ch
Feedback
- قنــــاة ثالثة ثانوى / علمى

- قنــــاة ثالثة ثانوى / علمى

前往频道在 Telegram

﷽ - قنـــــاة خاصة لي سنة ثالثة ثانوي دفعــ2008ــة وتشـــمل الآتـــي : // حُـــــلول // أسَـــــئلة //شـــوروحَات// ملخَـــصات// يتم تنزيلها ان شاء الله خلوكم معانا انتم قدها وحتقــدوها ان شاء الله 🩶.. #آســــــأل_الله_لكم_التوفيق_والسداد 🩶..

显示更多
2 072
订阅者
-224 小时
+67
+630
帖子存档
قاعدا اندرلكم في اختبار رياضيات واحصاء وتقنية اشوية صبر بس 😁🔥

صباح الخير والفل واليااسمين على دفعتنا 🤍🦋...

#علل_أحياء #ثانية_ثانوي 1.ينتشر الاكسجين خلال سطح جسم الكائنات البسيطة و احادية الخلايا ج/ لانه يوجد جزء من البروتوبلازم بعيدا عن غشاء البلازما 2.يوجد جهاز لنقل و حمل المواد من جزء في جسم الكائنات العضوية المعقدة ألى جزء اخر ج/ لانه توجد في الكائنات العضوية المعقدة خلايا متعددة في مركز الجسم بعيدا عن البيئة الخارجية 3.يسمى الدم بالنسيج المائع ج/ لانه يحتوي على خلايا و صفائح دموية معلقة 4. كرات الدم الحمراء يمكنها المرور خلال الشعيرات الدموية الأصغر منها في القطر ج/ لأنها مرنة 5.تسمى الخلايا البلعمية بهذا الاسم ج/ لانها تبتلع الجسيمات الغريبة مثل البكتيريا 6.لا يتجلط الدم عادتا في الأوعية الدموية الغير تالفة ج/ بسبب وجود مادة مضادة للتجلط تسمى الهيبارين يفرزها الكبد 7.توفر الافرع العديدة مساحة السطح لشعيرات الدموية ج/ لتبادل المواد بين الدم و خلايا النسيج 8.يحدث تقلص واتساع في الشريان ج/بسبب انقباض و انبساط العضلات في جداره 9.لا تكون جدران الاوردة سميكة و عملية مثل الشرايين من نفس الحجم ج/ لان الضغط يكون منخفض عند وصوله إلى الاوردة و يتدفق الدم ببطء و سلاسة اكثر 10. الاوردة ذات الصمامات الهلالية بطول الاوردة لمنع تدفق الدم إلى الخلف 11.كريات الدم الحمراء لا يوجد بها نواة ج/لان يكونها النخاع العظمي 12.كريات الدم الحمراء مرنة ج/ليمونه المرور خلال الشعيرات الدموية الاضغر منها في القطر 13.كريات الدم البيضاء عديمة اللون ج/ لانها لا تحتوي على الهيموجلوبين 14. كريات الدم البيضاء غير منتظمة الشكل لان تغير من شكلها ليمكنها المرور خلال جدران الشعيرات الدموية الدقيقة الي الفراغات الموجودة بين خلايا النسيج لتسطتيع القضاء على الميكروبات 15.تتشعب الشرايين الي شعيرات ج/ لتزيد من مساحة القطاعات ،يقلل ذلك من ضغط الدم في الشعيرات ببطء و تدفق الدم لتوفر مزيدا من الوقت لتبادل المواد 16.الشرايين لها جدران عضليه سميكة و مرنة ج/ لتساعد الجدران المرنة السميكة في الحفاظ على ضغط الدم عالى في الشريان و تسمح المرونة 17.يوجد في الثديات دورة دموية مزدوجة ج/ بسبب الرئتين و يمر الدم خلال القلب مرتين كل دورة واحدة 18.الدم الذي يدخل الرئتين يكون تحت ضغط منخفض ج/ ليضمن ذلك تأكسج الدم بشكل جيد قبل العودة إلى القلب 19.الدم الذي يترك القلب للدخول في الدورة الجهازية يكون تحت ضغط مرتفع ج/ليضمن توزيع الدم المؤكسج على انسجة الجسم بمعدل اسرع 20.يحاط القلب كله بكيس من طبقتين يعرف بغلاف التامور ج/لتقليل الاحتكاك عند خفقان القلب 21.يوجد في منتصف القلب حاجز ج/ليمنع اختلاط الدم المؤكسج في الجانب الأيسر مع الدم الغير مؤكسج في الجانب الأيمن 22.تكون جدران الاذين رفيعة بعض الشئ مقارنة بالبطين ج/ لأن عليها دفع الدم إلى البطين فقط 23.يسمع صوت لاب عند ضربة القلب ج/ بسبب الغلق المفاجئ للصمامات ثلاثية و ثنائية الشرفات 24.يعتبر الجهاز الدوري في الإنسان من النوع المقفل ج/ لان الأوعية الدموية تتصل ببعضها و تتصل بالقلب في حلقة متكاملة فلا يخرج الدم إلي تجويف الجسم 25.يلعب الدم دورا هاما في نقل المواد ج/لان الدم له وظيفتان النقل و يعمل كوسيط 26.تسمى الدورة الدموية في الثديات بالمزدوجة ج/بسبب وجود الرئتين حيث يمر الدم خلال القلب كل دورة دورة دموية كاملة 27.تسمى الصمامات الهلالية بهذا الاسم ج/لانها عبارة عن طيات من الجدران الداخلية على هيئة اهلة قمر 28.تزيد الخلية من مساحتها السطحية ج/لتزيد سرعتها في الامتصاص و إطلاق الاكسجين 29.لماذا الدم احمر ج/ لاحتوائه على مادة الهيموجلوبين منقول ...♡ #أحياء

