ch
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

前往频道在 Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

显示更多
658
订阅者
无数据24 小时
-37
-930
帖子存档
‏مَن لَزم قِيام الليل، بلَّغهُ اللّٰه مبلغًا لا يُدركهُ خياله، وأعطاهُ أعظَم مما يتمنَى. -لا تنسوا قيام الليل والوتر وادعوا لإخوانكم المُجاهدين'))

إذا أعياك الشيء وعجزت عنه؛ قل: لا حول ولا قوة إلا باللّٰه؛ فإنَّ اللَّه تعالى يعينك عليه. -ابنُ عثيمين.

حين تبدأ بقراءةِ القُرآن؛ تُؤجَر حتى على سكتاتِك! -د. سلمان العودة.

الصَاحِبُ سَاحِب فَانظر مَنْ تُصَاحِب! قَالَ: ﷺ { المرءُ على دينِ خليلهِ فلينظُر أحدكُم مَنْ يُخالِل﴾

‏ اعتزل فتنتكَ = تَسلَم فطرتكَ! ولا تُراهن على قوتِكَ؛ فأنتَ ضعيف.. «وخُلِقَ الإنسانُ ضَعيفًا»

في ناس بدأت رمضان بحماس… وبعدين فترت. لكن الجميل في رمضان إن البدايات مش مهمة زي النهايات. اللي يهم إنك تختم الشهر وقلبك أقرب لربنا. الأيام اللي فاتت راحت… لكن الأيام الجاية ممكن تغير كل شيء. يمكن دعوة صادقة في ليلة تكون سبب في مغفرة ذنوب سنين.
لسه في فرصة اوعى تضيعها

مشهد مدته ٣٠ ثانية يوضح لك كيف سيعود الإسلام إلى أقوى عصوره مهما طال زمن الاستضعاف. يُصاب الإمام بشيءٍ يضطره إلى الخروج من الصلاة، فيأمر بكل سلاسةٍ من يثق به أن يخلفه، ثم وبهدوء يسدّ كلُّ مسلمٍ الخللَ الذي ظهر أمامه، فتعود الصفوف متماسكة، وتستمر الصلاة. هكذا الإسلام.. لذلك فالإسلام مستمرٌّ ولو رحل كلُّ شخص، فالمسلمون مرتبطون بالله لا بالأشخاص، فمهما قُـ..تل أو أُسـ..ـر من أشخاص سيعاد تنظيم الصف، ونأتيكم بعبادٍ لله أولي بأسٍ شديدٍ يجوسون خلال دياركم، فيقتـ..لون فريقًا ويأسرون فريقًا. وكان وعدًا مفعولاً.

لا تنم وبقايا الطعام على يدك! قال رسولُ الله ﷺ: «مَن نامَ وفي يدِهِ غَمَرٌ ولم يَغسِلْهُ، فأصابَه شيءٌ فلا يلومنَّ إلا نفسَه».

‏من الإيمان بالغيب إنك لما تقول "سبحان اللّٰه وبحمده" تكون موقِن إن دلوقتي بيتزرع لك نخلة في الجنة.
-د. أحمد عبدُ المُنعم.

"‏يجب أن تُدرك بأن حوائج الناس مقضية مقضية ، لكن عندما يختاركَ اللّٰهُ لتكون سببًا في قضائها فهذا فضلٌ منه؛ وأفضل الناس عند اللّٰهِ شخص تُقضى على يدهِ للناس حاجاتُ!"

الحمد لله .. وبعد،
مع مرور الليالي وبدء الفتور المعتاد ، ستجد أن نفسك تدعوك  كل ليلة من الليالي القادمة للراحة والكسل، وتدعوك الأحداث المتسارعة بتأويلات شتى لترك العمل.  هاهنا دنيا تدعوك  لمشاغلك تارة ولزينتها تارة ولهمومك أخرى .. ثم من وراء ذلك هوى يدعوك لشيء من اللذة العاجلة .. يجتمع عليك هؤلاء في ليال إذا ذهبت إحداهن فلن تعود إلا بسطور مكتوبة تشاهدها يومًا تكثر فيه الحسرات! هذه الليالي التي تسبق العشر الأول تزداد فيها هذه المشاعر ويهمن فيها الفتور على أكثرنا وقد ذهبت جذوة البدايات وطال أمد الناس وذهب أكثر الشهر. نحتاج هنا من يذكرنا أن ثمة أناسًا عاينوا مثل هذه المشاعر يومًا ما فاستجابوا لأنفسهم وقدموا الراحة والدعة بيد أنهم أسارى اليوم لقبور مظلمة لربما يشتهي أحدهم ساعة واحدة من تلك الليالي التي يزهد فيها الناس ويخامرهم فيها الفتور. فاللهم إنا نعوذ بك من حسرة الفوات ومن ندم أهل القبور.

