ch
Feedback
عبري لايف

عبري لايف

前往频道在 Telegram

💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

显示更多

📈 Telegram 频道 عبري لايف 的分析概览

频道 عبري لايف (@eabrilive) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 236 715 名订阅者,在 新闻与媒体 类别中位列第 645,并在 以色列 地区排名第 11

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 236 715 名订阅者。

根据 25 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 -2 153,过去 24 小时变化为 -155,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 5.13%。内容发布后 24 小时内通常能获得 4.40% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 12 154 次浏览,首日通常累积 10 428 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 13
  • 主题关注点: 内容集中在 إِسرَائِيل, جَيش, إِيرَان, جَنُوب, وِلَايَة 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

凭借高频更新(最新数据采集于 26 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 新闻与媒体 类别中的关键影响点。

236 715
订阅者
-15524 小时
-8087
-2 15330
帖子存档
💠 عبري لايف | القناة 12 العبرية: اعتراض قذيفتين صاروخيتين بنجاح أُطلقتا من لبنان باتجاه شمال البلاد.

💠 عاجل | موقع واللا عن ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي: أهداف العملية البرية في لبنان إقامة خط دفاعي محسن على طول الحدود ومنع إطلاق النيران

💠 عبري لايف | قناة كان العبرية: وزير الدفاع الأمريكي قال الليلة إن واشنطن تستعد لتجديد القتال في إيران إذا لم يتم التوصل لاتفاق بين البلدين.

💠 عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: تفعيل صفارات الإنذار في شمال إسرائيل أكثر من 130 مرة خلال الساعات الماضية

💠 عبري لايف | قناة i24 العبرية: بعد إعلانه رفض المشاركة في المسيرة المؤيدة لاسرائيل، قنصل اسرائيل في نيويورك توفير اوكينوس يهاجم عمدة نيويورك ممداني: "هو غير مرغوب به في المسيرة المؤيدة لاسرائيل".

💠 عاجل | القناة 13 الإسرائيلية: نتنياهو يعقد اجتماعا بعد قليل مع كبار معاونيه لتقييم الأوضاع حول لبنان

