عبري لايف
前往频道在 Telegram
💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى
显示更多📈 Telegram 频道 عبري لايف 的分析概览
频道 عبري لايف (@eabrilive) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 236 826 名订阅者,在 新闻与媒体 类别中位列第 647,并在 以色列 地区排名第 11 位。
📊 受众指标与增长动态
自 невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 236 826 名订阅者。
根据 24 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 -2 042,过去 24 小时变化为 -123,整体触达仍然可观。
- 认证状态: 未认证
- 互动率 (ER): 平均受众互动率为 5.13%。内容发布后 24 小时内通常能获得 4.48% 的反应,占订阅者总量。
- 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 12 150 次浏览,首日通常累积 10 622 次浏览。
- 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 12。
- 主题关注点: 内容集中在 إِسرَائِيل, جَيش, إِيرَان, جَنُوب, وِلَايَة 等核心主题上。
📝 描述与内容策略
作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
“💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا
منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر.
نقرأ المشهد… قبل أن يُروى”
凭借高频更新(最新数据采集于 25 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 新闻与媒体 类别中的关键影响点。
236 826
订阅者
-12324 小时
-7527 天
-2 04230 天
帖子存档
236 803
💠عبري لايف|هاليل روزين_القناة 14العبرية:
بعد ساعة من تغريدة ترامب، نفذ حزب الله رشقة من عشرات الصواريخ باتجاه عدد كبير من البلدات في شمال إسرائيل.
إما أن هناك حدثا عملياتيا كبيرا ومهما يجري التحضير له، أو أن الحكومة الإسرائيلية تعاني إفلاسا خطيرا.
آمل وأقدّر أن يكون الاحتمال الأول هو الصحيح.
236 803
💠عبري لايف|القناة 12 العبرية:
صادق الكنيست الليلة على مشروع قانون حل الكنيست بالقراءة الأولى، بأغلبية 106 أعضاء مؤيدين ومن دون أي معارض.
وينص القانون على تحديد موعد الانتخابات ضمن فترة تمتد من 8 سبتمبر حتى 20 أكتوبر، على أن يُحدد الموعد الدقيق لاحقا وفقا للتفاهمات التي سيتم التوصل إليها مع الأحزاب الحريدية.
236 803
💠عبري لايف|الجيش الإسرائيلي:
رصد إطلاق صاروخ من لبنان سقط بالقرب من قوات الجيش الإسرائيلي العاملة في جنوب لبنان
236 803
💠عبري لايف|الجيش الإسرائيلي:
سيجرى غدا تدريب عسكري بين الساعة الخامسة والتاسعة صباحا في منطقة شاطئ زيكيم سيتخلله حركة مكثفة لقوات الأمن ووسائل بحرية، كما ستُسمع دوي انفجارات في المنطقة.
236 803
💠عبري لايف |تعليقًا على تصريح نتنياهو الأخير مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي "دورون كادوش":
انتبهوا، نتنياهو قال إذا لم يتوقف حزب الله عن مهاجمة "مدننا ومواطنينا". أي أن "إسرائيل" ستتغاضى عن الهجمات ضد قوات الجيش في جنوب لبنان، والخط الأحمر سيكون الهجمات ضد المستوطنات في الشمال
ماذا عن مئات الهجمات ضد مستوطنات الشمال في الأيام والأسابيع الأخيرة؟! ليست ذات اعتبار؟! هل نسينا؟ هل تقدمنا إلى الأمام؟
236 803
💠عبري لايف|نتنياهو:
سنواصل العمل جنوبي لبنان
أبلغت الرئيس ترمب بأننا سنهاجم بيروت إن لم يوقف حرب الله قصفه إسرائيل
236 803
💠عبري لايف|يسرائيل هيوم:
وفقًا للترتيب المقترح، ستتوقف هجمات الجيش في الضاحية مقابل امتناع حزب الله عن شن هجمات ضد الكيان، مع توسيع وقف إطلاق النار ليشمل جميع أنحاء لبنان.
وستناقش اجتماعات المفاوضات المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء هذا التقدم.
