عبري لايف
前往频道在 Telegram
💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى
显示更多📈 Telegram 频道 عبري لايف 的分析概览
频道 عبري لايف (@eabrilive) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 236 773 名订阅者,在 新闻与媒体 类别中位列第 645,并在 以色列 地区排名第 11 位。
📊 受众指标与增长动态
自 невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 236 773 名订阅者。
根据 25 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 -2 153,过去 24 小时变化为 -155,整体触达仍然可观。
- 认证状态: 未认证
- 互动率 (ER): 平均受众互动率为 5.13%。内容发布后 24 小时内通常能获得 4.40% 的反应,占订阅者总量。
- 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 12 154 次浏览,首日通常累积 10 428 次浏览。
- 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 13。
- 主题关注点: 内容集中在 إِسرَائِيل, جَيش, إِيرَان, جَنُوب, وِلَايَة 等核心主题上。
📝 描述与内容策略
作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
“💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا
منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر.
نقرأ المشهد… قبل أن يُروى”
凭借高频更新(最新数据采集于 26 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 新闻与媒体 类别中的关键影响点。
236 773
订阅者
-15524 小时
-8087 天
-2 15330 天
帖子存档
236 735
💠عبري لايف |موقع والا العبري:
نقلا عن مصدر أمني إسرائيلي
▪️قواتنا الهندسية تعمل في 60 قرية ومدينة بجنوب #لبنان بما فيها صور
▪️ما يفعله الجيش بلبنان وغزة وسوريا هو إنشاء منظومة أمنية استراتيجية في أراضي العدو
236 735
Repost from عبري غراف עברי גראף
💠 معاريف | إسرائيل على وشك الهزيمة مجدداً
✍️ المحلل العسكري آفي أشكينازي.
للمزيد انضم إلى المنصة عبر:
التليجرام | الفيس بوك | الإنستغرام
#عبري_غراف #إنفوغراف
236 735
Repost from التحليل العبري הפרשנות בעברית
بدلاً من إرسال الجنود مرة أُخرى للقتال في عُمق غزة، يجب منح خطة ترامب الفرصةالمصدر.: هآرتس بقلم : رافيف دروكر 👈إن التقارير التي وردت بشأن اغتيال قائد الجناح العسكري لحركة "حماس"، عز الدين الحداد، تضمنت التفاصيل المعتادة؛ بطاقة هوية المستهدف، وتصريحات رئيس الحكومة ووزير الدفاع: "وجّهت، أمرت"، لكن شيئاً واحداً كان غائباً عنها، وهو الاستعداد لردة فعل "حماس"؛ صدرت عشرات التقارير من القيادة الإسرائيلية في الأشهر الأخيرة بشأن تعاظُم قوة "حماس" وتجنيد مقاتلين وإعادة تأهيل البنى التحتية والتزود بالسلاح، فإذا كان الأمر كذلك، كيف لا تردّ الحركة على اغتيال قائد جناحها العسكري في خضم وقف إطلاق نار مُفترض؟ وكيف لم تردّ أيضاً على مقتل المئات في القطاع منذ دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ؟ • إن نية حكومة بنيامين نتنياهو بشأن العودة إلى القتال في قطاع غزة ليست مخفية وفي ظل الموقف الأميركي الداعم لإسرائيل حالياً، لا يوجد أيّ يقين بأن دونالد ترامب سيحاول وقف ذلك، والرواية التي سيسوّقها أمام الجمهور هي أنه، خلافاً لعامَين من القتال ضد "حماس"، ستنجح إسرائيل هذه المرة في إخضاع الحركة لأنه لا يوجد رهائن في غزة حالياً؛ ربما، لكن من الممكن أيضاً، مثلما حدث في الحالة المختلفة لحزب الله، أن يتبين أن الرغبة في القضاء نهائياً على عدو ضعيف ستنتهي بتورط دموي لا تعرف إسرائيل كيف تخرج منه؛ فالجيش الإسرائيلي