1 673
订阅者
-224 小时
-17 天
无数据30 天
帖子存档
#رسمياً اليوم تم استحصال الموافقة الرسمية من قبل وزارة التعليم
بان تكون امتحانات النهائية ( الفاينل ) للاقسام التي نظامها #سنوي يوم ٢٠٢٠/٧/٢٥
وان امتحانات النهائية للفصل الثاني ( الكورس الثاني ) للاقسام التي تتبع نظام #الكورسات تبدأ يوم ٢٠٢٠/٧/٢٥
فيرجى اعمام ذلك على جميع الاقسام وتبليغ طلبتكم بذلك والاستعداد للامتحانات
المساعد العلمي د. حيدر عبد ضهد
السيدات و السادة رؤساء الاقسام المحترمون
تحية طيبة
لكون يوم غد عطلة رسمية بمناسبة ثورة ١٤ تموز. يرجى تفضلكم بتأجيل امتحانات يوم غد الى نهاية الامتحانات و ابلاغ الطلبة المشمولين بذلك
مع التقدير
المساعد العلمي
الموت يخطف #نجم جديد
الى رحمه الله... الفنان #مهدي الحسيني
اثر جلطة قلبية
تصنع الأندية الطلابية للمطورين فرق كبير في مجتمعاتهم، على الرغم من التحديات التي يواجهونها، إلا أنهم يعملون بجهد تجاه إنجازات عديدة!
طور مجتمعك بالانضمام لنادي طلاب للمطورين في الجامعة التكنولوجية!
التسجيل متاح لكافة الطلبة الآن: https://forms.gle/FCTKmyKiKdg1diRY6
شاهد فعاليات نادي الطلبة المطورين للعام السابق
https://youtu.be/wDpLXt2_kjc
بالنسبة للمشاكل التي تتعلق بقسمنا خصيصاً ولتوضيحها اكثر من ما موجود في النقاط اعلاه
فتوصلنا مع الدكتور حيدر عبد ضهد الى ما يأتي:
١-ضرورة معرفة الطلبة ل الية تقسيم الدرجات للكورس الثاني<عملي ، نظري ، تقارير ، نهائي) ووعدنا بانه سيتم تبليغكم بها من رئاسة قسمنا بالسرعة الممكنة
والية الامتحانات النهائية ايضا
٢- ضرورة تحسين تواصل ادارة القسم ورؤساء الافرع المباشر مع الممثلين والطلبة
وايصال التبليغات بمختلف المواضيع مبكرا لنا وعدم تأخيرها مستقبلاً إن شاء الله
٣_مشكلة بعض التدريسيين في القسم وعدم تواجدهم في معظم فترة الكورس سواء الاول او الثاني
بدون مواكبة مع الطلبة
بدون تقييمات وحضور وواجبات وبعضهم حتى من دون شرح!
ومصير الطلبة في موادهم من ناحية السعيات وفهم المادة
ووعدنا ب انه سيتم حلها مع رئاسة قسمنا
ونحن على ثقة بحكمة وحرص رئاستنا الجامعية وقسمنا المحترمين وإن شاء الله ستحل
٤- على الطلبة المصابين بفايروس كورونا لا سمح الله او احد الاشخاص في عائلتهم تقديم مايثبت ذلك عبر المعرف ادناه لرفعها الى رئاسة القسم ليتم التعاون معه .
@memento11
اجتماع السيد المساعد العلمي للشؤون العلمية الدكتور حيدر عبد ضهد مع ممثلي طلبة اقسام الجامعة التكنولوجية على منصة google meet مساء يوم الجمعة المصادف ٢٠٢٠/٧/١٠ وادارة الحوار مشكوراً من قبل الاستاذ زيد الانباري مدير قسم شؤون الديوان ...
حيث توصلنا ما يلي :
١- اليه الامتحان سترسل لكم الاسبوع القادم .
٢-السعيات ستعلن خلال ايام الاسبوع القادم .
٣-موضوع الاجور الدراسية الى الان ٢٥٪ تخفيض حسب قرار وزارة التعليم العالي
وستناقش ايضاً مع السادة رؤوساء الاقسام الافاضل .
