ch
Feedback
Batch 48 ( 5th year )

Batch 48 ( 5th year )

前往频道在 Telegram
1 629
订阅者
-124 小时
-17
-1530
帖子存档
الشخص الذي يزعم أن يطلب المعالي ويسعى فيها وهو مع ذلك يفعل ما يشاء وما تهواهُ نفسُه من المباحات: (النوم الكثير، والسهرات، والألعاب والتسالي، والفُسح والمجالس والحكاوي، ويُعقّد حياته فيدخل في عشروميت علاقة ومعارف، وتكاثر بالدنيا وتفاخر ،وتكلُّف للناس ومجاملات، ويفتح على نفسه بيده أبوابا تستنزف جهده وفكره ووقته...) ماذا يبقى له من قلبه ووقته وجهده ليطلب ما يطلب؟ ولعل ذلك التكثُّر مما يُلهي ويشغل يدخل بوجهٍ ما في قول الله ((أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ)) والعاقلُ الذي يدرك قيمة العمر يَخرجُ من كل ما يقف عقبةً في طريق مطالبه وإن كانت مباحات، فكل أمرٍ منها يأخذ نصيبا من فِكرك ووقتك وجهدك. فأبقِ الضروري منها الذي لابد منه، وتخفّف مما سواه فهو عبءٌ عليك يُثقلُك. وهل فاز من فاز وسبق من سبق إلا بالتخفُّف منها للإقبال على ما ينفع؟! *الاقتصاد في المباحات هو أول خطوة في طريق المسارعة في الخيرات. يعني: قبل أن تسأل عن (جدول العمل)و(العزم والجِد)و(تنظيم الوقت) تخلّص أولا من اللصوص الخفيّة التي تسرق عمرك حتى يبقى لك قلبٌ ووقتٌ لتدخل في مضمار المسابقين المسارعين في الخيرات فهي الباقيات الصالحات.

١٠٠٠ طالب ضرب × قيمة ٢٠٠٠ دينار لمدة سنتين بمعني ١٠٠٠ للسنه هكي تطلع الربح الصافي ٢ مليون للدوليه نبوا عمال اللي يومها عيدنا عليهم في عيد العمال يوصلوا الرساله هذي المره هءي للدوليه📣 كان وافقوا مبروك بشرط عرض جمله 😂 😂😂😂😂😂

🤝 اخر حل من خارج الكره الارضيه مش غير الصندوق 🙃 ذابينهم يقروا ويستقبلوا طلبة الدوليه مافيش باس 😂 نجتمعوا معاهم غادي في الدوليه بالك المشكله في المكان 😂

للتذكرة نحن بفضل الله بدأنا الأشهر الحرُم.. شهر تعظم فيها أجور الطاعات و ذنوب المعاصي و يحرم فيه القتال ف لا تظلم نفسك بالمعص
للتذكرة نحن بفضل الله بدأنا الأشهر الحرُم.. شهر تعظم فيها أجور الطاعات و ذنوب المعاصي و يحرم فيه القتال ف لا تظلم نفسك بالمعصية فيها - اللي يصلي ويزود نوافل بياخد حسنات مضاعفة بإذن الله - اللي يصوم او يخرج صدقة حسناته و أجره مضاعفين - اللي بيدل الناس على خير يحتسب الأجر بإذن الله اكثر من اي ايام ثانية - اللي بيذكر ربي الأيام هذه ذكره اكبر من اي وقت ثاني - كذلك احتساب المرض والألم والأذى و السعي و طلب العلم كله كله مضاعف الحمدلله حتى المعاصي عقوبتها بتعظم ف عشان هك ربي وضح لنا رساله صريحه لا تظلموا أنفسكم في هذه الأشهر🤍 لا تستهينو بهذه الأيام ديرو فيها من خير علي قد ما تقدروا و فكروا غيركم و شجعوهم يديرو الخير هي ايام معدودة بس كل شيء فيها عظيم عند ربي سبحانه وتعالى🤍 الله يرزقنا الجنة جميعا🤍 لا تنسوا الدعاء لأهلنا في فلسطين 🇵🇸🤍

