اللجنة العلمية_مستوى أول
前往频道在 Telegram
القنوات العملية المركزية: سنة اولى/ https://t.me/USذF_Computer1 سنه ثانية/ https://t.me/USF_computer2 سنة ثالثة/ https://t.me/USF_Computer3 سنة رابعة/ https://t.me/USF_Computer4 تم ارشفة اغلب قنوات ومجموعات الدفع السابقة ، وهي مثبته
显示更多3 176
订阅者
+1524 小时
+2697 天
+25330 天
帖子存档
Repost from اللجنة العلمية CS 22
http://placementstudy.com/c-programming/58/functions
https://www.sanfoundry.com/cplusplus-interview-questions-answers
روابط لمواقع يجيب منها الدكتور موسى غراب الاسئلة
#Prog_Musa
قالوا يدي الاختبار كللهه منهن 🌚
+ سؤالين من حق اتحداك تحلني
ركزوا عليهن ولفوا 3 لفات في المنهج
وعلى الله.
وشكراً:)
#prog
طبعاً البرمجة هي نفس الدروس عند جميع التخصصات لذلك اعتقد هذا الفهرس رح يفيد كل التخصصات
#بالتوفيق_للجميع
Repost from تكنولوجيا المعلومات المستوى الرابع | جامعة صنعاء
💢الفهرس الخاص <بدفعة طوفــــان الأقصى>💢
#الفهرس
#برمجة_حاسوب ٢
#إبراهيم_البلطه
{خاص بالدكتور إبراهيم البلطة }
كل ماتم اخذه من قبل الدكتور إبراهيم البلطة مع الملاحضات تم كتابتها بعد الدكتور (بحث)
1_ملازم <سلايدات> (بحث)
٢- الدوال. (بحث)
٣‐ملخص لأحدى المحاضرات (بحث)
٤-ملخصات مهمة جداً. (بحث)
٥- ملخص للدوال (بحث)
٦-ملخص للدوال ٢. (بحث)
٧-ملخص المحاضرة الثانية. (بحث)
٨-تلخيص نصف شابتر ١٠. (بحث)
٩-فديو يشرح شبتر ٦من الملزمة. (بحث)
١٠-فديو يشرح شبتر ٧من الملزمة (بحث)
١١-فديو يشرح شبتر ٨من الملزمة (بحث)
١٢-فديو يشرح شبتر ٩من الملزمة (بحث)
١٣-شرح الملزمة (بحث)
١٤-امثلة على اخر درس للدوال. (بحث)
١٥-ملخصات للمصفوفات. (بحث)
١٦-ملخصات للمصفوفات٢. (بحث)
١٧-ملخصات للمصفوفات٣. (بحث)
١٨-ملخص بعض القواعد والامور المهمة(بحث)
ملخص بسيط عن الأشياء العامة (بحث)
ملخصات خاصة بالدوال. (بحث)
ملخص للمصفوفة والدوال باللغة العربية(بحث)
معلومات برمجية مفيدة. (بحث)
١٩_تسجيل (1) - (بحث)
٢٠_تسجيل (2) - (بحث)
٢١-فديو شرح الدكتور المحاضرة ٤ (بحث)
٢٢-المحاضرة الثالثة. (بحث)
٢٣-صور محاضرة الدكتور. (بحث)
٢٤-سلايدات المحاضرة الاخيرة. (بحث)
٢٥-فديو شرح الدكتور المحاضرة الاخيرة لل<File stream> (بحث)
فديو تطبيقي لثلاث محاضرات متفرقة(بحث)
توضيح كيف بايكون طريقة الاختبار(بحث)
٢٦-رابط إختصارات للمصطلحات. (بحث)
٢٧-رابط للتعامل مع الملفات في ++C(بحث)
٢٨-روابط شرح المصفوفات. (بحث)
روابط شرح الدوال. (بحث)
روابط شرح المصفوفات مقارب لشرح الدكتور. (بحث)
افضل موقع لحل المشاكل البرامجية (بحث)
٢٩-نماذج للدكتور إبراهيم البلطة (بحث)
٣٠-نماذج محلولة البعض منها. (بحث)
٣١-نماذج محلوله. (بحث)
أسئلة محلولة. (بحث)
نماذج واسئلة كويزات محلولة. (بحث)
-----------------------------------------------
للفائدة 👇
١-اهم استخدامات لغات البرمجة (بحث)
٢-خارطة لتعليمك ++C. (بحث)
💢محاضرات العملي <ثرياء النهاري>💢
١-المحاضرات رقم <٢،٣،٤،٥،٦،٧>(بحث)
