رؤى لدراسات الحرب
前往频道在 Telegram
🛡 حرب إيران والخليج ومضيق هرمز | تحديثات فورية ولحظية OSINT • تحليلات استراتيجية • تطورات ميدانية أخبار عاجلة موثوقة | فعّلوا الإشعارات للتغطية الحية ⚡️
显示更多📈 Telegram 频道 رؤى لدراسات الحرب 的分析概览
频道 رؤى لدراسات الحرب (@roaawarstudies) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 152 131 名订阅者,在 新闻与媒体 类别中位列第 1 276,并在 叙利亚 地区排名第 43 位。
📊 受众指标与增长动态
自 невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 152 131 名订阅者。
根据 27 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 -2 134,过去 24 小时变化为 -109,整体触达仍然可观。
- 认证状态: 未认证
- 互动率 (ER): 平均受众互动率为 11.60%。内容发布后 24 小时内通常能获得 11.04% 的反应,占订阅者总量。
- 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 17 643 次浏览,首日通常累积 16 805 次浏览。
- 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 65。
- 主题关注点: 内容集中在 حَرب, إِسلَام, إِيرَان, لُغَة, دَولَة 等核心主题上。
📝 描述与内容策略
作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
“🛡 حرب إيران والخليج ومضيق هرمز | تحديثات فورية ولحظية
OSINT • تحليلات استراتيجية • تطورات ميدانية
أخبار عاجلة موثوقة | فعّلوا الإشعارات للتغطية الحية ⚡️”
凭借高频更新(最新数据采集于 28 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 新闻与媒体 类别中的关键影响点。
152 131
订阅者
-10924 小时
-6737 天
-2 13430 天
帖子存档
152 131
كشفت عجوز بريطانية تبلغ من العمر 100 عام عن سر طول عمرها، وهو تدخين 40 سيجارة في اليوم، وتناول المربى والشاي كثيرا.
تعترف مارغريت هام بأنها تدخن طوال حياتها، ولا تخطط للإقلاع عن التدخين، كما أنها عاشت أطول من ابنتها، التي كانت تتبع أسلوب حياة صحي.
152 131
أصدرت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) لقطات للضربات الجوية الأمريكية هذا الصباح ضد أهداف عسكرية ساحلية إيرانية.
ووفقًا لهم، تم ضرب 10 مواقع مختلفة.
152 131
القناة 14 العبرية نقلا عن مسؤول عسكري أمريكي رفيع:
إيران استغلت فترة وقف إطلاق النار لإعادة تأهيل قدراتها العسكرية
152 131
عاجل | الداخلية البحرينية:
أضرار مادية بمبنى سكني في محافظة المحرق دون خسائر في الأرواح نتيجة الاعتداء الإيراني الآثم
152 131
بحرية الحرس الثوري الإيراني:
الضربات الأمريكية العشوائية على سيريك لا تحل لغز هيمنتنا على المضيق.
لكن ضرباتنا ضد المخالفين تعد تذكيرًا واضحًا للسفن المتبقية بالطريق الآمن للمرور.
أما بالنسبة للقواعد الأمريكية في المنطقة، فهذه مسألة منفصلة. سيواجهون جحيمًا في الأيام القادمة.
152 131
+1
تقول إيران إنها ردت على الضربات الأمريكية الليلية بإطلاق صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار على ثمانية أهداف عسكرية أمريكية في الكويت والبحرين.
كما حذر الحرس الثوري الإيراني من أن أي هجمات أخرى ستقابل برد أقوى، وهدد باتخاذ إجراءات أشد ضد السفن في مضيق هرمز.
152 131
ترامب بشأن إيران:
قد يأتي وقت لا نكون فيه قادرين بعد الآن على التصرف بعقلانية، وسنُجبر على إنهاء المهمة التي بدأناها بنجاح كبير عسكريًا.
إذا حدث ذلك، فلن تعد جمهورية إيران الإسلامية موجودة!
152 131
🌴 " أصبحنا و أصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم : فتحه، و نصره و نوره و بركته و هداه، و أعوذ بك من شر ما فيه و شر ما بعده ".
152 131
نتنياهو:
لا يزال على الحكومة اللبنانية أن تقوم بمزيد من العمل، وقد بدأت بالفعل في التصرف. هذا ليس أمرًا بسيطًا.
إن توقيع هذا الاتفاق في حد ذاته خطوة شجاعة للغاية، لأنهم لأول مرة منذ عقود يقولون بشكل أساسي لحزب الله، ويقولون لإيران: "اخرجوا من هنا. نحن نصنع السلام مع إسرائيل. سواء أعجبك ذلك أم لا، نريد أن نصنع السلام مع دولة إسرائيل."
