ch
Feedback
اليك يالله .

اليك يالله .

前往频道在 Telegram

_ ياربّ التائهين تولنّا .

显示更多
461
订阅者
+124 小时
无数据7
-530
帖子存档
- اللهُم كُن لأهل ليبيا والمغرب عونًا ونصيرًا، وكُنْ لنا ولا تكُن علينا فلا حول لنا ولاقوة إلا بِك.

- ‏هب لي يا الله، من نسيم عفوك فرحاً .

‏"إن الصلاة على النَّبي ﷺ أنوارٌ ونفحاتٌ ، ‏لا يُدرِكها إلَّا من أشتغل بِها في كُل أوقاتِه"

- اللهم وغيرني حتى تحبني .

ولم لم يحبك ما ابتلاك، لتركك تلهو وتغوص في الدنيا ومتاعها حتى تتوفى.. ما ابتلاك إلا ليقربك له لولا الإبتلاء والمصائب لستغنيت عن الله! فشقيت بستغنائه! فالله اعلم بنفوس البشر، ولو بسط الله الرزق لعباده لبغو في الأرض، بعض المصائب حياة كم من شخص بعيد الله ماجره إلى الله سوى المصائب، ربما لا تمضي أيامك كما تتمنى وتُخطط لها، ولكنك تصبر وترضى، تصبر لأنك تعلم أن عاقبة الصبر حلوة وإن كان مريراً، وترضى لأنك تؤمن بالله الذي يُدبر الأمر لك، وأن أمر المؤمن كله خير.. فتطمئن، لماذا الحزن؟ وقد وعدك أصدق الصادقين وأرحم الراحمين سبحانه فقال: ‏ "فَإِنَّ مَعَ الْعُسْر يُسْرًا، إِنَّ مع الْعُسْر يُسْرًا" لماذا الحزن؟ وقد بشّرك خير الخلق ﷺ وقال: ‏"عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله خير ،إن أصابته سرّاء شكر كان خيراً له، وإن أصابته ضرّاء صبر كان خيراً له".

- أرجو أن تجعل لي ‏نصيبًا من طمأنينة الفجر ‏وأن تجعل قلبي مُشبعًا بالأمل ‏لا يُوهِنُهُ يأسٌ ولا حزن.

اللهم قربني إليك قرب المحب وحببني بالقرآن ولا تعلق قلبي بما لا يرضيك وسخر لي من يخافك يا الله فلا يهمل ولا يخون ابداً .

- ‏اللهم آنسنا لمن نحبه ويحبّنا، وأسكنا لمن نودّ ويودّنا، وارزقنا النصيب من الخفّة لكل هينٍ قريب لا نكون عليه حملًا، من نطمئن إذا حضر، ويحاوطنا في الإقامة والسفر، شريفًا في الوصل، أصيلًا إذا هجر، من لا نهون عليه أبدًا، جميلًا في القلب والنّظر.

- ‏كفانا الله وإياكم شر التغيّر المُفاجئ، والبُعد من غير سبب والردود الباردة والأشخاص الذين مهما حاولت التفاهم معهم لا يفهمون، كفانا الله شر الأسئلة التي لا إجابة لها والعشرة التي تهون بسهولة، والصاحب الذي تفضله على الدنيا بأكملها ويخذلك، كفانا الله ما يضرّ ويؤثر على صُدورنا.

قالﷺ: مَنْ صلَّى عليَّ صلاَةً، صلَّى اللَّه علَيّهِ بِهَا عشْرًا .. - صَلُّوا عليه

+1

لك مع هبوب الفجر ذكرى و دعوات.

‏مع هدوء الفجر ‏ثق بالله أن اليوم هو يوم الجبر الكبير .

‏يارب أن يأتيني ما أريده وأنا مازلت أريده ‏لا بعد أن تنتهي رغبتي فيه

*- نصيحةٌ لـِكل بنت عِندي وركزي معاي شوي . * كَونك مع شاب فـِ علاَقة محرمة سيُبعدك عن الله . ستَضيع مشاعرك مع شخص قد لا يكون من نصيبك ، ولا تتزوجيه سيحاولُ بكل الطرق استدراجك إلى ما لا يحمد عقباه ، ستندمين أقسم بالله ستندمين أشد الندم لأن قلبك تعلق بغير آلله و لأنك لم تحفظي الغيب ، غيب زوجك المستقبلي غيب والدك الذي تعب فـِ تربيتك ، غيب أمك التي حملت بك ⁹ أشهر اتركيه لله لأن العلاقات غير الشرعية ستنتهي غالبا بالألم فبكل بساطة الله لا يبارك شيئا حرمَه فالبدايات التي لا ترضي الله نهايتها لا ترضيك أبداً ثم إنّ لكِ ، سمعةٌ لا تفسديها ، لكِ صحيفةٌ لا تدنسيها ، لكِ والدٌ لا تحني رأسـه ، لكِ والدةٌ لا تؤذي قلبها ، لكِ أخٌ لا توغري صدره ، لك اسرة راسها لا تضعي شرفها فـِ الأرض ، بل يا أختي ولكِ ربٌ فلا تجعليه أهون الناظرين إليكِ ، لا تركضي خلف مشاعرٍ زائفة ، فو الله لا خيرَ فِ حبٍّ يتخفى كأنه خطيئة أو عار ، أنتِ أغلى و أسمى و أنقى من أن تكوني[ تسلية ] لأحد ! . *لأنك غالية حافظي على نفسكِ 🤍.*

‏" يا ربِّ حلمي بقلبي أنت تعلمه ‏يسّر له يا كريم الفضل أسبابا

‏بينمّا أنت غارق في قلقك ‏يدبر الله أمرك كله

‏اللهم بحق اذان الفجر ‏قل لامنياتنا كن .. فتكون

الوتر يا حبتي .