1 276
订阅者
+224 小时
+47 天
+4830 天
帖子存档
1 276
الغرائز من صفات الجسد المادي الفاني الحيواني....
المتعة بالأجساد الغير فانية تختلف 180 درجة عن المتع الجنسية المؤقتة التي نعرفها في هذه الحياة ....
التفكير المحدود المتعلق بشهوات مؤقتة هدفها التكاثر بالدنية الفانية لخوض الإختبار والنجاح به والفوز بالخلود بالجنة الخلود ضمن متع لا نتائج سلبية لها ولا يمكن مقارنتها بمتع الدنية ولا يخطر على بال بشر كيفيتها في تلك الأبعاد العليا ... فالشهوة في عقول سكان البعد الثالث خلطت عليهم الأمور فرفعوا الشهوة الهابطة إلى العليين والجنة هذه حدود وعيهم او أن هذه التفاسير مقصودة ليستغلوا عقول الشباب المحروم ويرموهم بالتهلكة .... وما عند الله خير لو كنتم تعلمون
1 276
أن كنت تشعر أن الله لا يتقبل منك دعائك ولا يستجيب لك فتذكر قول هابيل لأخيه قابيل {إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ #الْمُتَّقِينَ}،
لا بأس أن نصلح أنفسنا لنكون أتقياء ونصير من أهل القبول والأعتراف بالخطء سيد الأستغفار . ..
والمتقي في الأصل هو من يجعل بينه وبين ما يخشاه وقاية تقيه فالمتقى يحاول طوال عمره أتقاء الشر و الذنوب والمشاكل والأذية والظلم الغيبة والنميمة والفساد والفتنة ..... فهو صلاح وخير يمشي على الأرض
أذا قرأت القرآن ستجد الله يذكر أن الجنة أعدت للمتقين وأزلفت الجنة للمتقين
ستجد الله يحب المتقين الله مع المتقين الله ولي المتقين وبشرى للمتقين يتقبل من المتقين لم يقل الصائمين ولا المصلين ولا الحجاج مثلا بل خص حبه وولايته وذاته سبحانه للمتقين
المتقي أبعد الناس عن النفاق والرياء [ من خشي الرحمن بالغيب وجاء بقلب منيب)
[ أَفنَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ ] #المتقي عكس #الفاجر الفاجر الذي بدل حماية نفسه وجسده وابعادها عن الشر والعهر والظلم واذية الآخرين والفساد تجده يفجر حتى بذنوبه يفجر بصوته وتصرفاته وكل تعاملاته
[ أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ ]
وفي أعظم أية عن صفات المتقين #العدل الحكم بالعدل حتى لو كان الظالم اقرب الناس إليك قرابة أو كان صاحب شأن وقام بظلم أحدهم فالمتقي يحكم بالعدل فقط
[ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ #لِلتَّقْوَى #وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ]
المتقي من يوفي بعهده ووعده بأختصار المتقي صادق لا يعد ويعاهد ألا والصدق أهم ما يميزه
فأي شاب يعد الفتيات مثلا بالزواج والسعادة ولا يفعل هو فاجر والعكس صحيح فلا يستغرب ان دعا ودعا فلم يستجاب له
[ مَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ #وَاتَّقَىٰ فَإِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ #الْمُتَّقِينَ ]
[ فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَىٰ مُدَّتِهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ #الْمُتَّقِينَ ]
[ اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ ۚ #وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ #الْمُتَّقِينَ ]
[ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۖ وَاللَّهُ وَلِيُّ #الْمُتَّقِينَ ]
جمعة مباركة اصدقائي
1 276
مساء الخير والبركة لكل اصدقائي في القناة
معكم لساعة
اي سؤال او استفسار اكتبوه ضمن قناة المناقشات
نورتوا🥰🥰🥰
1 276
مساء الخير والبركة لكل اصدقائي
معكم لساعة
اي سؤال او استفسار اكتبوه ضمن قناة المناقشات
نورتوا
1 276
لماذا بادروك بالسوء رغم أنك منحتهم الحب؟؟
كل شيء في هذه الدنيا يخبرنا أننا لسنا هنا لنستمر لسنا هنا لنسعد دوماً و نستقر كل تفاصيل هذه الحياة تقول لك لا تتعلق.... أنت هنا من أجل نفسك ونجاة نفسك لأنك راحل والبشر من حولك أسباب من أسباب نجاتك او فشلك جزء من أختبارك وليس حقيقتك لأنهم أيضاً راحلون
هل شاهدت يومياً طالب يذهب للامتحان ليساعد أقرانه يترك اوراقه ويذهب ليكتب بدل تلميذ صغير لم يتعلم القراءة والكتابة!! او آخر لم يدرس جيدا !!!وآخر بدل التحضير قضاها لعب ولهو!! هل على ذلك الطالب تحمل من ضيع وقته... يعرض نفسه للفصل في سبيل ملئ اوراق الآخرين وانقاذ من لا يستحق النجاح ....
كل تلميذ يوم الأمتحان ستجده مهتم بورقته ومصلحته ألا أذا كان معتوه وأراد الفشل وتكرار الأختبار بحجة أنه يساعد الآخرين تخيل بعد أن ظننت أنك بطل تكتشف أنك بنظر المعلم مجرد #غشاش وخارج عن القوانين وتستحق العقاب...
أجل من يضيع وقته وجهده في سبيل الآخرين يستحق العقاب وهو خارج عن القانون الإلهي وسنن الله
الإنسان الواعي يعرف لمن يقدم الخير والهدف الأول لا يكون المحتاج لأن المحتاج سيرزقه الله فيك وبدونك الهدف هو أنت { أنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء أو شكورا }... حتى في تقديمك للحنان لليتيم والطعام للمسكين والخدمة للمريض والمساعدة للمحتاج أنت تفعل هذا لنفسك لنجاحك مستبعداً كل البعد أي رد يكافئ جزاء ما فعلت سوى رضا الله عنك...
