2 177
订阅者
+124 小时
-57 天
-1730 天
帖子存档
2 177
Repost from The best team .
اولا حاب نشكر الزملاء على الحضور ❤️،
ونشكر فريقي الحكومه والمعارضة على هذا الأداء الجميل ..
استمتعنا بالمناظرة ، المنظاره كانت اكثر من رائعة شكرا للجميع ..
ونلاحظو في المناظره هذي تغيير ملحوظ وكبير في اداء الفريقين ( بحكم من قبل عطوه مناظره ، ف كان في تغيير )، مشاءلله عليكم خليتونا نستمتعو 🔥🔥❤️..
اسئل الله التوفيق للجميع ❤️🥼
واي حد عنده فكره ، مشاركه او نشاط معين يقدر يقوله ومع بعضنا بإذن الله نطبقوه ..
2 177
Repost from Pathology 51 🔥
ها قد حان الوقت المنتظر يا دكاترتنا 🙌🏻❤️❤️
ونعلن عن البداية رسميا مع منصة #همزة
✅ و البداية مع كورس #جنرال_باثولوجي #General_Pathology ، بإذن الله حنشرحوه خطوة بخطوة بكل التفاصيل والمعلومات المطلوبة ، مع توضيح جميع مواضع الأسئلة والنقاط المهمة وكذلك مراجعة بعض أسئلة السنوات السابقة على كل موضوع في الجنرال باثولوجي
✅ الجنرال باثولوجي يشمل المواضيع التالية : (Adaptation / Cell injury / Cell death / Accumulation / inflammation and repair / Hemodynamic Disorders / immune diseases / infectious Diseases / Genetics and Nutritional diseases / Neoplasia) و كلها حيتم شرحها عالمنصة بعون الله تعالي
✅ مبدئيا :-
🔺أول محاضرة (Adaptation وفرتها لكم مجانا على اليوتيوب تلقوها في الرسالة هذي https://t.me/Pathoo46/2617
🔺أما ثاني محاضرة (Cell injury) حتكون متوفرة فقط على المنصة ، لكن المقدمة عليها متوفرة مجانا على اليوتيوب لمن يحب يشوف بداية الشرح : (https://youtu.be/HtB3bNk8Oqk)
✅ #للاشتراك_في_الكورس :-
🔺قم بفتح حساب خاص بيك في المنصة عبر الرابط التالي : http://Hamza.com.ly
🔺قم بإدخال رقم الهاتف
🔺أدخل الايميل الخاص بك
🔺 قم بإختيار كلمة مرور
🔺سيتم تفعيل حسابك فوراً
🔺 ثم يجب التوجه ل مقر المنصة (المجاور ل معهد التدارك) ، ل كي يتم شحن الحساب بقيمة الاشتراك في الكورس (100 دينار)
🔺 ثم قم بزيارة موقع المنصة وقم بالاشتراك في كورس الجنرال وحيبدن الفيديوات يشتغلن معاك ويجيك الشرح والمنهج كاملا مكملا لعندك في الحوش ❤️🙏🏻
لأي استفسارات أخرى يرجى التواصل مع المنصة عبر رقم الهاتف : (0912366349) أو التواصل معي على الخاص : (t.me/Alomami977)
وإن شاء تكون بداية رحلة مليانة بالنجاح والتوفيق معكم يا دفعة ❤️❤️❤️🙌🏻🤍
2 177
Repost from 𝗠𝗖𝗤 𝗯𝗮𝘁𝗰𝗵 𝟰𝟴
سلام عليكم يادفعة 48 لي يبي يبدا في ثالثة يراسلني بنبدا نشرح مواد ثالثة
2 177
Repost from 𝘼𝙇𝙇 𝘼𝘽𝙊𝙐𝙏 𝘽𝘼𝙏𝘾𝙃 48 🎓 🇵🇸
https://t.me/+IzjJvuYG6ehhNzVk
رابط القناه يلي نزلو فيها مواعيد وأهم الاخبار يلي المتعلقه بالانشطه
2 177
Repost from The best team .
•تذكير بالمناظرة
بكره ان شاء الله هتكون المناظره بعنوان :
The use of inderal to relieve anxiety in final exams for medical students..
على تمام الساعه 10.30 A.M ..
هتكون جنب مدرج سناء او في قسم الفسيو..
موفقين ان شاء الله 🥼❤️
2 177
Repost from 𝘼𝙇𝙇 𝘼𝘽𝙊𝙐𝙏 𝘽𝘼𝙏𝘾𝙃 48 🎓 🇵🇸
السلام عليكم ورحمة الله .
