نـَبـْضُ قـَلْبـِي..ღ #عـفـآشـي ღ
前往频道在 Telegram
♡• يلوموننا على بَوْحِنا المُتألّم برحيل الزعيم فنحن نبوحُ بآلآمنا غيرَ قاصدين شفقةً من أحد إنما نبوح عن وطنيتنا وإخلاصنا ومَن يَقرأُنا لا يعرفُنا فنحنُ مجرد حروف يقرأها الشرفاء فقط 🇾🇪♡• للتواصل معنا 🤏 @afashibot
显示更多723
订阅者
无数据24 小时
+17 天
-1130 天
帖子存档
اليوم لقيت بالصدفه
الاول يقول انا مع الحوثي لكن مايهم المهم اني عفاشي وبسسسس؟
بينما الاخر قال انا ريالي لكن والله احب ميسي واتبعها ب قوي قوي ...
اللعنه على الاول وعلى الحوثي وثالثهم ريال مدريد × ميسي😔🚶
قال لهم: تعالوا إلى كلمة سواء فجاءوا بالولي الذي قال أنا من السماء!
لا تمديد ولا توريث ولا تصفير للعداد
هذه ليست كلمات تقال اليوم بعد الخراب ولاخطابات تلقى بعد أن ضاعت الدولة بل كانت مبادرة مطروحة يوم كان اليمن لايزال وطناً واحداً ويوم كانت صنعاء عاصمة للجميع ويوم كان الخلاف سياسياً لاوجودياً
كان الزعيم يستجدي خصومه تعالوا إلى انتخابات مبكرة تعالوا إلى حكومة وحدة وطنية
تعالوا نحتكم للدستور والقانون تعالوا إلى كلمة سواء تعالوا نطفئ النار قبل أن تأكل الجميع
كان يعرف اليمن
ويعرف القبيلة
ويعرف السياسة
ويعرف أن الفتن إذا اشتعلت لا تسأل من أشعلها أولاً بل تحرق الجميع
لكن أهل القمار السياسي كانوا يرون شيئاً آخر
لم يريدوا شراكة
ولا حلولاً
ولا تنازلات
كان بعضهم يردد بلسان الحال كما قال الزعيم رحمه الله
أشتي لحمي من كبشي وأشتي كبشي يمشي!
وفي الحادي عشر من فبراير 2011 وقف الزعيم تحت قبة البرلمان لا يهدد ولا يتوعد بل يقدم التنازلات تلو التنازلات
فتح الباب لانتخابات مبكرة عرض تشكيل حكومة وحدة وطنية مع المعارضة
ثم أعلن بوضوح
"لا تمديد ولا توريث ولا تصفير للعداد كما جاء في الأسطوانة المشروخة"
وقال
أنا كرئيس للبلد مهما حصل لن أعاند سأقدم التنازلات من أجل هذه الأمة والوطن الغالي
وقال أيضاً
لقد بنينا الوطن طوبة طوبة ولا نريد أن نهدم ما تحقق
لكن لا!
كان العناد أكبر من الوطن وكان القمار السياسي أكبر من الحكمة وكانت الشعارات أعلى من صوت العقل
ثم انكسر كل شيء
وجاء الذي لم يكن في حسبان أحد جاء من يقول إن الحكم حق إلهي!
وجاء من يعتبر نفسه ولياً ووصياً على الناس
وجاءت الجماعة التي تؤمن بأن السماء اختارتها وأن الشعب مجرد رعية فانظروا أين أصبح اليمن
وأين أصبحت صنعاء وأين ذهبت الجمهورية
وأين ذهبت الدولة وأين ذهبت الأحلام التي كان الناس يتقاتلون باسمها!
