ch
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

前往频道在 Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

显示更多

📈 Telegram 频道 فَكِّرْ 的分析概览

频道 فَكِّرْ (@thinking_2) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 10 053 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 9 287,并在 伊拉克 地区排名第 12 084

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 10 053 名订阅者。

根据 26 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 26,过去 24 小时变化为 2,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 10.71%。内容发布后 24 小时内通常能获得 16.02% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 1 077 次浏览,首日通常累积 1 610 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 0
  • 主题关注点: 内容集中在 هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

凭借高频更新(最新数据采集于 27 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。

10 053
订阅者
+224 小时
+27
+2630
帖子存档
اليوم بعد صلاة الظهر من ماعندي شي أبقى أشغّل محاضرات السيّد موسى العلي ( هذا الإنسان جدًا متعلّق بي بالفترة الحالية ويحمّل من المعرفة والثقافة بالقدر الذي يهز كياني) فمن طبيت لليوتيوب دابحث عن إحدى محاضراته بعنوان 'دور الفقه في حياة الإنسان' قبل ما اشغل المقطع طلعلي بصفة مقطع لواحد ديغسل فاكهة الكيوي حتى ياكلها. مقطع عادي جدًا لكن خلاني أشتهي الكيوي رغم هالفاكهة نادرًا ما آكلها لأن مو من مفضلاتي، بس مادري ليش اشتهيتها. قبل نص ساعه تذكرتها وگلت انزل اتمشى اشتريها، رحت لمحل جبير مال فواكهة بحي دراغ والحمدلله لكيتها واخذت كيلو. وجنت فرحان بيها لدرجة صورتها قبل ما آخذها. يمكن انت تشوفها فاكهة عادية، إنسان اشتهاها واشتراها، وغيرك يگول هذا صدك بطران. بس اني اشوفها فضل ورزق من الله تسوى الحياة ومابيها، لوهلة حسيت نفسي أغنى واحد بالكوكب من لزمت الكيوية الصغيرونة، ابدًا ما فرحت بالفاكهة بكد ما فرحت لأن جبت شي اشتهيته، وهالنقطة بالتحديد هيّ أعظم رزق ممكن الإنسان يحصله بحياته. لذلك أخي وأختي. من تحس بنعمة أنك تكدر تشتري شي ابالك وما يبقى بنفسك، سواء نستلة بربع او سيارة حديثة، فلازم تخلي بعين الإعتبار شغلتين: 1:- الإيمان بأن هذني هنه رزق من الله ولازم تشكره عليهن حتى يزيدَن، والشُكر هو أقل خدمة تقدمها للهِ عزّ وجل. 2:- مادام انتَ بهل مرحلة من الرزق، خلي كل مرادك ومشتهاك وآمالك بالدنيا هو رضا الله عليك، عسى ولعل الله يرزقك هالرضا نفس ما رزقك كيوية صغيرة قد لا تساوي شيء ! لأن هذا الرضا هو المفتاح حتى يدخلك الجنة الي هيّ غاية كل مؤمن. والگلبه مو سليم ، مستحيل يحصل رضا الله عليه. شكرًا موسى العلي .. شكرًا للكيوي! وكلكم عيوني.

photo content

فدوا لگلبها خالة♥️ ..احمد لو انا منك ع هاي الدعوات الحلوة مال خالة انسى الدنيا وم بيها وم اضوج ابد

الله احمد كلش حبيت امك ما شاء الله شكد مُثقفة وشكد حلو أيمانكم وكفت عند جملة " يارب اكتب له من الاقدار أجملها واكملها لانه يستحق.." لعد شكد بار بأمك!!!!!!! ربي يحفظكم ويسعدكم يارب 💚

" كيف لهكذا بشر تلك المقدرة على قلب الحقائق" إي والله يا يمه.
" كيف لهكذا بشر تلك المقدرة على قلب الحقائق" إي والله يا يمه.

نبذة صغيرة عن رسائل البوت حاليًا .. أحبكم ❤️

حمد مو بس انت فخور بنفسك ولا بس انت ممتن على ما انت عليه الان لا بالله احنه كلنه نشكر الله عليك لان خلقلنه هيج انسان خلوق واعي وكلش فخورين بيك كلش وممتنين جدا لرب العالمين على نعمه وجودك بحياتنه و يحفظك ويفرح گلبك ويريح بالك يارب ويعوضك تعويض ينسيك كلشي مر عشته واشوفك محققه كلشي تحبه وتحلم بي بجاه هاي الليالي العظيمه عند رب العالمين🤎