وفي هذا السياق، برزت الأحداث التالية هذا الأسبوع: إعلان نتنياهو زيارته للإمارات خلال “زئير الأسد” ولقائه رئيسها (وهو إعلان أثار حرجاً نظراً لنفي الإمارات له بشدة)؛ وتأكيد السفير الأمريكي لدى إسرائيل وجود بطارية قبة حديدية إسرائيلية (مع مقاتليها) في الإمارات؛ والتقرير الذي يفيد بأن الإمارات نفسها هاجمت بنية تحتية للطاقة في إيران، بموافقة واشنطن. يوضح الدكتور براندون فريدمان، من مركز ديان بجامعة تل أبيب، في حديث له: “يشعر الإماراتيون بالغيرة على هويتهم وأراضيهم، ولديهم خبرة عسكرية أكبر من دول الخليج الأخرى، ويعود ذلك جزئياً إلى مشاركتهم في تحركات أمنية، برعاية أمريكية في الغالب، في الشرق الأوسط وخارجه. ويرى الإماراتيون أن أي هجوم على أراضيهم محاولة لتحدي “نموذج دبي” – كونه مركزاً عالمياً للتجارة والاستثمار – وهم مستعدون لاستخدام القوة للدفاع عنه”. وفي هذا السياق، يوضح الباحث الإماراتي عبد الله غفلي: “النموذج الذي نمثله يمثل تحدياً لإيران”. نحافظ على سيادتنا وتماسكنا رغم التهديدات التي تواجهنا، ونُشكّل مشروعًا فريدًا في بيئة مضطربة. *   *   * بالإضافة إلى احتواء الحرب، تسعى معظم دول الخليج إلى ترسيخ وجودها الاستراتيجي من خلال التعاون مع القوى الإقليمية. وتبرز هنا محاولة إنشاء “رباعية” إسلامية عربية تضم السعودية ومصر وتركيا وباكستان. وقد حقق هذا المحور، الذي يترسخ تدريجيًا، نجاحًا محدودًا في التوصل إلى وقف إطلاق النار، وهناك أمل في الخليج بأن يُشكّل أساسًا لمعسكر إقليمي جديد. ويوضح محمد جار الله، وزير الصحة الكويتي السابق، قائلاً: “تركيا وباكستان ليستا حليفتين ظرفيتين، بل هما جزء من تصميم استراتيجي مُجدد. فكلتاهما تمتلكان قوة عسكرية واقتصادية وسياسية، وينبغي أن تُوازن العلاقة معهما العلاقات المتنامية بين إسرائيل والهند، اللتين تُخططان لمنطقة نفوذ مشتركة تُشكّل تحديًا للعالم العربي.” أدت الحرب إلى استنتاج مفاده ضرورة تشكيل تحالف جديد يضم دول الخليج. ويُركز الاهتمام بشكل خاص على الباكستان، التي تمتلك قوة نووية وتربطها علاقة وثيقة وطويلة الأمد مع السعودية. ونظرًا لدورها كوسيط مع إيران، يُنظر إليها كعامل يجب تعزيز مشاركته في المنطقة، وكمحور أساسي في تصميم بنية جديدة تحدّ من نفوذ إسرائيل وإيران، وتوازن التبعية العميقة لواشنطن. ويوضح الدكتور مايكل باراك: “تنظر السعودية إلى الباكستان كعامل يخدم مصالح المملكة والاستقرار الإقليمي. فهي حليف سني قوي يضمن عدم إهمال مصالح دول الخليج في إطار أي اتفاق بين إيران والولايات المتحدة”. على إسرائيل أن تُدرك أنه على الرغم من رياح الحرب التي تهب (مجددًا) من واشنطن، إلا أن هناك ضغوطًا متزايدة على ترامب، بقيادة السعوديين والقطريين الذين يملكون نفوذًا ماليًا عليه وعلى حاشيته، لتجنب ذلك. كما يجب عليها أن تُدرك مدى هشاشة التصريحات التي تسمعها ليلًا ونهارًا حول شرق أوسط جديد ووديّ وعن تطبيع على “مسافة لمسة”. لا يوجد مسؤول عربي يكنّ وداً لإيران، لكن ثمة شكوكاً تجاه إسرائيل بسبب ما يُنظر إليه على أنه محاولة لفرض هيمنتها في المنطقة. ويُجسّد إنكار الإمارات المُحرج لزيارة نتنياهو هذه المشكلة، والأهم من ذلك، أنه يُفترض أن يُوضح ما إذا كنا نفهم محيطنا بشكل أفضل بعد السابع من أكتوبر
انتهى المقال  https://t.me/EabriAnalysis
#التحليل_العبري

