ch
Feedback
راغبي الفردوس الأعلي🌷وعباد_الرحمن🌷

راغبي الفردوس الأعلي🌷وعباد_الرحمن🌷

前往频道在 Telegram

فليَكُن شِعاركِ لاَ أبْرَح حتَي أبْلُغ..💪🏻🌻

显示更多
4 511
订阅者
-124 小时
-97
-6030
帖子存档
الهجر الجميل (٤).pdf🌙

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة💚 اليوم موعدنا مع الدرس الرابع من سلسلة وقفة مع آيه🌹 تعالوا معنا لنتعلم ماهو الهجر الجميل وكيف نهجر بدون أي أذي💕 #سلسله_أهل_القرآن #انتظروناـ كل سبت إن شاء الله #وعباد_الرحمن🌻

قال الله ﷻ : {إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا} 🎙️ قال بعض السلف :      ما أحسنتُ إلى أحد وما أسأتُ إلى أحد ..!!                          إنما أحسنتُ إلى نفسي أو أسأتُ إليها 🌹🌹 🔺فكما تدين تدان .. والجزاء من جنس العمل ❤️💚    .. فأحسنوا يُحسن الله لكم 💐💐               🤲 اللهم ارزقنا الإحسان 🤲 #وعباد_الرحمن🌻

ــ ــ ــ 🌿ترديدُ الأذكار بيقينٍ واستِشعار معانيها أُنسٌ للقلبِ وقوةٌ في الدَّرب وأمانٌ يبعثر مَواطن خوفِك ويسْري على كافّة أ
+7
ــ ــ ــ 🌿ترديدُ الأذكار بيقينٍ واستِشعار معانيها أُنسٌ للقلبِ وقوةٌ في الدَّرب وأمانٌ يبعثر مَواطن خوفِك ويسْري على كافّة أجزاءِ يومِك🦋 #أذكار_الصباح #وعباد_الرحمن 🌼 https://t.me/Ebad3060

‏(السعيد من وفقه الله لكثرة الدعاء) ‏في هذا اليوم الفضيل ‌ #يوم_الجمعة⁩ ساعة شريفة ‌ #ساعة_استجابة⁩، والأكثر على أنها بعد العصر. ‏🤲الهج بالدعاء .. أكثر من الدعاء .. افتقر في الدعاء .. ادع دعاء المضطر، فالله جل وعلا يجيب دعاء المضطر وإن كان كافراً، فكيف بدعاء المؤمن المضطر المفتقر. ‏👈قال ‌ #ابن_كثير⁩: فالسعيد من وفقه الله تعالى لسؤاله، فإنه تعالى قد تكفل بإجابة الداعي إذا دعاه، ولا سيما المضطر المحتاج المفتقر إليه. ‏👈في الحديث: "يستجاب لأحدكم مالم يعجل، يقول: دعوتُ دعوت فلم يُستجب لي". ‏👈قال ‌ #ابن_رجب⁩: العبد إذا: ‏١-أدام الدعاء ‏٢-وألح فيه: أُجيب.🤲 ‏وإن قطعه، واستحسر: منع الإجابة.😢 #وعباد_الرحمن🌻

ــ ــ ــ 🌿ترديدُ الأذكار بيقينٍ واستِشعار معانيها أُنسٌ للقلبِ وقوةٌ في الدَّرب وأمانٌ يبعثر مَواطن خوفِك ويسْري على كافّة أ
+5
ــ ــ ــ 🌿ترديدُ الأذكار بيقينٍ واستِشعار معانيها أُنسٌ للقلبِ وقوةٌ في الدَّرب وأمانٌ يبعثر مَواطن خوفِك ويسْري على كافّة أجزاءِ يومِك🦋 #أذكار_المساء #وعباد_الرحمن 🌼 https://t.me/Ebad306