گايلها سابقًا وأعيد تكرارها دائمًا … الحمدلله واسع البصيرة 🙏🏼

قبل ساعة اني وأسوي أعمال ليلة القدر ويّ الوالدة، بدعاء الجوشن الكبير استوقفتني جُملة ( يا مَن لا يَخافُ إلا عَدلُه). جملة مُخيفة لو أتمعنت بيها وبمعناها، وهيّ تثبتلنا أن الله اذا عاملنا بالعدل فإحتمال كلنا بالنار، لذلك إحنا نخشى هذا العدل الإلهي، لأنهُ يعطي كل حقٍّ حقَهُ، وإحنه مقصرين دائمًا بكل مراحل حياتنا وبكل أوقاتنا، ناس مغرورة متسلطنه متكبرة متعجرفة عدها الحلال والحرام نكتة، عدها مخافة الله موضوع كلاسيكي صار، عدها الصلاة تعب وهّم زايد على الگلب، عدها التبرج والإستهتار موضة وحرية شخصية، عدها السب والحقد والنميمة أمور طبيعية ولا بُد منها للتخفيف من كاهل المشاعر. عدها كلشي سيء محط فخر وإعتزاز، وعدها الخوش انسان مكرود وخطيه وعلى نياته. الله اذا عاملنا بالعدل غالبيتنا بالنار، لذلك الله أرحم من انُ يعاملنا بالعدل لأن يعرف بينا راح نخسر، لذلك هذا القول بالدعاء (يا مَن لا يخافُ إلا عَدلُه) هو خوفنا لو طبق العدل علينا، ونأمل ونرجو أن يطبّق رحمَتهُ علينا، لأنَ رحمتهُ وسعت كلّ شيء، وسعت ذنوبنا وغرورنا وتكبرنا وفسادنا في الأرض. وكلكم عيوني.

للهِ الحمد شعور "الرضا عن نفسي" بآخر سنة بأوج عظمته، بل ما رضيت عن نفسي بكد ما راضي عليها بالشهور الأخيرة. بحيث وللهِ الحمد م
للهِ الحمد شعور "الرضا عن نفسي" بآخر سنة بأوج عظمته، بل ما رضيت عن نفسي بكد ما راضي عليها بالشهور الأخيرة. بحيث وللهِ الحمد ما خايف ولا مقدار ذرة من المحاسبة وملاقاة الله عزّ وجل، وأعتقد برأيي هاي أجمل مرحلة من مراحل الإيمان الحقيقي، من تكون مستعد وأنتَ مسَّلم أمرك لله وللنبي ولأهل البيت عليهم السلام. يكفيني بهاي الدنيا انُ اني ما أذيت أحد بقصد او بدون قصد، ولا كسرت أحد بقصد او بدون قصد ، ولا (كذبت) على أحد بقصد او بدون قصد، بل كل الأذية وكل الكسر وكل الكذب والخذلان قدمته لنفسي فقط، واني الخاسر الوحيد جنت سابقًا. للهِ الحمد دائمًا وابدًا انُ اكدر انام بضمير مرتاح جدًا، واكدر اتمشى بالشارع بقلب حنون سَمِح يخاف الله ويخشى الناس، مع كل الصارلي اكدر انطي واقدم المساعدة بكل ابتسامة، والعفو بكل رحابة صدر، والشُكر بكل إمتنان. يكفيني كوني أحمد قاسم دائمًا وابدًا، وهذا نصري الوحيد من كلِّ ذلك. شكرًا جزيلًا للمُرسَل لأنَهُ يجعلني فخورًا بنفسي.. كامل الحُب والإحترام.

لم ولن أعتقد إذا اكو شعور حلو أحس بي نفس إحساسي يم الوالدة من نعمل سويه أعمال ليلة القدر. شغلتين أتمناها الكم؛ 1:- ما تفوتون اعمال هالأيام المباركة والعظيمة الي وصى بيها الله بكتابه الكريم وأكد عليها النبي وأهل البيت عليهم السلام، إنها ايام أقل ما يُقال عنها "تمحي الذنوب جميعًا" بفضلِ الله. 2:- أتمنالكم أم نفس امي.

مثل ما تحب الإمام بكلامك الظاهر إلنا وستورياتك المتعاطفة مع الفاجعة، لازم تقتدي بأفعاله وبسيرته وبأخلاقة ولو بالجزء القليل، لأن هذا القليل من الأمير هو كثير جدًا علينا. فيلا يا بطل المُحب للإمام گوم احيي شعائر يوم القدر هسه ، واتذكر. الإمام كل غايته وهمّه هو وصول الدين الك، الدين الي عاموده الصلاة.

الليلة حتى العنده أهل ينام يتيم الليلة كل اليتامة مجتمعين بباب حوش الإمام شايلين حليب لأن سمعوا عبالهم يطيّب جرح الإمام الليلة كل الناس فطرة وتدعي لو راسها ولا راس الإمام الليلة كل الناس مكسورة الليلة حتى الورد يبجي الليلة بيها الگمر أسود الليلة حتى الصخرة الچان يشدها الإمام بحبل على بطنه إذا جاع تبجي عليّ. الليلة ما بقى ملك بالسماء إلا وأذرف الدموع عليك يا أبا الحسنين الليلة ثاني ليلة ينكسر بيها ظهر النبي حتى وهو شهيد. الليلة أول مرة يجوع اليتيم أول مرة.

