ᴀᴍᴇʀ ᴀʟ-ғᴀᴋʜʀɪ ⁞ ❤️🇱🇾
前往频道在 Telegram
439
订阅者
无数据24 小时
-27 天
-730 天
帖子存档
مُجلد احـوّاس « 𝟐𝐊 » .
اقبل اقل ، حسب التفاعل.
الدعم بشكل يومي 𝟐𝟒 ساعه .
الزياده مرضيه بإذن الله .
تواصل : @GSEE8 .
Repost from 𓆩لَـ إسـما؏ـيـل𓆪
بغروب شمس هذا اليوم 20 رمضان تبدأ العشر الأواخر من رمضان، لياليها أفضل ليال في السنة، ففيها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فيحسن بالمسلم الحريص على الخير استغلال هذه الليالي كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم، اجتهاد في عشر تحصل به على أجر عظيم لا تناله في أيام وليال كثيرة غيرها.
كان صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره.
وكان (إذا دخل العشر) أي العشر الأواخر من رمضان (أحيا الليل) أي استغرقه بالسهر في الصلاة وغيرها (وأيقظ أهله) للصلاة في الليل (وجد) أي جد في العبادة زيادة على العادة (وشد المئزر) هو الاجتهاد في العبادات زيادة على عادته صلى الله عليه وسلم في غيره، ومعناه التشمير في العبادات.
وكان يعتكف في هذه الأيام.
ومن أراد الاعتكاف في العشر الأواخر يدخل معتكفه عند غروب شمس هذا اليوم، ويخرج بعد غروب شمس آخر يوم من رمضان ولو بقي إلى الفجر فلا بأس.
والصحيح أن ليلة القدر تتنقل بين الليالي الوتر من العشر الأواخر من رمضان، فلا تعتقد أنها ليلة 27 وتترك بقية الليالي فتخسر خيرا كثيرا.
ولعل الله تبارك وتعالى أخفاها كي نجتهد في طلبها في الليالي كلها. والله أعلم
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
