ch
Feedback
أَثـرٌ فاطِميّ .🪷

أَثـرٌ فاطِميّ .🪷

关闭频道

هَل نَحنُ نَنتَظِرُ الإِمَامَ؟ أَم هُوَ مَن يَنتَظِرُنَا؟

显示更多
3 008
订阅者
无数据24 小时
-117
-4930
帖子存档
فأتاهُ الحسينُ عليه السلام مُسرِعاً، وقَتَلَ قاتلَه، ثمَّ وقفَ عندَ رأسِ القاسمِ وهُوَ يَفْحَصُ بِرِجْلَيْهِ فقالَ: "يعِزُّ واللهِ على عمِّكَ أنْ تدعُوَهُ فلا يجيبُكَ، أو يجيبُكَ فلا يُعينُكَ، أو يعينُكَ فلا يُغني عنكَ، بُعْداً لقومٍ قتلوكَ، هذا يَومٌ كَثُرَ واتِرُهُ وقلَّ ناصِرُه".

بينما ينظرون إلى القاســـــم (عليه السّلام) بعين الشفقة والانكسار، عريسًا لم تزل يداه بلا حنّاء، غيَّبوا العِبرة وحجمَ ما حمله من رسالةٍ في صباه. انظروا أنـتم إليه من زاويةٍ أخرى، وقــولوا: أي ربّ، اجعــل نفوسنا وأفكارنا كالقاسـم، لا تغرّها الدنيا الدنيئة، ولا نجد في شبابنا ما يستحقّ التعلّق به سواك، وأن نتذوّق الصعاب بإيمانٍ جمّ، فلا نرى فيها مرارةً، بل عسلًا، كما رآها القاســــــــــم في جنب الله. -هالة الجبوري

أرجو منكم ألّا تنسوا الشـ..ــــهداء من خالص دعواتكم وزياراتكم، وفي مجالسِ العزاءِ التي تحضرونها، وأن تُهدوا لهم ثواب بعضِ أعمالكم، ولا سيّما السيد عليَّ الخامـ..ـــــنئيَّ، والسيد حسن نصــ...ــر الله، وسائر الشـ..ـــــهداءِ الذين نعرفهم، ومفقودي الأثر، والمجهولين في الأرض، المعروفين في السماء.

" بُني قاسِم إذا رأيتَ عَمّك الحُسَيْن يومَ عاشوراء وحيداً فريداً فَلا تُقصّر في نصرتهِ "
وصيّة الإمام الحَسَن (ع) لإبنهِ القاسِم

"لو طاح شَيّال العَلَم كُلّ لأبو سَكينة هذا السَّهم يا سَيّدي نابت بِعينه يِمته تظهَر يا أبو صالح طالت الغَيبة علينه تاخذ بثِار أبو فاضل وَيْن يساره ويَمينه"

يا أبا الفضل عذرًا… فقد مرّت ليلتُك ولم أكن في مجالسكِ ولا بين الباكيات على مصابك مرّت وأنا غارقةٌ في الامتحانات غير أنّ قلبي
يا أبا الفضل عذرًا… فقد مرّت ليلتُك ولم أكن في مجالسكِ ولا بين الباكيات على مصابك مرّت وأنا غارقةٌ في الامتحانات غير أنّ قلبي كان مثقلاً بالحسرة كلّما تذكّر أنّه حُرم من مجلسكِ الشريف حيث السكينة والعزاء ولوعة المصاب وما أشدّها من حسرةٍ لا يعرفها إلا من ذاق لذّة الحضور ثم ابتُلي بالغياب وعرف معنى الشوق إلى مصابك العظيم ليس كلّ حرمانٍ يُحتمل غير أنّ الحرمان من مجالس أبي الفضل العبّاس عليه السلام انكسارٌ لا يواسيه الكلام ولا يخفّفه الزمان مضت الليلة وبقي أثرها في القلب وجعًا هادئًا لا يُرى وبقيت النفس تلوم ظروفًا حالت بيني وبين موضعٍ كنت أجد فيه عزائي وسكينتي فيا أبا الفضل وإن غاب جسدي عن مجالسك فإنّ الشوق لم يغِب وإن حال العذر دون الحضور فإنّ الحزن إليك باقٍ لا ينطفئ

فَوضَعهُ في مَكانهِ وَرَجعَ إلى الخَيمةِ وَهَوَ يُكفكف دموعهُ بِكُمه

لم نلتقٍ بالعبّاس يومًا لكنّا نشعر بكلّ هذا الأمان تحت ظل ذكره.. ولهذا نفهم كيف كان فقد الحوراء عظيما!