وأود أن أخبركم أننا سمعنا دعمًا لهذا بين الجمهور المسيحي في لبنان، وبين الجمهور الدرزي، وبين الجمهور المسلم - حتى بين بعض الشيعة.
152 131
#سوريا
أبو دجانة الأوزبكي يفتتح مطعم أوزبكي في بلدة الفوعة بريف إدلب يقدم المأكولات الأوزبكية والروسـية
152 131
استحضر ما حدث معه بالأمس مع رجال الضرائب وما حدث معه قبل قليل داخل الإدارة، فانهالت عليه الأسئلة كالعادة:
لماذا تعتبر الإدارة التجار أعداء، منافسين، مصدر إزعاج ؟
من أين يستمد الإداري الصغير، الجالس خلف الشباك أو خلف المكتب أو خلف بزته النظامية أو هندامه الرسمي من أين يستمد بغضه للآخر ؟
ما الذي يجعله يعتقد جازما بأنه منشغل في عمل وليس في مفرغة لأمراضه النفسية؟
ما الذي يجعله يعتقد بأن الله خلقه للضبط والمراقبة، وللسيطرة على الوضع، ولسحب مرتبه المضمون المشفوط من الخزينة المركزية؟
ثم يزداد غضبا:
كيف قسم الأهالي إلى قسمين، قسم هو جزء من الإدارة وآخر خارجها ؟
كيف بعث الاستبداد من رمیمه بعد أن استيقظ الناس سواسية من ظلام الحرب؟
كيف رضي الأهالي أساسًا أن يفرض النظام نظاما لحياتهم وفق دساتير وقوانين يسنها متى شاء ويطبقها متى شاء وكيفما شاء ؟
فكر في مصدر العنف الذي تعرض له بالأمس، والذي لم يعد عنفًا في عرف الإدارة والأهالي على حد سواء، من أين جاء؟
أليس الناس حكاما ومحكومين بشرا سواسية؟
في أي لحظة تحول الحكام إلى جلادين ؟
لقد أحس التجار بالظلم وعبروا عن ذلك بأصواتهم فقط، فَلِمَ يقابلون بالعنف الجسدي ؟
ثم يستدرك قائلا : منذ متى ثمة علاقة سلمية بين الجلاد والضحية ؟
أن تطالب بالحق في التظاهر السلمي، معناه أن تطالب بحرية عدم تلقي الضرب، برفاهية عدم التعرض للعنف من طرف أداة العنف نفسها !
سأل نفسه وحرارة غضبه تزداد ارتفاعًا:
من هو أول من يترجم القانون من حروف إلى كدمات في السلسلة التنفيذية؟
أليس هو شرطى مكافحة الشغب ؟
ربما لأنه كما أن "اللغة" هي لهجة تملك جيشاً"، فإن القانون هو "هوى يحمله عصا شرطي".
شرطي مكافحة الشغب.. أو مكافحة الشعب.. لا أدري..
ولا أدري إن كان هذا الشرطي يدري .. لقد ألبسوه زيا موحدا، تحت صدرية صلبة سميكة خلف درع واق.
كل هذه الطبقات ظلمات بعضها فوق بعض، فهي تعمل قبل كل شيء على إخفاء ملامح إنسانية الشرطي عن باقي البشر، بل وحتى عن نفسه، فيتحول إلى آلة ميكانيكية باردة مشكلا أول حلقة في السلسلة التسلطية..
أنا أعرف جيداً هذه البرودة الفولاذية فقد شعرت بزمهريرها من قبل .. هي ضرورية لحظة قطف المشاغب ليسهل تسليمه بلا أحاسيس لسلسلة أكثر بشرية شكلاً، لكنها بدورها تعيش ببرودة القانون ومع القانون وللقانون.
ذلك أن واضع القوانين لا يحرص أبداً على حقوق الفرد، بل هو حريص ابتداءً على إنفاذ إرادته مهما كانت مغرقة في العبثية أو القمع أو كليهما.
تأمل أصيل كيف أن المحقق فالقاضي فالسجان، جميعم يلعب دوراً هامشياً في المسرحية ويُنفذ جزءاً قصيراً ومحدودًا من سلسلة العمليات، ولا أحداً منهم يشعر بأن المسؤولية مسؤوليته.
إنما هي مهام وإجراءات وأكل عيش واحترام للدليل الورقي المسمى "كيف تستلم وتسلّم كتلة بشرية مشاغبة بكل راحة ضمير " !