وَقاتِل حتّى تخرج من رَمضَانْ بغيرِ القلبِ الذي دخلتَ بِه

مَالك فَترت؟ أأتاكَ نَبأ عِتقِك؟!

القلوب آنية اللّٰه في أرضه؛ فأحبه إليه أرقها، وأصلبها، وأصفاها. -ابن تيمية.

مرّ عام! غابت شمس مصر يوم ١٧ رمضان ١٤٤٦ _ الموافق ١٧-٣-٢٠٢٥ خلت الديار يا شيخ أبو إسحاق .
مرّ عام! غابت شمس مصر يوم ١٧ رمضان ١٤٤٦ _ الموافق ١٧-٣-٢٠٢٥ خلت الديار يا شيخ أبو إسحاق .

إذا تمنى أحدُكم فليُكثر؛ فإنما يسألُ ربَّه. -أم المؤمنين عائشة.

‏الشيخ ياسر الدوسري كان بيدعي دعاء جميل أوي "وأغننا الله عمن أغنيته عنّا" ياربّ متعلقش قلوبنا بناس فاتت، وعلِّمنَا الاستغناء والمضيّ :))

بالمناسبة.. ومع العدّ التنازلي ومُضيّ أكثر من النصف أنت لا تأتي إلى الله بقوتك وجلدك، بل تأتي إليه برحمته وفضله وكرمه.. «ثم تاب عليهم» أذن لهم بالتوبة «ليتوبوا» ألهمهم التوبة والأخذ بالأسباب «إنه هو التواب» يقبل التوبة! وعليه.. فما ضُرّك لو أذنبتَ في رمضان ما دُمت تتوب؟ لا يأتي رمضان بحالة ملائكية تتنزل على العباد، بل يأتي بواسع المغفرة والعفو فلو أذنبتَ لا يعني أنّك سئ لا رجاء فيك ولكن إياك أن تتجرأ فتخسر وتضل وتُذل! ركعتا توبة وصدق وعزيمة يُذهبوا بأس الشيطان عنك «إِنَّهُ لَيسَ لَهُ سُلطانٌ عَلَى الَّذينَ آمَنوا وَعَلى رَبِّهِم يَتَوَكَّلونَ» إيمان + توكل= كسر لقيود الشيطان وذُل لنفسِه وانتصار لإيمانك فتوكّل ولا تغفل وآمن ولا تركن وانطلق ولا تلتفت.

انتبهوا لعقيدتكم ولإيمانكم لأن في ناس كتير دلوقتي بتألف وبتدي تواريخ وأوقات على الأحداث اللي هتحصل وكأنها تعلم الغيب لا تشاهد
انتبهوا لعقيدتكم ولإيمانكم لأن في ناس كتير دلوقتي بتألف وبتدي تواريخ وأوقات على الأحداث اللي هتحصل وكأنها تعلم الغيب لا تشاهدو مثل هذه الأمور ولا تصدقوها الكون كونه والأمر أمره جل جلاله ولله ملك السماوات والارض وما فيهن

‏«لكي لا تأسوا على ما فاتكم» ما يفوتك ليس شرًا خالصًا، ولا خيرًا ضائعًا. إنما قدرٌ حُجب عنك لحكمةٍ الله أعلم بها، فلو كان لك لوجد طريقه إليك. فالله يُربّي قلوبنا بالأقدار، يأخذ ليعلّمنا التخفّف، ويفوّت الشيء ليعلّمنا الثقة، وأن توقيته أجمل من توقعاتنا