ch
Feedback
لَا أَبْرَحُ حَتَّىٰ أَبْلُغَ

لَا أَبْرَحُ حَتَّىٰ أَبْلُغَ

前往频道在 Telegram

مَا قيِمـَة الحَيَـاة إنْ لَـمْ نَسـلكْ طريقـاً يقُودنـَا إلـى الجنـَّة ..💚..💚..💚..

显示更多
457
订阅者
-124 小时
-27
-930
帖子存档
1 | رمضان 🌙 اللّهُمَّ اجْعَلْ لنا فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَنا سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لنا مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ ، اللّهمَّ فِك قَيدَ أسرانا البَواسِل و أشفِي مَرضانا وأرَحم شُهَدائنا ومَوتَى المُسلمين🤲🏼

شهر رمضان محطةٌ تربويةٌ تتجلّى فيها أحوال القلوب، وتُكشف فيها مراتب السالكين إلى الله تعالى. وفي أول ليلة منه تتحدد الاتجاهات، ويظهر صدق الطلب، وعلو الهمّة، وعمق الصلة بالله. والسالك الحقيقي هو الذي يسير بقلبه إلى الله، يطلب رضاه، ويجاهد نفسه ليبلغ مقامات الإيمان والإحسان. ومع إطلالة أول ليلة من رمضان، هذه بعض المعالم التي ينبغي أن يستحضرها: 1-الانتباه واليقظة: ساعاتٌ معدودة وتُفتح أبواب الجنان، وتغلق أبواب النيران، ويُنادي المنادي: "يا باغيَ الخير أقبل، ويا باغيَ الشر أقصر". وأول أحوال السالكين في رمضان هي "اليقظة"؛ بأن ينتبه لعظم هذا الموسم، ويطرد عنه غبار الغفلة. ابدأ ليلتك الأولى من رمضان بطرح هذا السؤال على نفسك: "ماذا لو كان هذا رمضاني الأخير؟"؛ حينها فقط ستجتهد ليكون هذا العام هو أفضل رمضان عشته في حياتك كلها. 2-التوبة والاستغفار: تأمل في حالك التي أنت عليها الآن: (ربما تكون مقصرًا في الصلوات، أو مُثقَلا بأوزار الخصومات أو أكل الحقوق، أو مُبتلى بإدمان الذنوب الخفية، أو قاطعا للأرحام …). ثم سل نفسَك: كيف ستُقبل على أول ليلة من رمضان وأنت مثقلٌ بهذه الذنوب؟! بادر إلى التوبة وردِّ المظالم الآن، واسْعَ للصلح مع الله؛ لتدخل رمضان بقلبٍ "سليم" مؤهلٍ لفيوضات الرحمة. وتذكر دائما قولَ الحبيب ﷺ: «مَن لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ والعَمَلَ به، فليسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ في أنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وشَرَابَهُ» [البخاري (1903)] 3-التخلص من فضول العادات: وذلك بأن تفطم نفسك عن فضول الطعام والشراب، وفضول مخالطة الناس، وفضول الكلام، وفضول المنام، وفضول النظر؛ لأن هذه الأمور تضيّع الأوقات وتشتّت القلب وتقطعه عن سيره إلى الله! 4-صُلحٌ عاجل مع القرآن مع إطلالة أول ليلة من شهر القرآن .. ابحث عن مصحفك الذي طال هجره، وانفض عنه غبار الغفلة. اجعل أول ليلة في رمضان هي ليلة العودة والصلح مع كلام الله، فهو ربيع القلوب الذي يُزيل الهموم ويُنزل السكينة التي تحتاجها لبداية قوية. 5-عزيمة قوية وهمة عالية لا تبدأ الشهر بحماسٍ يذبل سريعًا، بل بخطوات ثابتة مدروسة، وعزيمة قوية وهمة عالية .. نظّم نومك، وحدد وردك، وخطّط لقيامك، واجعل لنفسك نصيبًا من الصدقة والذكر والدعاء. رمضان ليس سباق يومٍ أو يومين، بل مسيرة شهرٍ كامل… والعبرة بالخواتيم!

أقف على أعتاب رمضان وأقول لنفسي : لا بأس... عليكِ من العالم والعالمين لديكِ بدل الفرصة ثلاثون ثلاثون دعوة عسى أن يصلوا إلى السماء.. ثلاثون جزءاً عسى أن يرفعوكِ عند ربّ السماء.. ثلاثون ليلة أُقيمهنّ لأتخفف من حزني..وأشكو إليه بثّي وضيق نفسي...🤍🌙

افرحو بـِ رمضان وهنّوا بعض واصنعوا البهجة، بلاش جوّ مش حاسين.. قال تعالى: " وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ " ڪل عامٍ وأنتم بخير وفى سلام ورضى من الرحمن..♡')

أصبحنا نرجو جَبرك، ونرتَقب فَرجَك، لا نعوّلُ إلّا عليك، ولا نُؤمِّل إلا فيك، هبنا الرِّضا، وألبِسنا السَّكينة.. وافرغ اللهُمّ على قُلوبِنَا السلوىٰ مَا بَقَي🤍

الإستغفار أَمَان والإكثار مِنه نَجَاة، فمهمَا بلغ تقصيرك فلا يَفتُر لسانك منه وسَلْ الله تعالى أن يجعلك مِن التوابين🤍 قال الشيخ ﺍﺑﻦ ﻋﺜﻴﻤﻴﻦ رَحِمه الله: "ﻭﻛﻢ ﻣﻦ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﺃﺫﻧﺐ ذنبًا ﺛﻢ ﺗﺬكر ﻭﺍﺳﺘﻐﻔﺮ ﻭصاﺭ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﻮبة ﺧﻴﺮًا ﻣﻨﻪ ﻗﺒﻠﻬﺎ"