بعد خمسة عشر عاماً من الدم والخراب والضياع
يبقى السؤال الذي يهرب منه كثيرون هل كان يستحق كل هذا؟💔
هل كانت التنازلات التي قُدمت تستحق الرفض؟
وهل كان العناد والقمار السياسي يستحقان أن نخسر اليمن؟
لقد قالها يومها
في نهاية المطاف سنجلس على الطاولة
لكن المؤلم
أن الجميع جلسوا إلى الطاولة بعد أن احترق الوطن وتفرقت الناس وضاعت الدولة ودفع اليمنيون الثمن الأغلى
لعن الله القمار
ولعن الله العناد
ولعن الله كل من ظن أن الأوطان لعبة وأن الشعوب مجرد أوراق تفاوض فاليمن التي ضيعوها ويبحثون عنها الان كانت بين أيديهم يومآ ما
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما استمرت الحرب 10 سنين
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما انقسمت اليمن 3 دول
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما انهار الريال وتجاوز 2000
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما انقطعت رواتب 1.2 مليون موظف
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما جاع 17 مليون يمني
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما اتقفل مطار صنعاء وميناء الحديدة
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما طفت الكهرباء بالشكل ده
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما رجعت الكوليرا وشلل الأطفال
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما تفتت الجيش ل20 مليشيا
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما انزرع مليون لغم
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما نزح ربع الشعب
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما مات الأطفال من الجوع
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما هربت العقول والكفاءات
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما رجعت الثارات والفوضى
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما صارت اليمن ملعب للسعودية والإمارات وإيران وأمريكا
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما انهار التعليم والصحة
لو لم يرحل علي عبدالله صالح لما انقطعت الماء والوقود
صالح ما كانش ملاك ولا نبي.. كان داهية سياسية كان كاتم بلاوي 33 سنة بتوازنات القبيلة والجيش والمال والسياسة الخارجية
يوم رحل.. انفجرت كلها مرة واحدة:
حرب جوع فقر مرض انقسام نزوح ألغام مليشيات انهيار عملة رواتب مقطوعة تعليم ميت صحة منتهية كهرباء طافية ماء مقطوع ثأر طائفية احتلال مقنع
لو لم يرحل علي عبدالله صالح.. لكان اليمن مريض بس عايش
اليوم اليمن في الإنعاش.. والكل بيتفرج.
#لمار_المجيدي
وما زالو حتى اللحظه يريدون ان يزرعو في قلوبنا الشك
#فيفشلون..👎🏻
فما يزداد في قلوبنا إلا الحب لك...❤️
رحمه الله تعشاك....#
واذا ماكنتش مستوعب لعنه الله ورسله وملائكته وجميع المسلمين عليك من الان حتى قيام الساعة 🥱💔
يا الله فين كان اليمن وبقى فين
مستوعب يا اصلاحي يوم كنت تمشي في شوارع صنعاء الساعة 2 بالليل؟
وحدك وآمن والبذلة المرقطة تبع الحرس الجمهوري واقفة في الجولة؟
كنت تعدي من جنبها وأنت رافع راسك مش خايف لأنك عارف إنه ذي دولتك واقفة تحميك
طيب تتذكر الراتب؟
العسكري يستلم المدرس يستلم المتقاعد يستلم
أمك كانت تدعي للرئيس الزعيم ولأحمد علي عشان المعاش وصل وعشاكم اتأمن💔
متذكر يا ابن الكلبه لما كان اسم الحرس الجمهوري يهز جبال؟ما فيش قبيلي يتجرأ يقطع طريق وما فيش شيخ يقتحم إدارة وما فيش طقم يدخل حارة يروع آمنين لأن الكل عارف إن وراهم حرس جمهوري لو اتحرك الأرض تهتز
قاتلكم الله راح الحرس وراح الأمان
راح أحمد علي وراحت هيبة الدولة
وقعدتوا انتو أيتام في وطن كان أبوكم
والان نشوفك بتبكي تبكي ليه يا حيوان؟
بتبكي على نفسك لما صدقت إن التغيير يعني تدمر جيشك بيدك؟
بتبكي على بلادك لما قلت ارحل وماكنتش عارف إنك بترحل معاه الأمن والمرتب والكرامة؟
