ch
Feedback
الاستاذ حسين لعيبي

الاستاذ حسين لعيبي

前往频道在 Telegram
1 300
订阅者
+724 小时
+27
无数据30
帖子存档
👈 ملاحظات مهمة للفصل الثالث (الحوامض والقواعد والأملاح و PH) 1️⃣ اذا كان السؤال يحتوي على الكتروليت واحد فهو اما حامض او قاعدة او ملح 2️⃣ يمكن تمييز الحامض القوي من الضعيف من        - من Ka        - درجة تفكك         - من ‎%‎ للتأين     (وهي للضعيف فقط وليس القوي) 3️⃣ الحامض القوي والقاعدة القوية نجد تراكيز ايوناتها بصورة مباشرة ، وذلك بعد كتابة المعادلة لهما 4️⃣ للحامض (والقاعدة)الضعيفين:      يمكن ان نستخدم القوانين الثلاثة لهما    (الثابت و درجة التاين و ‎%‎)     - للحامض الضعيف Ka     - للقاعدة الضعيفة Kb 5️⃣ اذا أعطى في السؤال حامض(قوي او ضعيف) فنجد تركيز H اولا وليس أيون OH (والقاعدة بالعكس) 6️⃣ يمكن ايجاد:       تركيز أيون H من أيون OH  او        العكس من علاقة 10 اس -14   - نجد PH من POH او العكس من      علاقة جمعهما = 14 🔺 اما الأملاح: 7️⃣ تجزئة الملح الى أيون سالب وموجب 8️⃣ نضيف H للأيون السالب        ليعطي حامض ،        ونضيف OH للأيون الموجب        ليعطي القاعدة 9️⃣ اذا عرفنا نوع الحامض والقاعدة         من حيث القوي والضعيف يمكن لنا معرفة نوع الملح ، 10)) فإذا كان كلاهما قوي فهو         ملح متعادل (ولايوجد قانون) 11)) وإذا كان القاعدة قوية والحامض     ضعيف فهو قاعدي     - نجد تركيز H من قانون الجذر     - نجد PH من قانون 1/2     - يعطي في السؤال Ka 12) وإذا كان القوي هو الحامض والضعيف هي القاعدة فهو حامضي   - نجد تركيز H من قانون الجذر     - نجد PH من قانون 1/2    - يعطي في السؤال Kb 13) على الطالب حفظ جداول القوي والضعيف للحامض والقاعدة ..

شاركوا👆👆

ترند ❗❗❗ #️⃣هاشتاك #مطلبنا_التقليص_يالسوداني وخلال 40 دقيقة فقط الان هو ترند على منصة تويتر x بواقع 26 الف تغريدة .
ترند #️⃣هاشتاك #مطلبنا_التقليص_يالسوداني وخلال 40 دقيقة فقط الان هو ترند على منصة تويتر x بواقع 26 الف تغريدة .

• السلام عليكم ؛ بخصوص #تقليص_مناهج_السادس - بعد خطواتنا الثلاثة ا الي جانت ناجحات 100‎%‎ سواء اعلامياً او ميدانياً ( الوقفات
• السلام عليكم ؛ بخصوص #تقليص_مناهج_السادس - بعد خطواتنا الثلاثة ا الي جانت ناجحات 100‎%‎ سواء اعلامياً او ميدانياً ( الوقفات السلمية ) والتقدم الي صار بالموضوع بعد ما كان عدم ؛ للاسف الى الان الوزارة ما اصدرت القرار بشكل رسمي ولا حتى رفضته بشكل رسمي ، لذلك قررنا احنه كـ كروب للحملات نعلن عن خطوة اخيرة والي حيكون هاشتاك ( موجه لشخصية مؤثرة ) نطالبها بالتدخل حتى ينحسم الموضوع ، موعد اطلاق الهاشتاك يوم الخميس الساعة 4 عصراً - الهاشتاك هو اخر محاولة النه اتجاه الموضوع لذلك من الضرروري جداً الكل يشارك بي من ينطلق سواء طلبتنا الاعزاء او المؤثرين ( المدرسين واصحاب القنوات التعليمية والتربوية ) ، خلونا كلنا نكون ايد وحدة و نتعاون على اخر خطوة عسى ولعل الله يكتبلنا بيها خير .. https://t.me/joinchat/4mA5LG5mT4QxYTYy

#تنويه كروب باقر اليوم لاتوجد محاضره👍

#اعلان_هام فقط طلاب الانتساب👍 كروب جديد خاص (مختلط) كيمياء ورياضيات في معهد الحيدريه بادين من الفصل الاول الايام احد اثنين ثلاثاء اربعاء خميس ب12كيمياء. ب 1رياضيات الي يريد يسجل من هسه يراسلني ع معرف 👇 @hussein_luaibi

#اعلان_هام فقط طلاب الانتساب👍 كروب جديد خاص (مختلط) كيمياء ورياضيات في معهد الحيدريه بادين من الفصل الاول الايام احد اثنين ثلاثاء اربعاء خميس ب12كيمياء. ب 1رياضيات الي يريد يسجل من هسه يراسلني ع معرف 👇 @hussein_luaibi

#اعلان كروب جديد خاص (مختلط) كيمياء ورياضيات في معهد الحيدريه بادين من الفصل الاول الايام احد اثنين ثلاثاء اربعاء خميس ب12كيمياء. ب 1رياضيات الي يريد يسجل من هسه يراسلني ع معرف 👇 @hussein_luaibi

اسئلة وزاريه(2021/2022) تضاف الي موضوع بڤر
+1
اسئلة وزاريه(2021/2022) تضاف الي موضوع بڤر

حلول وزاريات بڤر/ثلاث تراكيز

وجهو المنشور في جميع كروباتكم

يوم غدا اول محاضره ب الدوره الجديدة ( دورة الانتساب ) ابدي من بداية المنهج من الصفر الى نهايه المنهج

كروب الانتساب باجر ب ١٢ كيمياء ب ١ رياضيات الكل تحضر بس التحضر تحتسب مسجله

#تنويه كروب علي حيدر لايوجد محاضره اليوم عندي شغل 👍

طلاب اعدادية التحرير صف الخامس الي عنده دفتر كيمياء وكاتب الشرحيات مال فصل اول واضحات ومرتبات يدزهن اليه hussein_luaibi