فيتفرق دم المشاغب بين موظفي الإدارة وتنتهي قصة المتظاهر السلمي ويرجع الآخرون مساءً إلى البيت لتناول العشاء مع العائلة.
في حين أن من يسمونهم "مشاغبين" يعانون الأمرين مرتين، المرة الأولى عندما يُسلط عليهم الظلم، والثانية حين يطالبون برفع الظلم !
حدث نفسه وهو يدقق في تفاصيل شاهد قبر كان بجنبه:
إن كان يقال قديما أن الدولة هي كل منظمة تنجح في الاحتفاظ بالحق الحصري في استخدام القوة البدنية أو التهديد بها أو التصريح بها ضد سكان إقليمها، فإن الدولة الآن أضحت كيانا لا يقبل أن يُشرك به.
وهو مع ذلك استبدادي رخو عبثي مع مسحة دينية طقوسية.
يريد أن يكون الولاء له خالصًا مخلصًا.
يريد أن يُضحى بالدم من أجله ولو لم يدر القاتل فيم يقتل ولا المقتول فيم قتل.
يريد أن يراق دم الجندي من أجل شبر من التراب والجندي قد يعيش ويموت وهو لا يملك شبرا من نفس الأرض.
يريد أن يلتزم بالمرجعية الدينية المحلية من أجله ولو لم تعرف ما هي بالضبط، وأن تتأرجح الأحكام بين المنع والجواز، دخولا وخروجا من المرجعية المحلية، بحسب حاجة أو هوى الدولة....
إلى أن تأتي مسألة ربا البنوك فيسود الصمت في أجواء الإدارة الدينية، وتصير المسألة من اختصاص رئاسة الإدارة المالية..
لا لأن حكم الربا مجهول، بل لأن الدولة لا دين لها ..
قد تحتفل بالمولد الشريف اليوم وبعيد وثني أو بإله خرافي غدا.
تعمق أصيل في مفهوم الدولة وتعجب كيف أن هذا الكيان صار يحتكر كل شيء...
من احتكار العنف واحتكار تفسير الدين إلى احتكار اختيار ما يدرسه الأطفال، إلى صناعة التاريخ وقراءته وتفسيره، إلى صناعة الأساطير المؤسسة وصناعة الهوية والعمل على نشرها وتوزيعها، إلى احتكار الأراضي وحشر الأهالي في قوالب خرسانية ضيقة ودفعهم إلى العشوائيات، إلى احتكار الثروات الظاهرة والباطنة، إلى التحكم في رقاب الناس عن طريق احتكار إصدار أوراقهم الثبوتية والنقدية.
ماذا عن المحكومين؟ يتساءل أصيل في حيرة.
ما الذي يجعلهم يتعايشون مع هذا التضييق الذي يكتم الأنفاس؟
ما الذي يجعلهم يتشبثون بما يسمى "الدولة" تشبث الرضيع بأمه؟
بل ما الذي يجعلهم ينتشون وينسون همومهم لمجرد رؤيتهم لأحد مظاهر البهرجة الهوياتية أو البهرجة الطقوسية أو حتى البهرجة المعمارية؟
كبناء القصور والإقامات والقاعات الرسمية، وبناء ميادين الألعاب والترفيه الضخمة وزخرفة الكنائس والمساجد، والاستعراضات الشعبية والفنية والعسكرية، وإقامة المؤتمرات والملتقيات الفندقية الكلامية واتباع البروتوكولات والتشريفات ومراسيم الاستقبال والسلام الجمهوري والسلام الملكي والسلام الأميري والموسيقى العسكرية، واستحضار أرواح الآباء والأجداد والأسلاف سواء كانوا أعلاما أم لا ، على الملة كانوا أم لا .
هل ستغير هذه البهرجات شيئا من واقع الإنسان الرملي المطحون؟
طبعا لا يجيب أصيل، ويواصل مخاطبة نفسه:
برغم كل هذا تُسحَرُ الأعين وتسلب العقول وتنطلي الخدعة مرة أخرى، مثلما انطلت على شعوب أثينا وروما وبلاد فارس وفراعنة مصر القدامى والجدد ورعايا "نبلاء" القصور الأوروبية القروسطية، أين استعملت الوصفة ذاتها..
مباني ضخمة بأبواب عملاقة يستفيد منها علية القوم، بحجة الدم الملكي أو الحق الإلهي سابقا، وبحجة أنها ملك للدولة وتمثل الدولة وتشرف الدولة حاليًا.
