ch
Feedback
قهوة ومطر 💜☕

قهوة ومطر 💜☕

前往频道在 Telegram
2 373
订阅者
-124 小时
-137
-3630
帖子存档
"‏وكان المرءُ في أوّل عمره يطلب أن يكون محبوبًا عند الناس، ثم إذا أدركته الحكمة، صار همه أن يكون مستقيم السريرة عند الله ولو خسر تصفيق الخلق كله."

وأحلى الحبِّ ما كانَ ولم يعلم بهِ الناسُ - الرافعي

الإنسان كائن يتكيف مع كل شيء، وأعتقد أن هذا هو أفضل تعريف له." فيودور دوستويفسكي

وإنْ شِئِتَ فِي الدَّاريِنْ أَنْ تَسَعَدْ فَأَكِثِر مِن الصَلاةِ عَلي النبي ﷺ.
وإنْ شِئِتَ فِي الدَّاريِنْ أَنْ تَسَعَدْ فَأَكِثِر مِن الصَلاةِ عَلي النبي ﷺ.

سبحانك ماطلبناك إلا وأعطيتنا فلك الحمد والفضل .

"إن دفعتك الحياة إلى منعطف لا تريده، تذكر أن غالب نقاط التحول المهمة يُساق إليها الإنسان كرهًا لا محبةً، واضطرارًا لا اختيارًا."

‏إذا قدمت كل شيء ولم يكن كافيًا، فقدم غيابك. - ماريو بينيديتي.

‏"عندما يتبادل شخصان الحب، فإن حبّهما لا يكون متماثلًا أبدًا. أحدهما يكون الأقوى، والآخر الأشدّ هشاشة. والهِشّ هو دائمًا من يمنح قلبه كاملًا؛ يحبّ من دون أن يحسب الخسائر، ومن دون أن يحتفظ بشيء لنفسه. "

Repost from N/a
وإنْ شِئِتَ فِي الدَّاريِنْ أَنْ تَسَعَدْ فَأَكِثِر مِن الصَلاةِ عَلي النبي ﷺ.

* لو أن الحرب انتهت، قبل أن يموت أحدنا.. لو أن العين بكت، دموع الفرح أولًا.. لو أن الأطفال لم تختفي ضحكتهم لأن؛ والدهم قد مات.. لو أن الربيع هذه السنة، كان أطول وتأخر الصيف.. لو أن المطر هذا الشتاء، كان أكثر غزارة.. لو أن الحكومات تصير، أقل ظلمًا وفسادا.. لو أن الشعوب تتوحد، وتصبح كلمة الجميع "كلمة واحدة" لو أن "لا أريدك" التي قلتها، أجلت قولها لو أن الكتابة، لا توجع إلى هذا الحد لو أن الخذلان، ليس بهذه المرارة الكثيفة لو أن الحياة تصير حنونة على قلوبنا، ولو لمرة لو أنك الآن هنا.. لِمَّ انتهت الحكاية بغير النهاية غير اللائقة التي انتهت بها.. #هدى_حمدالله..

وأنَّ لي شمسَان واحدة في السماء وأخرى في قلبي تضيء بنور اللّٰه فلا عتمة بَعده.

سيعرض عليك ما تبت منه في أزهى حلله ليرى منك صدق التوبة .

لو فُتحت لك أستارُ الغيب لأحببتَ حزنك، ولو رأيت كيفَ يغرف للصَّابر غرفًا من الثَّواب لانتشى قلبك وتلذَّذت بكلِّ وخزَة ألم! - ابن الجوزي.

"كنت سأقترحُ عليك أنْ تبقى، لكن شيئًا في عينيك كان عازمًا على الرحيل"

أغلقوا الطريق خلفه.. هذا الندم يعود دائمًا ليأخذ شيئًا نسيه. أطفئوا المصابيح.. هذا الغياب يرى في العتمة أكثر منا. ضعوا شجرة عند النافذة.. هذا الانتظار أطول من أن يُقاس بالوقت. أغلقوا فم البئر.. هذا الصدى ما زال يسقط إلى الآن. أسندوا الجدار.. هذا البيت يتكئ منذ زمن على ذكرى. ضعوا مقعدًا للريح.. هذا الفراغ يتسع كلما جلس فيه أحد. ضعوا يدًا على كتفه.. هذا المسافر يبتعد حتى وهو عائد. أخفوا عنه الطريق.. هذا العمر يعرف النهاية أكثر مما ينبغي. أمسكوا الظل.. هذا الرجل يبتعد عن نفسه. اربطوا الليل بحجر.. هذه الوحدةُ تطفو إلى السطح كل مساء. ضعوا سياجًا حوله.. هذا الفراغ يتمدد في الجهات كحريق. أمسكوا الماء قليلًا.. هذا الوجه يغادر الذاكرة قطرةً قطرة. ضعوا شاهدًا عليه.. هذا الصمت يبتلع الكلام ثم ينكر ذلك. مفتاح العلواني

أغلقوا الطريق خلفه.. هذا الندم يعود دائمًا ليأخذ شيئًا نسيه. أطفئوا المصابيح.. هذا الغياب يرى في العتمة أكثر منا. ضعوا شجرة عند النافذة.. هذا الانتظار أطول من أن يُقاس بالوقت. أغلقوا فم البئر.. هذا الصدى ما زال يسقط إلى الآن. أسندوا الجدار.. هذا البيت يتكئ منذ زمن على ذكرى. ضعوا مقعدًا للريح.. هذا الفراغ يتسع كلما جلس فيه أحد. ضعوا يدًا على كتفه.. هذا المسافر يبتعد حتى وهو عائد. أخفوا عنه الطريق.. هذا العمر يعرف النهاية أكثر مما ينبغي. أمسكوا الظل.. هذا الرجل يبتعد عن نفسه. اربطوا الليل بحجر.. هذه الوحدةُ تطفو إلى السطح كل مساء. ضعوا سياجًا حوله.. هذا الفراغ يتمدد في الجهات كحريق. أمسكوا الماء قليلًا.. هذا الوجه يغادر الذاكرة قطرةً قطرة. ضعوا شاهدًا عليه.. هذا الصمت يبتلع الكلام ثم ينكر ذلك. مفتاح العلواني

أنا معتاد على الوداع.. ومعتاد أيضًا ألا تكتمل الطرق التي قطعت فيها أحلام وأميال.. لذلك تراني اليوم بصورة أخف.. كظلٍّ يسير خفيفًا فوق الذكريات، ما إن تتوارى الشمس حتى يختفي!

ربَّنا لك الحمد، مِلْءَ السموات والأرض ومِلْءَ ما شئت من شيء بعد، أهلَ الثناءِ والمجد، أحقُّ ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَدِّ منك الجَدُّ .

‏إنَّ الإنسَانَ إذا أحبَّ أحدًا، ‏كانَ صَدرُهُ مَيدَانَ خَفقاتِهِ، حُزنًا وفرحًا! ‏— وجدان العلي.

هل سبق وسمعت ضحكة شخص وأنه يجب عليك أن تصمت لاستيعاب تأثيرها الحاصل بك؟