٢-المحاضرة الثامنة. (بحث)
٣-المحاضرة التاسعة. (بحث)
٤-المحاضرة العاشرة. (بحث)
٥-فديو لشرح المشروع النهائي. (بحث)
٦-فديو لشرح المشروع النهائي٢. (بحث)
٧- المشروع النهائي. (بحث)
Repost from تكنولوجيا المعلومات المستوى الرابع | جامعة صنعاء
🇵🇸| دعــوة |🇾🇪
#السيد_القائد: أناديكم إخوتي الأعزاء، إخوتي وتاج رأسي
أناديكم بدعوة الله : انفروا، أناديكم بدعوة المسجد الأقصى الشريف، بدعوة القدس، بدعوة الشعب الفلسطيني في كل أنحاء فلسطين
أناديكم للخروج في الموعد الأسبوعي يوم الغد يوم الجمعة الخروج المليوني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✊🏻✊🏻✊🏻✊🏻
يارجال الله الله في الخروج الى السبعين
الله الله للخروج تضامناً معى اخوتنا في فلسطين
يارجال نشتي نبيض وجيهنا امام الله وامام سيدي وعيني
يارجال صح ان علينا ضغوطات واختبارات لكن مايجي التوفيق الا لو خرجنا نصرةً لا أخوتنا في فلسطين قد هوه اقل شي نسويه امام أخوتنا في فلسطين
الخروج للاحرار
✊🏻✊🏻✊🏻✊🏻
يارجال السيد بيدعيكم الى الخروج المليوني
الله يكتب اجركم ويوفقكم
#مسؤول_اللجنة_العلمية_بالكلية
أناديكم إخوتي الأعزاء، إخوتي وتاج رأسي، أناديكم يا يمن الإيمان، يا أحفاد الأنصار، يا رجال الوفاء والشهامة، أناديكم من جديد بدعوة الله: انفروا، أناديكم بدعوة المسجد الأقصى الشريف، بدعوة القدس، بدعوة الشعب الفلسطيني في كل أنحاء فلسطين وفي غزة، غزة المظلومة، غزة التي تعاني، ومع ذلك تصبر، وتجاهد، وتضحي، غزة الغزة، أناديكم للخروج في الموعد الأسبوعي يوم الغد في يوم الجمعة الخروج المليوني
#طوفان_الأقصى
#لستم_وحدكم
Repost from تكنولوجيا المعلومات المستوى الرابع | جامعة صنعاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
⭕⭕🔊هاااااااااااااام جداً جداً جداً ⭕
الطلاب الذين عاد عليهم اقساط ويريدون تقسيطها إلى قسطين
القسط الاول للأختبار الجاي
والقسط الثاني بتاريخ 2 شهر 3
وهذا الشي قد تم ابلاغكم عنه سابقاً
الرجاء الحضور إلى مكتب الملتقى لأخذ التعهد المعتمد في المركزالإمتحاني من قبل رئاسة الجامعه..
حتى الطلاب الذين تعهدو في الشؤون بالأمس عليهم الحضور واخذ التعهد الموجود لدينا نحن
وإلا نحن غير مسؤولون في حال عدم دخول اي طالب الاختبار 🔊
وحرصنا على ابلاغكم بهذا الشي
لأننا لا نريد ان يحدث مع الطلاب الباقين مثل ماحصل مع بعض الطلاب اليوم ⭕⭕⭕⭕
سوف نكون موجودين من الساعة ٩:٠٠لذلك الرجاء من الجميع الحضور في هذا الوقت
#مسؤول_شؤون_الطلاب_بالكلية
🔰ملتقى الطالب الجامعي🔰
Repost from تكنولوجيا المعلومات المستوى الرابع | جامعة صنعاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
⭕⭕🔊هاااااااااااااام جداً جداً جداً ⭕
الطلاب الذين عاد عليهم اقساط ويريدون تقسيطها إلى قسطين
القسط الاول للأختبار الجاي
والقسط الثاني بتاريخ 2 شهر 3
وهذا الشي قد تم ابلاغكم عنه سابقاً
الرجاء الحضور إلى مكتب الملتقى لأخذ التعهد المعتمد في المركزالإمتحاني من قبل رئاسة الجامعه..