236 803
💠عبري لايف| الجيش الإسرائيلي:
مقتل ضابط طبيب برتبة نقيب في لواء غفعاتي خلال معارك جنوبي #لبنان
236 803
💠عبري لايف |بن غفير:
حان الوقت لنقول لترمب لا
وحان الوقت لفعل ما يقتضيه الواجب والمطلوب توجيه ضربة لحزب الله وإطلاق يد مقاتلينا وإعادة الأمن للشمال
236 803
💠عبري لايف|وزير الجيش الإسرائيلي "يسرائيل كاتس":
▪️إن لم يتوقف قصف حزب الله لإسرائيل فسنقصف الضاحية
▪️لسنا في وقف إطلاق نار في لبنان
عملياتنا في لبنان متواصلة بما في ذلك هدم المنازل
236 803
💠عبري لايف|قناة كان العبرية:
نقلا عن مسؤول إسرائيلي
الجيش لن ينفذ هجمات في بيروت ولن ينسحب من المواقع التي يتمركز فيها حاليا
236 803
عبري لايف|زعيم المعارضةالإسرائيلية "يائير لابيد":
إسرائيل تحت الوصاية الأمريكية الكاملة.
236 803
💠 عبري لايف | دورون كدوش- إذاعة الجيش:
يسود الصمت حالياً داخل مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عقب التدخل الأمريكي الأخير، الواقع الذي يدير فيه رئيس أمريكي الدولة —مهما كان محباً لإسرائيل— هو أمر يجب أن يقلقنا جميعاً ويعيد التساؤل حول استقلالية القرار الإسرائيلي.
236 803
Repost from التحليل العبري הפרשנות בעברית
وتبرز إسرائيل بوضوح في سعيها لإضعاف إيران هيكليًا ودائمًا، وليس مجرد استعادة الاستقرار؛ إلا أنها تواجه صعوبة في تحويل تفوقها العسكري إلى إنجاز سياسي سريع وحاسم، ولذلك تعتمد عمليًا على مزيج من الضغط العسكري، والضغط الأمريكي، والتوصل إلى حل دبلوماسي.
يُستنتج من التحليل أن الاقتصاد الإيراني يتدهور بوتيرة أسرع، لكن النظام الإيراني ليس بالضرورة على وشك الانهيار؛ في المقابل، يتمتع الاقتصاد الأمريكي بقوة، إلا أن الحيز السياسي المتاح لإدارة ترامب أضيق بكثير من الموارد الاقتصادية للولايات المتحدة. لذا، فإن الإجابة الأكثر دقة هي: ستنهار إيران أولًا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي؛ لكن ليس من الواضح أي النظامين سيُبدي طول نفس أكبر.
يسعى ترامب إلى استغلال الضغط العسكري والاقتصادي للتوصل إلى اتفاق يُنظر إليه كإنجاز سياسي قبل أن تتجاوز التكاليف السياسية والدبلوماسية والاقتصادية المكاسب
انتهى المقال https://t.me/EabriAnalysis#التحليل_العبري
236 803
Repost from التحليل العبري הפרשנות בעברית
حتى لو انخفضت صادرات النفط إلى نحو نصف مليون برميل يومياً فقط، وبسعر يتراوح بين 80 و90 دولاراً للبرميل، فقد يبقى إجمالي الدخل في حدود 1.2 إلى 1.5 مليار دولار شهرياً – أي أعلى بعشرة أضعاف من تكلفة صيانة صلب الحكومة، حتى وإن لم يكن كل هذا الدخل متاحاً فعلياً بسبب الخصومات والرسوم وتأخيرات التحصيل والعقوبات. لذلك، فإن انخفاض الصادرات وحده لا يكفي لانهيار النظام على المدى القصير. يتطلب حدوث مثل هذا الانفصال مزيجًا من خسائر عائدات النفط، واستمرار صعوبة الحصول على العملات الأجنبية، وتضخم يُفقد الأجور قيمتها، وشلل في القطاعين التجاري والمدني، وأخيرًا انقسام داخل نظام الحكم نفسه. ولا تظهر حتى الآن أي بوادر لهذا الانشقاق.
