ch
Feedback
أثر

أثر

前往频道在 Telegram

أحبُّ الصالحين ولست منهم صدقة جارية 🖤.

显示更多
445
订阅者
+124 小时
+17
-130
帖子存档
ضمّو اسمي بين دعواتكم 🖤.

" تَتوقُ إِلَيكِ النَفسُ ثُمَّ أَرُدُّها حَياءً وَمِثلي بِالحَياءِ حَقيقُ وأكتم أسرار الهوى فأميتها إذا باح مزّاحٌ بهنّ بروق " ▪️أصبحت أحاديثنا سخيفة وتتمحور حول العلاقات المحرمة وكأنها لذة الحياة ولكن والله إنها نقمة الحياة ونحن نعلم أن "ليس كل متاح مباح"، وأصبحنا إذا رأينا شخصاً لم يقع بها نستغرب منه ونلقبه بالمتدين المتشدد فاسمع لقوله تعالى : ﴿‏ فَلَا يَحْزُنْكَ قَوْلُهُمْ ۘ إِنَّا نَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ ﴾ فهو فقط يطبق أمر الله عليه ويبتعد عن شهوات الحياة "وله أجر كبير بذلك" لأنه قيل في حديث : « إنك لَن تدَع شيئًا للهِ عزَّ وجلَّ إلا بدَّلك اللهُ به ما هو خيرٌ لكَ منه ». ﴿ وَخُلِقَ الْإِنسَانُ ضَعِيفًا ﴾ ▪️ذكره ﷻ على ضعف الإنسان باحتمالية وقوعه في الشهوات، ولكن يجب عليه استدراك الأمور ومعرفة "أن كل علاقة بدايتها لا ترضي الله نهايتها لن ترضيه"، و بحال ضعفت وسيطرت تلك الشهوات عليه لا تفقد الأمل .. عد إلى طريق الصواب فالله سبحانه وتعالى قال : ﴿ لا تقنطوا من رحمة الله ﴾ ✨. ﴿ قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ﴾ ▪️من طرق اجتناب الوقوع بهذه العلاقات غض البصر فإن النظر سهم مسموم من سهام إبليس، وغض البصر من الامتثال لأوامر الله هو ما يسعى العبد له في هذه الدنيا وما يشقى امرئ إلا بتضييع أوامر الله فإن وقع أحدهم في هذه العلاقات ستفسد عليه مصالح الدنيا ومفالح الآخرة وهي ما تسمى بالعلاقة المميتة. ▪️من أجل ابعاد التفكير بهذه الأمور يجب أن تعلق قلبك وتخلصه لله كما قوله : ﴿ كَذَٰلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ ۚ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ ﴾ فالتعلق بالله يغني عن التعلق بأي شيء آخر ، ولتعلم أيضاً ﴿ أَلا بِذِكرِ اللَّهِ تَطمَئِنُّ القُلوبُ ﴾ 🫀. ▪️وأخيراً يا أخي ويا أختي لا تقبلوا على أنفسكم هذه الأمور التي لن تنفعكم إلا بمعصية الله وبقوله ﷻ : ﴿ إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ﴾ فإن كان لك نصيب بهذا الشيء فوالله لن يقف شيء بوجهك وستحصل عليه ولكن بما حلل وشرّع الله لك 🖤.

﴿أُولئِكَ لَهُم جَنّاتُ عَدنٍ تَجري مِن تَحتِهِمُ الأَنهارُ يُحَلَّونَ فيها مِن أَساوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلبَسونَ ثِيابًا خُضرًا مِن سُندُسٍ وَإِستَبرَقٍ مُتَّكِئينَ فيها عَلَى الأَرائِكِ نِعمَ الثَّوابُ وَحَسُنَت مُرتَفَقًا﴾ يارب يارب 🖤.

قال رسول الله ﷺ ♥️: « لا ضَرَرَ ولا ضِرَار ».

