ch
Feedback
بيانو-piano

بيانو-piano

前往频道在 Telegram

الأدامن من بلاد العجائب 🤭🧡 بلاد مبنيّة عالموسيقى .. ع الفن .. ع المسلسلات القديمة .. ع الحوارات .. ع الكتب ع المزح الخفيف 🎬 بيانو مش أبيض و أسود .. بيانو كون صغير ملوّن 💚 تواصل 🎹 @pianorhasbot

显示更多
9 713
订阅者
-224 小时
-437
-16830
帖子存档
نحتاجُ النكبات كي تُمسك الحياة أصابعنا وتشير عنّا إلى الوجهات الصحيحة والأشخاص الصادقين .. 7:7

ما بعرف شو قلِّك ما إلها طعمة بحبّك إنتِ وماشية بطريقك أنا عم كرّج بالعكس 🖤 @pianorhas

حلوة وما بيهدالا بال .. قلبا عليك من النسمة 💙
حلوة وما بيهدالا بال .. قلبا عليك من النسمة 💙

الأغاني لسا قادرة تكون وفية وفينا نسمعا وفينا نخبيها جواتنا وتضل إلنا وكأنها ما انكتبت إلّا إلنا ♥️

الطبيعة هي الصلاة الصامتة للأرض .. هنا يتصالح الوقت مع الأبدية وتصبح الرؤية بصيرة 💚 غروب تاني من نفس البقعة الجغرافية 💚
الطبيعة هي الصلاة الصامتة للأرض .. هنا يتصالح الوقت مع الأبدية وتصبح الرؤية بصيرة 💚 غروب تاني من نفس البقعة الجغرافية 💚

⁨ ⁨ ⁨ ⁨ ⁨ الطبيعة هي الصلاة الصامتة للأرض .. هنا يتصالح الوقت مع الأبدية وتصبح الرؤية بصيرة 💚 غروب تاني من نفس البقعة الجغرا
⁨ ⁨ ⁨ ⁨ ⁨ الطبيعة هي الصلاة الصامتة للأرض .. هنا يتصالح الوقت مع الأبدية وتصبح الرؤية بصيرة 💚 غروب تاني من نفس البقعة الجغرافية 💚

كلما حاولت أن أفهم الإمام علي كشخصية تاريخية أشعر أنني أرتكب خطئأً منهجياً لأن التاريخ يقيس الإنسان بما فعل بينما بعض الشخصيات لا تُفهم إلا بما جعلت الآخرين يفكرون به .. أرى أن علي ليس جواباً بل سؤالاً سؤال عن الكيفية التي يمكن أن يجتمع فيها النقيضان دون أن يلغيا بعضهما كيف يستطيع الإنسان أن يكون في ذروة القوة ويبقى في أقصى درجات الرحمة؟ وكيف يمتلك المعرفة من دون أن تتحول إلى سلطة على الآخرين؟ وكيف يعيش وسط العالم من دون أن يصبح أسيراً له؟ الفلسفة تعلمنا أن الإنسان يبحث دائماً عن مركز يستند إليه عن يقين يوقف القلق الوجودي الذي يسكنه لكن علي في نظري لا يقدم يقيناً مغلقاً بل يفتح باباً على يقين حيّ يقين يجعل الإنسان أكثر تواضعاً كلما ازداد معرفة وأكثر صمتاً كلما اقترب من الحقيقة إن أكثر ما يلفتني في شخصيته أنه لا يبدو منشغلاً بإثبات ذاته وكأن الذات عنده ليست شيئاً يجب تضخيمه بل شيئاً يجب تهذيبه حتى تصبح شفافة بما يكفي ليمر النور من خلالها .. ولهذا تبدو البطولة عنده ليست في هزيمة الخصم وإنما في ألا تسمح للخصم أن يوقظ في داخلك ما هو أدنى منك أحياناً أفكر أن العدالة ليست قانوناً وإنما طريقة في النظر إلى الوجود أن ترى لكل شيء حقه في أن يكون كما خُلق ولكل إنسان كرامته قبل أن يكون نافعاً أو قوياً أو قريباً منك ومن هنا تبدو العدالة عند علي أقرب إلى الانسجام الكوني منها إلى القرار السياسي ربما لهذا السبب بقي حضوره حياً لأن الأفكار التي تعيش قروناً ليست تلك التي تقدم حلولاً بل تلك التي تعيد صياغة الأسئلة وكلما تغير الإنسان عاد إلى علي ليبحث عن نفسه لا ليبحث عن علي أعتقد أن الإنسان لا يقترب من الكمال عندما يجمع الفضائل بل عندما تزول المسافة بين ما يؤمن به وما يعيشه وفي هذه النقطة تحديداً يصبح علي فكرة فلسفية قبل أن يكون شخصية تاريخية فكرة تقول إن الحقيقة ليست شيئاً نعرفه بل شيئاً نصير إليه 💛🕯