سيدمّر ويقصف ويغتال، لكن "حماس" ستضرب بعمليات حرب العصابات، وسيعود العالم إلى مهاجمة إسرائيل مرة أُخرى بسبب الضرر الذي سيلحق بسكان غزة. • هذا سيخدم نتنياهو سياسياً من دون شك؛ فرئيس الحكومة لا يريد الوصول إلى الانتخابات و"حماس" لا تزال موجودة في القطاع، بل يريد أن يكون في موقعٍ يتيح له أن يقول للجمهور: نحن على وشك الانتهاء من "حماس"، وهذا يقود تلقائياً إلى استنتاج مخيف: إجراء الانتخابات خلال جولة حرب في قطاع غزة؛ النقطة الأهم هي أن هناك بديلاً من الحرب لا يعرفه الجمهور الإسرائيلي، فخطة ترامب شكّلت لجنة إدارية لغزة، من بين أمور أُخرى، وتم اختيار ممثلين فلسطينيين فيها، واستغرق الأمر أسابيع للعثور على أسماء فلسطينيين يمثلون المجتمع الفلسطيني من جهة، وتحظى أسماؤهم بقبول إسرائيل من جهة أُخرى، ومن دون ارتباط بـ"حماس". هذه اللجنة الإدارية موجودة في القاهرة منذ أشهر، لكنها لا تحصل على موافقة إسرائيل على الدخول إلى القطاع، لأن هذه الأخيرة تشترط أن تبدأ "حماس" أولاً بنزع سلاحها. • "حماس" أعلنت فعلاً أنها مستعدة لنقل الحكم إلى اللجنة الإدارية، وشرطها هو أن يبقى جميع موظفي الخدمة المدنية في غزة في وظائفهم، أو أن يتقاعدوا ويحصلوا على معاشات تقاعدية. فالأمر يتعلق بعشرات الآلاف من الذين كانوا مرتبطين بـ"حماس"، بطبيعة الحال، شأنهم شأن كلّ مَن شغل وظيفة في قطاع غزة خلال العشرين عاماً الماضية. وهؤلاء هم الذين يديرون أنظمة التعليم والصحة والشرطة في القطاع، وليس مقاتلي الجناح العسكري. لا يوجد يقين إطلاقاً بأنه سيكون من الحكمة أن تطالب إسرائيل بإقصاء جميع هؤلاء الموظفين عن الحكم في القطاع؛ ربما يبدو إبعاد كلّ مَن كان جزءاً من حكم "حماس" صحيحاً، لكن التجربة الأميركية في العراق أظهرت أن قرار الولايات المتحدة بشأن التخلص من جميع أعضاء حزب البعث، حزب صدام حسين، ربما كان من أكبر أخطائها، وكلّفها أعواماً من الفوضى. • يقول صحافيون فلسطينيون مقرّبون من "حماس" إن الصورة التي ترسمها إسرائيل بشأن تعاظُم قوة الحركة غير صحيحة. فالحركة، بحسب قولهم، تعيش نقطة ضعف هائلة، وفقدت شرعيتها لدى الجمهور الفلسطيني، وتغرق في ديون كبيرة، ولا تستطيع دفع رواتب ناشطيها • ولنفترض أنهم مخطئون، وأن التقارير الإسرائيلية صحيحة، فلماذا لا تتم المحاولة؟ أليس من الحكمة أكثر استنفاد هذا المسار أولاً، قبل إرسال الجنود إلى عمق قطاع غزة؟
انتهى المقال https://t.me/EabriAnalysis#التحليل_العبري
236 735
Repost from التحليل العبري הפרשנות בעברית
• شاء هؤلاء، أم أبوا، فسيضطرون في النهاية إلى توضيح ما الذي سيفعلونه في حال ألّفوا حكومة: هل سيفككون البؤر الاستيطانية والمزارع، أم سيواصلون رعايتها؟ هل سيوقفون تمويل "مجرمي التلال"، أم سيستمرون فيه؟ هل سيعيدون أوامر الاعتقال الإداري التي أوقفها يسرائيل كاتس تحت ضغط الكهانيين؟ وهل سيأمرون الجيش والشاباك والشرطة بأداء عملهم في الضفة، حتى عندما يتعلق الأمر باليهود؟ • إن الحكومة المنتهية ولايتها، إذا رحلت، ستترك وراءها أرضاً محروقة في قضايا كثيرة، وسيتطلب الأمر إصلاحاً جذرياً؛ أمّا في المناطق المحتلة، فستكون الأرض أكثر احتراقاً، وأرضاً مشتعلة. لا توجد طريقة للهروب من المواجهة، سواء بسبب العرب، أو بسبب اليهود أيضاً.