هذه الدولة تتكون من سلطة وأرض وشعب في نظر الشعب، لكنها في الحقيقة سلطة وأرض فقط، في أعين المستفيدين واستعملت وصفة حشد القوات المسلحة في صعيد واحد ببدلات نظيفة كانت أو متسخة، بأسلحة جديدة كانت أو صدئة، بمقاتلين مهرة كانوا أو خُرْقًا، بتنظيم محكم كان أو ارتجالي، فما يهم هو الحشد والصعيد لا غير.
واستعملت وصفة الإجراءات والحركات المقدسة التي تؤدى بجدية وخشوع ديني ولو كان ذلك أثناء العزف على آلة موسيقية في استعراض عسكري.
واستعملت تقنية: "أعطوهم خبزًا وألعابا" كما قال أحد شعراء الإمبراطورية الرومانية ساخرًا من تفاهة الشعب ومعلقا على استغلال القيصر للوضع ..
الخبز بالذات كناية عن توفير الحد الأدنى وفقط من الحاجيات حتى لا يتطلع الأهالي إلى حاجيات أكثر وعيا...
أما الألعاب ؟ فلعلها جمعت كل ما سبق، بناء، حشد، طقوس.
لكنه يستدرك عاذراً من الطبيعي جدا أن تنطلي هذه الخدع على عموم الناس، فمفاهيم مثل الدولة ورموزها، العسكر ومؤسساته المرجعية الدينية وهيبتها، المدرسة النظامية وقدسيتها، الحدود الجغرافية وحرمتها، مفاهيم يرضعها الأهالي مع حليب أمهاتهم.
بل غدت الدولة هي أمهم على الحقيقة، هذا إن لم تدع الربوبية
فهي من تفرض طاعتها عليهم وتحفظ أسماءهم وتطبب مريضهم وتُدرس أُميهم وتجمع قمامتهم وتجبي أموالهم وتوظف بطالهم وتقمع من شذ عن النظام منهم.
يضيف مستطردا: نعم الدولة في الظاهر هي كيان معنوي يمثل الشعب والوطن والشهداء والثورة..
لكنها عند من تأملها وسبر أغوارها هي مجموعة أفراد قفزوا إلى سفينتها فصاروا يملكون صلاحيات توزیع مواردها وإصدار تراخيصها، فانتفعوا كل حسب موقعه البيروقراطي ودرجة فساده وجشعه وسعة بطنه.
قطع أذان الظهر تفكير أصيل، فانتبه وقام يطلب أقرب مسجد. وهو يفكر كيف أن تغول الإدارة قد دفع الأهالي إلى الالتفاف حول قصعتها، فأن يكون المرء في صف الإدارة يسبح بحمدها ويرضع من ثديها خير له من أن يكون عرضة لابتزاز الجباة وقمع القوات.
وبعد أن توضأ ومسح بما تبقى في الإناء على رقبته المغبرة وعزم على الخشوع في الصلاة (التي اعتاد مجاراة نفسه فيها) وعدم التفكير في هذه المسائل
كبر الإمام، فاستحضر أصيل عظمة الخالق وكيف أنه أحق بالطاعة وقبل ذلك أحق بأن تعرف تفاصيل أوامره حتى يطاع على بينة، لكنه سرعان ما تذكر الكمية الهائلة من القوانين والمراسيم والقرارات والتعليمات الإدارية والمدنية والعسكرية والجنائية والجبائية والتجارية التي عليه إحصاؤها والامتثال لها، والتي صدرت وتصدر كل يوم في بلاد الرملة
وكيف أن المرء يجد نفسه في تسلل دائم بين شبكة القوانين وفي تقييد متزايد لحريته ، لأن مُشرّعي القوانين في ترقيع مستمر لثغرات قوانينهم وقوانين من سبقهم.
وكيف أن المرء يجد نفسه تحت طائلة النص ولا بد وتحت رحمة التفسير الشخصي لمن بيده سلطة القرار...
وتذكر قاعدة: "لا أحد يفترض أن يكون جاهلا بالقانون"!
رغم أن هناك قوانين جديدة تصدر كل يوم، وتزاحم كمية الأوامر الربانية والتكاليف الشرعية التي يحاسب العبد عليها في أخراه، بل وتزاحم حتى مفهوم العبودية لله وحده..
هنا استفاق ثانية وعزم على مجاهدة نفسه فيما تبقى من الصلاة حتى لا يشرد مرة أخرى...
مقتطف من رواية "2084: دولة الناس" لفيصل بلجيلالي
152 131
فريق إغاثي سوري من الخوذ البيضاء يتجه إلى فنزويلا للمشاركة في عمليات الاغاثة بعد الزلزال الكبير الذي ضرب البلاد
152 131
أزمة الوقود في روسيا تنتشر إلى ما يقرب من جميع المناطق الـ89.