ي دفعه كيف حالكم ! ، نتمنى يكون الجميع بخير ..
كيف م شفنا ولله الحمد عوده بعض الانشطه العلميه ( من برامج نفس التعليم الخدمي يلي هينطلق عن قريب مسؤول عليه الهلال الأحمر ، ي ريت اتابعو صفحتهم على تيلي هيكون برنامج جميلل جدااا ،، إلى أنشطه اخرا نفس pbl , والمناظرات تحت إشراف د.عقيله البدري.. وباذن الله هيكون في برامج وانشطه علميه اخرا.
توا حاليا قاعدين نسقو في عوده النشاط الرياضي للجامعه ..
الانشطه المتوفره هنا (( كره القدم، شطرنج ، وتنس طاوله ))
اي حد حاب يشارك يتواصل معايا على خاص
بالنسبة للعدد هنقبل اي عدد ، كل م يكون عدد كبير افضل
@Aljayar ..
امتى يبدا الدوري !
الدوريات يبدن بعد يكون في عدد كويس من مختلف الدفعات.. عشان يحصل تغطيه اعلاميه كويسه .. يعني موضوع عندنا ..
نبي ناكد على نقطه الانشطه هذي واهميتها ، يعتبرن احد الأشياء المهمه يلي يساعدن في الاعتماد الدولي ..
وفكره الدوري يوضح عوده النشاط الرياضي للجامعه فقط ،، بس ان شاء الله هيكون في انشطه رياضيه حتى بعد دروي ..
موفقين أن شاء الله 🥼❤️
* اي حد مش من دفعتنا ( 48 ) ،، ويبي يشارك او يقدر يجيب فريق او مجموعه من دفعته تلعب ،، يقدر يتواصل معايا هنسجلهم .
2 177
Repost from 𝘼𝙇𝙇 𝘼𝘽𝙊𝙐𝙏 𝘽𝘼𝙏𝘾𝙃 48 🎓 🇵🇸
في ظل غياب الدعم للطلاب وغياب الفرص الإبداعية والتعليمية؛ قدم لنا الدكتور عقيلة البدري إستشاري الصدرية، عميد كلية البشري سابقا ورئيس وحدة المجتمع ، فرصة لتجربة جديدة لتبادل الخبرات والمعلومات عن طريق مناقشة حالات طبية، علمتنا بدءا من طريقة التفكير في المشكلة وتحليل معطيات المرض إلى كيفية العلاج.
قدم لنا فرصة لتجربة غمار المناظرات، بدءا من كيفية التغلب على الخوف من التحدث أمام جمعٍ من الناس إلى كيفية عرض الأفكار وخوض المناقشات.
نتقدم نحن طلبة الدفعة 48 طب بشري بخالص الشكر والامتنان إلى الدكتور عقيلة البدري لما فتحه لنا من آفاق علمية جديدة💙
2 177
Repost from 𝘼𝙇𝙇 𝘼𝘽𝙊𝙐𝙏 𝘽𝘼𝙏𝘾𝙃 48 🎓 🇵🇸
رد دكتور عقيله على post , يوضح فيه اهميه الدراسه من المرجع ، كما يوضح اهميه الانشطه يلي نديرو فيها..🥼❤️
السلام عليكم.
شكرا لمن ذكرنا وشكرا لمن علق سلبا وايجابا. والحمد لله على كل شيء وان نجحنا في جهدنا فذاك توفيق الله وهديه وان لم يكن فتلك طبيعة البشر وديدنهم. المهم ان الجهد خالص لله وحده.
ثانيا وكما أشارت بعض التعليقات ما تتعب فيه في بدايات مشوارك وانت صغير خفيف قادر يوفر عليك الكثير في قادم مشوارك مهما كانت طبيعته وخاصة التعليمي وبالذات الطبي.
أيضا أمام كل طالب وخاصة طالب الطب هدفين أثناء دراسته. النجاح والفهم والتاسيس . وعليه ترتيبهما كما يرى. ولكن من يضع الفهم والتاسيس هدفا اول سيتعب قليلا او كثيرا حسب قدراته وامكانياته وسيستفيد وسيجد النجاح أمرا سهلا سيناله كتحصيل حاصل وهو في طريقه إلى الفهم. اما من يضع النجاح هو هدفه الأول سيلعب عليه الأمر في جزئيه. وبالتوفيق للجميع.