كلمة الهُدى تواردَت بالقرآن الكريم على هيئة الكثير من المعاني ، فمثلًا إجتي معناها بالطريق المستقيم الي ينّجي الناس من عذاب جهنم ( إهدِنا الصراط المُستقيم) واجتي بمعنى الطاعة بقولهِ تعالى ( أُولئك الذين هَدى اللهُ فَبِهُداهُم اقتَدِهِ) وأجتي معناها الشريعة الإلهية بقولهِ تعالى ( قُل أن هدى الله هو الهُدى ) وأجتي الهدى بمعنى كتاب الله القرآن الكريم بأكثر من موضّع قال تعالى ( شهر رمضان الذي أُنزلَ فيهِ القرآن هدى للناس، وبيّنات من الهدى والفرقان) إذن الهُدى بالمعنى الإصطلاحي الديني: هي سلوك الطريق الذي يوصل الإنسان الى غايتهِ، وهي إتباع شرع الله، وسُميّ إتباع شرع الله هداية، لأنَّهُ يرشد الإنسان الى الحقِ ويبصرهُ بهِ، فيميزهُ بين الخير والشر. أنتَ تخيّل هالكلمة العظيمة جدًا، الي انجمع بيها معنى القرآن ومعنى الصراط المستقيم گالها جبرائيل بثانية وحده واصفًا بيها أقسى مصيبة وفاجعة مرّت بتأريخ البشرية حيثُ نادى من السماء عندما ضُرِبَ الإمام علي (عليهِ السلام) على رأسهِ وهو راكع يُصلي قال جبرائيل بصوتٍ عالٍ من السماء هزّ الكون ( تهدَّمَت والله أركان الهُدى) تعرف شنو معنى كلمة أركان ؟ يعني الركيزة والقوة المستندة عليها كلمة الهُدى، يعني قوة القرآن وإسناده، قوة الصراط المستقيم وركيزته، كلها مرتبطة بهذا الإنسان قسيم الجنةِ والنار، فمن انضرب روحي لهُ الفداء، تهدّمت كل أركان الهُدى، أذ أن عليّ هو الهدى للبشرية من بعدِ خاتم الأنبياء وحبيب الله وأبن عم الهُدى، رسول الله محمد صلّ الله عليهِ وآلهِ. الإمام علي ، هذا الإنسان لا يُمثِّلُ نفسه فقط، بل يُمثّل الدين والعروة الوثقى، أذكر حادثة عمرو بن ود العامري من خرج الإمام لمحاربته ، قال رسول الله روحي لهُ الفداء ( برَزَ الإيمان كُلّهُ، الى الشركِ كُلَّهُ) فعليّ هو الإيمان الحقيقي، الذي يُميز من خلالهِ الناس، طريق الحقِ والباطل. قال رسول الله صل الله عليهِ وآله ( علي مع الحق، والحَقُ مع علي) لعن الله من قتل الحق، ومن قتل أولادك وأهل بيتك، ولعن الله من سمع بذلك فرضيَّ بهِ، لا يومَ كيومك يا وسيلتنا إلى الله. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. أحمد قاسم.

‏"لا وقتَ لديّ للأشياء التّي بلا روح."
+1
‏"لا وقتَ لديّ للأشياء التّي بلا روح."

طبعًا مع صوت محمد المُميز

语音消息01:26

وأنتِ تتمشين بين ذكريات الماضي لا تنسي أن تصغي الى ضحكتي المبعثرة عندما أسردُ لكِ مواقفي المحرجة لا تنسي أن تتذكري أغنيتيّ المُفضَلة أغنيتيّ : هيَّ صوتكِ الرائع ذلك الذي صنعتُ منهُ سببًا كافيًا لنقلي من أحمدٍ إلى فراشةٍ سمائية لا تنسي أن تزوري مكانَنا الأول واطلبي الشايَ الذي طلبتهُ مع إضافة السُكَر أضيفي السُكر ذلك الذي منعتُ نفسي من اضافتهِ عندما كُنتِ أمامي ومن غيرِ الائقِ وقتها أضافة السُكر وأنتِ أمامي عندما تتمشين بين ذكريات الماضي أرجوكِ أرفعي قدمكِ قليلًا قليلًا عن قلبي لا لشيءٍ إنما ليحبكِ اكثر وليشكركِ على الجرح الكبير. _أحمَد قاسِم.

حشوفكم نص ب 2021 جنت ناشره وبوقتها هواي انتشر بشكل مُريب وعلى ضوء ذلك حذفته من القناة 😆

语音消息00:48