#الجمعة السلام عليك يوم خُيِّرتَ بين الخُلد في الدنيا ولُقيا ربك فاخترتَ قائلًا: بل الرفيق الأعلى♥️♥️ السَّلامُ عَليكَ حيًّا فِينا لا تَموتُ أبدًا نُحبُّك، ونُحب مَن يُحبك💚💚 (( وإن الموعد الحوض كما أخبرتنا، وإنَّا لنصدقك:)) "إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"🧡🧡 اللّٰهُمَّ صلِّ وسلِّم وبارِك على سيدِنا محمد.🌹🌹 #وعباد_الرحمن 🌻

فصل الصلاة علي النبيﷺ 🌹🌹 قال الله تعالى: ‏"إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"💞 #أكثروا من #الصلاة_على_النبي ﷺ #وعباد_الرحمن🍁

ــ ــ ــ 🌿ترديدُ الأذكار بيقينٍ واستِشعار معانيها أُنسٌ للقلبِ وقوةٌ في الدَّرب وأمانٌ يبعثر مَواطن خوفِك ويسْري على كافّة أ
+7
ــ ــ ــ 🌿ترديدُ الأذكار بيقينٍ واستِشعار معانيها أُنسٌ للقلبِ وقوةٌ في الدَّرب وأمانٌ يبعثر مَواطن خوفِك ويسْري على كافّة أجزاءِ يومِك🦋 #أذكار_الصباح #وعباد_الرحمن 🌼 https://t.me/Ebad3060

