ch
Feedback
مرجان 🪸

مرجان 🪸

前往频道在 Telegram

‏✨ ﷽ ✨ ﴿أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرى‏﴾ 💚

显示更多
1 101
订阅者
无数据24 小时
-47
-1030
帖子存档
视频消息00:02

语音消息00:01

语音消息00:03

لماذا سُمي الغدير بعيد الله الأكبر
لماذا سُمي الغدير بعيد الله الأكبر

كل عام ونحن شيعة الإمام علي أمير المؤمنين عليه السلام 💛

وكأنها الحياة التي اريد ☘️💚
+4
وكأنها الحياة التي اريد ☘️💚

Repost from المجيب
هل يطمع ابليس في رحمة الله تعالى يوم القيامة؟
Anonymous voting

‏"ولرُبما في الأرضِ تصعبُ حاجةٌ والحلُّ آتٍ في السماءِ السابعة..☁️🩵
‏"ولرُبما في الأرضِ تصعبُ حاجةٌ والحلُّ آتٍ في السماءِ السابعة..☁️🩵

كانت العرب قديمًا إذا اختلط عليها الخيل الأصيل بغيرها، جمعتها في صعيدٍ واحد، ثم أهانتها وضربتها وعطشتها ثم عرضت عليها الماء أما الأصيل فيأبى أن يشرب بعدما ضُرب وأُهين ويمتنع برغم الجوع والعطش. وأما الهجين الذى لا أصل له فيأكل ويشرب ولا يُبالى.

• هل لديك حاجة ملحة ؟! ‏عن أبي عبد الله عَلَيهِ السّلام قال: كان أبي إذا ألحّت به الحاجة يسجد من غير صلاة ولا ركوع ثم يقول: يا أرحم الراحمين " سبع مرات" ثم يسأل حاجته، ثم قال: ما قالها أحد سبع مرات إلا قال الله تعالى: ها أنا أرحم الراحمين، سل حاجتك !! ‏- وسائل الشيعة ج 7 ص 88

((جَعَلَ اللَّـهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرامَ قِياماً لِلنَّاسِ)) 💛
+1
((جَعَلَ اللَّـهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرامَ قِياماً لِلنَّاسِ)) 💛

((جَعَلَ اللَّـهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرامَ قِياماً لِلنَّاسِ)) 💛
((جَعَلَ اللَّـهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرامَ قِياماً لِلنَّاسِ)) 💛

يومًا ما ستكونين أُمًّا، ستلعبان معًا، ترتديان أطقم مشابهة، ستضحكان بأصوات غريبة، تُضاعِف الضَحِك. ستكونين وسط ألعابه طفلة أيضًا، و لكن ستسمعين سؤالًا مُباغِتًا، يطرحه الفيلسوف الصغير. ستُلاحقكِ كُلّ أدوات الاستفهام "ماذا، لماذا، أين، و متىٰ، .."، أين الله؟، لماذا ألواننا مختلفة؟، ممّ صُنِع ذلك الشيء، ماذا تعني الصلاة؟، و سيكتشف التناقُضات سريعًا، فحين تُنهيه عن فعل، سيكون هو أوّل مَن يُلاحِظ، سيسأل -بنبرة استغراب- لماذا فعلتِ ما نهيتني عنه!. و ما أن تتلفّظي بكلمة، ستسمعينها مِن فَمِه ألف مرّة، مثل أداة الحفظ و التسجيل. سيفترش السّجادة حالما تفعلين، فلا يُدرك صوت الأذان في الضجيج، لكن ستكونين أنتِ مأذنة البيت، و منبّه لوقت الفرائض. لن يعرف أنَّ أسئلته، بكاءه، عناده، لها أوقات مناسبة، لن تناسب أفعاله وقتكِ، لكن لغة الفِهم ستكون هي المناسبة لكلّ الأوقات، و هنا عليكِ تعلُّم لغة -نفسيَّة- أُخرىٰ . طفلكِ لا يُقيّدك، بل يجعلكِ بنسخة أفضل، حين تتوخيّن الحذر، و تتجنّبين الأخطاء، و تقرأين لتُجيبي علىٰ أسئلته لا لتتجنّبيها. حين يسألك عمّا في الحياة من تفاصيل، لأنّكِ مَن أنجبتِه لها، عليكِ أن تستعدّي لتكوني معلّمته الأولىٰ، المصدر الموثوق لكُلّ معلومة يتلقّاها منكِ. عليكِ أن تستعدّي -في اللحظة هذه- لكي تكوني مؤهلّة لبناء إنسان، و تركيب شخصيّته بمهارة؛ قطعةً قطعة. تثقيف نفسكِ استعدادًا للأمومة يجب أن يكون جُزءًا لا يتجزّأ من أهدافكِ الّتي تسعين خلفها. سيطلب طفلكِ أن يعرِف منكِ الكثير، و سيصمت في حين آخر و ستعطيه أفعالكِ الأجوبه. أنتِ موكلة بأن تكوني معلّمته بالفعلِ و القولِ و الصمت. -هالة الجبوري