دول الخليج تريد الهدوء
المصدر:يديعوت أحرونوت   بقلم: د. ميخائيل ميلشتاين  👈كما هو الحال مع إسرائيل، يدرك الخليج أيضًا أنه على الرغم من وقف إطلاق النار، فإن الأزمة مع إيران لم تنتهِ، وقد تشتعل من جديد قريبًا لكن على عكس إسرائيل، التي تطمح إلى “إتمام المهمة”، لا سيما في سياق البرنامج النووي الإيراني، تتخذ دول الخليج موقفًا معاكسًا: منع تجدد الصراع. ينطلق هذا الموقف من فرضية أن النظام في طهران باقٍ، ولذلك من الضروري دراسة كيفية التعايش معه دون إغضابه، وفي الوقت نفسه تحييد التهديدات التي يمثلها من خلال المفاوضات. يُحدد السعوديون، رأس الحربة في الخليج، مسارهم: إجراء حوار مع طهران والسعي للحفاظ على المفاوضات والتوصل إلى اتفاق. وذكرت صحيفة الشرق الأوسط الأسبوع الماضي، في إشارةٍ تبدو بادرة مصالحة تجاه طهران، أن “مسؤولين كبارًا في المملكة أوضحوا أنهم لن يسمحوا باستخدام المجال الجوي السعودي لشنّ هجوم عسكري”. ويحاول السعوديون حشد ضغوط دولية بالتركيز على سوق النفط. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية هذا الأسبوع: “سيواجه العالم أخطر أزمة طاقة في التاريخ بسبب تعطل حركة الملاحة في مضيق هرمز، وسيُلاحظ هذا النقص في الأشهر المقبلة مع استنزاف احتياطيات النفط العالمية”.  يشرح الباحث السعودي عبد العزيز خميس، في حوارٍ له، تعقيد الموقف السعودي قائلاً: “لا يتعلق الأمر بالتردد أو إظهار الضعف، بل بتحقيق توازن دقيق بين ضبط النفس والردع. فالرياض لا ترغب في المواجهة، لكنها في الوقت نفسه لا تستطيع قبول الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية ووكلائها الذين يهددون أمن الخليج (وهي مطالب تتكرر كثيراً في الخطاب الإعلامي السعودي، وتعكس على ما يبدو مواقف صناع القرار في الرياض). يكمن التحدي الذي يواجه السعودية في كيفية الدفاع عن نفسها دون الانجرار إلى حرب يخطط لها آخرون”. في الوقت نفسه، يستغل السعوديون نفوذهم الدولي للضغط على إيران، مع وضع الصين، حليف طهران الرئيسي، في صميم هذا الضغط. ويوضح الصحفي السعودي خالد سليمان قائلاً: “يلزم اتخاذ موقف واضح تجاه بعض الدول التي نعتبرها حلفاءنا، لكنها تُهرّب مكونات إلى إيران لتصنيع الصواريخ والطائرات المسيّرة (في إشارة واضحة إلى الصين)، الأمر الذي يضر بنا في نهاية المطاف”. يحتاج هؤلاء الأصدقاء إلى إدراك أن علاقاتهم مع دول الخليج تُختبر، وعليهم أن يثبتوا فعاليتهم في المساهمة في أمننا. تتجاوز قطر حتى السعودية في هذا المسعى. فقد صُدمت هذه الدولة، الوسيطة الإقليمية المخضرمة، وشعرت بالإهانة بعد تعرضها لهجوم من إيران نفسها خلال الحرب، على الرغم من العلاقات الوثيقة التي كانت تربط البلدين. لكن الحفاظ على الاستقرار الإقليمي يُعدّ أمرًا بالغ الأهمية للدوحة، التي تجاوزت كبرياها وعادت إلى ممارسة الوساطة العريقة، جنبًا إلى جنب مع باكستان وبالتعاون معها. وهكذا، التقى رئيس الوزراء القطري محمد آل ثاني قبل أسبوع بنائب الرئيس الأمريكي فانس ووزير الخارجية روبيو، ويبدو أن الدوحة تستغل علاقاتها مع كبار المسؤولين في طهران لمواصلة المفاوضات، وبسرعة. وتوضح الدكتورة ميخال يعاري، الخبيرة في شؤون دول الخليج، في حديث لها: “من الواضح أن الهجمات الإسرائيلية والإيرانية على قطر كانت تهدف إلى تقويض دبلوماسية الوساطة التي تنتهجها الإمارة. عمليًا، لا تتخلى الدوحة عن الوساطة، التي تُعدّ عنصرًا وجوديًا في نظرها، كونها دولة ضعيفة عسكريًا عالقة بين دولتين قويتين.” تحاول إيران التوفيق بين اعتمادها الوجودي على الأمريكيين وحاجتها إلى علاقة مستقرة مع إيران، جارتها القوية وشريكتها في حقول النفط والغاز. *   *   *  أما البحرين والكويت فتجدان نفسيهما في موقف حرج، إذ يساورهما القلق إزاء مساعي إيران المستمرة لإلحاق الضرر بهما “دون علمهما”. فقبل أسبوع، أفادت التقارير باعتقال نحو أربعين مواطناً شيعياً في البحرين، بزعم عملهم لصالح إيران لنشر فكر النظام الإسلامي بين الأغلبية الشيعية في البلاد؛ وفي جزيرة بوبيان الكويتية، حيث تقع بنية تحتية نفطية هامة، تم القبض على خلية تابعة للحرس الثوري. تُذكّر هذه الأحداث إيران بقدرتها على إلحاق الضرر في حال تجدد القتال. عملياً، لا يملك البلدان سوى إدانة إيران علناً أو استدعاء السفير الإيراني للتوبيخ، كما حدث هذا الأسبوع في الكويت. وفي سياق متصل، لم تتضرر سلطنة عُمان، التي توسطت بين إيران والولايات المتحدة عشية “زئير الأسد”، إلا قليلاً من طهران، ومن الواضح أنها مهتمة بمواصلة المفاوضات والتوصل إلى اتفاق. تُعدّ الإمارات العربية المتحدة استثناءً في هذه القصة. فقد اتخذت موقفاً متشدداً تجاه طهران، كما تربطها علاقات وثيقة بإسرائيل، التي جعلتها هدفاً لهجوم قبل أسبوعين رداً على العملية الأمريكية لفتح مضيق هرمز.
#يتبع