انتهى المقال https://t.me/EabriAnalysis#التحليل_العبري
236 735
Repost from التحليل العبري הפרשנות בעברית
الأرض تحترق في الأراضي المفقودةالمصدر : يديعوت أحرونوت بقلم : ناحوم برنياع 👈زار رئيس هيئة الأركان سانور في شمال الضفة الغربية يوم الأربعاء الماضي. وهي واحدة من أربع مستوطنات (الأُخرى: كاديم، غانيم، وحومش) أُخليت في إطار خطة الانفصال التي نفّذها أريئيل شارون [2005]. ومؤخراً، قررت الحكومة إعادة الاستيطان في المنطقة، وربما إقامة قاعدة عسكرية هناك أيضاً، إلّا إن ضغط لوبي المستوطنين والرغبة في الانتقام من شارون وإرثه، كانا عاملَين جاذبَين، لكن هناك ما هو أهم من ذلك: تسعى حكومة نتنياهو، في أواخر ولايتها، لفكّ ارتباط إسرائيل بالتزاماتها الدولية. كل شيء بات مفتوحاً للخرق - الانفصال، أوسلو، لبنان، سورية، غزة. كلّ ما لا يمنعه ترامب مسموح • في الماضي، خرقت حكومات إسرائيلية القانون الدولي والاتفاقيات التي وقّعتها، لكنها كانت تفعل ذلك بحذر، وعلى نطاق محدود، وتحت غطاء أمني، وبدعم من جهاز قضائي قوي ومقبول دولياً؛ أمّا الحكومة الحالية، فلا تكترث، والعالم لا يعنيها إلّا عندما يصوّت في مسابقة اليوروفيجن. • نظر رئيس هيئة الأركان إلى سانور المتجددة من تلة مجاورة، وأفترضُ أنه أجرى حساباته الخاصة: ما هو عدد الجنود الإضافيين الذين سيضطر إلى نقلهم إلى الضفة الغربية من جبهات أُخرى؟ وكيف سيتعامل مع البؤر الاستيطانية التي تظهر الآن على كل تلة وتحت كل شجرة خضراء؟ وكيف سيتعامل مع الاقتحامات الليلية للقرى الفلسطينية؟ • إن الحكومة لا تكتفي بالانفلات من القانون، فلديها رؤية؛ أمّا أعمال الشغب، فهي مجرد قصة غطاء يرويها أناس محترمون لأنفسهم لكي يناموا جيداً ليلاً. مَن يُطلَق عليهم اسم "شبان التلال" هم عبارة عن ميليشيات مسلحة تعمل لمصلحة الحكومة، بموافقتها وتمويلها. وأصبحت الخطة السابقة، التي هدفت إلى تقطيع أوصال الضفة الغربية عبر الكتل الاستيطانية، من الماضي؛ أمّا الخطة الحالية، فتسعى لحلّ تدريجي: في المرحلة الأولى، إفراغ مناطق الأطراف من سكانها؛ وفي المرحلة الثانية، دفع كل سكان الأرياف إلى المدن، حيث سيعيشون كنازحين؛ الاقتصاد سينهار؛ وكذلك القانون والنظام، وعند ذروة الفوضى، سيأتي الحل: التهجير. أولاً، فصل عنصري، ثم ترانسفير: كل شيء علني، لكن لا يوجد شيء رسمي • إذا فاتكم تقرير عوديد شالوم في "يديعوت أحرونوت" يوم الجمعة الماضي، فأقترح أن تعودوا إليه وتتعمقوا فيه؛ شالوم مراسل ميداني، من النوع الذي يختفي من الإعلام الإسرائيلي بالتدريج، نقلَ ما يجري في المنطقة B من الضفة الغربية، وهي منطقة تخضع لإسرائيل، وفق الالتزامات الدولية، وللسيطرة المدنية الفلسطينية. ما يسمى "شبان التلال" استولوا على أراضٍ بالقرب من القرى، وأحرقوا المركبات، وسرقوا الأغنام والماعز، واعتدوا على الرجال، وأرهبوا النساء والأطفال؛ امّا الجنود، فينقسمون إلى مجموعات: بعضهم من أعضاء فرق الحراسة المحلية والاحتياط، يشاركون في الاعتداءات؛ وبعضهم يراقب من بعيد، خوفاً من التوثيق بالكاميرات، أو من التورط؛ الضباط يرون مسؤول أمن محلياً في سيارة وفّرتها له الدولة، أو جندياً احتياطياً يحمل سلاحاً نظامياً، فيصعب عليهم اعتباره مجرماً؛ أمّا الشرطة، فلا تتحمس للتدخل، أو التحقيق، وروح بن غفير ترفرف فوقهم. • ما وصفه عوديد شالوم رأيته أنا أيضاً ووصفته، بعد جولات في كروم منطقة حلحول، وفي مناطق الرعي بين الجبل وغور الأردن. تتكرر التفاصيل بشكل مزعج ومُرهق: قرية أُخرى، إطلاق نار آخر، حرائق أُخرى، عنف ضد النساء والأطفال والمسنين، وطرد الناس بالقوة من بيوتهم وأرزاقهم وأملاكهم؛ أحياناً تحجب التفاصيل الصورة الكبرى، فمن كثرة الأشجار، لا نرى الغابة، ولا نرى الهدف. • اللواء المتقاعد مندي أور، المنسّق السابق لأعمال الحكومة في المناطق والخبير في شؤون الضفة حالياً، اصطحب عدداً من الوزراء والمسؤولين السابقين في جولات إلى مناطق الاحتكاك مؤخراً؛ تحدثتُ مع بعضهم: لقد عادوا مصدومين، وما رأوه وسمعوه أقنعهم بأن الأمر يتعلق بجرائم حرب. • يمكننا أن نحتجّ مراراً على التظاهرات المعادية للسامية، وعلى الأكاذيب، وعلى العمل السيئ، أو الخبيث، لكاتب بارز في "نيويورك تايمز"، هذا كله صحيح، لكن هذه الادّعاءات لا يمكنها أن تخفي ما تفعله حكومتنا في الضفة الغربية، باسمنا وعلى حسابنا، من دون أن تتحمل مسؤولية أفعالها ونتائجها. • إسرائيل تقف على أعتاب انتخابات؛ كل واحد من قادة المعارضة يعبّر عن رأيه يومياً، بل كلّ ساعة، في كلّ موضوع ممكن، لكن فيما يتعلق بالفيل الموجود في الغرفة - أي ما رأيهم فيما تفعله الحكومة وراء الخط الأخضر - فتكاد لا تصدر أي تصريحات؛ الحديث عن العرب ليس "وطنياً"، لأنه يُبعد الناخبين.
