ch
Feedback
اشعار فصحى

اشعار فصحى

前往频道在 Telegram

إنّ العروبةَ والفصحى يشدُّهما من عهد يعرب أفعالٌ وأسماءُ للتواصل عبر البوت الخاص @Aioooosha3BOT

显示更多
2 102
订阅者
无数据24 小时
-27
-1630
帖子存档
‏مُجيب السائلين حملت ذنبى وسرتُ علىٰ الطريق إلىٰ حماكَ ورحتُ أدقُ بابك مُستجيراً ومعتذرا ومنتظراً رضاكَ دعوتك يا مُفرِّج كلَّ كربٍ ولستَ تردُ مكروباً دعاكَ وتبت إليك توبةَ مَن تراهُ غريقاً فى الدموعِ ولا يراكَ

وتبقى سِرًّا أبوحهُ دومًا بوقتِ الأذانِ ووقتِ الهطولِ وعندَ الصيامِ وكفِّ السَّحَر وتبقى فيَّ ظلالًا وفيَّا وأمسًا جميلًا وحُلم العُمر.

‏صَباحُكَ شِعرٌ , وَ خدٌّ تَوَرَّدْ ‏وَ عُصفُورُ حُبٍّ عَلَى الغُصنِ غَرَّدْ ‏وَ طَلٌّ , وَ هَمسٌ ؛ وَ غَيماتُ وَجدٍ ‏وَ أَنداءُ عِشقٍ , وَ شَوقٌ تَرَدَّدْ ‏صَباحُكَ وَردٌ , وَ طَلٌّ , وَ قَطرٌ ‏يَطِيرُ إِلَيكَ بِقَلبٍ تَهَجَّدْ ‏وَ أَطيافُ تَرنُو إِلَيكَ ؛ فَيَهفُو ‏لِقَلبِكَ قَلبِي الذِي فِيهِ تَسعَدْ ‏صَباحُكَ شِعرٌ , وَ تَحنانُ حِبرٍ ‏وَ أَفياءُ سَطرٍ , وَ حَرفٌ تَنَهَّدْ ‏وَ أَطيابُ رُوحٍ مِنَ النُّورِ تَسمُو ‏بِحِسٍّ شَفِيفٍ ؛ وَ ضَوءٍ زَبَرجَدْ ‏صَباحُكَ نُورٌ , وَ عِطرٌ بَخُورٌ ‏وَ ماءٌ نَمِيرٌ كَصَرحٍ مُمَرَّدْ ‏تَراتِيلُ مِنْ نَغَماتِ غَرامٍ ‏بِمِلءِ شُعُورِي إِلَيكَ تَوَدَّدْ ‏صَباحُكَ حَقلٌ مِنَ الزَّهرِ تَنمُو ‏عَلَى جانِبَيهِ الأَقاحُ ؛ وَ تَمتَدْ ‏وَ نَعناعُ رُوحِي التِي فِيكَ تَلقَى ‏مِنَ الوُدِّ قَلبًا بِقَلبِي تَوَحَّدْ ‏صَباحُكَ صِدقُ اليَقِينِ , ائتِلاقٌ ‏كَطُهرِ المَواثِيقِ , أَمرٌ مُؤَكَّدْ ‏وَ تَشهَدُ رِعشَةُ حَرفِي بِأَنِّي ‏أُجِلُّكَ , وَ اللَّهِ ياشَهْدُ يَشهَدْ ‏صَباحُكَ ؟ أَمْ ذاكَ صُبحُ انشِغالِي ‏بِمَكتُوبِ عِشقٍ مِنَ الشَّوقِ يَحتَدْ ؟ ‏لِيُهدِيكَ مِنْ سَوسَناتِ ضَمِيرِي ‏رَحِيقًا ؛ وَ حسّاً مُوَشّى مُجَدّدْ

