ch
Feedback
الاستاذ ليث محمد اللغة الإنجليزية 📚

الاستاذ ليث محمد اللغة الإنجليزية 📚

前往频道在 Telegram

‏﴿وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ﴾ إن سبقتموني الى الجنة فقولوا : اللهم إنه كان يُذكّرنا بك في الدنيا، وإنه يُحبك ويُحب دينك. #جندي_الكتروني_خادم_لشعبي_العراقي_الجميل 🇮🇶 @NRT_000

显示更多
9 831
订阅者
-424 小时
-867
-74330
帖子存档
ملزمة اللغة الإنجليزية النسخة الجديدة 2026 للصف السادس الابتدائي اليونت الاول مع النموذج الوزاري إعداد : الاستاذ ليث محمد @English_coursse

كيف يستقيم الظلّ والعود أعوج؟ هي مقولة تُعلّمنا أن ظاهر الإنسان انعكاس لباطنه فلا يمكن أن يشرق أثره ما لم يكن قلبه مستقيمًا و
كيف يستقيم الظلّ والعود أعوج؟
هي مقولة تُعلّمنا أن ظاهر الإنسان انعكاس لباطنه فلا يمكن أن يشرق أثره ما لم يكن قلبه مستقيمًا ولا يمكن أن يزكو فعله ما دام أساسه مائلًا فابدأ بنفسك أولًا قوِّم عودك وطهّر نيتك واجعل استقامتك نورًا يضيء ظلك حينها ستدرك أن الطريق المستقيم يبدأ منك أنت

كلما أوَيْتَ إلى فِراشك، تذكَّرْ رجلاً من أهل الجنَّة، لم يكُنْ كثير العمل، ولكنه كان سليم الصَّدر.. لا ينام وفي قلبه حقد على
كلما أوَيْتَ إلى فِراشك، تذكَّرْ رجلاً من أهل الجنَّة، لم يكُنْ كثير العمل، ولكنه كان سليم الصَّدر.. لا ينام وفي قلبه حقد على أحد. اللهم خِفَافاً لا لنا ولا علينا لا نُؤذِي ولا نُؤذَى لا نَجرَحُ ولا نُجرَح لا نَهينُ ولا نُهان اللهم عبوراً خفيفاً لا نشقى بأحدٍ ولا يشقى بنا أحد اللهم حياة هدى وتقى وعفاف وغنى، حياة مُصلى وسجدة وذكر ودعاء، حياة حب ورحمة واقتداء، اللهم حياة يُرى نورها من السماء💐🩶

أحيانًا في وحشة المحنة، تمرّ لحظات يشتدّ فيها البلاء.. وتكثر الأفكار المؤلمة.. اما تفكير بالصبر على البلاء او تفكير باليقين بوعد الله وفرجه. فماذا لو رُويَ هذا القلبُ بنور حسن ظنّه بربّه.. فيفسّر الآلام برحمة الرحمن الرحيم، ويهدَأ ضجيجه بمعيّة اللطيف، معركة حقيقية.. أن تحافظ على يقينك و جوهرك الخالص مهما تخبّط المحيط من حولك... أو مهما تخبّط مكنون داخلك. حياة مستحيلة..لكننا نمضي بثبات ما استطعنا لعلّ الجنّة تكون قريبة منا .. نحاول.. وكم نحاول ألا يسرقنا اليأس في لحظة ضعفٍ.. فينال منّا.. يا الله.. كم أن حسن الظن بك وقاية ورحمة. فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ ١٤ ربيع الأول ١٤٤٧ هـ

السلام عليكم اي استاذ يمتلك قناة يبث فيها دروس سواء كانت ثالث متوسط/ سادس ابتدائي يكلمني حتى اعمل تبادل وياه للمصلحة العامة @NRT_000

📕طلاب الثالث متوسط/ السادس الابتدائي اعلن على انطلاق الدورات الشتوية التي ستكون على روح اهلي رحمهم الله تعالى ✅الدروس راح تكون على مدار الأسبوع . ✅ البث مباشر على منصة التليجرام. ✅ شرح النماذج الوزارية. ✅امتحانات يومية مع كل نهاية درس . ✅ تحضير كامل للامتحانات النهائية. 🗓 موعد بداية الدروس : [1/10] 📲 رابط الانضمام إلى القناة :[https://t.me/English_coursse ] 💬للتواصل راسلونا على البوت[@Sixththird_bot] هذا اقل شي اقدمه لأهلي .. اللهم اجعلنا مستخلفين بالخير في هذه الارض اللهم زدنا ولا تنقصنا واكرمنا ولاتُهِنا يارب