في المقابل، لا يزال اقتصاد الولايات المتحدة بعيدًا عن نقطة الانهيار. فقد قدّرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في آذار أنه حتى بعد الصدمة الطاقية التي خلّفتها الحرب، لا يزال من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الأمريكي بنحو 2.0 في المئة في عام 2026، مع تضخم يبلغ حوالي 4.2 في المئة وفقًا لسيناريوها المُحدّث (منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، 2026). وأفادت رويترز في 30 نيسان أن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي نما بمعدل سنوي قدره 2.0 في المئة في الربع الأول، مدعومًا بالاستثمارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وانتعاش الإنفاق الحكومي، على الرغم من تباطؤ الاستهلاك الخاص وارتفاع التضخم (موتيكاني، 2026). كما تعكس أسواق رأس المال مرونة الاقتصاد الكلي: فقد عاد مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك إلى مستويات قياسية جديدة على أمل التوصل إلى تسوية مع إيران. لذا، إذا نظرنا إلى الناتج والائتمان والعملة وأسواق رأس المال، فإن الاقتصاد الأمريكي قادر على الصمود أمام الحملة لفترة أطول من الاقتصاد الإيراني.
مع ذلك، فإن اقتصاد القوة الأمريكي، أي القدرة السياسية للإدارة على مواصلة الحرب، أكثر هشاشة. فقد أفادت رويترز في 29 نيسان أن التكلفة المباشرة حتى الآن بلغت نحو 25 مليار دولار (علي وآخرون، 2026). وفي الوقت نفسه، أصبحت الحرب قضية دستورية وسياسية: ففي 1 أيار، ذكرت رويترز أن ترامب يحاول الادعاء بأن وقف إطلاق النار أنهى القتال بالنسبة لقوى الحرب، متجنباً بذلك الصدام مع الكونغرس؛ وفي الفترة من 2 إلى 6 أيار، أفادت رويترز أن الإدارة تحولت بشكل متزايد إلى خطاب مذكرة التفاهم، وفتح مضيق هرمز، والتخفيض التدريجي للعقوبات، بدلاً من حرب استنزاف مفتوحة (زينجيرل وهولاند، 2026). لذا، في الولايات المتحدة، لا يكمن محور التآكل في الاقتصاد الكلي، بل في السياسة والاستراتيجية: ليس في قدرة الدولة على تمويل الحرب، بل في قدرة الإدارة على تحمل غلاء المعيشة، والمخاطر الانتخابية، والصراع مع الكونغرس، والتكلفة الدبلوماسية لحلفائها على المدى الطويل.
وتؤكد خريطة مصالح الجهات الفاعلة الخارجية هذا الاستنتاج. فدول الخليج لا تسعى فقط إلى وقف إطلاق النار، بل تسعى أيضاً إلى إضعاف قدرات إيران الصاروخية والمسيرة والوكلاء هيكلياً، لمنعها من استخدام مضيق هرمز والتهديد الإقليمي كورقة ضغط مجدداً؛ في حين تدفع قطر وعُمان والكويت نحو تسوية، خشية حرب استنزاف تضر بالتجارة والاستقرار. أما العالم العربي الأوسع، ولا سيما مصر، فيعمل على تحقيق الاستقرار الإقليمي، والأمن الغذائي، واستعادة أسواق الطاقة وسلاسل الإمداد، ولذا فهو يروج لأطر سلام طويلة الأمد بالتنسيق مع الباكستان والسعودية وتركيا. وتدعم أوروبا وقف إطلاق النار والدبلوماسية وحرية الملاحة، لكنها ترفض الانجرار إلى كامل نطاق الضغوط الأمريكية. لقد رحّب الاتحاد الأوروبي رسميًا بوقف إطلاق النار في 9 نيسان، لكن الحلفاء الأوروبيين رفضوا الانضمام إلى الحصار الأمريكي (مجلس الاتحاد الأوروبي، 2026). تتصرف الصين بدافع مصلحة