معرفتوش قيمة أحمد علي إلا لما جربتوا غيره
عرفتوا يعني الان ايش معنى الزعيم علي لما شفتوا العاهات اللي حكمت بعده عرفتوا يعني إيش حرس جمهوري لما شفتوا المليشيات بتتقاسم لحمكم
سامحهم ياأحمد يا ابن الزعيم لأنك كبير كما عهدناك سامحهم عشان كانوا عميان سامحهم عشان كسروا السيف اللي كان يحميهم ورجعوا يبكوا على الغمد الفاضي🚶
سم للعداء ورصاص في حلوق الطغاه
نحن سلاح الزعيم الذي لا يُرى والقوة الخفية التي تحرّك الجموع بصمت والصوت الذي يصدح حين سكت جميع الأصوات
لانخاطب السلطه بل نخاطب الوعي الشعبي لانطلب التصفيق من أحد بل نثير الأسئلة ونوقظ العقول ونمنح الألم صوتاً والمعنى روحاً
ليشهد الله اننا لانكتب لإرضاء احد بل لإيقاظ الناس وتفكيك قناع الوهم
لانساير الواقع بل نخلخله ونبدد الظلام حتى تنهار أقنعته وتنكشف ملامحه أمام الناس لتبدو كما هي بلا تزييف ولا تجميل
لانناوور في الصحف بل نحاور الأرواح في عزلتها ولهذا تلاحقنا الرقابة وتخافنا الطغاة
السلطة تستطيع أن تسجن الجسد لكنها لا تستطيع أن تمنع وصول قصة أو مقال إلى شاب مغمور في قرية بعيدة يوقظ فيه إحساساً دفيناً بأن له كرامة ووطن يستحقون أن يموت في سبيل الدفاع عنهما
قرأت في وجوه الشعب ما عجزت الألسن عن قوله كل طاغية يظن أن شعبه يهيم به حبّاً
وكلُ زعيم زنديق يراهن على صمت شعبه حتى النهاية لم يكن يدركُ أن الصمتَ أحياناً يكونُ تمهيداً لزلزال عظيم
والذين يستهينون بالصمت والكلمة هم أنفسُهم من يُفاجؤون بانفجار لم يتوقّعوه لأنهم كانوا يُراقبون البنادقَ لا أقلامَ الكتّاب
ولهذا فإنهم يحاولون ترهيبنا وإيقافناعن الكتابة لأنهم يدركون أن حروفنا أشد قوة من المدفع وأن قلمنا قادر على هزيمة الطغاة
لتقرئوا هموم الشعب قبل أن نكتب عنكم ما لا تحبون قراءته ولتصغوا لحكايات الناس من خلال همومهم لا من خلال تقارير المخابرات والزناديق فقط
فهناك بين سطورنا البسيطة قد تنبعث أول ومضة تُنبى ببزوغ فجر ثورة لا تستطيعون صدّها وصوت حقيقة لا يمكن كتمُه مهما اشتدت الضغوط
فكل قصة ظلم نكتبها هي محاولة لاستنهاض الكرامة التي دفنت في الشعب أو بيعت في دهاليز المساومات
لقد علَّمَنا ذالك الرجل الراحل أن الكلمات التي تولد في زوايا القهر المعتمة أو تكتَب تحت ظلال البنادق لم تاتي من فرح بل من عمق المُعاناة ومن قلوب أنهكها الظلم ورفضت أن تصمتَ أمام الجلّاد❤️
ولهذا ستبقى حروفي وإن حاصروها أشدَ خطراً من الرصاص لأنَّها لا تقتلُ جسداً بل تفضحُ نظاماً وتوقظُ وعياً وتُشعل ثورةً تبدأُ من العقل وتنتهي بسقوط الطغيان فالحريه والمساواة والاستقلال لم تكن شعارات لتبتاع وتشترا بل صرخات يومية مكتومة تراكمَت في ضميري منذ اللحظة التي أدركت فيها أن مَن يحكموننا لا يروننا إنساناً ولا يعاملوننا ك إنسان
نحن لانجيد لغة النفاق ولانجيد تقبيل الايادي ولانقدم الطاعة والولاء لفراعنة الاجراف نحن خلقنا احرارا وعشقنا الزعيم الصالح والوطن عقلا وفكرا ومنهجا وعقيدة ثابتة لن تتبدل وان تبدلت الايام
إن الكلمة التي تُقال بصدق حتى وإن هُمّشت اليوم ستُشرق غداً فالتاريخ لا يُخلد المصفقين ولا أصحاب الشعارات بل يخلد من قاوم القبح بالجمال والظلم بالعدل والخذلان بالصوت الصادق فحروفي ليست مجرد معركة أو سباق لملء الصفحات بل هي معركة على الذاكرة ومن يربح الذاكرة يربح المستقبل والسباق
والله انكم ستظلون تخشوننا لاننا لا نروّض ولا ندار من خلف ستار وكلمتنا الصادقة لا تُخضعها أجهزة الرقابة ولا ترهبها عيون الأجهزة لأنها ببساطة تنبع من ضمير حي يرى ما لا يراه الجميع ويقول ما لا يود سماعه الآخرون
في مجلس مقيل جمع الزعيم الله يرحمة مع الشيخ
عبدالعزيز الحبيشي أحد مشائخ محافظة إب فسأله كيف حزب المؤتمرالشعبي العام ؟؟؟
قال : مثل شقات العوانه عبئ له بطنه وخزن له ويشقي معك شقات زااامل ...
وسأله كيف حزب الاصلاح ؟؟؟
قال : مثل مستودع السلام بمدينة القاعدة اسمه مستودع السلام ويبيعوا داخله قنابل وسلاح وذخائر وبارود وديناميت والغام ...