حتى الطلاب الذين تعهدو في الشؤون بالأمس عليهم الحضور واخذ التعهد الموجود لدينا نحن
وإلا نحن غير مسؤولون في حال عدم دخول اي طالب الاختبار 🔊
وحرصنا على ابلاغكم بهذا الشي
لأننا لا نريد ان يحدث مع الطلاب الباقين مثل ماحصل مع بعض الطلاب اليوم ⭕⭕⭕⭕
سوف نكون موجودين من الساعة ٩:٠٠لذلك الرجال من الجميع الحضور في هذا الوقت
#مسؤول_شؤون_الطلاب_بالكلية
🔰ملتقى الطالب الجامعي🔰
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
⭕⭕🔊هاااااااااااااام جداً جداً جداً ⭕
الطلاب الذين عاد عليهم اقساط ويريدون تقسيطها إلى قسطين
القسط الاول للأختبار الجاي
والقسط الثاني بتاريخ 2 شهر 3
وهذا الشي قد تم ابلاغكم عنه سابقاً
الرجاء الحضور إلى مكتب الملتقى لأخذ التعهد المعتمد في المركزالإمتحاني من قبل رئاسة الجامعه..
حتى الطلاب الذين تعهدو في الشؤون بالأمس عليهم الحضور واخذ التعهد الموجود لدينا نحن
وإلا نحن غير مسؤولون في حال عدم دخول اي طالب الاختبار 🔊
وحرصنا على ابلاغكم بهذا الشي
لأننا لا نريد ان يحدث مع الطلاب الباقين مثل ماحصل مع بعض الطلاب اليوم ⭕⭕⭕⭕
🔰ملتقى الطالب الجامعي🔰
⭕️يعمم⭕️
كل الذين ما اختبروا نصفي مع الدكتور عبدالله الوصابي من كل التخصصات، غدًا الساعة 10 الصبح با يختبركم في كلية الحاسوب مش طب الأسنان 🙂
د. #عبدالله_الوصابي
#حساب_تفاضل_و_تكامل
🛑هاااااااااااام🛑
💢يعممممممم💢
السلام عليكم كيف حالكم...
غداً ان شاء الله معنا عرض عسكري ضخم لطلاب جامعة صنعاء الصباح من الساعه 7 صباحا
ضروري من الكل الحضور يارجال
اختتام لدورات طوفان الأقصى.
الخروج لوجه الله و الحضور هو للكل مش لطلاب الجامعة فقط
المكان خلف كلية اللغات
الزمان الساعة ٧صباحا والكل موجود
التعليمات:
١ ممنوع الحضور بالميري او الثوب او المعوز والحضور بزي جامعي
٢ الذي معه سلاح يجيبه معه
٣ يمنع منعا باتا العشوائية والحرص على النظام والتركيز
٤ تحديد مكان ونقطة التجمع
على الجميع البقاء بالقرب من مشرف المجموعة
٥ الأهم المصداقية في التحشيد يعني ضروري يحضر الكل الا الذي معه ضرف طارئ يخلي واحد يحضر بدله بأسمه
الله الله في الحضور يارجال نشتي الكل يكون موجود قده اخر يوم لذلك الله الله في الحضور تجملوا وبايكون ان شاء الله عرض قوة القوة 👍
Repost from تكنولوجيا المعلومات المستوى الرابع | جامعة صنعاء
⭕ السلام عليكم و رحمة الله وبركاته⭕
⭕ تنويه هااااااااااام جداً ⭕
كيف حالكم جميعاً طلاب كلية الحاسوب الآكارم .