مفارقات في الصبر... وان تصبر على عصبية امك ابوك وتتحمل شددتهم وغلضتهم ،وأن تكون مواساتك لهم في أمراضهم وتعاهد الله ان لاتتركهم حتى تدخل به الجنة أن تتعلّم عن الصبر على قرأنك وصلاتك وعبادتك وقيامك وطريق مسجدك ، و وعزلتك في بيتك في زمن كثر فيه الفتن فهذا من أعظم الجهاد.. وأن تتعلّمي الصبر على على عدم خطبتك، فثوابك عظيم، أن المرأة التي تموت بكرًا لها ثواب الشهيدة ياللحظ العظيم.. أن تتعلّم عن الصبر على اختك المطلقة واطفالها بلا جزع ا حتى يجعل الله من امرها مخرجا .. أن تتعلّم عن الصبر في مجلس هادئ كامل بعيدآ عن الغيبة والبهتان بعيدآ عن لحوم الناس .. فحينئذ ليس لك إلا الله! لا فرار إلا إليه. فرار مضطر، فرار من موت القلب، وجزع الجوارح، اللهم اجعل صبرنا صبر سكينة، وصبر رضا، وصبرًا ترضاه وتتقبله منا. إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيَصبِر..... فَإِنَّ اللَّـهَ لا يُضيعُ أَجرَ المُحسِنينَ ١٠ ربيع الأول ١٤٤٧ هـ

وكان النبي - ﷺ -أجمل خلق الله، وأحسنهم وجهًا، كما قال البراء بن عازب وقد سُئل: أكان وجهُ رسول الله - ﷺ - مثل السيف؟ قال: لا، بل مثل القمر . وفي صفته - ﷺ -: كأنَّ الشمس تجري في وجهه، يقول واصفُه: لم أرَ قبله، ولا بعده مثله. ابن القيم | روضة المحبين

‏"لا تُفقد السماء صوتك! كُن عبدًا إذا دعا، عرفته الملائكة؛ فتقول: يا ربّ، صوتٌ معروف من عبدٍ معروف."
‏"لا تُفقد السماء صوتك! كُن عبدًا إذا دعا، عرفته الملائكة؛ فتقول: يا ربّ، صوتٌ معروف من عبدٍ معروف."

هل يمكن للأشياء التي نفقدها أن تعود إلينا مرة أخرى؟ نعم، يمكن لكن كيف.. كانت السيدة مريم تتمنى الموت، دون أن تعلم أن الله يخبئ لها عيسى عليه السلام. أعاد الله ابنها لأم موسى عندما زال الخطر عنه. عندما ماتتْ خديجة ضاقتْ الدنيا بالنَّبيِّ ﷺ، كانت حادثة الإسراء والمعراج،أخذه ربه إلى السماء ليعزّيه بها، تذكر : "إن عوض الله إذا حل أنساك كل ما فقدت". فالله قال في كتابه: ﴿ يؤتكم خيراً مما أُخذ منكم ﴾. نصبر يا ربنا فيك ولأجلك ومعك.. لعلّها يا ربّي آخر أيام العناء وتريد منّا أن نجعل خواتمها بالصبر.. لَيُدْخِلَنَّهُمْ مُدْخَلًا يَرْضَوْنَهُ وَإِنَّ اللَّهَ لَعَلِيمٌ حَلِيمٌ فالله كريم. ❤ ٣ ربيع الأول ١٤٤٧ هـ

محمد ﷺ هو قدوة العاشقين وملاذ الحائرين، من اتبعه اهتدى ومن تمسّك به نجا.
محمد ﷺ هو قدوة العاشقين وملاذ الحائرين، من اتبعه اهتدى ومن تمسّك به نجا.

° لـ | أمي أكتب °: مُتْعَب أنا يا أمّي ،كِـ ثُوب جدّتي القديم ، كِـ تلك الغيمة التي مرّت ولم تمطر ، كالرياح البعيدة ، كالرسائل التي لم تُقرأ ، كقلبكِ يا أمّي تمامًا كقلبكِ الكتوم ". الله يرحمج يمه وجعل مثواج الجنة

ربما الحل هذه المرّة هدنةٍ مع الحياة، لا هزيمة فيها، ولا انسحابولا جزع فقط استراحةُ مُحارب حيث تكون،نسيًا منسيًا ذلك أزكى وأرحم. ترك هذا الضجيج، فنرضى بالسير وسط عدم الوضوح ودوامة الشتات وغربة الأماكن والقلوب ... بدايةٌ جديدة ليس ضعفًا، بل وعيًا بأنّ السلام أحيانًا أقوى مِن الصراع لان في التوقّف حكمة، وفي التقبّل راحة، فلنمنح أرواحنا لحظةَ سلام، لعلّنا نعودُ أقوى، وألطف، وأكثرَ اتّزانًا." اللهم رضّنا بقضائك وبارك لنا في أقدارك حتى لا نحب تعجيل شيء أخرته ولا تأخير شيء عجّلته. الحمدلله! وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأَعْلَوْنَ ٢٦ صفر ١٤٤٧ هـ

‏في النهاية.. الظالم يبقى وحيدًا، ولا ترافقه إلّا لعنة المظلومين، ولن تبكي عليه السماء ولا الأرض. منقول من كلام الشهيد هشام الهاشمي.