فتبسم الزعيم وقال طيب والحزب الاشتراكي ؟؟؟
قال مثل ايتام مات ابوهم وهم صغار وارضهم وقف لا تقدر تبيعها ولا تشتريها ولا ترهنها ولكن يمكن تستأجرها فهم مثل الارض الوقف ...
وكيف التنظيم الوحدوي الناصري ؟؟؟
قال الحزب الناصري مثل عيال الشيخ العديني كان شيخ كبير ومحنك خلف عشرة اولاد ما ينفعوش جالسين تحت شجر السدر يبعروا ومامعهم الا كان ابونا قال ابونا فعل ابونا وسارت المشيخة من بعد ابوهم لابن عمهم ...
وسأله في الاخير وكيف حزب البعث ؟؟؟
قال حزب البعث مثل الشيخ محمد احمد منصور هو من ذي السفال والمرافقين حقه من برط🚶
قيل لي ذات مرة "أنت الوحيد من بين كل من عرفت مازلت تؤمن بالوطن" أنهيت حديثي معه وتساءلت بيني وبين نفسي "هل حقا أومن بالوطن؟ هل أعرف ما يعني الوطن كي أتمسك به؟ هل تشبثي به إلى هذا الحد هو حقا حب للوطن أم هو تمسك بشيء أعرفه خوفا من شيء أجهله؟
لا شك أن الجواب يبدو صعبا على الأقل في الوقت الراهن لأني لم أغادر أبدا هذا الوطن أحيانا كان الأمر اختيارا وأحيانا أخرى اضطرارا و مع مرور الوقت صرت أتشبث بهذا الذي يسمى وطنا كأني لم أفطم منه وكأن الوقت الذي سأفعل لم يأت بعد ولن يأتي ابدا
كثيرا ما كان الحديث عن الوطن محل سجال بيني وبين نفسي ليتحول فيما بعد موضع سجال بيني وبين الآخرين أجد نفسي أتعب بشدة وأنا أتابع التعليقات على منشور يتحدث عن البلد وعن أوضاع الوطن أجد نفسي أتعب بصدق وأنا أشاهد الآراء المكتوبة هنا والمكتوبة هناك المعبر عنها صراحة وتلميحا
الوطن حيث أجد كرامتي الوطن حيثما أكسب قوت يومي الوطن حيث العدل الوطن حيث الصدق أرض الله واسعة كلها وطني وطني الذي أختاره لا الذي اختير لي الهروب لمن استطاع هذا ليس وطنا إنها أرض للبيع و الريع
تحفر هذه الكلمات ومثيلاتها في نفسي عميقا لأني أصدح كل مرة من لهذا الوطن إذا كفرنا جميعا به؟ من لأولئك الذين لا يمتلكون صوتا وينتظرون أن نكون صوتهم من للمنسيين وللمتعبين من المسير؟ من للمسافرين والتائهين عن الطريق؟
يا الله لا أدري أ أنا الوحيد الذي توجعني هذه الكلمات وتترك في نفسي غصة عميقة خاصة إذا ما صدرت عن الأخيار عن أولئك الذين يزرعون ما استطاعوا لكنهم يتعبون جازمين أن الأرض أرض بور عن أولئك الذين ولدوا من هذا التراب ومن قلبه انعتقوا لكنهم سرعان ما أداروا ظهرهم له
من للمستضعفين والغارقين في دركات الجهل والتعتيم؟ من لليائسين والمظلومين والراكضين نحو أحضاننا متوهمين أننا لسنا سرابا أنكذبهم ونكون سرابا؟!.