#يتبع
236 735
💠 القناة 12 العبرية:
إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة السماح بتوسيع الهجمات الجوية على لبنان لتشمل بيروت
236 735
💠 هيلل بيتون روزين-القناة 14:
- تقرر إلغاء اجتماع كان مقرراً صباح غدٍ بين كبار قادة الجيش بقيادة رئيس الأركان ورؤساء سلطات الشمال، وذلك بعد اعتذار عدد كبير منهم عن الحضور.
- رؤساء السلطات برروا خطوتهم بـ"تنسيق موعد آخر" نظراً لتوجههم إلى الكنيست للمشاركة في نقاش حول "امتيازات وتسهيلات" لسكان المنطقة.
236 735
💠 إذاعة الجيش الإسرائيلي:
المصابون الأربعة في منطقة "بيت هلِل" بمسيّرة هم جنود إسرائيليون
236 735
💠 المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:
سقوط صاروخ بالقرب من قوات الجيش في جنوب لبنان دون وقوع إصابات
236 735
💠 القناة 15 العبرية:
وكالة تسنيم الإيرانية: إيران تتجه لتقديم تعديلات جديدة على مسودة مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة الأمريكية.
236 735
💠عبري لايف|قناة كان العبرية
نقلا عن مصدر
▪️إسرائيل ستقترح عدم انسحاب قواتها من المنطقة الأمنية جنوبي #لبنان
▪️إسرائيل تشترط لتقليص وجودها جنوبي #لبنان زيادة فعالية الجيش اللبناني
▪️إسرائيل لن تنسحب من جنوب #لبنان طالما بقي هناك تهديد على الأرض
236 735
💠عبري لايف|قناة كان العبرية
نقلاعن مصادر أمريكية
نشاط #حزب_الله يهدف إلى إحباط المفاوضات بين إسرائيل ولبنان
236 735
💠عبري لايف|قناة كان العبرية
نقلا عن مصادر إسرائيلية وأجنبية:
النية حاليا في إسرائيل حال جرى اتفاق مع لبنان، هي أن تبقى قوات الجيش في مواقعها الحالية في جنوب ابنان وألا تنفذ انسحابا في هذه المرحلة.
لكن كلما واصل الجيش اللبناني نشاطه ضد حزب الله، فإن قوات الجيش الإسرائيلي ستنسحب جنوبا، ما سيؤدي عمليا إلى تقليص الشريط الأمني.
236 735
💠عبري لايف|القناة 13 العبرية:
رئيس الوزراء يعقد في هذه الساعة اجتماعا مع كبار المسؤولين في المنظومة الأمنية، إلى جانب مسؤولين من الجيش وجهات أخرى، وهم يعرضون عليه خطة تتضمن توسيعا كبيرا للقتال في لبنان، بما في ذلك تنفيذ عمليات واسعة في بيروت.
يقول لنا مسؤول أمني هذا المساء إن القرار بات الآن بيد نتنياهو، وهذا النقاش يجري بالفعل في هذه الدقائق الأخيرة.
236 735
💠عبري لايف|نجمة داوود الحمراء:
ارتفاع عدد المصابين في عملية غوش عتصيون إلى 4على الأقل من بينهم
2 خطيرتان
236 735
💠عبري لايف|القناة 13العبرية:
نقلا عن مصادر: الخطة التي عرضت على نتنياهو تشمل العمل في عمق #لبنان مع تنفيذ ضربات في #بيروت
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