٤- سيتم توجيه الاقسام بعدم مناقشة تقارير الفاينل والابقاء فقط ع تقديم التقرير حسب التوقيتات المعلنة من قبل الاقسام .
٥- قرار حذف وتقليص المواد هو فقط للكورس الاول حسب قرار. وزارة التعليم بنسبة ٦٥٪ اما الكورس الثاني لا تقليص فيه ويترك الامر للتدريسي اذا قرر التقليص حسب ما يراه مناسب .
٦-ستكون هنالك توجيهات بان تكون اسئلة الـ Mcq هي للشرح قدر المستطاع
٧- سيكون هنالك توجيه بان تنزل المادة على شكل pdf كامل قبل الامتحانات لاجل سحبها من قبل الطلبة .
٨- على الطلبة المصابين بفيروس كورونا او احد الاشخاص من عوائلهم تقديم مايثبت ذلك لممثل القسم ليرفعها للقسم وترفع لرئاسة الجامعة من اجل التعاون معه .
٩- لا يجوز حجب الدرجات او السعيات عن الطلبة المتخلفين عن دفع الاجور الدراسية .
١٠- لا امتحانات فاينل في العيد ..
١١- اي طالب لديه حاله خاصه او مشكله كتابتها لممثل القسم لاجل رفعها لرئاسة القسم لحلها وان اضطر الامر بعد ذلك ترفع لرئاسة الجامعة لحلها مع ان شاء الله .
١٢- سيكون هنالك توجيه للاقسام الغير متواصله مع طلبتها بضروره التواصل المباشر مع الطلبة .
١٣-على الطلبة الاوائل من الدراسة المسائية او الموازي ممن شملهم التخفييض حسب اعلان وزاره التعليم الخاص بالاوائل والخاص ب٢٥٪ اي يحق لهم تخفيضان ولم تقم الاقسام بتخفيض لهم تقديم طلب لرئاسة القسم لغرض رفعها لرئاسة الجامعة من اجل عرضه على القسم القانوني لاتخاذ اللازم.
شكراً لرئاسة الجامعة المتمثلة بالدكتور احمد الغبان
والسيد المساعد العلمي الدكتور حيدر ضهد والسادة رؤوساء الاقسام لرعايتهم الابوية وانفاسهم الكريمة وتعاونهم الدائم مع طلبة الجامعة التكنولوجية .
#جامعتنا_مع_طلبتها_دوماً
الية توزيع درجات السعي السنوي لجميع الاقسام
1- للمواد الدراسية التي لا يوجد فيها مادة المختبر تكون درجة السعي لاتقل عن 30% توزع كالتالي
أ- 10درجات مشاركة في الصف الإلكتروني.
ب- 10 درجات نشاط في الصف الإلكتروني يتضمن تسليم الواجبات والحضور والمناقشات بحيث لا تقل الدرجة لجميع الطلبة عن 5 درجات.
ج- 10 درجات للامتحانات الإلكترونية.
وفي حال اعتماد درجة سعي من 40% تضاف 10 درجات اخرى على درجات الامتحانات.
2- للمواد الدراسية التي يوجد فيها مادة المختبر تكون درجة السعي لاتقل عن 40%
أ- 10 درجات مشاركة في الصف الإلكتروني.
ب- 10 درجات نشاط في الصف الإلكتروني يتضمن تسليم الواجبات والحضور والمناقشات بحيث لا تقل الدرجة لجميع الطلبة عن 5 درجات.
ج- 10 درجات للامتحانات الإلكترونية.
د-10 درجات للتقارير والنشاطات للمختبر بحيث لا تقل عن 5 درجات.
