1 101
订阅者
无数据24 小时
-47 天
-1030 天
帖子存档
1 101
#مواساة_الله_تعالى_على_كلام_الناس_المؤذي!!!
* {فَلا يَحْزُنْكَ قَوْلُهُمْ}
* {وَ لا يَحْزُنْكَ قَوْلُهُمْ}
* {قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ}
* {وَ لَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِما يَقُولُونَ}
* {فَاصْبِرْ عَلى ما يَقُولُونَ}
* {اصْبِرْ عَلى ما يَقُولُونَ}
* {وَاصْبِرْ عَلى ما يَقُولُونَ}
💙🤍
1 101
Repost from السّيد محسن المُدَرسي
قال لي: الايمان ورطة، فهو مسؤولية وجهاد.
قلت: صدقت! فهل تتصوَّر أن يُعطيك الله جنَّة عرضها السموات والأرض، مع أنبيائه، وأوليائه.. من دون ثمن؟!
نعم يا صديقي، الايمان ورطة، لكنَّه ورطةٌ حسنة!
لماذا؟
لأن فوائده أكبر بكثيرٍ من صعوباته.. بعبارة أخرى ان ما يحصل عليه الانسان في الدارين، أكرر: في الدنيا والآخرة، بسبب الايمان أكثر بكثيرٍ من الثمن الذي يدفعه مقدَّماً.
ولذا كان أكثر الناس استعداداً لدفع الاثمان الغالية، هم أكمل الناس، وأعقلهم، أي الأنبياء والأولياء.
ولو أردتَ شاهداً من كتاب الله، ستجده في سورة ياسين، وبالتحديد في قصة مؤمنها، (حبيب النجار)، ذلك الذي جاء من أقصى المدينة يسعى، مدافعاً عن المرسلين، داعياً اليهم، مبشِّراً بهم، مُسمعاً الناس على ايمانه..
أرأيت ماذا حلَّ به؟
فحينما قال: (إني آمنتُ بربِّكم فاسمعون)
ينتقل القران مباشرة إلى مشهدٍ آخر..
(قيل ادخل الجنّة)
لحظة، ماذا حلَّ به بين الموقفين، بين قوله (فاسمعون) و بين (قيل ادخل الجنة)؟
الجواب كما في الروايات: أخذه القوم، عذَّبوه شرَّ تعذيب، ثم قتلوه!
لكن لماذا يختصر ذلك القرآن الكريم؟
لأنَّ ذلك غير مهم!
فما دامت الجنَّة هي النهاية، فكل ثمنٍ دونها بخس!
ولذا قال:
(يا ليت قومي يعلمون)
عجيب!
يقول: وا أسفي على قومي، على أولئك الذين اخذوني، وعذَّبوني، وقتلوني، لو هؤلاء كانوا يعلمون ما أعدَّه الله للمؤمن في دار الجزاء، لما فعلوا ما فعلوا بي..
(بما غفر لي ربِّي وجعلني من المكرمين)
فالايمان، والالتزام، ورطة
لكنه ورطة حسنة
تستحق كل لحظة منها
تستحق كل جهدٍ فيها
اذا فهمت ذلك
تعرف أنه ليس كما قلت ورطة،
بل حقيقة
نعمةٌ عظيمة، وتجارةٌ لن تبور!
#تأملات
1 101
Repost from الله هُوَ الحُب 🏴
سفينة التايتانيك صنعها مئات الأشخاص،
وقال قائدها : إن القدر لا يستطيع إغراق هذه السفينة فغرقت في أول رحلةٍ لها .
بينما سفينة نوح عليه السلام صنعها شخص واحد، وقال : (بسم الله مجراها ومرساها)
فغرق العالم كله وهي الوحيدة التي نجت!
اختيارك من تلجأ اليه وقت الشدة هو طوق نجاتك .❤️
1 101
Repost from تحدي جليس للقراءة
🔺ندعوكم للإشتراك بتحدي جليس للقراءة 2 , وربح مكتبة ورقية كاملة.
▪️لقراءة كتاب "لا تكن لطيفاً أكثر من اللازم" للمؤلفة " ديوك روبنسون.
▪️يبدأ التحدي بتاريخ 20/12/2023 وينتهي بتاريخ 19/1/2024
🔺 للمزيد يرجى التواصل مع مركز خدمة القراء↙️
https://t.me/Jalees_RSC
كذلك على بوت تحدي جليس للقراءة
@JaleesIQ_BOT
تم إدراج كل التفاصيل التي تريدون معرفتها في البوت
https://t.me/Jalees_IQ
1 101
Repost from حفظ أجزاء من القرآن 🍀
أصحابـي القُرآنيـين .. 💙
أكو أعمال يستحب أنو نسويهن دائماً قبل النوم
من ضمنـها قراءة سورة الملك لأن كلش عظيمة…وهسة نشوف فضلها في أحاديث اهل البيت
عن أبي عبد اللّه عليه السّلام ، قال : «من قرأ تبارك الذي بيده الملك في المكتوبة قبل أن ينام ، لم يزل في أمان اللّه حتى يصبح ، وفي أمانه يوم القيامة حتى يدخل الجنّة»
وروي عن النبي صلّى اللّه عليه وآله وسلّم أنّه قال : «من قرأ هذه السورة ، وهي المنجية من عذاب القبر ، أعطي من الأجر كمن أحيا ليلة القدر ، ومن حفظها كانت أنيسه في قبره ، تدفع عنه كلّ نازلة تهمّ به في قبره من العذاب ، وتحرسه إلى يوم بعثه ، وتشفع له عند ربّها وتقرّبه حتى يدخل الجنّة آمنا من وحشته ووحدته في قبره»
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