📍حل أسئلة التقويم الذاتي الباب الثاني النظرية الحركية البسيطة للمادة #حرارية
+1
📍حل أسئلة التقويم الذاتي الباب الثاني النظرية الحركية البسيطة للمادة #حرارية

شرح قصيدة تجارب و عبر  ✔️                 لزهير من أبي سلمى ✔️البيت الأول الانسان عندما تمتد به السن يصبح في ملل و سأم من تكاليف الحياة و أعبائها يعبر الشاعر عن حاله فقد عاش 80 عام حتى سأم الحياة. ✔️البيت الثاني إن الانسان على علم بما حدث في يومه و أمسه و لايستطيع ألإخبار أو التكهن بما سيحدث له في المستقبل. ✔️البيت الثالث إن الموت لا يختار فخبطته خبطة عشواء لاتبصر من تصبه يمت و من تخطئه يعش عمرا طويلا بالبيت استعارة مكانية حيث شبه الموت بالناقة التي لاتبصر ليلا . و طباق ايجابي في كلمتي تصب،تخطأ ✔️البيت الرابع من لايساير الناس و يتشبت برأيه يعش في ذل و مهانة . بالبيت استعارة مكانية حيث شبه الشخص المتشبت رأيه بالناقة المتخلفة عن القطيع اللتي يتم دهسها و أيضا بهادا البيت تأثر بالبيئة ✔️البيت الخامس مصير الإحسان الإحسان و اللذي يفره لنفسه و يحتفظ به و لايبالي و يكون فظ سيتعرض للشتم و المهانة من قبيلتها. ✔️البيت السادس ومن خاف اسباب الموت و سكن أماكن عالية ظنا منه بأن ذلك يطول بعمره فإن ذلك خاطئ و سيدركه الموت أينما كان و إن علا علو السماء و طبقاتها. ✔️البيت السابع من يجعل المعروف لغير أهله و يهبه لمن لا يستحقه ينقلب حمده ذما عليه و يندم ندم شديدا وقت لاينفعه الندم. ✔️البيت الثامن من لايستجيب باللطف و اللين و الإحيان يستجيب بالقوة . في هذا البيت تأثر بالبيئة حيث شبه القوة بالرمح و هو سلاح معروف في العصر الجاهلي في البيت طباق إيجابي يعص ،يطع. ✔️البيت التاسع أماكن المياه يقصد بها العرض و الشرف ومن لم يدافع عليهما بالسلاح يعتدي عليه الأخرين ومن لا يظلم يظلم. ✔️ البيت العاشر ومن يغترب و يعش بعيدا عن دياره لا يكون على علم بمن يعيش معه و قد يظن و يعتقد أن أحدهم أعز أصداقه بينما يكون عدوه ومن لا يعرف قيمة نفسه و يقدرها فلن يقدره الأخرون. منصة هدف                                                 #لغةعربية #أدب مَـنقول مِـن منصة هدف .

Repost from N/a
° اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك. °

📌الأكسدة:-هي اكتساب اكسجين او فقد هيدروجين 📌الاختزال:-هو فقد أكسجين او اكتساب اكسحين. 📌العامل المؤكسد ( مؤكسدات) ......ماد
+1
📌الأكسدة:-هي اكتساب اكسجين او فقد هيدروجين 📌الاختزال:-هو فقد أكسجين او اكتساب اكسحين. 📌العامل المؤكسد ( مؤكسدات) ......ماده تساعد على الأكسدة بمنح الأكسجين او بنزع هيدروجين وتكون نفسها الماده التي اختزلت 📌العامل المختزل( مختزلات) ......ماده تساعد على الاختزال بمنح الهيدروجين. او بنزع أكسجين وتكون نفسها الماده التي تأكسدت ولا يشترط حدوث الاثنين ( المنح ونزع) في التفاعل حتى شرط واحد يكفي. الماده التي تأكسدت =العامل المختزل الماده التي اختزلت = العامل المؤكسد منقــول #كيمياء

«اللهُم إنا نعوذ بك من الكسَل والحَزن والهَمّ والعجز، ربّنا وارفَع هِمّتنا وطاقاتنا وإنجازاتنا وقوِّنا ووفّقنا وارفَعنا وسَدّدنا واجبُر خواطِرنا وارضَ عنّا وراضِنا وأحبّنا، واجعلنا من البّارين بأهلِيهم، وقرّ أعينهم بنا»♥️🤲🏻

sticker.webp0.16 KB

كلكم في البث 👏🏻👏🏻.

البث ان شاء الله ح يكون في القناة هادي ..

بعد المغرب البث جهزو أنفسكم يحتوى ع شرح حل معادلات حل معادلات انيا حل معادلات من درجة الثانية نزيدو درس ولا ساد

نظم وقتك واجـــتهد وثابر حتى تضع نفسك علـــى أول طريق النجاح 🤍..

الاحياء || أسئــلة عن الــــباب الأول { مـــادة #أحياء ، البــــاب الأول } إعـــداد /مـــيار الغـــراري
+3
الاحياء || أسئــلة عن الــــباب الأول { مـــادة #أحياء ، البــــاب الأول } إعـــداد /مـــيار الغـــراري

أسئلة مراجعة للباب الأوّل وجزئية من الباب الثّاني لمادة #إحصاء من إعداد شادية بو عرقوب
+6
أسئلة مراجعة للباب الأوّل وجزئية من الباب الثّاني لمادة #إحصاء من إعداد شادية بو عرقوب