نود ان نبلغكم بانه اليوم بفضل الله تم الاتفاق مع رئاسة الجامعة من اجل الرسوم المتبقي على جميع طلاب وطالبات كلية الحاسوب لجميع المستويات وانه سوف يسمح لنا بتقسيط الرسوم المتبقي علينا الى قسطين اول قسط يجب علينا ان ندفع نصف المبلغ المتبقي علينا قبل يوم الاختبار القادم اي بتاريخ ٢٦/٢ هذا التاريخ بالنسبة لمستوى اول مالم لن تستطيعوا دخول الاختبار الا اذا سددتوا نصف المبلغ المتبقي عندكم وسوف يأخروا لكم القسط الثاني الى تاريخ ٧/٣ واذ لم تسلموا القسط الثاني المتبقي عليكم سوف يتم حرمانكم من دخول الاختبار
لذلك يجب عليكم غداً الحضور الى الكلية والذهاب الى شؤون طلاب الكلية وطلب منهم اخراج بيان حاله مالية لك < اي بمعنى موضح فيها كم باقي عندك للكلية فلوس لاجل رسوم الدراسة > وبعد ان تخرج بيان حاله مالية من الكلية يجب على الطلاب الذهاب الى مكتب ملتقى الكلية وذلك لكي يتم عمل ورقه لك لكي يسمح لك بدخول الاختبار في الاختبار القادم
< لذلك وجب عليكم الحضور غداً الى الكلية لاننا سوف نكون موجودين في هذا الوقت >ويجب عليكم تسجيل اساميكم في ملتقى الطلاب <للطلاب > لان الطالب الذي لن يسجل اسمه لن يدخل الاختبار القادم الا بالورقه التي سوف يعطيها لهم ملتقى الكلية اثناء تسجيل اساميهم
طلاب ضروري كل واحد يبلغ زميلة علشان يأتي غداً و يأخذ له ورقه لاجل تقسيط الرسوم والا رح ينتكب اذا مأخذ له ورقه حق تقسيط الرسوم
طبعاً الملتقى سوف يكونوا غداً موجودين من الساعة ٩:٠٠ صباحاً في مكتب الملتقى
لذلك الرجاء الحضور قبل الوقت المحدد لكي تخرجوا اولاً بيان الحاله الماليه الخاصه بالطالب الذي يريد تقسيط المبلغ ثم الذهاب ببيان الحالة الى مكتب الملتقى
ملاحظة : الكلام هذا موجه لكل المستويات ولاكن مستوى اول بحسب التاريخ الموضح أعلى،، اما بقية المستويات بحسب تواريخ اول مادة قادمة ،،، للإستفسار يرجى زيارة مكتب ملتقى كلية الحاسوب غدا الثلاثاء موجودين من الساعة 9
#بالتوفيق_للجميع
#مسؤول_شؤون_الطلاب_بالكلية
🔰ملتقى الطالب الجامعي 🔰
🛑للتذكير 🛑
اهم شيء
لازم كل واحد الذي مش حافظ لرقم البطاقه حقه الجامعي
يعني رقم القيد حقه لازم يدوره من الان لانه عد يحنب بعد مايدخل في القاعه حق الاختبار
واذا مسترتوا تطلعوا رقم البطاقة الجامعية حقكم كل واحد يتواصل بالمندوب حقه وهو رح يقول لكم كيف رح تحصلوها < من الكشف حق الحضور والغياب👍>
الصنف الرابع من أنواع اللام وهي التي تجرُّ الاسم وتضم نوعًا واحدًا هو:
١٠- لام الجر
هي لام مكسورة أو مفتوحة تدخل على الاسم الظاهر أو الضمير فتجرُّه، ولها عدة استخدامات منها:
الملكية: هذه الجوائز لِلمتفوّقين.
الذي يجتهد ستكون لَه جائزة.
ملاحظة:
لام الجر تكون مكسورة إذا دخلت على اسم ظاهر أو على ياء المتكلم (لِلمتفوقين، لِي). وتكون مفتوحة إذا دخلت على ضمير (لَه، لكم، لنا، ..)