"وَاضيعتُنَا بعدكَ" 💔

فإني لا أعلم أصحابًا أوفىٰ ولاخيرًا من أصحابي
- الإمام الحُسين صلوات الله عليه

أعمال ليلة الثلاثاء ( ليلة العباس ) لقضاء الحاجة 1_ صلاة ركعتين ، تقرأ في كل ركعة : الفاتحة + آية الكرسي + التوحيد + آية ( شهد الله ) + القدر ( كل واحدة مرة ) من صلاها أعطاه الله تعالى ما سأل . 2_ زيارة أبي الفضل العباس (عليه السلام). 3_ قراءة زيارة عاشوراء ، وإهداء ثوابها إلى أبي الفضل العباس (عليه السلام). 4_ صلاة الزيارة ، وإهداء ثوابها إلى أبي الفضل العباس ( عليه السلام ) . ملاحظة مهمة : لا توجد أعمال مخصوصة واردة عن اهل البيت (عليهم السلام ) تقول : في ليلة العباس افعل كذا وكذا ، لكن بما أن هذه الليلة مخصصّة لذكره وتصادف ليلة الثلاثاء لذلك ذكرنا الأعمال الواردة عنهم والخاصة بليلة الثلاثاء . آية شهد الله 👇 ( شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ) . م : جمال الاسبوع _ السيد ابن طاووس _ ص64

أعمال ليلة الثلاثاء ( ليلة العباس ) لقضاء الحاجة

لَعَنَ اللهُ مَن حالَ بَينَكَ وَ بَينَ ماءِ الفُرات ..

" وما مِن عَبدٍ شرِبَ الماءَ فذكَرَ الحُسينَ -ع- وأهل بَيتِه ولعَنَ قاتِلَه إلا كتَبَ اللهُ -عزّ وجلّ- لَهُ مئةَ ألفِ حَسنَة، وحَطَّ عنهُ مئةَ ألفِ سَيّئَة، ورَفعَ له مِئةَ ألفِ دَرَجَة، وكأنَّما أعتَقَ مئةَ ألفِ نَسَمَة، وحَشرَهُ اللهُ -عزّ وجلّ- يومَ القيامَةِ ثَلِجَ الفُؤاد. " الكافي الشريف.

كيف تصنع المجالس الحُسينيّة امرأةً واعية. (من المواساة إلى الإصلاح).
+7
كيف تصنع المجالس الحُسينيّة امرأةً واعية. (من المواساة إلى الإصلاح).

5 أمور حاولي تتجنبيها بمجالس العزاء الحسينية للنساء ( الجزء الاول ) 1_ إرتداء الملابس الضيقة أو المزركشة أو اللامعة أو غير المحتشمة أو الي تحتوي على نقوش ملفتة. وحبًا بمولاتج الزهراء عليها السلام ، و الي جاية لأجل مواساتها، فالأفضل تتركين إبراز الزينة بهالمكان. 2_ الذهب والمجوهرات لا يكونن كل همّج، ولا تخلّين ببالج شلون رح تشوفني فلانة وفلانة، هذا مو مكان للمفاخرة ، فـ اخلعيهن قربةً لله تعالى ، وبنية إدخال السرور لقلب إمام زمانج. 3_ حاولي تبتعدين بالمجلس عن الحركات المبالغ بيها الي ممكن تشبه الرقص مثل القفز أو بعض الهوسات الي ما تنسجم ويا قدسية المجلس، مع التأكيد إن اللطم والتفاعل الطبيعي ما بيه أي إشكال. 4_ ابتعدي عن الضحك المتعمّد والهزل والاستهزاء ، لأن هذا مجلس العبرة والبكاء . وتذكّري ما روي عن الإمام الرضا عليه السلام : كان أبي إذا دخل شهر المحرم لا يُرى ضاحكًا ، وكانت الكآبة تغلب عليه. 5_لا تتذمرين إذا كان المجلس ما بيه تبريد، ولا تظلين كل شوي تشتكين من الحر والتعب، ذكّري نفسج بمعاناة السيدة زينب عليها السلام تحت الشمس والتعب والعطش والمشي والسبي. انتظرونا بنصائح جديدة بإذن الله تعالى .

{وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ} [الواقعة : 10] هذه الآية تعني أن علينا أن نكون دائما في أوّل القافلة، وعلى الإنسان أن يرفع درجة التحدي فلا ينبغي له أن يكون في آخر القافلة، بل يجب عليه أن يتقدم ليكون قدوة لغيره نحو التغيير - منقول.

زيارة مُسلم أبن عقيل اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْعَبْدُ الصّالِحُ الْمُطيعُ للهِ وَلِرَسُولِهِ وَلاَِميرِالْمُؤْمِنينَ وَالْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ عَلَيْهِمُ السَّلامُ، الْحَمْدُ لله وَسَلامٌ عَلى عِبادِهِ الَّذينَ اصْطَفى مُحَمَّد وَآلِهِ، وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ وَمَغْفِرَتُهُ وَعَلى رُوحِكَ وَبَدَنِكَ، اَشْهَدُ اَنَّكَ مَضَيْتَ عَلى مامَضى عَلَيْهِ الْبَدْرِيُّونَ الُْمجاهِدُونَ في سَبيلِ اللهِ، الْمُبالِغُونَ في جِهادِ اَعْدائِهِ وَنُصْرَةِ اَوْلِيائِهِ، فَجَزاكَ اللهُ اَفْضَلَ الْجَزاءِ، وَاَكْثَرَ الْجَزاءِ، وَاَوْفَرَ جَزاءِ اَحَد مِمَّنْ وَفى بِبَيْعَتِهِ، وَاسْتَجابَ لَهُ دَعْوَتَهُ، وَاَطاعَ وُلاةَ اَمْرِهِ ،اَشْهَدُ اَنَّكَ قَدْ بالَغْتَ فِي النَّصيحَةِ وَاَعْطَيْتَ غايَةَ الَْمجْهُودِ حَتّى بَعَثَكَ اللهُ فِي الشُّهَداءِ، وَجَعَلَ رُوحَكَ مَعَ اَرْواحِ السُّعَداءِ، وَاَعْطاكَ مِنْ جِنانِهِ اَفْسَحَها مَنْزِلاً، وَاَفْضَلَها غُرَفاً، وَرَفَعَ ذِكْرَكَ فِي الْعِليّينَ، وَحَشَرَكَ مَعَ النَّبيّينَ وَالصِّدّيقينَ وَالشُّهَداءِ وَالصّالِحينَ وَحَسُنَ اوُلئِكَ رَفيقاً، اَشْهَدُ اَنَّكَ لَمْ تَهِنْ وَلَمْ تَنْكُلْ، وَاَنَّكَ قَدْ مَضَيْتَ عَلى بَصيرَة مِنْ اَمْرِكَ مُقْتَدِياً بِالْصّالِحينَ وَمُتَّبِعاً لِلنَّبيّينَ، فَجَمَعَ اللهُ بَيْنَنا وَبَيْنَكَ وَبَيْنَ رَسُولِهِ وَاَوْلِيائِهِ في مَنازِلِ الُْمخْبِتينَ فَاِنَّهُ اَرْحَمُ الرّاحِمينَ . #سفير_الحسين

توجَّه للحسينِ ع من أعلى قصرِ الإمارةِ، وقال : ألا صلّى اللهُ عليكَ يا أبا عبد الله.

اليابانيون الشيعة يخرجون لأول مرة في ‏تاريخ اليابان بشكل مرخص لتأدية مراسم ‏"عاشوراء" ‏كما قالت السيدة زينب الكبرى عليها السل
اليابانيون الشيعة يخرجون لأول مرة في ‏تاريخ اليابان بشكل مرخص لتأدية مراسم ‏"عاشوراء" ‏كما قالت السيدة زينب الكبرى عليها السلام : "والله لن تمحو ذِكرنا يا يزيد" *منـــقول