ch
Feedback
كِنده

كِنده

前往频道在 Telegram

وإنكَ ماء والماء قد يَسقي وقد يَروي وقد يُغرق🌼

显示更多
289
订阅者
无数据24 小时
-17
-830
帖子存档
فى النهاية نكتشف أن ليس كل عطاء يُقدّر . و أن الأيدى التى أمسكناها خوفًا من الضياع . كانت تبحث عن طريق آخر . نكبر لنفهم أن بعض الوعود قيلت فقط لتملأ لحظة فراغ . و أن الأوقات التى قضيناها فى بناء الثقة ، قد تنسف بكلمة عابرة . نُدرك أن الإنتظار لا يصنع المعجزات ، بل يهلك القلب شيئًا فشيئًا . و أن أجمل البدايات كثيرًا ما تُخبئ أقسى النهايات . نتعلم أن الطيبة ليست درعًا من الخيبات ، بل بوابة لها . و أن أقسى الفقد ليس موت الأحبة ، بل موت المشاعر و هم أحياء . ننظر خلفنا فنرى أننا منحنا الكثير لمن لم يشعر بشئ . و نمضى خفيفين ... إلا من ثقل الدروس التى حملناها وحدنا !! ❀

العادات تغير لك شكل حياتك وليس التحفيز، غيّر عاداتك يتغير كلّ شيء. ❀

‏- أحاول أن لا أبدو كما أشعُر . ❀

اللهُمّ وابعَث فينا هِمّةً مختلفة، ونصرًا صادقًا لأُمّتك، لا يقتلنا فيه سؤال العجز، ولا يأخذنا به فتورٌ ولا ذبول، وارزُقنا صِدقًا بما نطلب وإخلاصًا بما نفعل، واجعَل حُرقة صدورنا فِعلًا لا عجزًا، وقُوّةً لا ضَعفًا، واختَرنا حين تتّخذ من الأُمّـة شهداء! ❀

«ولِّى قلبه شطر ربِّه فَتلقَى النُّور». ❀

في رواية شمس بيضاء باردة كتبت كفى الزعبي هذه العبارة: ‏"وأرعبتني فكرة أنني أهدر وجودي وأستهلكه هباءً في المكان والزمان الخاطئين". ❀

لا تبتئس... لعلّه خير. ❀

والنور يا عزيزتي هو مجاز كبير عن الفِتح والنُصرة والتحليق، عن ألطاف الله وهباته والخير الجزيل الذي يمنحنا إياه

«وطيبُ النَّفسِ من النَّعيم». ❀

"مِثلُكَ أنا، تُؤذيني نَظرةٌ دُونيَّة وعَطفٌ مُبتذل وسلامٌ بنصفِ يَد، مِثلُكَ أنا أبحثُ عَنِ الود لكنْ من السَّماء!" ❀

احيانا كل السعي المطلوب منك هو احترام التوقيت الالهي فقط ❀

أعرف من انا وأحب من اكون

‏حُرٌ، يحلِّق في السماءِ، كأنَّما كُتِب لهُ ألَّا يعرِف قيدًا. ❀

الاشخاص الذين قاموا بأشياء خاطئة في حقك، سيعتقدون دائماً أن رسائلك موجّهة اليهم .. ❀

انسان -تحفه الصفات العادية- يأنس بكونه انسانًا ❀

‏"اللهُم اجعلني امرأة يليق بها العلوّ، ويسابقها المجد أينما حلّت ، وأفتح لي أبواب الفُرص العظيمة، وأكتب لي طريقًا مفروشًا بالتميز والإنجاز، واجعل إسمي لامعاً بين الكبار، ومكاني عاليًا بين العظماء، ولا تجعل في مسيرتي سقفًا غير السماء .. ❀

‏"إنَّ من أشدَّ الأذى أن تجد من كانت فيه طبيعةُ فضل وصِفةُ خير كالحياء أو الكرم وتصديق الناس، فيبذل ذلك لغيره فيُعامل على خلاف ذلك، فيُتجرَّأ عليه، أو يُؤخذ منه ولا يُكافأ، ويجدونه ساذجًا، فالأذى هنا على وجهين، إمَّا أن يحزن على طبعه وصِفته، أو يقسُو وينقلب إلى ضِدٍّ لا يُريده" ❀

أن تتبدل وحشة غروبي بشروق رحمتك ❀

‏لا أثق فيمن لا يحب الأطفال، ولا أطمئن إلا لمن تتسع دائرة تعاطفه لتشمل المخلوقات الأخرى.. ❀

"يجب أن لا ننسى، أن لا نجادل، أن لا يضيع من العمر ثانيةٌ أو من الوعي لحظة: إسرائيل مشروع قتل مستمرّ. كل يوم تحيا فيه إسرائيل؛ هو ليل تموت فيه الإنسانية". مِن حياء المؤمن ألا يحرج أحدًا، لا يُخجله، لا يضعه في زاوية ضيقة. - محمد راتب النابلسي ❀