400 ✨

قال رسول الله ﷺ ♥️: « لا تغضب ».

حاشاه أن ترجع الأيدي بلا نعم 🖤.

✨

اللهُ أكْبَرُ .. كَبِّرُوا وتَزَوَّدُوا بِالصَّالِحَاتِ فَرَبُّنَا الرَّحْمَنُ ✨.

اللهُ أكْبَرُ كَبِّرُوا وتَزَوَّدُوا بِالصَّالِحَاتِ فَرَبُّنَا الرَّحْمَنُ .

قال رسول الله ‏ﷺ ♥️: « اتقوا النار ولو بشق تمرة، فمن لم يجد فبكلمة طيبة ».

قال رسول الله ‏ﷺ ♥️: « اتقوا النار ولو بشق تمرة، فمن لم يجد فبكلمة طيبة ».

"فَلا وَاللَهِ ما في العَيشِ خَيرٌ وَلا الدُنيا إِذا ذَهَبَ الحَياءُ إِذا لَم تَخشَ عاقِبَةَ اللَيالي وَلَم تَستَحيِ فَاِفعَل ما تَشاء" ▪️رح اختص بهالبيت الشعري الظاهرة المنتشرة جداً واللي لاحظتها وقت دخلت عالجامعة وهي " مخالطة النساء الرجال " بحجة أنو زميل لها/زميلة له ، الأمر دينياً : طبعاً لا يجوز ! الأمر بشكل عام : الحياء في الرجال جميل، وهو في النساء أجمل واستر وافضل! ✨ فوقت تلاقي بنت وشب قاعدين مع بعض وعم يضحكو و و و من غير خوف هاد الشي رح يخلي في خلل كبير بالحياء والمروءة وأيضا خلل كبير بحيث رح يعتاد المشهد لأن: عمر رضي الله عنه قال : من قلّ حياؤه قلّ ورعه، ومن قلّ ورعه مات قلبه. ▪️طيب شو التصرف الصحيح مع هيك موقف : نحنا بالنهاية بشر ، وهي الشهوات والرغبات هي فطرة ﴿ فطرة الله التي فطر الناس عليها ﴾ كلنا بنرتكب المعاصي بلحظات الضعف ، لحظات ضعف بشري مو لحظات كفر واستهانة بمراقبة الله واستخفافاً بشريعة الله ورسوله ، لهيك أول شي لازم نتطلع على ذنوب غيرنا بصفتنا عباد ولسنا محاسبين لهم ، فإذا وقع ورأيتم ذنباً لأحد الأشخاص وأولهم أنا ، استروا ولا تعيّروا ، فما عيَّر أحدٌ أحداً بذنبه إلا وقع فيه لاحقاً ، فيك تاخد هاد الشخص ع انفراد وتتحدثو وتشرحلو عن الموضوع ''اذا بتقدر" 🖤.

"تخيَّل أنّك تمشى بالجنّة ، ترى أبا بكرٍ ، وذاكَ الجالِسُ عند الشجرة عُمرٍ .. تخيَّل لو رأيتَ الرسول ﷺ يبتسِمُ لك !" - فاللهُمَّ لا تَحرمنا ❤️.

كان ﷺ هدفه اكبر من الرد على السفهاء علينا أن ننتقي ما يجعلنا نرتقي

قال رسول الله ﷺ ♥️ : « مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنْ الْأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ لَا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا ».

قال ابن عثيمين - رحمه الله : ‏" أسأل الله أن يعينني وإياكم ‏على تطبيق ما علِمنا؛ ‏لأننا نعلَم كثيرًا ‏ولكن لا نعمَل إلا قليلًا ".

اللهم صلِّ علىٰ سيدنا محمد وعلىٰ آله وصحبه وسلّم . جمعتكم مباركة 🤍.

كُلُّ سُبلِ الأرضِ لن تقف أمَامَ خير أرادهُ اللّٰـه لَك ✨.

صَدقناك يا رسول الله 🤍