الغاية: متى تعودُ لِمنزلك؟ (بمعنى إلى).
السببية: نعمل بكل إخلاص لِبناء الوطن.
الصنف الثالث من أنواع اللام:
وهي التي تدخل على الاسم أو الفعل وليس لها تأثير في الإعراب وتضم نوعًا واحدًا هو:
٥- لام الجواب (القسم، لو، بولا)
هي لام مفتوحة تدخل على الفعل المضارع في جواب القسم ولا تؤثر في إعرابه.
مثال: والله لأقاتلن في سبيل الحرية
كما تدخل على جواب لولا على الفعل الماضي في إعرابه.
مثال: لولا العمل الجاد لتأخر الوطن.
كذلك تدخل على جواب لو
مثال: لو ذاكر الطالب لنجح في الامتحان.
٦- لام الابتداء
هي لام مفتوحة تدخل على المبتدأ ولا تؤثر في إعرابه، وتأتي للتوكيد أو لتقوية المعنى.
أمثلة:
لَمحمد مجتهد.
لأنت أقربُ الناس إليَّ.
﴿لَأَنتُمْ أَشَدُّ رَهْبَةً فِي صُدُورِهِم مِّنَ اللَّه …﴾ [الحشر: 13]
٧- اللام المزحلقة
هي لام مفتوحة تدخل على الخبر للتوكيد أو لتقوية المعنى ولا تؤثر في الإعراب، وفي هذه الحالة يكون المبتدأ مؤكَّدًا بإنَّ.
أمثلة:
إنّ الشمس لَساطعة.
﴿وَإِنَّ الدِّينَ لَوَاقِعٌ﴾ [الذاريات: 6]
﴿وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ﴾ [القلم: 4]
٨- لام التوطئة (لئن شكرتم لأزيدنكم)
هي لام تدخل على إن الشرطية بهدف التهيئة أو التوطئة، وليس لها تأثير في الإعراب.
مثال: ﴿..لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ﴾ [إبراهيم: 7]
٩- لام البعد (ذلك)
تدخل في اسم الإشارة ذاك، فتفيد البعد: إذ تُستخدم ذاك في الإشارة للقريب، بينما تُستخدم ذلك في الإشارة للبعيد. وبذلك تصبح جزءًا من الكلمة.
الصنف الثاني من أنواع اللام
وهي التي تنصب تجزم الفعل المضارع وتضم نوعًا واحدًا هو:
٤- لام الأمر
لام مكسورة تدخل على الفعل المضارع فتجزمه، وتفيد معنى فعل الأمر.
مثال: لتتحركْ بسرعة الآن.
هنا نطلب من المخاطب أن يتحرك بسرعة.
الإعراب
لتتحركْ: لام الأمر حرف مبني لا محل له من الإعراب.
تتحرك: فعل مضارع مجزوم (بلام الأمر) وعلامة جزمه السكون.
ملاحظة هامة:
فعل الأمر يتوجه للمخاطب مثل: اذهبْ، اذهبي، اذهبا، اذهبوا، اذهبْنَ
أما الفعل المضارع المسبوق بلام الأمر يتوجه للمخاطب والغائب والمتكلم.
أمثلة على المخاطب:
لتُسرِعْ يا محمد
لتُسرِعِي يا فاطمة
لِتُسرِعا أيها الرجلان
لِتُسرِعوا أيها الرجال
لِتُسرِعْنَ أيتها الفتيات
أمثلة على المتكلم:
لِأُسرِع إلى عملي الآن.
لنُسرِع إلى عملنا الآن.
أمثلة على الغائب.
لِيُسرِعْ محمد إلى العمل أو يتعرض للمحاسبة.
لِتُسرِعْ هند إلى العمل أو تتعرض للمحاسبة.
لِيُسرِعَا إلى العمل أو يتعرضا للمحاسبة.
لِيُسرِعُوا إلى العمل أو يتعرضوا للمحاسبة.
لِيُسرِعْنَ إلى العمل أو يتعرضن للمحاسبة.
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