أصبح نقص الوقود الآن يؤثر على الغالبية العظمى من المناطق الـ89 في روسيا، مما دفع العديد منها إلى تقييد مشتريات كل عميل وحظر ملء العلب البلاستيكية.
الأسباب:
الضربات الأوكرانية على مصافي النفط تعطل المعالجة.
صيانة مجدولة لمصافي النفط.
شراء المخزونات بدافع من الأخبار عن الهجمات، وارتفاع الأسعار، والنقص في أماكن أخرى.
ارتفاع الطلب الموسمي في الصيف.
الوضع أسوأ بكثير في شبه جزيرة القرم ودونيتسك، ولوغانسك، وزابوروجيه، وخيرسون، حيث ينجم النقص عن الضربات على الخدمات اللوجستية وليس المصافي.
الوقود ببساطة لا يصل إلى المستهلكين، أو يصل متأخرًا وبكميات أقل.
152 131
الأدميرال روب باور، الرئيس السابق للجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي حول فخ الاعتماد على الطاقة في أوروبا:
اكتشفنا عندما أغلق بوتين الصمامات في عام 2022، أننا كنا نظن أن لدينا عقدًا مع غازبروم، لكننا في الواقع كان لدينا عقدًا مع السيد بوتين.
والآن، سيحدث الشيء نفسه - وهذا تنبؤ - عندما ننتقل إلى الطاقة الخضراء.
90٪ مما يتم إنتاجه فيما يتعلق بالمواد الخام للطاقة المتجددة يتم إنتاجه من قبل الصين، و60٪ من ذلك مملوك للصين.
في غضون 10 سنوات، سنستخدم فقط الطاقة المتجددة، وسيفعل شي نفس ما فعله بوتين في عام 2022 - لن يكون لدينا ضوء، ولن نقود السيارات، ولن نعمل، ولن يكون لدينا تدفئة، لا شيء.
علينا أن نتوقف عن أن نكون سذجين للغاية... استعدوا للحرب، وبعد ذلك ستزداد فرصة عدم نشوب حرب.
المصدر: TVP World
152 131
الأدميرال روب باور، الرئيس السابق للجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو):
إذا أرادت روسيا مهاجمة الناتو، أين تعتقد أنه يتم اتخاذ القرار؟
في بكين.
الصينيون يسمحون لروسيا بشكل أساسي بالبقاء في الحرب. إنهم يزودون روسيا بكل ما تحتاجه لصنع الأسلحة.
لذلك لا يزال بإمكان الصينيين أن يقولوا "نحن لا نقدم أسلحة"، لكنهم يقدمون حرفيًا كل ما يحتاجه الروس لصنع تلك الأسلحة.
تصبح روسيا بشكل متزايد الشريك الأصغر في هذه الشراكة غير المحدودة.
عندما تنفق روسيا جميع أدوات القوة لديها - العسكرية، والاقتصادية، وأموالها - كل شيء في أوكرانيا لكسب الحرب... من سيستفيد من ذلك؟
هذا هو الصين. يمكنهم مواصلة بناء قوتهم العسكرية.
المصدر: TVP World
152 131
قائد حزب الله نعيم قاسم:
الاتفاق الذي تم التوصل إليه في واشنطن هو اتفاق مهين ومخزٍ وغير شرعي.
بدلاً من ذلك، يجب تنفيذ أحكام التفاهم بين إيران والولايات المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في لبنان
ربط انسحاب إسرائيل من لبنان بنزع سلاح المقاومة يتجاوز كل الخطوط الحمراء ويحول لبنان إلى رهينة في أيدي العدو.
152 131
السفينة الأكثر ترجيحا أنها استهدفت هي ناقلة النفط التي تحمل علم الإمارات EMIRATES NADA II، والتي تتوافق مع توقيت الهجوم المبلغ عنه.
▶️ تشير مؤشرات التتبع، إلى أن سرعة الناقلة انخفضت بشكل حاد حوالي 08:00 UTC، بعد الحادث المشتبه فيه بفترة قصيرة.
152 131
🚨 عاجل #إدلب ⚡️‼️
قناة "باقر بوست" المقربة من للتحالف الدولي تنشر كلمة صوتية باللغة الفرنسية يقول فيها المتحدث إن القوات الأمنية السورية ستقتحم مخيم حارم قريبا ويدعو الفرنسيين فيه للخروج
قائلا:
"اخرجوا من هذا المكان بينما لا يزال بإمكانكم ذلك" !
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