وفي حال اعتماد درجة سعي من 50% تضاف 10 درجات على درجة الامتحانات الالكترونية
3-درجة التقرير النهائي ٣٠٪ من درجة الامتحان النهائي
بالنسبة للمشاريع لطلبة المرحلة الرابعة
تسليم المشاريع للمشرف قبل يوم ١٠/٩/٢٠٢٠
والمناقشة تكون الكترونية بعد امتحانات الفاينل للكورس الاول
#هام
لقد تعهدنا ومنذ البداية بنقل صوت الطلبة بكل الظروف وبعد اخذ ارائهم امس وسماع مشاكلهم في قسمنا لخصنا ابرز المشاكل كما موضح ادناه
1_لحد الان لا نعرف تقسيم الدرجة بالنسبة لقسمنا <عملي ، نظري ، تقارير ،نهائي> ولم يتم توضيحها من قبل رئاسة القسم لنا عكس باقي الاقسام
2- الى الان لم تحذف من بعض المواد النسبه المقررة من الماده بخصوص حذف وتقليص المنهج
3-بعض من التدريسيين ليس هنالك تجاوب من قبلهم عبر الكلاس روم عندما يسئلهم الطلبه او يريدون ان يستفسروا منه بخصوص الواجبات او المادة التي اعطيت لهم
4_بعض التدريسيين اصلا لا يتواجدون الا في بداية الكورس فقط
او في نهايته فقط دون تسجيل حضور او ارسال مادة او مواكبة او واجبات!
والطالب حائر لا يعرف اصلا على اي اساس سيتم تقييمه
5_بعض التدريسيين شروطهم تعجيزية في ما يخص التقارير وعجيبة ولا تحتمل من قبل الطالب دون مراعاة لظروف
الطلبة العامة وان التقارير هي مساعدة لهم وليست لارباكهم والضغط عليهم
المطالب العامة لكل الجامعة
6_ تخفيض اقساط المسائي
اي اقتراح او اضافة لم تذكر وضرورية ممكن تكتبوهة على المعرف ادناه لارفاقها مع البقية
@memento11
#مهم
تكدرون تقدمون مناشدة او شكوى على قسمك او كليتك في حال تم الضغط عليكم بالمتطلبات
طريقة الشكوى
تكتبون
🛑اسم الجامعة_الكلية_القسم_الاستاذ
🛑الشروط التعجيزية الي طلبوه منكم
الاساتذة في كتابة التقرير /عدم ارسال السعيات مثلا / عدم التواصل مع الطلبة وغيرها
ممكن ايضا بالنسبة للمسائي نصغط ونكتب طلبنة بخصوص تخفيض الاقساط بنسبة ٥٠٪ بسبب الظروف
يعني مثال…
نحن طلبة الجامعة التكنلوجية _قسم علوم الحاسوب نشكوا من الشروط التي يضعها الاستاذ… في كتابة التقرير بعد مااعلنت الوزارة ان السنة هي سنة استثنائية وحرجة في البلد لكن فوجئنا بهذه الشروط التعجيزية وكما تعلمون بأن الوضع في البلد حرج جدا وخدمات الانترنيت ضعيفة ورديئة جدا
ونكتب لحظراتكم بعض الشروط المطلوبة
١-…… .
٢…… .
وهكذا…
رابط الشكاوى
http://www.ca.iq
طلاب الحاسبات
عن قريب جداً سيتم اجراء لقاء هام ل ممثلي الاقسام مع المعاون العلمي الجديد لرئيس الجامعة عبر كوكل ميت
اي مشاكل دتواجهوهة بالكلاس روم او بخصوص التقارير ، السعيات ، الامتحانات او اي اشكالية طرحوهة
حتة نكدر نوصلهة لرئاسة الجامعة
ويفضل تلخيصهة برسالة واحدة
مع ذكر المرحلة والفرع
نسمع منكم على المعرف ادناه
@memento11
طلاب الي بيكم ما مسجل بالكلاس ابد من بداية السنة او الكورس ليهسة
لازم يراسل رئيس فرعه مباشر او عن طريق الممثل باسرع وقت
حتة يكدر يلحك عل امتحانات ويلحكون ينطوكم سعي وحرامات تضيع عليكم السنة مبقة بيهة شي
نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح
#عاجل
حصلت موافقة السيد رئيس الجامعة المحترم على فتح باب التسجيل للطلبة المتخلفين عن الصفوف الالكترونية و لجميع الاقسام و لمدة اسبوع اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الموافق 7-7-2020
