ch
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

前往频道在 Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

显示更多
661
订阅者
无数据24 小时
-27
-730
帖子存档

- مُسلِمَةٌ من صُلـبِ العَرَب ໑𓏲. - أَصُوغُ رُؤْيَتِي بِعَدَسَتِي، عَلَى قَدْرِ مَا أَمْلِكُ..")
-الـ بِيَــاراءُ ٰ
https://t.me/SS_755_XX

‌‏
فتى جاهــدَ الدُّنيا وجاهد أهلَها وفي نفسهِ لم يَدرِ كيف يجاهدُ ١٤٢٢هـ.
خُـطَـابّ••الَـشَـامٌـيَ 🍁
https://t.me/alshuhada_505

١٤٤٧ه‍ِ سَمَّيْتُكِ "الأَمَلَ" الهَتُونَ بِخَافِقِي لِيَصِيرَ ذِكْرُكِ فِي المَدَى طِيبًا نَفَاهْ 
ذُّخْـرًا لـ إِبنَـتي هُـتُـونْ.ۦ۬
لــِ هُـۦـتُـۦـ໑טּْ ۦ۬
https://t.me/hoton_sy

١٤٤٧ه‍ِ - لسنا وعّاظًا ولا كاملين ولكن نُذكِّر إن نُسينا فخيرُ الكلام ذكرُ الإله وبه تطمئنُّ قلوبُنا
 ♯الـعِـلم النَّـافـِع
https://t.me/Al18tawhed
لـ تبادل @elm_b7bot

الحمد لله .. وبعد، منذ أيام ليست بالكثيرة كان لنا أوراد وركعات نركعها من الليل، وعهود ومواثيق قطعناها على أنفسنا وسجدات ودعوات بالثبات وأمنيات بعدم العودة لحياة الجاهلبة.. واليوم منا من أحاطت به ذنوب كان قد عزم على تركها ، ومنا من تنازعه نفسه للعودة إلى حياة الأموات، ومنا من هجر مصحفه، ومنا من حيل بينه وبين القيام. فرحم الله من تدارك نفسه بتوبة قبل تراكم الران على قلبه وتتابع الذنب من بعد الذنب؛ فإن الذي يغفر في رمضان يغفر بعد رمضان.

قالت أمُّنا عائشة -رضي اللّٰـهُ عنها-: «إنَّ يومَ الجمعة مثلُ يومِ عرفة؛ تُفتحُ فيه أبوابُ الرحمة». [مصنف ابن أبي شيبة].

لَو صلّىٰ العبد على النبي ﷺ بِعَدَد أنفاسه لم يكن موفّيا لِحقِّه! -ابن القيّم.

الجُمعة سُوْرَةُ الْكَهْفِ الشَيخ أحمد نعينع.

- أوصيكم بوصية عبدالله بن مسعود رضي الله عنه: "لا تدعنّ يوم الجمعة يمضي حتى تصلِّ على النبي ﷺ ألف مرة"

سَلنِي يا رَبيعة! -أسألُكَ مُرافَقتَكَ في الجنةِ يا رسول اللّٰه'))

رُوِيَ عن زياد ابن أبي سفيان أنه قال لجلسائه: ‏أنعمُ الناس عيشةً رجلٌ مسلم له زوجة مسلمة، ‏لهما كفافٌ من العيشِ قد رَضِيَت به ورضِيَ بها!

أي حد بيسعى لتخريب حياة شخص آخر فهو من المفسدين في الأرض، ولو صلى، وصام، وقام الليالي. أي حد بيوسوس لحد علشان يخرب ما بينه وبين شخص بيحبه، أو حلم بيحلمه، فهو أسوأ من الشيطان ولو كان بيستعيذ منه كل لحظة. أي حد بيدفع حد لخناقة، أو مشكلة، أو يقوله روح خد حقك بالظلم والجور، فهو من الظالمين دنيا وآخرة. أي حد بيمشي يتفاخر بإنه بيعرف يوجع بالكلام، أو يهين باللفظ والفعل، أو بيخلي اللي قدامه يعيط، ده شخص عديم الإنسانية والرحمة. قبل ما تفكر تأذي، أو تساعد في الأذى، فكر كويس في إن كل ده بيتردلك بالمللي، وكونه يترد في الدنيا فده أحسن سيناريو ممكن تتخيله، لأنه في الآخرة لا بيبقى فيه مسامحة ولا غفران. اقتدوا برسول الله ﷺ وحسنوا أخلاقكم.