جانب اخر احب ان انوه اليه اننا ومن فترة وفي بادرة من بعض الطلبة الأفاضل قد شرعنا في تسيير حلقات تعليمية معهم في مسعى لنشر طرق وافكار التعليم النشط والتفاعل بين طلبتنا حيث كان لنا معهم عدة حلقات بطريقة PBL. ثم الان وللاسبوع الثالث بطريقة,ال debate وأعتقد أنها تحظى بالقبول والنجاح بدليل تزايد اعداد المشاركين والحضور من الطلبة وحتى الزملاء من أعضاء هيئة التدريس
وقد شاركنا في بعضها حتى خريجين وزملاء للطلبة من جامعات أخرى.
وللعلم الحلقات مستمرة طالما وقت الطلبة الراغبين يسمح وهي اختيارية ومرحب بكل من يود المشاركة او حتى الاطلاع فقط.
اخيرا. بخصوص دراسة مادة الفسيولوجي لطلبة كلية الطب المصادر متنوعة والخيارات مفتوحة للجميع خاصة الان مع الكمبيوتر والنت وقد كان اختياري للكتاب المذكور. لعدة اسباب غير توفره هو لغته الاسهل من باقي الكتب وتناوله للمواضيع بطريقة شاملة تمكن القاريء من السير فيها مهما كان مستواه.
وللعلم البعض ممن لا يعلم. لكتاب جايتون المعني عدة إصدارات اولها الtext. وهو شامل لكنه كبير وكثير على طالب السنوات الأولى. وبعده اقل فاقل. حتى ان منه كتاب جيب يحتوي ما يجب أن يلم به طالب الطب.
اما ما يسمى بالشيتات فلا تعليق لي عليها ولا أراها جديرة بالتناول وان كانت حلا لبعض الطلبة للنجاح.
وجزيءة التسجيلات فلها وعليها واعذر الطلبة في التجاءهم إليها. ويبقى ان الأفضل والاصح هو في مصادر العلم اي الكتب. ومناقشة والحضور مع المحاضرين مباشرة.
اسف على الإطالة وبالتوفيق للجميع.
واشكر مشرفى الصفحة على جهدهم الخير.
2 177
يا قسم الهستو بعد تنزلوا تقسيمه وكل حد ورقمه وقاعته ويوم الامتحان تلخبطوا دنياا ويلي هذا يخش وخلاص
وبعد تجي طالبه تسال ع القاعه وع تقسيمه تقعدوا تهزبوا فيها بِ اسلوب مستفز و تربكها قبل الامتحان
مدام ما تعتذروا ع فوضي يلي صارت تقعدو تهزبوا
الله المستعان حسبي الله ونعم الوكيل .
2 177
Repost from The best team .
"بالعلم ترتقي الأمم وبالاخلاق تسود"
أُقيمت صباح اليوم الأربعاء داخل قاعة الفسيو مناظرة بعنوان
"can people use animals to testing drugs?"
مع أو ضد استخدام الحيوانات في التجارب المختبرية
تحت اشراف:
دكتور عقيلة البدري
دكتور إدريس البرعصي
وتشرفنا بحضور:
الدكتورة خديجة رئيسه قسم الفارما
الدكتورة نادية
الدكتور مصعب السنوسي
تمت المناظرة في اجواء مليئة بالحماس والمنافسة.
كما قد كان هناك فقرة عن الإسعافات الأولية قبل المناظرة سعيا منا لتبادل المعلومات ونشر الوعي.
تمت التوعيه بواسطة زميلتنا هناء حيار
نتطلع للمناظرات والنشاطات القادمة💙
تمنياتنا لجامعتنا المزيد من التطور والرقي💙
2 177
Repost from The best team .
"بالعلم ترتقي الأمم وبالاخلاق تسود"
أُقيمت صباح اليوم الأربعاء داخل قاعة الفسيو مناظرة بعنوان
"can people use animals to testing drugs?"
مع أو ضد استخدام الحيوانات في التجارب المختبرية
تحت اشراف:
دكتور عقيلة البدري
دكتور إدريس البرعصي
وتشرفنا بحضور:
الدكتورة خديجة متاع قسم الفارما
الدكتورة نادية
الدكتور مصعب السنوسي
تمت المناظرة في اجواء مليئة بالحماس والمنافسة.
كما قد كان هناك فقرة عن الإسعافات الأولية قبل المناظرة سعيا منا لتبادل المعلومات ونشر الوعي.