💠عبري لايف|يسرائيل هيوم: حزب الله وسع دائرة الاطلاق، وأطلق قبل قليل صواريخ تجاه مدينة صفد، حتى الآن لا يوجد إصابات.

💠عبري لايف|قناة كان العبرية: حزب الله أطلق عشرات المسيرات باتجاه قوات الجيش في جنوب #لبنان

💠عبري لايف| القناة 12العبرية: يتم تفعيل صفارات الإنذار في شمال إسرائيل كل 22 دقيقة منذ صباح اليوم

💠 عبري لايف: متهكمًا على وعود وزير الجيش لسكان الشمال بالأمان.. مراسل الشؤون العسكرية يقول: "يا لها من فجوة حزينة وغير محتملة بين وعود وزير الجيش والواقع".

💠 عبري لايف - دورون كدوش: ״وعدنا سكان الجليل بالهدوء والأمان - وسيكون كذلك״: يا له من فجوة حزينة وغير محتملة بين وعود وزير الأمن كاتس والواقع: منذ بداية "وقف إطلاق النار": مشغاف عام - 64 إنذارات كريات شمونة - 44 إنذارات مرجليت - 43 إنذارات زراعت - 42 إنذارات متولا - 40 إنذارات منارة - 36 إنذارات شومرا - 34 إنذارات رأس الناقورة - 32 إنذارات حنيتا - 32 إنذارات شلومى - 31 إنذارات كفر جلعادي - 29 إنذارات إبن مناحم - 24 إنذارات نتوعه - 20 إنذارات كفر يوبال - 18 إنذارات يعارة - 16 إنذارات يفتاح - 12 إنذارات.

💠 عبري لايف: نهاريا الآن

💠الجيش الإسرائيلي: نستعد لاحتمال زيادة إطلاق الصواريخ والمسيّرات باتجاه الشمال بعد توسيع العمليات جنوبي لبنان

💠عبري لايف |الجيش الإسرائيلي: رصدنا عددا من الصواريخ من #لبنان باتجاه الشمال اعترضنا بعضها وسقطت أخرى في مناطق مفتوحة

💠 عبري لايف صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

💠 هآرتس | سياسة الجيش الإسرائيلي في الإعلان عن الخسائر. ✍️ المراسل الصحفي توم ليفينسون. للمزيد انضم إلى المنصة عبر: التليجرا
💠 هآرتس | سياسة الجيش الإسرائيلي في الإعلان عن الخسائر. ✍️ المراسل الصحفي توم ليفينسون. للمزيد انضم إلى المنصة عبر: التليجرام | الفيس بوك | الإنستغرام #عبري_غراف #إنفوغراف

عبري لايف| الجبهة الداخلية الإسرائيلية: ▪️صفارات إنذار في نهاريا ورأس الناقورة ومناطق بالجليل تحذيرا من صواريخ من #لبنان ▪️صفارات إنذار في مسغاف عام بالجليل الأعلى للتحذير من صواريخ أطلقت من #لبنان

💠عبري لايف|القناة 12العبرية: إطلاق 5 صواريخ من #لبنان باتجاه صفد واعتراض واحد وسقوط 4 في مناطق مفتوحة