من لأولئك الذين آمنوا بالوطن ساعة قدمنا لهذه الدنيا لأنهم رأوا فينا الأمل واعتقدوا أن تضحياتهم لن تذهب سدا ولن تكون نسيا لأننا تلقفناها ساعة أوشكوا على الاستسلام💔
يوجعني الأمر أكثر وأنا أنظر لأبناء هذا الوطن لا ليس أولئك الذين تعلموا ولاأصحاب الشهادات الذين يفترشون الطرقات ولاالضاربين في الأرض سعيا لرزق يكفيهم شر الحاجة ولا المستعففين عن السؤال المستكفين بما جاد به الاله كرما وعطاء بل أولئك المستوطنين بالزوايا المعتمة والآخرين الساقطين عمدا من الذاكرة والكثيرين المتاجرين بأجسادهم لأنهم يحملون هم الرزق لا هم السعي له والآلاف الذين لم يتعرفوا على الله و لم يخبرهم أحد عنه💔
ما زلت أومن بهذا الوطن حقا لأني موقن قبل كل شيء أن الانسان هو الوطن أنه من يصنع المكان ويكسبه بهجته أنه من يحيل الأرض العاقر إلى أرض معطاء أنه من يجعل الفكرة البسيطة تضرب بجذورها في الأرض وتنبت الأمل وتثمر زهرا من عمل سأضل أومن أن اختيار الله لنا لنولد في مكان ما دون الآخر
لأننا نملك دورا في ذلك المكان لن يقوم به أحد بدلا عنا ولأننا عندما نترك مكاننا فارغا فلن يملأه أحد لأنه يملك مكانا يحتاجه أكثر ولأن الجذور التي تربطنا به أكبر من الانتماء الجغرافي بل هي شيء أقرب للارتباط الروحي كأنك انبثقت منه وانبثق منك
قد لا يشعر بهذا بعضنا أو أغلبنا كوننا لم نجرب يوما أن نفقد الوطن لم نجرب يوما أن نشعر أننا على وشك أن نخسره أن نصبح بلا انتماء بلا اسم ننسب إليه بلا أرض نعود إليها وبلا وجوه ننظر إليها
سيدي عفاش يا ضمير الانسانية مهما تغيرت الاحوال وتبدلت أقنعة الاحزاب ومهما زوّروا الحقائق والمبادئ ومهما غيروا جلدتهم ومهما جار علينا الزمن ومهما تقلّب مجن التاريخ أقول لك قول الواثق بالله المؤمن بوصاياك وبكل وفاء أعاهدك انني سابقى وفياً لمدرستك ومؤذناً لمبادئك الإنسانية والوطنية وداعماً لتحرير الوطن من دنس الروافض ومخلصاً في الدفاع عن اليمن وعن هويته العربية ومناصراً للحق و للشعب حتى ينقطع النفس والى ان القاك❤️
@nabd_Afashy1
أيها الزعيم الصالح يا من زرعت بداخلي معنى كرامة الانسان يا من أمديتنا بشراسة الدفاع عن الكرامة الشخصية وحملتنا مسؤولية مواجهة كل الضغوط والمغريات بصلابة التمسك بالمبادئ وبثبات وايمان مطلق دفاعاً عن كرامة وسيادة الوطن
سيدي عفاش يا ضمير الانسانية مهما تغيرت الاحوال وتبدلت أقنعة الاحزاب ومهما زوّروا الحقائق والمبادئ ومهما غيروا جلدتهم ومهما جار علينا الزمن ومهما تقلّب مجن التاريخ أقول لك قول الواثق بالله المؤمن بوصاياك وبكل وفاء أعاهدك انني سابقى وفياً لمدرستك ومؤذناً لمبادئك الإنسانية والوطنية وداعماً لتحرير الوطن من دنس الروافض ومخلصاً في الدفاع عن اليمن وعن هويته العربية ومناصراً للحق و للشعب حتى ينقطع النفس والى ان القاك❤️
@nabd_Afashy1
يا من شهر سلاح الموقف كسلاح لا يضاهيه أي سلاح وكنت أنت الدرع الواقي من فتن الطائفية والمذهبية ومن المؤامرات الهادفة الى تغيير هوية اليمن الثقافية والاجتماعية والسياسية والعربية
يا من كنت للوحدة مرجعاً وللسلم ضامناً وللحق منصفاً وللمظلوم ناصراً ومؤازراً وللانسانية رمزاً وللمسؤولية وقورا❤️
@nabd_Afashy1
يا من لم يستوحش طريق الحق رغم قلة سالكيه لأنك المؤمن بحق الإنسان بارضه وبوطنه المحرر أنت يا من وقف بوجه الطائفية التي انهكت ومزقت الوطن فكنت انت الناصح والمرجع الصالح لكل من أحب الخير واللحمة لهذا الوطن المعذب❤️
@nabd_Afashy1
زعيمي وقائدي
أعلم أنك في عليائك بجوار الرحمن وملائكته و لم أريد خدش صفاء ونقاوة مرقدك لكنني اجد نفسي مضطراً أشكو لك حالنا وأن اتقدم منك بطلب دعاء الباري وانت الاقرب الى الله عز وجل لعل دعاء روحك الطاهرة تقرن بالاستجابة ان يرأف الله بحالنا و يحمي بلدنا من شرور الآخرين ومن مشاريع الفتنة و التفتيت وأن ويبقيه واحداً موحداً لكل أطيافه وأن يهدينا إلى سواء السبيل
@nabd_Afashy1
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