تمت التوعيه بواسطة زميلتنا هناء حيار
نتطلع للمناظرات والنشاطات القادمة💙
تمنياتنا لجامعتنا المزيد من التطور والرقي💙
2 177
Repost from Histology Department - Benghazi
توزيع طلبة سنة ثانية الامتحان الدور الثاني علم الأنسجة
2 177
Repost from 𝘼𝙇𝙇 𝘼𝘽𝙊𝙐𝙏 𝘽𝘼𝙏𝘾𝙃 48 🎓 🇵🇸
كطالب طب في العديد من الأشياء و المهارات الي لازم تكون عندك بعد التخرج لإيجاد فرص عمل ؟
الحصيلة العلمية فقط مش حتكون كافية في سوق العمل أبدا ..
وعشان هكي استجبنا لمطالب بعض الطلبة لفتح دورة تدريب مجانية مكثفة خاصة لطلبة الطب لمدة ثلاث أيام
الدورة حتعزز فرصك للحصول على عمل و تذليل المصاعب الي ممكن تواجهك في حياتك العملية
تحت عنوان
المهارات الناعمة للطبيب
خلال الثلاث ايام حتدرب علي كل من
>Time Management (إدارة الوقت)
>Work under pressure (العمل تحت الضغط)
>Meeting management (إدارة الإجتماعات)
>Teamwork (العمل الجماعي)
>Thinking Critically (التفكير النقدي)
>Debating (المناظرة)
>Soft skills (المهارات السلسة)
>Searching Methods (أساليب وطرق البحث)
>Task List Preparation (تحضير قائمة المهام)
>Writing Reports (كتابة التقارير)
>Emailing (إرسال رسائل البريد الإلكتروني)
>Presentation skills (مهارات العرض)
>Interactive Listening ( الإستماع التفاعلي)
>Observing Quality ( مراقبة الجودة)
>Thinking out of the box( التفكير خارج الصندوق)
>Preparation for professional presentation (التحضير للعرض الإحترافي)
>Organisational information (information systems) (المعلومات التنظيمية)
>Deductive reasoning ( التفكير الإستنتاجي)
>Communication Skills(مهارات التواصل)
>Analytical Ability (القدرة التحليلية)
>Problem Solving Skills(مهارات حل المشكلات)
>Detail oriented(التفاصيل الموجهة)
>Internet Surfing (تصفح الإنترنت )
>Online Translation (automatic translation)
(الترجمة عبر الإنترنت ، الترجمة الألية)
>Continues Learning( إستمرارية التعلم)
للتسجيل الرجاء التواصل مع منسق التدريب
احمد الجيار عبر الواتس اب علي الرقم 0916717591 ..
* او تقدر تسجل من خلال التيلي @Aljayar ..
مكان التدريب هيكون معهد حوش القرايا في الحدائق ،، هيبدو بعد يكتمل العدد ..
موفقين أن شاء الله ❤️🥼
2 177
Repost from AMU 47 ☤
الأطباء الذين نجحوا وتخرجوا بمعدلات ضعيفة في الطب، كيف هي حياتكم الآن؟
تخرجت من الجامعة عام ٢٠٠٦ بتقدير عام جيد و هو للعلم ليس جيدا على الاطلاق مقارنة بما يحصل عليه طلبة الطب المتفوقين في العادة
طبعا خلال فترة دراستي تعثرت كثيرا و عانيت الرسوب في عدد من المواد لكنني كنت محظوظا أنني نجحت في امتحانات الدور الثاني و لم أكن بحاجة لإعادة السنة. باختصار كنت نموذج مثالي للطالب تحت المتوسط بل دعني أخبرك أن زملائي كانوا يعتقدون أنني فور تخرجي من كلية الطب سأبحث عن مجال آخر للعمل غير الطب، ما زلت أتذكر أبي حينما كان يداعبني ضاحكا و يقسم بالله أنني لست في كلية الطب و أنني ربما كنت في كلية أخرى لأنني لا أذاكر إلا قليلا.
حسنا حتى لا أطيل عليك .. الآن- بفضل الله و نعمته- أنا أعمل كطبيب بالمملكة المتحدة في برنامج تدريبي باقي لي ثلاث سنوات و أحصل على رخصتي كاستشاري بالمملكة المتحدة .
إضافة: ما كتبته ليس دعوة للتقاعس و الكسل عن تحصيل درجات في امتحانات الكلية لكنها مجرد قصة و مثل أضربه لمن في مثل موقفي من سنوات أن الحياة تحمل لنا من المفاجآت ما لا نقدر على استيعابه .. استعن بالله و لا تعجز واستبشر خيرا .
د. محمد الشلقامي .
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