‏"هاجر" التي كانت تسعىٰ صعودًا ونزولًا وغاية آمالها قِربة ماء، جاءها نبعٌ لم ينضب تدفّقهُ حتىٰ هذه الساعة.

نسالكم الدعاء
نسالكم الدعاء

سيزداد الحلال صعوبة ويزداد الحرام سهولة ليميز الله الخبيث من الطيب 💛
سيزداد الحلال صعوبة ويزداد الحرام سهولة ليميز الله الخبيث من الطيب 💛

الدين لا يأخُذك الىٰ حافّةِ البحر ويقول لك: "لا تغرق"، الدين يجعلك تتجنّب طريق البحر من الأساس.

إنّا نريد أمنًا -لأهل فلسطين- يا صاحب العصر، مستمسكين بأيدينا بك، من فظائع إسرائيل.
+1
إنّا نريد أمنًا -لأهل فلسطين- يا صاحب العصر، مستمسكين بأيدينا بك، من فظائع إسرائيل.

ظلوا تذكروا هذه الكلمات، ظلّوا تذكروها ..❤️‍🩹 "هاي روح الروح" "هاي امي بعرفها من شعرها" "تعالولي في المنام، والله بشتقلكم" "
ظلوا تذكروا هذه الكلمات، ظلّوا تذكروها ..❤️‍🩹 "هاي روح الروح" "هاي امي بعرفها من شعرها" "تعالولي في المنام، والله بشتقلكم" "بدي امي تكون عايشة" "اسمه يوسف ٧ سنين شعره كيرلي وابيضاني وحلو" "الولاد ماتوا بدون ما ياكلوا" "بينتقموا منا بالولاد؟ معلش" "أمانة حد شاف إمي؟ " "يابا، مش كنت بدك تطلع صحفي؟" "شو بدي احكي لإمي يا الله!" " مين ضل عايش؟" " أمانة ترجعي يمّا" " بدي ماما، وين ماما" "بدي شعرة منه" "يا عالم جيبولي بنتي" "فدا القدس، فدا القدس " "خليه في حضني، خليه في حضني" "رايح ادفن ابوي بسيارتي" "ياريتني ضليت معك" "لمين بدي احكي ماما؟" "قولي انك عايشة يما" "كنت ناوي اعملها عيد ميلاد" "بدي اروح معها، بدي ادفنها بإيدي" "أمانة يابا تصحى، أمانة تحكيلي انك بتضحك علي" "كان عايش والله" " بدي العب، بدي العب بس" " عصفور بالجنة يما" "أولادي ثلاثة ياعالم دوروا بلكي بلاقيلي واحد عايش" "رحتي مقطعة يما يا حبيبتي" "أمانة ترجعي يما، والله لأوديكي وين ما بدك" "مبارح كفنت ابوها واليوم كفناها" "جبتلك ثلاث قناني حليب بفكرك بدك تعيش وتشربهم يابا" " بدك تاخذني عالمقبرة" " شكرا يا إسعاف شكرا.. نحن بنحبكم كتير"

Repost from مُنايْ
صلاة اللّيال العشر من ذي الحجة: ركعتان بين المغرب والعشاء، تقرأ في كلّ ركعة منهما فاتحة الكتاب والتَّوحيد مرّة، وقوله تعالى (وواعدنا موسى ثلاثين ليلةً وأتممناها بعشرٍ فَتمَّ ميقاتُ ربّهِ أربعينَ ليلةً وقال موسى لأخيهِ هارونَ اخلفني في قَومي وأصلِح ولا تَتَّبِع سبيلَ المُفسِدين). روي أنّ من صلاها فقد شارك الحجاج في ثوابهم وإن لم يحجّ، كما نقل عن الإمام جعفر الصَّادق (عليه السلام).