إنّي متفائلٌ أنّ اللَّهَ الَّذي يرىٰ شوق قلوبنا ‏لنْ يُدخِل علينا رمضان .. إِلّا بفرجٍ يُنسي هذه القلوب ما قد أصابَها.❤️‍🩹 سَيُصْلُحُ رَمَضَانُ مَا ضَرَّ أَرْوَاحَنَا بإذن اللَّه🌙

الباقيات الصالحات خيرٌ وأبقى : * سبحان الله * الحمدلله * الله أكبر * لا إله إلا الله * سبحان الله وبحمده * سبحان الله العظيم * أستغفر الله العظيم وأتوب إليه * اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد * لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين * لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم * رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد نبياً ورسولاً * اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا * اللهم إجعلنا من ورثة جنتك النعيم ومن حفظة قرآنك الكريم 🌷

سُئل الحسن البصري رحمه الله: «ما بال المتهجدين أحسن الناس وجوهًا؟ فقال: لأنهم خلوا بالرحمن، فألبسهم من نوره نورًا». ما أبهى هذا الأثر ،كلمات تختصر سر النور الذي يفيض على وجوه أهل القيام فاللهم اجعلنا من عبادك المتهجدين، وألبسنا نورًا في الدنيا والآخرة، و لا تجعل ليلنا يخلو إلا بك، ولا قلوبنا تمتلئ إلا بحبك، ولا أعمارنا تمضي إلا في طاعتك.

مفيش حاجة بتطمن القلب أد إنك عارف إن ليك "رب" يعلم حالك ويسمعك ويستجيب لك من غير ما تشرح كتير.🤍 الدعاء هو الفضفضة اللي مفيش وراها ندم، هو الوجع اللي بنرميه من فوق كتافنا وبنمشي واحنا متطمنين إن الجبر جاي، ربنا بيقول في كتابه الكريم: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ}. ​لو الكلام تاه منك يكفيك إنك تقول لربنا يارب أنا تعبان فأصلح لي شأني كله، وتفتكر قول النبي ﷺ: "إنَّ ربَّكم حَيِيٌّ كريمٌ، يَستحي مِن عبدِه إذا رفعَ يدَيْه إليه أنْ يرُدَّهما صِفرًا". وهتلاقي كل الأبواب اللي كانت مقفولة بتتفتح في وقتها الصح. ​ارفعوا ايديكم بالدعاء ولا تنسوا الدعاء لإخوانكم المستضعفين في غزة وفي كل مكان.. يا رب كن لهم عوناً ونصيرًا. 🤲

ما أحسنَ الإنسان يَتوب عن ذنبه ويَرجع عن خَطئه؛ يُدرك نفسه إدراك المُنقّب فيُصلح منها ما فَسد بناؤه ويُحسن تشكيلها مرّة بعد مرّة. حُسنُ التَوبة النّفسي أنها تُربي في الإنسان فهم كينونة النّقص البشري؛ فتُبعده -بإدراكه أنه خطّاء- عَن الكِبر، وتُقرّبه -بإدراكِه أنّه توَّاب- مِن الكَمال (كمالُ السّعي للصَّلاح) ..🤍

آية الكرسي | منصور السالمي

رمَضان يقترب والقلب يتأهب اللهمَ بلغنا اياه بلوغ رحمة وَمغفرة وعتق مِن النار اللهمّ هيّئ قلُوبنا لـ رمضان حُباً للعبادة و فرحاً بِقدومِه وتقديراً لفضله🤍

اللهمّ بلغنا رمضان ونحن مجبورين مطمئنين اللهُمَّ بلّغنا رمضان وأنت راضٍ عنّا، واكتب لنا فيه مغفرتك ورضوانك، ووفّقنا لصيامه وقيامه على الوجه الذي تحب وترضى🤍

ما تيسر من سُورة الأنعام | عبدالله البطي

أليسَ لافِتاً للنَظَر أنَّ موسى عليه السلام كان الوحيد من الأنبياء الذي عانى من قلة فصاحته وعُقدة لسانه .. ورغم ذلك كان الوحيد الذي اختارَ رَبُّ العالمين أن يَمنحه شَرفَ أن كَلَّمَهُ تَكلِيماً ؟ أنت عند الله بقلبك ، لا بأي شيء آخر لديك.

كلّما أوشكتُ أن أستسلم قلتُ لنفسي : رمَضان علىٰ الأبوَاب؛ الإنفراجة قريبة، والرّحلة شافية، وفي التزوُّد لها الآن مَشغلة وتسكين . . لا بَأس لكل آلام العام؛ رمَضان آتٍ!

باقي من الزمن 12 يوم.. إياك وقسوة القلب! ​أخطر حاجة ممكن تحصل لك قبل رمضان هي "التعوّد".. تتعود على البعد، وتتعود على برود قلبك تجاه الطاعات، وتتعود إن الذنب ما يوجعكش زي الأول. ​افتكر دايماً إن الوجع من الذنب هو علامة حياة لقلبك، فلو بطلت تحس، يبقى فيه خطر حقيقي. ​قال الله تعالى: 《ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً》 ​استعذ بالله من قسوة القلب من دلوقتي، وحاول تليّنه بذكر أو دمعة في خلوة، عشان لما يجي رمضان تلاقي قلبك حي ومستعد للتغيير. ​اللهم إنا نعوذ بك من قلب لا يخشع. ​#حياة_القلب #استعد_لرمضان #باقي_من_الزمن

اللهُم بارك لنا في شعَبان .. و بلغنا رمضان و نحنُ في أحسِن حال