لم يخْجَل حين قال "خشِيت على نفسي فذهبتُ إلى خديجة." "لم يذهب إلى قبيلتهِ ولا عشيرتهِ اللّذين هما الأحَق...كأنّهُ أرادَ إخبار
لم يخْجَل حين قال "خشِيت على نفسي فذهبتُ إلى خديجة." "لم يذهب إلى قبيلتهِ ولا عشيرتهِ اللّذين هما الأحَق...كأنّهُ أرادَ إخبارَنا فيما بعْد "خديجة هي قبيلتي وكل أُناسي" يخلع رداءه ويُجلس عليه نسوة عجـائز ويقول لمن حوله: "إنهن صويحبات خديجة!“ تأتيه امرأة فيكرمها، ويبرر حفاوته بها قائلًا: كانت تأتينا زمن خديجة" يذبحُ شاةً ويقول: "أعطُوا منها صويحبات خديجة" إنه الحَبيب المُصطفى الذي علَّمنا كيف يكُون الحب حقاً...صلُّوا عليهِ وسلِّموا تسْليما. ٢٣ صفر ١٤٤٧ هـ

الفيديوات و الصور و الحقائق و الردود البحثية كلها تخلي الواحد يصفن لا تخلون احد يطعن بيها و لا يحاول ان يخرب صورتها اللطيفة ا
الفيديوات و الصور و الحقائق و الردود البحثية كلها تخلي الواحد يصفن لا تخلون احد يطعن بيها و لا يحاول ان يخرب صورتها اللطيفة المحترمة الطيبة مع كل من كان حولها علمود يسد الموضوع بسرعة لاسباب الله اعلم بها هاي امانتكم و مسؤوليتكم امام بان ورب العالمين

"شغل عينيك وعقلك.. واغلق فمك” في زمنٍ كثرت فيه الفتن، يصبح لزامًا على العاقل أن يضبط نفسه كما يضبط صاحب السفينة دفتها في وسط العاصفة؛ عينيه مفتوحتين يراقب الأمواج، وعقله حاضرًا يحسب الاتجاه، ولسانه صامتًا حتى يحين وقت الكلام. وتأمل قول النبي ﷺ عندما سُئل عن النجاة فقال: “امسك عليك لسانك، وليسعك بيتك، وابكِ على خطيئتك”. إنها وصية نبوية تختصر طريق السلامة في ثلاثة أمور: ضبط اللسان، البعد عن مواطن النزاع، ومحاسبة النفس قبل محاسبة الآخرين. فكن أنت ذلك الشخص الذي يرى ويسمع ويفكر، لكن لا يتكلم إلا إذا كان في كلامه إصلاح، ولا يشارك إلا إذا كان في مشاركته خير. فرب كلمة تخرج منك في لحظة انفعال تفتح باب شرّ لا يغلق أبدًا، ورب صمت في لحظة غضب يكون سببًا في إطفاء نار عظيمة

‏يا رب زدنا كرهاً في كل شيءٍ لا يُرضيك "

وعدك الشيطان بالفقر ينتزعك انتزاعًا من أصلك وكأنك وحيدًا في الكون متروك بلا قيمة، يجعلك أسير للحسابات والخطط والاحتياط والهلع والتخبّط واليأس، وكأنّها النهاية. أما الإيمان، فهو حبل نجاة موثوق بالسماء، البصيرة التي تُريك الأشياء على حقيقتها، والأمان الذي يحميك حتى من نفسك. أن تبدو الدنيا على حقيقتها، ما فيها لا يستحق العناء، الفرح بخيرها عجول، والحزن فيها يتيم، والضنك فيها لمَن ظنّها جنّة. كُلّه ماضٍ! ماذا فعلتَ لأجل الجنة الحق؟ ثمّ أخبرني.. وأي نعمة أعظم من الإيمان؟ وهل جنيتَ من وعد إبليس غير الحزن؟ ﴿الشَّيطانُ يَعِدُكُمُ الفَقرَ وَيَأمُرُكُم بِالفَحشاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُم مَغفِرَةً مِنهُ وَفَضلًا وَاللَّهُ واسِعٌ عَليمٌ﴾ [البقرة: ٢٦٨] فَصَبَرُوا عَلَى مَا كُذِّبُوا وَأُوذُوا حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا. فلتهنَأ يا مَن صدّقت بوعد الله! ١٨ صفر ١٤٤٧ هجري