تجارية واضحة في قطاع الطاقة: فهي تطالب بإعادة فتح مضيق هرمز، وتدرك في الوقت نفسه أن أي اضطراب فيه سيؤثر فورًا على مضيق ملقا، أكبر ممر مائي في العالم، والذي نقل 23.2 مليون برميل يوميًا في النصف الأول من عام 2025، والذي يمر عبره جزء كبير من واردات النفط الصينية؛ لذلك، ورغم أن الصين قد تستفيد بشكل غير مباشر من انشغال الولايات المتحدة عن تايوان، فإن مصلحتها المباشرة والملحة تكمن في تقصير أمد الأزمة، لا إطالتها. أما روسيا، فتستفيد من ارتفاع أسعار الطاقة وتدعم إيران لفظيًا، لكن لا توجد أي بوادر لإنقاذ اقتصادي حقيقي من جانبها؛ كما لم تُرفع العقوبات المفروضة على النفط الروسي بشكل واسع. لم تُمنح الولايات المتحدة سوى موافقة مؤقتة ومحدودة على معاملات الشحنات التي تم تحميلها بالفعل، بينما أبقى الاتحاد الأوروبي على آلية تحديد سقف الأسعار، مؤكدًا هدفه المتمثل في خفض الإيرادات الروسية مع الحفاظ على الإمدادات العالمية (مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، 2026؛ المفوضية الأوروبية، 2026).
#يتبع
236 803
Repost from التحليل العبري הפרשנות בעברית
من سينهار اقتصاديًا أولًا: الولايات المتحدة أم إيران؟المصدر: مركز القدس للاستراتيجية والأمن بقلم: العميد (احتياط) الدكتور ساسون حداد 👈التمييز بين اقتصاد الدولة واقتصاد النظاميتطلب السؤال حول من سينهار اقتصاديًا أولًا، الولايات المتحدة أم إيران، التمييز بين مستويين مختلفين: اقتصاد الدولة واقتصاد النظام يشمل اقتصاد الدولة النمو والتضخم والعملة والتجارة والبنية التحتية والإيرادات العامة؛ بينما يشمل اقتصاد النظام قدرة القيادة على تمويل آليات السلطة، وكسب الوقت، والحفاظ على تحالف سياسي أمني، وقمع المعارضة. في الاختبار الأول، إيران أكثر عرضة للخطر من الولايات المتحدة. يتوقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للولايات المتحدة حوالي 32.38 تريليون دولار أمريكي في عام 2026، بنمو قدره 2.3 في المئة وتضخم بنسبة 3.2 في المئة، بينما يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لإيران حوالي 300.29 مليار دولار أمريكي فقط، مع انكماش بنسبة 6.1 في المئة وتضخم بنسبة 68.9 في المئة (صندوق النقد الدولي، 2026أ؛ صندوق النقد الدولي، 2026ب). وقد وجد البنك الدولي أنه بحلول شباط 2026، بلغ التضخم السنوي في إيران 62.2 في المئة، ووصل تضخم أسعار الغذاء إلى 99 في المئة مما يعني أن إيران دخلت الحرب نتيجة لأزمة هيكلية عميقة سبقتها (البنك الدولي، 2026). لذلك، إذا كان السؤال يتعلق بقدرة الاقتصاد المدني على استيعاب النمو، فإن إيران هي المرشح الأبرز للانهيار أولاً؛ أما إذا كان السؤال يتعلق بموعد فقدان النظام نفسه قدرته على العمل، فإن الإجابة أكثر تعقيداً. فيما يخص الاقتصاد الإيراني، فإن الصورة، كما ذُكر، سلبية للغاية، وقد تفاقم الوضع بشكل كبير بسبب الحرب. إلى جانب التضخم وانخفاض قيمة العملة وتآكل الدخل، تسببت الحرب أيضًا في أضرار للبنية التحتية، واضطرابات تجارية، وخسائر في الصادرات. أفادت رويترز في 30 نيسان أن الحصار البحري الأمريكي للموانئ الإيرانية قد خفض صادرات النفط الإيرانية بأكثر من 80 