Repost from بيانو-piano
الدنيا دوارة بس مرات لمن تدور بتدور وبترجعلك ناس عم تعيش شي إنت عشتو بالماضي وعانيت فيه لحالك وكأنها عم تقلك وقف بوشي هال مرّة سيدنا علي بقول : صديقك من صدَقك لا من صدّقك فـ بالله ضلو صدقونا 🦋

💚
💚

السكوت هوي يلي بدو طاقة ، أما الحكي الحكي كتير سهل .. زوفا

أنتا الأمل كلما الأسى قبالي بيلوح ♥️

‏نص أتمنى أن يقرأه شخص ما بالوقت المناسب : "وأنت تتحرك تجاه المعافاة ، وبدأت تتقوى ، قد تشعر فجأة بحزن يزورك بغير داع فلا تظنها انتكاسة .. بل إن القلب الذي عوَّدته على الأحزان الطويلة ، ينفِّس عما اعتاده فلا تجزع وتحمل منه ما يتحمل الآباء من أبنائهم من بكاء مفاجئ قلبك طفلك ، فتحمله" 🩵

💜
💜

تجلس العائلة، تراقب الصغار يركضون، يملؤون الجدران بضحكاتهم وخطوط أقلامهم التي تقيس كيف يطولون بسرعة مذهلة. نبتهج قائلين: "كيف يمر الوقت! لقد كبروا فجأة". لكن، في نفس الغرفة، وعلى المقعد المقابل تماماً، كان هناك وقتٌ آخر يجري بصمتٍ... يُقاس بالخطوط التي تُحفر خلسة على الوجوه، وبتلك الخطوات التي تصبح أثقل، والأصوات التي تميل نحو الهدوء... المأساة الإنسانية تكمن هنا: أننا لا نلاحظ انطفاء الشموع التي أضاءت طريقنا إلا عندما يباغتنا الظلام. ننشغل بالبناء الذي يرتفع، وننسى الأعمدة التي تتعب وهي تحمله. الآباء لا يكبرون فجأة.. نحن فقط من نفيق فجأة لنكتشف أن الجبال التي كنا نستند عليها قد مسّها التعب ونحن ننظر في الاتجاه الآخر. #لا_تنس_والديك_يا_عزيزي.. ❤️🙏🏻

ما بيوم تخجلوا تطالبوا بحقكم أيّاً كان لأنو يلي أكله عليكم ، ما كان خجلان .. وهي نصيحة مجرب وحكيم 💛

بكل شرّ أتمنى أن يدخل الشامبو في عيون أعدائك 🤍
بكل شرّ أتمنى أن يدخل الشامبو في عيون أعدائك 🤍

مريم يا دليّ والشعر متدليّ 🤎 عسكر عصملي .. خطفوا مريامة

هذا الاندهاش الدائم بنا ممن يعرفنا عن قرب حقاً .. هذا الحب الاحترام الامتنان لكوننا نحن لغرابتنا لأفكارنا العشوائية هذا ما يب
هذا الاندهاش الدائم بنا ممن يعرفنا عن قرب حقاً .. هذا الحب الاحترام الامتنان لكوننا نحن لغرابتنا لأفكارنا العشوائية هذا ما يبقينا أحياء ونملك "شويّة أمل" 🩵

It is just one quiet step from us that becomes the difference between fear and a future Hope all children be safe and happy ❤️

- إن اقتلع أحدهم عيني أمامك لا داعي لتذكرني أنه تم اقتلاع عينيك يوماً ما .. فبالمناسبة سخريتك من فقدان عيني لا يعيد لك عينك المفقودة .. - لا بطل حقيقي سوانا نحن الذين تأقلموا مع كل الظروف وأسوأها .. والذين ما زالوا يحاولون البقاء لنهاية الرواية على الرغم من رداءة كل السيناريوهات المقترحة 🖤

بيانو-piano - Telegram 频道 @pianorhas 的统计与分析