خطر عليا موقف درته في ثانيه لعند توا ماننسش 😁 المهم نتذكر امتحان renal فسيو ومن ضمنه كورس acid base balance كان تتذكروا الكو
خطر عليا موقف درته في ثانيه لعند توا ماننسش 😁 المهم نتذكر امتحان renal فسيو ومن ضمنه كورس acid base balance كان تتذكروا الكورس هذا قريته في صبح الامتحان سمعت بداية تسجيل وقلت ياراجل نقولك شي حتي كان جا فوته وفعلا جت ورقه الامتحان وحليت الامتحان كله وجيت لعند اخر صفحه لقيته سؤال شور acid base قلت خليه اخر شي وكمل حل الورقه المهم المشرف كملها فاضل دقايق ونلم الاوراق وانا قاعد نبحت في السؤال بحتت بحتت كتبتلته ( بالجو لاتعبني لانتعبك راهو الكورس هذا الحاجه الوحيده اللي نعرفها عليه عنوانه وهوه (acid base) ) 🙂 الدكتور هذك اللحظه علي حظي خطم تلايا وعدا من تلايا ورد ووجها منصدم قتله شن رايك المره هذي ماتعبتكمش المره الجايه تجيب اصعب 😂 حتي انا نصعب اجاباتي 😂😂

انشروا عندكم لانه بيتقدم للمسؤولين واعذرونا على الأول حذفناه بحكم كثر النقاش في المتطلبات خلينا الأهم ويلي الكل يبيهن

التصويت لطلبة الدفعة 48 فقط للامانة
Anonymous voting

هذا ما سيتم المطالبة بيه وتقديمه بشكل رسمي موافقين ؟
هذا ما سيتم المطالبة بيه وتقديمه بشكل رسمي موافقين ؟

قصدي بنسالكم شي توا كيف فطنتله مش كان الاتفاق معا معا عميد الكليه انه يلغولنا رابعه الجديده نحن ال ٤٨ ويحطونا في رابعه القديمه !!! كيف تغير الكلام ولا شن جد جديد !

افضل قرار لعند توا شن رايكم نسقوا في يوم ونضمنوا انكم كلكم تجوا وتشقوا بمستقبلكم ؟
Anonymous voting

انا نفضل اجتماع في مدرج سناء والعميد يجي يحكو اول شيء الطلبة الي نختارهم للاتحاد أو يكون عندهم قدره علي الاقناع وبدون مقاطعات الطالب يقول القرار وبعدها الموافقه والرفض برفع الأيدي بحيث يشوفو أننا متفاهمين ومش راح يقدرو يرفضوا وضروري اللقاء يتصور بالكامل مش كيف ثالثه تموت يهددوا فينا وراح انسقطوكم وانا شخصيا راح انجي إذا كان اجتماع في مدرج سناء أما الوقفة والاحتجاج ما ينفعش

نعرف واحد صاحب عمره ماجاته نيه في القرايا قالي ياراجل رايفت للسبت متاع الامتحانات والزر متاعهن 😁