كوني أبو بكر 💪🌹 #سلسلة رقائق إيمانية للمعلمة من القلب للقلب ❤️💚 #وعباد_الرحمن🌻

#تدبرات_قرآنية #سلسلة نساء صالحات مذكورات في القرآن ليسوا بأنبياء🌹 ( 9 )                 (9)_مريم بنت عمران🧡 مريم بنت عمران هي مريم العذراء  أم المسيح عيسى عليه السلام🌹 مريم: ورد ذكرها في قوله - تعالى -: {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا} [سورة مريم]🍂 👈أبوها عمران بن ماثان      وأمها حنَّة بنت فاقوذ     ولشرفها سُمِّيت باسمها سورة من سور القرآن الكريم (سورة مريم)💗 ♦️لا توجد امراة ذكر اسمها صراحة في القران             سوى مريم قال تعالى: {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (١٦) [سورة مريم]🍂 ♦️يوجد أمران ملفتان للنظر يتعلقان بذكر مريم في القرآن⁉️🌹 الأمر الأول : أن مريم كانت هي المرأة الوحيدة التي ذكرها القرآن بإسمها ، فلماذا ؟ الأمر الثاني : أن الاسم «مريم» مذكور في القرآن 34 مرة موزعة على 12 سورة ، ولكن موضع ذكرها في سورة التحريم كان هو الوحيد الذي اقترن اسمها بكنيتها ، فلماذا أيضأ ؟ ♦️الجواب عن الأول : كانت مريم هي الوحيدة من النساء المذكورة بإسمها في القرآن ، وذلك لأنها هي الوحيدة كذلك التي قص علينا القرآن قصتها كاملة ، بينما النساء الأخريات جاء ذكرهن في القرآن عرضأ لا قصدا ، ومن أمثلة ذلك ملكة سبأ التي جاء ذكرها عارضأ في سورة النمل، لأنه ورد في سياق قصة سليمان أصلا ، ولم تكن هي المعنية بالذكر منذ البداية ، وكذلك امرأة العزيز ، حيث جاء ذكرها عرضا في سياق قصة يوسف.. وهكذا 👈 أما مريم فوردت قصتها مستقلة بذاتها ، وذلك في قوله تعالى: «وأذكر في الكتاب مريم...» فهي قصة قائمة بذاتها ، مثلها في ذلك مثل قصة إبراهيم ، حيث اُستهلت كذلك بقول مماثل: «وأذكر في الكتاب إبراهيم...»، أو مثل قصة موسى: «وأذكر في الكتاب موسى...» وبالمثل إسماعيل وادريس وباختصار يمكن القول أن الضرورة اقتضت ذكرها بالاسم🌹🌹 ♦️كما أنه توجد ضرورة أخرى استوجبت ذكر اسمها⁉️🌹 👈وهي تتمثل في ارتباط قصتها بقصة ابنها المبارك عيسى، حيث نجد القرآن بالغ الحرص على نسبة عيسى إلى أمه وعلى اقتران اسمه بإسمها فهو إما أن يقول: " عيسى ابن مريم " أو يقول: " المسيح ابن مريم ، أو يقول: " المسيح عيسى ابن مريم " وقد كان هذا ضروريأ للتأكيد على الميلاد الإعجازى للمسيح من عذراء ، وعلى أنه لا ينتسب إلى أب من البشر.💐💐 👈ونأتي إلى السؤال الثانى : لماذا انفردت آية سورة التحريم  ﴿وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ (١٢)﴾  [سورة التحريم]🍂 بالجمع بين اسم مريم وكنيتها «ابنتة عمران»⁉️ ♦️والجواب عنه: إن مقام ذكر مريم في آية التحريم هو مقام المدح والثناء عليها وضرب المثل بها في عظيم إيمانها بكلمات الله التي سبقت وأعلنت البشرى بميلاد المسيح المنتظر من فتاة عذراء، ومقام المدح والثناء يقتضى الذكر الكامل لمن نمدحه ونثنى عليه 💐 أي التحديد الدقيق لشخصه وهويته حتى لا يلتبس لدى السامعين بشخص سواه قد يحمل نفس اسمه الأول.💗💗 وهنا نلاحظ أن آية التحريم قد ذُكرت أكثر من محدد واحد من محددات الشخصية ، تلك هي:🌹 1– الاسم العلم: مريم 2– الكنية: ابنت عمران 3– الصلة: التي أحصنت فرجها 👈لا مجال بعد هذا التحديد الدقيق لحدوث أدنى لبس حول هوية مريم ، أما لو أنه قد اكتفى بذكر اسمها فقط «مريم» فإن المريميات كثيرات🌹 وقال تعالى:  ﴿وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ (٩١) [سورة الأنبياء]🍂  👈في سورة الأنبياء لم يذكر اسم مريم بينما ذكره في سورة التحريم  ﴿وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ (١٢) ✍️ والسبب في ذلك هو أن السياق في سورة الأنبياء كان في ذكر الأنبياء (إبراهيم، لوط، موسى، وزكريا ويحيى) ♦️ثم قال (والتي أحصنت فرجها) دون أن يُصرّح باسمها ، لأن السياق في ذكر الأنبياء وهي ليست نبيّة ✍️ أما في سورة التحريم فذكر اسمها لأن السياق كان في ذكر النساء ومنهم (امرأة فرعون ، امرأة لوط وامرأة نوح) فناسب ذكر اسمها حيث ذكر النساء. والتصريح بالاسم يكون للمدح إذا كان في المدح وللذمّ إذا كان في الذّم. ونلاحظ في سورة التحريم أنها من أعلى المذكورات في سياق النساء 💗💗 #إنتظرونا يوم الأحد إن شاء الله مع المرأة العاشرة⁉️🌹 #وعباد_الرحمن🌻

ــ ــ ــ 🌿ترديدُ الأذكار بيقينٍ واستِشعار معانيها أُنسٌ للقلبِ وقوةٌ في الدَّرب وأمانٌ يبعثر مَواطن خوفِك ويسْري على كافّة أ
+7
ــ ــ ــ 🌿ترديدُ الأذكار بيقينٍ واستِشعار معانيها أُنسٌ للقلبِ وقوةٌ في الدَّرب وأمانٌ يبعثر مَواطن خوفِك ويسْري على كافّة أجزاءِ يومِك🦋 #أذكار_الصباح #وعباد_الرحمن 🌼 https://t.me/Ebad3060