مع التقدير
#رسالة_لتدريسي_الجامعة_التكنولوجية ( بالچلفي )
مشكورين على تعاونكم ويانه خلال هاي الازمه الي صايرة بالبلد والله يبارك بيك انت التدريسي الي دساعد ابنك ( اي اكول ابنك ) لان من اكول ابنك مستحيل تكدر تضره او اتعبه وخاصه بهل ظروف
ومراح اطول بالمدح لتدريسيين الي متعاونين لان شميطول الكلام مراح نكدر نقدر تعبهم
اما بعض القله القليلة من التدريسيين الي مستغلين هل وضعيه بما انزل الله به من سلطان وكانما الطالب عدو اله
فعزيزي ياتدريسينا ترى الدنيا دشوفها شكد صغيره ودشوف وضع بلدك لا تعيين لا معيشة لا امور حياه تساعد الشاب الي حاليا كاعد ويفكر بمستقبله شلون يشتغل شلون يكون نفسه ويطورها وانت حالياً
خابصه بتقارير وتريد رصانه عبر تدريس على الانترنيت الي انت نفسك ممقتنع تنطي وتدرسه . كل يوم شكل وتشرط علي. وسوي هيج وروح عدل هيج واريد تقارير
فتدريسينا هاي اللازمه رب العالمين بلانا بيها على مود نعرف شكد اكو رحمه بين البشر ونكدر واحد يوكف ويه الثاني مو توكف ضدي واوكف ضدك
دشوف شديصير بالمستشفيات والناس الي تموت والناس الي حسره عليهم حالياً الهوى
فكر بنفسك وفكر بظروف الطلاب. وشديصير وياهم من حالة نفسية بسبب هل ازمات وسوي خير اتجاه الطلاب وسهل عليهم دراستهم لا تصعبها بتقارير متعددة وامتحانات ما الها نهاية وووو نعرف كلها عباره عن كوبي بيست ..
#نكرر_طلبنا ووقوفنا مع طلبة الدراسة المسائيه وعوائلهم الكريمة
بحقهم في ظل هذه الظروف الراهنه الى تخفييض اجىورهم الدراسية الى 50 %
الكل يعلم ان الرواتب الحكومية اصبحت كل ٤٠-٤٥يوم
والبعض من الطلبه عوائلهم كسبه والاخر هو يعمل وقد قعد بسبب هذه الظروف
فنطالب من مجلس الجامعة اتخاذ قرار يقف مع ابنائهم الطلبة والعوائل الكريمة
بتخفييض الاجور الدراسية هذه السنة الى 50 %
وندعوا الطلبة ايضاً الى عدم دفع اي اجور حالياً الى ان يصدر قرار منصف بحقكم في ظل هذه الظروف
الى جميع الطلبة وحسب توجيهات رئاسة الجامعة سيتم غلق الاستماره في الساعه العاشرة صباحا من يوم غد السبت لذا اقتضى التنوية
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي
انتقل الى رحمه أ.د. اياد زوين رئيس فرع هندسة الليزر
#انا_لله_وانا_اليه_راجعون
الف رحمه ونور على روحه 💔
نسألكم الفاتحة
#تنويه من مكتب المساعد العلمي لرئيس الجامعة
بخصوص استمارة اشتراك الانترنيت
فان تسجيل الطلبه يكون من خلال الايميل الجامعي الخاص بالطالب فقط
اي لا يمكن لاي شخص من خارج الجامعه التسجيل ..
فقط للطلبه الذين يملكون الايميل الجامعي
وعليهم اعاده التسجيل من خلال ايميلهم الجامعي الخاص بهم
ويمكنكم الدخول والتسجيل من خلال هذا الرابط
https://forms.gle/8VNXMtJtMenqsSf96
عزيزي الطالب ... اذا كنت ترغب بالحصول على خدمة اشتراك انترنت مجاني صالحة حصراً للاستخدام على المنصات الالكترونية المخصصة للامتحانات النهائية
يرجى ملئ الاستمارة الخاصة بالتسجيل في الرابط التالي وبموعد لايتجاوز صباح يوم غد .
https://forms.gle/8VNXMtJtMenqsSf96
طلبتنة الاعزاء المشمولين بالدور الرابع التكميلي ارفق لكم الفورمة الواجب اعتمادها بكتابة معلوماتك الامتحانية عند الإجابة على اسئله الامتحان الالكتروني راجين الالتزام بذلك مع التقدير
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