في المئة مقارنة بشهر آذار، مما أدى إلى تكدس عشرات الملايين من البراميل في مخازن عائمة، ووضع إيران على حافة أزمة تخزين حادة قد تتطلب خفض الإنتاج وإغلاق الآبار. ووفقًا للتقرير نفسه، قدرت القيادة المركزية الأمريكية أن حوالي 69 مليون برميل إيراني غير مباع عالقة على 41 ناقلة، في حين يتزايد الضغط على مرافق التخزين البرية (أدومايتيس وغدار، 2026). في وقت سابق، قدرت رويترز أن الحصار يعيق حركة حوالي مليوني برميل يوميًا، في حين تنتج إيران حوالي 3.5 مليون برميل يوميًا، ولا تستوعب المصافي المحلية سوى حوالي مليوني برميل، لذا فإن الضرر لا يقتصر على الإيرادات الحالية فحسب، بل يمتد أيضًا إلى نظام الإنتاج نفسه (رويترز، 2026أ). بمعنى آخر، يعاني الاقتصاد الإيراني من خسائر في العملات الأجنبية، وضغوط تضخمية، وأضرار مادية، وتآكل في قاعدة الإيرادات. مع ذلك، فإن اقتصاد النظام الإيراني يتدهور بوتيرة أبطأ من اقتصاد الدولة. أكدت رويترز في 30 نيسان أنه على الرغم من فداحة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والصادرات والعملة، لا تزال المؤشرات غير واضحة على انهيار مالي حكومي: فالبنوك لا تزال تعمل، والإمدادات المحلية لا تزال كبيرة، ومخزون البراميل في الأسطول غير الرسمي يتجاوز 100 مليون برميل، والتجارة مع جيران إيران مستمرة (رويترز، 2026ب). وفي اليوم التالي، كشفت رويترز أن منصة نوبيتكس لتداول العملات المشفرة تُعدّ مركزًا محوريًا في نظام للتحايل على العقوبات، يتم من خلاله ضخ عشرات إلى مئات الملايين من الدولارات إلى إيران، بما في ذلك إلى الحرس الثوري والبنك المركزي (فينش وآخرون، 2026). هذا يعني أن النظام ينجح، جزئيًا على الأقل، في فصل معاناة الشعب عن بقائه. بإمكانها تحويل الموارد إلى الداخل، وتقليل ثقل الاقتصاد المدني النظامي، والاستمرار في مكافأة مراكز القوة حتى مع التآكل السريع للعملة والاستهلاك والشركات الخاصة. لذا، من الأدق القول إن المجتمع في إيران يتآكل بوتيرة أسرع بكثير من النظام نفسه. ومن هنا أيضاً تتضح شروط الانهيار الاقتصادي للنظام في إيران. لن ينهار النظام بسبب انخفاض الناتج المحلي الإجمالي أو ارتفاع التضخم، بل فقط إذا فقد القدرة على تمويل ائتلاف القوة لديه: رواتب أجهزة الأمن والدولة، والإعانات الأساسية، والواردات الضرورية، وشبكات المحسوبية. بافتراض وجود نحو 3 ملايين عامل بأجر في صلب الجهاز، وتكلفة صيانة شهرية تتراوح بين 600 و800 مليون دولار، يحتاج النظام إلى مبلغ ليس بالهين، ولكنه لا يتجاوز، في الوقت الراهن، قدرته المالية الأساسية.
#يتبع
236 803
💠 عبري لايف | هيئة البث العبرية:
مسؤول إسرائيلي يؤكد أن قوات الجيش الاسرائيلي لن تهاجم بيروت، لكن لن يتم تنفيذ أي انسحاب من المواقع التي تتمركز فيها القوات حاليًا.
الولايات المتحدة تدفع نحو وقف إطلاق نار فعلي وشامل، بصيغة تشبه مبدأ: “الهدوء يُقابل بالهدوء”
236 803
💠 عبري لايف | القناة i24 العبرية:
ترامب ينشر على TruthSocial: أجريت مكالمة مع نتنياهو، قوات الجيش لن تذهب إلى بيروت "اسرائيل لن تُهاجم حزب الله، ولن يهاجموا اسرائيل".
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