لهذا راجع علاقاتك ونواياك فيها يوم رد هؤلاء أحسناك بالسوء وبادروك بالأذى هل كنت حقاً تقدم لهم أحسان ومساعدة دون نوايا بقاء وأستمرار ومصالح ..
1 276
لا تدافع عن الحق ولا تحاول أثبات الحق ...
تنفس وأصمت واهدء وسمح للحق أن يدافع عنك
أفتح بصيرتك وأسمح للحق أن يثبتك أنت ....
الحق لا يحتاجك بل أنت من تحتاجه
كل ما عليك فعله لتكون على حق هو إيجاد الحق في دنيا مملوءه بالباطل تجرداً من كل الإنتماء الدنيوي والأفكار التي ضخت لك وكن واثق أن من يبحث عن الحق سيبحث الحق عنه ولا تبحث عن الحق أفقياً فالحق يقذفه الله من الأعلى ويقع على من يطلبه
لا تقل أنا من أهل الحق بل قل أنا باحث عن الحق ومن أتباعه حيث وجته
1 276
السلام الداخلي ليس مكافئة تتلقاها على حياتك السهلة بل هو مكافئة تكتسب للذين ادركوا أن الفوضى والخوف الداخلي لن يحل المشاكل أصحاب السلام الداخلي صاروا يفكرون بطريقة مختلفة فقط عن بقية البشر لا تحتركهم الأنفعالات بل الرؤية لا يسعون وراء التقدير بل وراء المعنى لا يحتاجون لأثبات أنهم على حق بل يحتاجون للفهم السلام الداخلي ليس سر أو حكرا على فئة معينة بل هو وعي يدركه من يشاء الوصول بصدق
1 276
مساء الخير والبركة لكل اصدقائي في القناة
معكم لساعة كاملة
اي سؤال او استفسار اكتبوه ضمن قناة المناقشات
نورتوا
1 276
{ واذا الموءودة سألت باي ذنب قتلت }
لقد قتلت ملايين النساء ظلماً بين تغطيتها وتعريتها استغلالها منعها التحكم بها واصدار الفتاوى عليها ومعاملتها كانها اقل من الرجل ما عندها مشاعر ما عندها غيرة يحق له مالا يحق لها وتحميلها ما مالا طاقة لها به ملايين النساء اللاتي دفعن ثمن حروب الرجال واطماع الرجال ونزوات الرجال وجشع الرجال وظلم الرجال ورغبات الرجال ملايين لا تحصى قتلن وهن على قيد الحياة ....
سيأتي يوم ويسألها خالقها باي ذنب قتلت ترى هل ستعرف الجواب من كانت ترى نفسها عورة وناقصة وتابعة هل ستعرف ماذا ستجيب خالقها لماذا قضت عمرها تنفذ كلام رجال الدين وكلام المجتمع وكلام ما أنزل الله به من سلطان هل ستجد جواب مقنع لأي سبب أتت للحياة وقتلت دون ان تدرك الهدف والسبب من وجودها دون ان تدرك أنها محاسبة ومسؤولة عن عمرها ووعيها ونفسها
1 276
سامح لأنها تجربتك أنت و لأنه قلبك أنت وابقائه سليم شغلتك أنت .... سامح لأن من آذاك وظلمك لن يدفع ثمن تجربتك أنت بل سيتعلم من تجربته هو ... سامح لأنه درسك الصعب وسقوطك فيه لن يؤذي أحد غيرك أنت.... سامح لأن السماح لا يمنع أحقاق الحق ان كان لك حق بل بالعكس يقربه ويسرعه ....
1 276
مساء الخير والبركة لكل اصدقائي
معكم لساعة
اي سؤال او استفسار اكتبوه ضمن قناة المناقشات
نورتوا
1 276
بمناسبة كثرة الحديث عن الأم النرجسية
معظمكم يشاهد مسلسل سلمى المأخوذ من مسلسل تركي ومثل هذه الأمثلة بين الأخوة كثيرة بحياتنا .... فلا الهجر والقسوة التي عاشتها #سلمى من أمها جعلت منها إنسانة معقدة شريرة أنانية و لا الحب والاهتمام إلي ضختهم الام على بنتها الثانية #ميرنا جعلوا منها إنسانة سوية طيبة محبة .... عنا متل معروف بالشام بقول الله خلق أخين بس ما خلق طبعين ... لا ترمي عقدك على أمك ولا تبرر عدم تشافيك بأنك ضحية لأم نرجسية ... لاقي ألها مبرر وسامح لتشفى ولكن لا تعطي لنفسك مبرر لتأخرك بعدم تحمل مسؤولية ما حدث معك وسيحدث والهدف أيضاً أنك تشفى
1 276
أجب بينك وبين نفسك عن هذه الأسئلة لرفع وتحسين مستوى التصالح بين وبين ذاتك ...
1) من [ أسمك ] بدون الآخرين !!
2) ما الأشياء التي تفضل [ أسمك ] فعلها حقاً !!
3)كيف تحب [ أسمك ] أن تقضي معظم وقتها !!
4)ماهي أفكار وقناعات [ اسمك ] بدون تأثير من الآخرين !!
5) ماهي أسوء صفات [ أسمك ] بوجهة نظري أنا !!!
6) ماهي أحسن صفات [ أسمك] بوجهة نظري أنا !!
7 ) هل [ سعيدة ] بحياتها !!
8) هل [أسمك] تحتاج لشريك حياة فعلا !!
9 ) كيف ستكون حياة [ أسمك] بلا شريك !!
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
