، فَصَامَهُ مُوسَى شُكْرًا لِلَّهِ عَلَى هَذِهِ النِّعْمَةِ العَظِيمَةِ. وَلَمَّا قَدِمَ النَّبِيُّ ﷺ المَدِينَةَ وَجَدَ اليَهُودَ يَصُومُونَهُ، فَسَأَلَهُمْ عَنْ سَبَبِ ذَلِكَ، فَقَالُوا: هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ فِيهِ مُوسَى وَقَوْمَهُ. فَقَالَ النَّبِيُّ ﷺ: «نَحْنُ أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ» فَصَامَهُ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ, وَكَانَ صِيَامُ عاشُوراءَ وَاجِبًا فِي أَوَّلِ الإِسْلَامِ، فَلَمَّا فُرِضَ صِيَامُ رَمَضَانَ أَصْبَحَ صِيَامُهُ سُنَّةً مُسْتَحَبَّةً، يَنَالُ بِهَا المُسْلِمُ أَجْرًا عَظِيمًا وَمَغْفِرَةً كَرِيمَةً, وَمَا أَجْمَلَ أَنْ يَصُومَ المُؤْمِنُ هَذَا اليَوْمَ اقْتِدَاءً بِالأَنْبِيَاءِ، وَشُكْرًا لِلَّهِ عَلَى نِعَمِهِ، وَرَجَاءً لِمَغْفِرَتِهِ وَرِضْوَانِهِ. .

أسوأُ ابتلاءٍ هو ابتلاءُ التفكير؛ أن تكونَ شخصًا تحليليًّا بصورةٍ مُفرطة، مُدمنًا للتفاصيل، وتسألَ نفسك في كلِّ موقفٍ ألفَ سؤ
أسوأُ ابتلاءٍ هو ابتلاءُ التفكير؛ أن تكونَ شخصًا تحليليًّا بصورةٍ مُفرطة، مُدمنًا للتفاصيل، وتسألَ نفسك في كلِّ موقفٍ ألفَ سؤالٍ. عقلك مُرهَق، ومع ذلك تُثقله بالمزيد من التفكير!

١٤٤٨ه‍ رسالة الهجرة مفادها أن : 🔹دينك أعز من وطنك ولو كان بقداسة مكة 🔹أن طريقك لا بد من رفيق ولو كنت نبيا 🔹وأن دعوة الحق لا بد لها من قوة و أنصار ♡♡

نشر + إضافة فرعتكم

خيرُ الصِّحابِ مَن أخذ بيدِكَ إلى الجِنانِ، وإن قلُّوا.

اللهم ربَّ القلوب، ربَّ الأمل، ربَّ الذين غفلوا عن كل الطرق إلا عنك، ربَّ الذين مات رجاءهم إلا بك، تولني فيمن توليت، وأكرمني بمغفرتك ونعيم جنتك، أنت وليِّ في الدنيا والآخرة توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين. #يا_رب

اللھُمَ أنَت ربِّي لا يخفى عليكَ ما في قلبي ، فاللھُمَ طمأنينة منكَ وغنى بكَ ، ربِ أعوذُ بكَ من ضيقة القلب وشعور لا يُشڪى ولا يفهم

لم يكن خبر سقوط القعاع في أعماق الفوهة البركانية مؤلمًا لأنه فقد حياته فحسب، بل لأنه كشف حكاية موهبةٍ نادرة عاشت على هامش الاهتمام..شابٌ يمنيٌ عرف الجبال كما يعرف الناس طرق مدنهم، امتلك شجاعةً ومهارةً استثنائية، ومع ذلك كان يسعى وراء رزقه بمقابلٍ زهيد ينقش به أسماء المتابعين على الصخور..رحيله أعاد سؤالًا موجعًا، كم موهبةً وُلدت بيننا ثم ضاعت لأنه لم يلتفت إليها أحد؟!، في عالمنا العربي كثيرًا ما تنمو المواهب وحيدة، وتحلم وحيدة، وتصارع الظروف وحيدةً حتى تبتلعها الحياة أو المخاطر، تاركةً خلفها حسرةً على ما كان يمكن أن يكون..عزائي لليمن وأهل اليمن جميعًا، ولذوي القعقاع بهذا الفقد وهذه النهاية المأساوية الحزينة.

Repost from N/a
للراحلين الحقُّ بالعودةْ، لـٰكن ٳلى غيرِ ٲماكِنهُم السابقَةْ، كٲن يعودوا غُرباء مثلًا .!

*" من تربى على الطاعة والتوحيد* *يؤلمه رؤية المعصية ولو كان صغيرًا

ترك بعض الفروض معاناة نفسية لا يعلمها الا الله .. الله يجعلنا من التوابين المحافظين على الصلاة اجمعين

اللهــم اجعلــها جمعــة جبــرٍ وطمــأنينــة، واكتب لنا فيها قبول الدعاء وغفران الذنوب..

عـــاجــــل كل اللي فاتحين التليجرام هلأ محظوظين 🌐 دقائق ونحذف الرابط🌸🌱 https://t.me/addlist/qAPe1UUOqE45YTc0 https://t.me/addlist/qAPe1UUOqE45YTc0 اشـتركوا فهي فرصة لكم 🤩🤍.