ليالٍ قَضَيناها بِطِيبِ حديثِكُم ‏فما كانَ أحلاها وما كانَ أغلاها

وكَم أقسمتُ أني حينَ يأتي سأعتبُ بل سأقسو في العتابِ وما إن ألتقيهِ فليسَ يبقى سوى فرحي، وصمتي، واضطرابي

ومُـخـتَصَرُ الـكـلامِ إذا أطـالوا بوصْفِ الحُبّ أنّك أنت روحي

يا ساكنينَ بلاداً لـَسْـتُ مُدْرِكَها ولا إليها بهذا الوقْتِ مِنْ سُبُلِ بِلا وداعٍ تفارَقْنا ولا أمَلٍ ولا عُهودٍ ولا قَوْلٍ ولا قُبَلِ كيفَ التَلاقي وهلْ ألقاكِ في زمَنٍ وأنتِ عنّي كَبُعْدِ الأرض ِعنْ زُحَلِ ما أبْعَدَ الدّارَ عنْ داري وأقرَبَها منّي ومَا بيْنَنا بعضٌ مِنَ الدُّوَلِ وسوفَ تبقينَ في دُنيايَ واحِدةً وسوفَ أبقى وحيداً راكِباً سُبُلي

ادعوا لي يا رفاق، أدعولي بكل مره تمرون هنا أو أطري على بال أحدكم.. أدعولي دائمًا لعلَّ لأحدكم دعوة لا تُرد

‏عندما احببتك؟ احببتك بقلب طفل يخشى افتقادك ، وبقلب عاشق لا يريد غيرك ، وبقلب مسن اكتفى من هذه الحياة بك أنت

وأراهُ عَذبًا في الخِصامِ وفي الرِّضا وأراهُ في كُلِّ الظُّروفِ جميلا

‌أتراهُ يدري بأن القلبَ مسكنهُ ولست أبصرُ بالعينين إلاهُ القلبُ يسألُ عيني حين اذكرهُ ياعين قولي متى بالله نلقاهُ؟ إن كان غاب لأنّ الحزن يسكنهُ ياليتني الحُزن كي احظى بسكناه

عُمرِي فِدَاك خُذه لَا تَتَرَدَّدِن أنت الحَيَاةُ وَحُلوُهَا بيَدَيك

> *الوتر يا أحبة غفر الله لنا ولكم 🤍* ‏قلتُ لليل هل بجوفك سرٌ عامـرٌ بالحـديثِ والأسرارِ؟ قال لم ألق في حياتي حديثاً كقيامِ العُبَّاد في الأسحارِ

لقد نام  أهل  الأرض لم يبق  غيرنا على عتبات  العشق  والشوق نسهرُ ومتنا  ولا  ندري  على  أي  مذهبٍ عشقنا..  وفي  أي   القبور   سنقبرُ

ولربما أقسو عليك وفي دمي جمرٌ من الآلامِ والأشواقِ وأقول لا أرجو وصالك ثانياً وأنا أجرجر في هواك وثاقي وأُديرُ وجهي لإدعاء تجلُّدي ووددتُ لو يحويك طوق عناقي

إني أحنّ إليك يا من كان منزلهُ.. عمق الفؤاد؛ فمن يلوم الروحَ إن تاقت؟ أوّاه لو تدري بما أخفي وأحملهُ.. من وطأة الأشواق، هذي الروحُ كم لاقت

الله الله كم في القلب من شغفٍ وليس يعلم ما في القلب إلا هو

أردتُ وصلكِ والأقدارُ مانعةٌ وليسَ للقلبِ إلا خِيرةُ اللهِ فليس قلبي إلى أخرى بمنصرفٍ حتى يواري الثرى، بل ليسَ بالسّاهي فيا إلَهي على الجناتِ تجمعُنا مِن "حُورِ عَينَ"ـيَّ لا أحتاجُ إلا هِيْ

أهلًا بِوَجهكَ لا حُجِبتَ عن نظرِي يا فِتنةَ القلبِ بل يا نُزهَةَ البَصَرِ

.وين الشعراء يكملون الأبيات؟