ch
Feedback
كِنده

كِنده

前往频道在 Telegram

وإنكَ ماء والماء قد يَسقي وقد يَروي وقد يُغرق🌼

显示更多
288
订阅者
-124 小时
-37
-930
帖子存档
#قريباً : 🇪🇬: ما شاء لله الزحمة... عيد مبارك 🇱🇧: زحمة كتييير.... عيد مليان خير بسوريا : وبقولوا العالم مامعا مصااري! ❀

كان من دُعاء النَّبِي ﷺ: "واسلُلْ سَخيمةَ قلبي". أي: طهِّره من الكرهِ والغشِّ والحقدِ والحسدِ وغيره مما ينشأ من الصّدر ويسكن في القلب من مسَاوئ الأخلاق." ❀

إنَّما يوفَّىٰ الصابرون أجرهم وصالًا حلالًا طيّبًا مباركًا فيه، والصادقون لا يرون غير الحلال سبيلًا وبيتًا؛ فطوبى لمن كان الصدق سبيله والظفر وصوله. ❀

لكُلِّ نفسٍ لها حاجة فاقضِها يا خيرَ قاض ❀

معنى العِتق من النيران الذي نُلِحُّ به في رمضان: أن يَهديك الله في رمضان هدايةً تستمر بعده وحتى الممات، فترجح حسناتك عن سيئاتك عند الموت، فتفوز. ❀

فلو خَلُص الإنسان من وهمه، لخلُص من همّه. ❀

Repost from N/a
"ادعيلي" كلمة أدخلتني في سراديب أفكاري أهي من الله مكافئة أم تذكرة لتزيد حسرتي لتقصيري كيف يرانا الناس أهلاً للدعاء .. وأهلا ل الله وانا أرى نفسي في سراديب الظلام هالكةً هل هذا بلاء أم نعمة !؟ وما أدرانا غير حسبنا الله ونعم الوكيل!

لطالما أسرني في الإنسانِ عاديَّتُه، وأعرضني عنه تكلُّفُه! ❀

عمومًا اليوم ماقدرت اتخطى هالأقتباس لمصطفى الرافعي لما قال: ها أنا أهبط عليك من الفلك الذي تقول إني لمسته حين لمست قلبها، فاعلم أني لا أحب فيها شيئًا معينًا أستطيع أن أشير إليه بهذا أو هذه أو ذلك أو تلك، حتى ولا (بهؤلاء)كلها، إنما أحبها؛ لأنها هي هي كما هي هي . ❀

«الله يعلمُ كيف يُزجي منحةً في محنة والمبتلى لا يعلمُ» ❀

كل الذي يرجون فضلك أمطروا حاشاك أن يبقى هشيمًا مربعي! ❀

"مُهجة القلب" عبارة تُستخدم في اللغة العربية للتعبير عن أعمق أنواع الحُب. هو الدم الأخير الذي يسيلُ في شرايين الإنسان إذا خرجت روحه (مُهجته) من جسده! ❀

(وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ ٱللَّهِ لَا تُحْصُوهَآ) الحمدلله على نعم الله لا تُعد ولا تحصى. ❀

"عشرٌ مضت ما بذلنا الجهد أجمعه فدونكم من ليالي العتقِ عشرينا ودونكم ليلة القدر التي بلغت في الأجر ألفًا من الجنّات تُدنينا" ❀

وعشراً نال فيها القلب ما دعا اللهُم. ❀

‏«الدُّنيا سهُود ومهُود » بمعنىٰ : لا تضِيق الوَسيعَة عَليك يا إنسَان كلُّ شيءٍ مَحلولٌ ومُنتهٍ. ❀

"أخبرتها أنها تمتلك تلك الإبتسامة، التي تعدك أن كل شيء بطريقة ما سيكون على ما يُرام، ابتسامة لا تكذب، لا تراوغ بشأن القسوة التي تختبيء في كل تفاصيل العيش، ابتسامة تتقبل كل شرور العالم، تسع مخاوفك وتمنحها شرعية للوجود، لكنها تعدك أنك ستجد رغم كل ما سبق طريقة للنجاة. دون تفسير أو إسهاب. إبتسامة من قرأ رواية لنهايتها ويعلم أنك من شخوصها الناجية. ❀

‏كان يحيى بن معاذ يتضرعُ لربّ العالمين فيقول: "يا مَن يغضبُ على مَن لا يسأله، لا تمنع مَن قد سألك". ❀

في رمضان بنعرف إن تأثير الشيطان مش قوي زي ما أحنا متخيلين.. ‏المعركة الڪبرى مع النفس !! ❀

اللهم أطفئ نارَ الفِتنة.. وأحقِن دماء السوريين؛ (مِمَّن لم تتلطّخ أيديهم بدماء أخوتهِم وكلّ مَن جاهدَ في سبيلِك بِسلاحه، وكلمتِه، وصبرِه، وقهرِه). 🍃