ch
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

前往频道在 Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

显示更多
661
订阅者
无数据24 小时
-27
-730
帖子存档
‏نهاية اليوم إذا دخلت غرفتك استشعر نِعم الله، يوم مرّ بسلام، هدوء، وضمير حي، وقلب متوكّل، ونفس مؤمنة بقضاء الله وقدره، راضية عن كل ماكُتب، توّاقة لرضاه وجنته، فوالله أنها نِعم لا تعد ولا تحصى ثبّتنا الله على مايرضيه، وجعلنا ممن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.|

‏الأمان هو «مُصحفك والسماء» ولا تُعوِّل بعد ذلك على شيء! -ش. محمد خيري.

‏بفكرك بالأذكار عشان الحياة لوحدك قاسية؛ بينما يُمكنكَ الاستعانة باللّٰهِ عادي.

+1
هل المنتحر مسلم؟

لُكل من يسير في حفظ القُرآن ما اصطُفيت ولا اختُرت لحفظ القرآن إلا لمقام لك عند اللّٰه،فـراعِ هذا المقام اللهمَّ أكرمنا بسردهِ على الوجه الذي يُرضيك ..

‏أكبر جالب للبلاء في بيتك ومالك هي نشر صورك العائلية وشغلك وأخبارك الشخصية على مواقع التواصل قال تعالى ‏"يا بُني لا تقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك" ‏نبي ويُحسد من قبل إخوته في رؤيا رآها وهو نائم ‏فكيف بمن دونه ؟ العين حق ، والحسد قاتل يضيّع الفرحة والصحة وراحة البال.

يقيني أن ربنا لن يُخيب تلك الثلة التي انتصرت لدينه صبيحة السابع من أكتوبر في يوم كانت فيه الملائك تنتظر وسينتصر لهم ولو بعد ح
يقيني أن ربنا لن يُخيب تلك الثلة التي انتصرت لدينه صبيحة السابع من أكتوبر في يوم كانت فيه الملائك تنتظر وسينتصر لهم ولو بعد حين.. - «هي معارك البطولة والجهاد التي لا يثبت لها إلا الأباة المؤيَّدون من الله، المطمئنون لنصره و إن رآه الخلق بعيدًا مستحيلًا.». -الشهيد الشيخ أبو محمود نائل.

" لا تيأسَنَّ مِنَّ الأيام إن سَوِدَت لايَسكُنُ الغَيثُ إلاّ أسْوَدَ السُّحب "

عصمنا الله وإياكم من الحيرة، ولا حمّلنا ما لا طاقة لنا به، وقيّض لنا من جميل عونه دليلًا هاديًا إلى طاعته، ووهبنا من توفيقه أدبًا صارفًا عن معاصيه، ولا وكلنا إلى ضعف عزائمنا، وخور قوانا، ووهاء بنيتنا، وتلدد آرائنا، وسوء اختيارنا، وقلة تمييزنا، وفساد أهوائنا.
- ابن حزم | طوق الحمامة.

‏"المؤمن مغمومٌ مهموم، كأنَّه في سجن حتَّى تحضر الصلاة، فإذا حضرت قام إلى نعيمه وسروره وقرَّة عينه وحياة قلبه، فهو لا تطيب له الحياة إلا بالصلاة"
- ابن القيم.

القُرآن لا يُنَال بِنَفسٍ تُشبِع رغَباتها، ولا بِنَفسٍ تتبِع شَهواتها، ولا بِنَومٍ طَويل ولا بإقبالٍ هَزيل.. القُرآن عَزيز يُنال بالجدِّ والإجتِهاد وَصِدق الإقبَال ، ومَن روَّض نَفسهُ لأجلِ القُرآن فإنَّه سينال، وطوبىٰ لِمَنْ أقبَل.

وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا
وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير قال بفمه، أمام الكاميرات بلا خجل ولا مواربة: عقدتُ اجتماعًا مع مصلحة السجون، وبدأ
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير قال بفمه، أمام الكاميرات بلا خجل ولا مواربة: عقدتُ اجتماعًا مع مصلحة السجون، وبدأنا العمل على إنشاء منشأة مخصصة للمحكوم عليهم، وطلبنا الملابس الحمراء الخاصة بذلك. ولا تصدقوا من يقول إن القرار جُمِّد أو أُجِّل، فهذه إشاعة لا أساس لها، والرجل نفسه يؤكد أن العمل جارٍ على قدمٍ وساق. عشرة آلاف أسير خلف تلك الجدران، بينهم أطفال ونساء، لا محاكمة عادلة، لا استئناف، لا رحمة. فقط منشأة تُبنى، وملابسٌ حمراء تُطلب، ووزيرٌ يحتفل. أنت الآن بإصبعك وبصوتك تستطيع أن تكسر الصمت، وأن تجعل من يجهل يرى ما يجري. شارك هذا الخبر كما هو، بالاسم والتفصيل، لأن التاريخ لن يسأل فقط من فعل، بل سيسأل من علم وسكت.
شاركوها، فالصمت اليوم شراكة في الجريمة..!

والأُنس ثمرة الطاعة والمَحبة، فكُل مُطيع مُستأنِس، وكُل عاصٍ مُستوحِش.
-ابن القيم.

مَن ظنَّ أنهُ رَجَع مِن دعَائِه صِفرَ اليَدينِ، فَما عَرفَ ربَّه.
-د.خالد أبو شادي.

قال الإمامُ ابن الجوزي -رحمه الله-
إنَّما خُلقتْ الدنيا لتجوزها لا لتحوزها، ولتعبرها لا لتعمرها، فاقتل هواك المايل إليها، واقبل نصحي: لا تعوَّل عليها.

المُطمئِنُّ بالنَعمَة يضطرِب بزوَالهَا.. المُطمئِنُّ بالمُنعم لا يزول سكونَه، وإن تَقلّبت عَليه الدُنيا.

‏مَن أدامَ الحَمد تتابعت عليهِ الخيْرات، ومَن أدامَ الاستِغفار فُتِحَت لهُ المغاليق.
- ابن القيِّم.

لا تتوقعوا الفقر، لا تتوقعوا الجوع، لا تتوقعوا السقوط، فقد قال على رضى الله عنه: كل متوقع آت، فتوقع ما تتمنى. توقعوا من الله الكريم سِعة فى الأرزاق، توقعوا من الله العزيز العزة والعز، توقعوا من الله الوهاب كل أصناف النعم، توقعوا من الله الرزاق رزق وفير لا نهاية له. توقعوا من الله الغنى والوفرة فى كل شىء تفيض، حتى تملأ كل البيوت وكل الكائنات بفضل الله. أحسنوا الظن بالله وثقوا به فخزائنه مليئة وهو رب كريم رحيم خالق المعجزات بيده كل شىء، وهو الكريم الرحيم.

"إلى أبي… أول من وضع بيدي القلم، وأول من دلّني على طريق العلم، علّمني كيف أقرأ لأفهم، وكيف أسعى لأرتقي… زرع في داخلي حب المعر
"إلى أبي… أول من وضع بيدي القلم، وأول من دلّني على طريق العلم، علّمني كيف أقرأ لأفهم، وكيف أسعى لأرتقي… زرع في داخلي حب المعرفة، وربّاني على القيم العالية، فكان لي النور في البدايات، والسند في كل خطوة، والقدوة التي لا تميل." الباحثة الدكتورة إيمان محمد حميدة بنت الأزهر تخطف القلوب بكلماتها لوالدها وفي لحظة كلها فخر وفرحة… منحتها لجنة المناقشة درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية (قسم الفقه) بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى، مع توصية بطباعة الرسالة. مشهد يجمع بين النجاح وبرّ الأب… جماله لا يوصف ♥️✨