ch
Feedback
جَوَى

جَوَى

前往频道在 Telegram

"يَكاد يهوي صِريعاً مِن أَمانيه."

显示更多
2 322
订阅者
-124 小时
-87
-3830
帖子存档
‏"إن الإنسان ليكفيه من كل هذه الدنيا وقلقها، وصخبها، ونزاعها قلب دافئ، غَض، يلين له إذا خشنت عليه الحياة"

"أنا أحتفظ به في داخلي، مثل سِر، مثل ذنب، مثل قصيدة، مثل الشيء الوحيد الذي يجعل الحياة ممكنة، خبأته في جفوني، مؤونة لروحي، و كلما أفرط العالم في البذاءة، كنت استخرجهُ مثل تميمة."

‏اللهم في يوم عرفة، اكتب لنا دعوةً لا تُرد، وافتح لنا أبواب الرحمة والمغفرة، وارزقنا راحةً تملأ قلوبنا، وحقق لنا ما نتمنى، واغفر لنا ولوالدينا ولمن نحب، إنك على كل شيء قدير

"‏المرء كثيرٌ بأحبته.. نحنُ مدينون للذين شعرنا معهم بأننا لا نهون.. وأن وجودنا على صدرّ الأيام عزيز."

"‏ما شممت الورد إلا ‏زادني شوقا إليك ‏و إذا ما مال غصن ‏خِلتُه يحنو عليك ‏لستَ تدري ما الذي قد ‏حل بي من مقلتيك ‏إِن يكن جسمي تناءى ‏فالحشا باقٍ لديك ‏كل حسنٍ في البرايا ‏هو منسوب إليك ‏رُشِقَ القلب بسهم ‏قوسه من حاجبيك ‏إن ذاتي و ذواتي ‏يا مُنائي في يديك ‏آه لو أسقى لأشفى ‏خمرة من شفتيك"

photo content

"‏أريد أنَّ نلتقي مرة أُخرى ‏يعذبنّي أنني ‏ألتقي بك فقط في ذاكرتي."

"‏يارب لا تجعلنا ننغمس في التصديق، وننجرف لكل عاطفة تلوح لنا من بعيد، أن لا ننخدع بكل ما ليس لنا، ولا تهرول أقدامنا إلى خيبات جديدة."

"عين ماشاهدت حسنك الوهَّاج، مامرّها عيد"

photo content

photo content

"يا رب أدعوك الأ تُعلق قلبي بأمل واهٍ، وأن تضمه تحت جناح رحمتك"

أعود اليوم للكتابة بعد انقطاع دام طويلاً، وأدركت أنني كل ما كنت حزينة أو ضائعة كتبت وكأنني وجدت في الكتابة شفائي ومتنفسي، غير أني اليوم لست حزينة ذلك الحزن الحارق الذي لا يطاق بل هو شعور في المنتصف بين الراحة التامة والحزن، حزن طفيف ينقر القلب قليلا ثم يرحل ويعود لينقر القلب مرة أخرى، لست حزينة ولكني مرهقة وكاني استمريت في الركض لكي لا يفوتني أدنى شيء، حتى فاتني كل شيء، متعبة من السعي دون وصول ومن الحيرة إذا ما كانت الوجهة صحيحة أم لا ، من التواجد في الأماكن الخاطئة ومن التعامل مع الخيارات المتاحة لا المرغوبة. -جَوَى

photo content

"ألمي محا ذنبي إليك وكفّرا هبني أسأت ألم يحن أن تغفرا روحي ممزقة وأنت تركتها لمخالب الدنيا وأنياب الورى روحي ممزقة لو أدركتها جمّعت من أشلائها ما بعثرا أو ليس لي في ظل حبك موضع أحبو إليه وأرتمي مستنصرا ما كنت أصبر عن لقائك ساعة كيف اصطباري عن لقائك أشهرا من بدّل الثغر الجميل عبوسة ومضى إلى وجه السماء فكدرا يا هاته الأقدار عينك لا ترى تحت الدجى سأمان ممتنع الكرى ظمآن لو باع الأحبة قطرة بالعمر والدنيا جميعاً لا شترى اخف جراحك واستعز بفتكها غريدك الشادي المحلق في الذرى يرنو إليك على البعاد ويعتلي فيجره الجرح المميت إلى الثرى قد عاش وهو معذب بإبائه ولقد يلاقي يومه مستكبرا حتام كتماني وطول تجلدي يا أيها الجاني عليَّ وما درى ومتى المآب إلى رحابك مرة لأريك جرحي والدما والخنجرا" -إبراهيم ناجي

‏«الإنسانُ مَفطُورٌ على أن يَأنَس ويُؤنَس به!» ‏— د. عبد الرحمن ذاكر.

"‏كان ينبغي عليّ أن أجدك منذُ مدةٍ في غيرِ هذا الوقت في غيرِ مكان قبلَ أن نهلك قبلَ أن تجرفُنا التجارب قبلَ أن تسلبنا منا ونصبِح خائفين مُترددين في خُطانا مُنهكين لا نملك الطاقة لنحمِل أنفسنا."

‏" أحب فكرة العودة الساكنة في كل شيء ،العادية بعد صخب السعادة ،الرضا بعد جزع التغيير ،سكينة المعرفة بعد رهبةِ الجهل وصولاً إلى شارع الحي المألوف بعد الطرقات الواسعة"

"‏ينقضي عام ‏تلو الآخر ‏لنبدأ عام جديد ‏في رجاءًا ‏أنَّ يكُن عامًا ‏هانيئن فيه ‏نجلس فيه بجوار ‏أمنياتِنا ومن نحبُّ."

«مشكلتك أنك فيّاضة، والعالم بخيلٌ جدًا، يشحُّ حتى بابتسامة يتركها على وجهك المنهك في نهاية كل يوم»