ملاحظه مهم نحن فتحناه تبرع بالرصيد وبنحوله لمبلغ مالي ونبعتوه له

خير يا دفع الراجل هضا طالب المساعده لعلاج امه ياريت كل واحد ايحط نفسه مكانه ويتبرع امعنه لو بدينار اذكر انه دينارك حيساعد نفس بين الحياه والموت ويسعد عائله برجعه امها ويجبر خاطر راجل مقهور على امه ياخوتي عندي هم في قلبي مايخليش فيا نرقد الليل نبي نقوله ونعرف انه بنطول  بس بالله عليكم اسمعوه للنهاية … من بعدماقصدت الله  جاي قادصدكم انا صايرتلي شويا ظروف عائلية وصحية عالم بيها الله وعارف انها الناس مفلسه وكلها الحال من بعض لكن والله الله غالب اظطريت ان نقوللكم لعلى وعسى ربي يسخرلي ناس الحلاال،…عندي الوالدة عندها جلطه على قلبها في المصحه تاخد في جرعات وعلاج وتبي عملية دعامة للقلب وعلاج طبيعي في العشية يوميا وتبي صور رنين شبه كل 15 اليوم واحني والله معاش قدرنا ربي عالم بالحال والله لو نقدر نبيع كلوتي ونعالج امي نديرها والوضع  ياخوتي والله صعب صعب وتاعب هلبا معاش يسمح بعنا كل شي ومالحقناش حتى سيارة والله العظيم ماعندنا باس نعول بيه امي نشيل في امي في التاكسيات رغم اعاقتها والحمدلله  والله كان نلقى نعطيها روحي والله لكن مافيش بليد حيلة لا اعتراض على حكم الله الحمددلله، ،ًطالب منكم طلب واحد يا اهل الخير بس فزعتكم توقفوامعاي باللهي على رحمة والديكم الي يقدر يستطيع يتحملني ويصبر عليا لما نتسلفهم منه لين يفرج الله ونردهم يكلمني بالله ويتواصل معاي علي الخاص،. خوكم مقهور والله والدنيا تسكرت قدامي معاش عرفت كيف ندير باللهي ماتبخلوش عليا حتى ولو بالدعاء للوالدة والفرج عليا للي مايقدرش يساعدني ..،،..واللي يقدر يوقف معاي ويسلفني والله المبلغ اللي محتاجينه اكثر من اللي بنقوله لكن والله الحق مانقدر نطلب اكثر من هكي مانبيش يكثروا عليا الديون وفي نفس الوقت لأنه ليبيين ونعرفو البير وغطاه وكلنا نفس المعاناة وشهادة لله متحشم منكم ومحرج ماني راضي لكن الله غالب والله ظروف الحوش وامي  جبرتني والله نواطي راسي  والمبلغ ياخوتي اللي طالبينه لنصف علاج امي بس 1200دينار  طالبينهم اليوم ضروري هادم لتوا طلبتهم لنصف العلاج والنصف الاخر مجموع العلاج كامل بدون العملية 2800  الاهم عندي توا نحصل حتى حق نصف العلاج لانه الوالده حالتها تاعبه والباقيات لين يفرج الله علينا ادعولنا باللعي وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب ووصلنا للحالة هادي ربي ياخد الحق . اللي يقدر يسلفني اليوم ياخوتي لعلاج الوالده يتواصل معاي على الخاص وجزاكم الله خيرا سامحوني عطلت عليكم السلام عليكم. للعلم هوا طالب دين ونحن قررنا انجمعوا تبرع له للتبرع بالرصيد 0945985472 للتبرع باحساب المصرفي 034003744310021 قال صلى الله عليه وسلم (ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه)

034003744310021

photo content

لو في حد بيحوله فلوس ع حسابه يتواصل مع زميلنا @No_woman_No_Cry_this_my_life

مشاركاتكم ودعواتكم بالشفاء لوالدته 🤲🏻

ياخوتي عندي هم في قلبي مايخليش فيا نرقد الليل نبي نقوله ونعرف انه بنطول  بس بالله عليكم اسمعوه للنهاية … من بعدماقصدت الله  جاي قادصدكم انا صايرتلي شويا ظروف عائلية وصحية عالم بيها الله وعارف انها الناس مفلسه وكلها الحال من بعض لكن والله الله غالب اظطريت ان نقوللكم لعلى وعسى ربي يسخرلي ناس الحلاال،…عندي الوالدة عندها جلطه على قلبها في المصحه تاخد في جرعات وعلاج وتبي عملية دعامة للقلب وعلاج طبيعي في العشية يوميا وتبي صور رنين شبه كل 15 اليوم واحني والله معاش قدرنا ربي عالم بالحال والله لو نقدر نبيع كلوتي ونعالج امي نديرها والوضع  ياخوتي والله صعب صعب وتاعب هلبا معاش يسمح بعنا كل شي ومالحقناش حتى سيارة والله العظيم ماعندنا باس نعول بيه امي نشيل في امي في التاكسيات رغم اعاقتها والحمدلله  والله كان نلقى نعطيها روحي والله لكن مافيش بليد حيلة لا اعتراض على حكم الله الحمددلله، ،ًطالب منكم طلب واحد يا اهل الخير بس فزعتكم توقفوامعاي باللهي على رحمة والديكم الي يقدر يستطيع يتحملني ويصبر عليا لما نتسلفهم منه لين يفرج الله ونردهم يكلمني بالله ويتواصل معاي علي الخاص،. خوكم مقهور والله والدنيا تسكرت قدامي معاش عرفت كيف ندير باللهي ماتبخلوش عليا حتى ولو بالدعاء للوالدة والفرج عليا للي مايقدرش يساعدني ..،،..واللي يقدر يوقف معاي ويسلفني والله المبلغ اللي محتاجينه اكثر من اللي بنقوله لكن والله الحق مانقدر نطلب اكثر من هكي مانبيش يكثروا عليا الديون وفي نفس الوقت لأنه ليبيين ونعرفو البير وغطاه وكلنا نفس المعاناة وشهادة لله متحشم منكم ومحرج ماني راضي لكن الله غالب والله ظروف الحوش وامي  جبرتني والله نواطي راسي  والمبلغ ياخوتي اللي طالبينه لنصف علاج امي بس 1200دينار  طالبينهم اليوم ضروري هادم لتوا طلبتهم لنصف العلاج والنصف الاخر مجموع العلاج كامل بدون العملية 2800  الاهم عندي توا نحصل حتى حق نصف العلاج لانه الوالده حالتها تاعبه والباقيات لين يفرج الله علينا ادعولنا باللعي وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب ووصلنا للحالة هادي ربي ياخد الحق . اللي يقدر يسلفني اليوم ياخوتي لعلاج الوالده يتواصل معاي على الخاص وجزاكم الله خيرا سامحوني عطلت عليكم السلام عليكم. 0931050654

ياخوتي عندي هم في قلبي مايخليش فيا نرقد الليل نبي نقوله ونعرف انه بنطول  بس بالله عليكم اسمعوه للنهاية … من بعدماقصدت الله  جاي قادصدكم انا صايرتلي شويا ظروف عائلية وصحية عالم بيها الله وعارف انها الناس مفلسه وكلها الحال من بعض لكن والله الله غالب اظطريت ان نقوللكم لعلى وعسى ربي يسخرلي ناس الحلاال،…عندي الوالدة عندها جلطه على قلبها في المصحه تاخد في جرعات وعلاج وتبي عملية دعامة للقلب وعلاج طبيعي في العشية يوميا وتبي صور رنين شبه كل 15 اليوم واحني والله معاش قدرنا ربي عالم بالحال والله لو نقدر نبيع كلوتي ونعالج امي نديرها والوضع  ياخوتي والله صعب صعب وتاعب هلبا معاش يسمح بعنا كل شي ومالحقناش حتى سيارة والله العظيم ماعندنا باس نعول بيه امي نشيل في امي في التاكسيات رغم اعاقتها والحمدلله  والله كان نلقى نعطيها روحي والله لكن مافيش بليد حيلة لا اعتراض على حكم الله الحمددلله، ،ًطالب منكم طلب واحد يا اهل الخير بس فزعتكم توقفوامعاي باللهي على رحمة والديكم الي يقدر يستطيع يتحملني ويصبر عليا لما نتسلفهم منه لين يفرج الله ونردهم يكلمني بالله ويتواصل معاي علي الخاص،. خوكم مقهور والله والدنيا تسكرت قدامي معاش عرفت كيف ندير باللهي ماتبخلوش عليا حتى ولو بالدعاء للوالدة والفرج عليا للي مايقدرش يساعدني ..،،..واللي يقدر يوقف معاي ويسلفني والله المبلغ اللي محتاجينه اكثر من اللي بنقوله لكن والله الحق مانقدر نطلب اكثر من هكي مانبيش يكثروا عليا الديون وفي نفس الوقت لأنه ليبيين ونعرفو البير وغطاه وكلنا نفس المعاناة وشهادة لله متحشم منكم ومحرج ماني راضي لكن الله غالب والله ظروف الحوش وامي  جبرتني والله نواطي راسي  والمبلغ ياخوتي اللي طالبينه لنصف علاج امي بس 1200دينار  طالبينهم اليوم ضروري هادم لتوا طلبتهم لنصف العلاج والنصف الاخر مجموع العلاج كامل بدون العملية 2800  الاهم عندي توا نحصل حتى حق نصف العلاج لانه الوالده حالتها تاعبه والباقيات لين يفرج الله علينا ادعولنا باللعي وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب ووصلنا للحالة هادي ربي ياخد الحق . اللي يقدر يسلفني اليوم ياخوتي لعلاج الوالده يتواصل معاي على الخاص وجزاكم الله خيرا سامحوني عطلت عليكم السلام عليكم. 0931050654