ch
Feedback
_ عَلى قَيْدِ حُلْم و أُُمْنِيـَ𓂆ـةْ.

_ عَلى قَيْدِ حُلْم و أُُمْنِيـَ𓂆ـةْ.

前往频道在 Telegram

"هُنا، حيث الحرف يروقُني، واللقطة تُلهمُ قلبي، مساحة دافئة لحلم يتنفّس، وأمنية تكبُر بهدوء."

显示更多
374
订阅者
无数据24 小时
-17
无数据30
帖子存档
كلام هام جداً وواقعي. دخلَ صاحبنا إلى الجامعة وكانَ مجتهدًا في غضِّ بصره، محافظًا على نفسه من العلاقات المحرّمة والتواصل مع النساء، وبقي على هذا زمنًا، حتى وجدَ فتاة معه ظاهرها الاستقامة والصلاح، حييّة في مشيها وكلامها، ملتزمة بالضوابط الشرعية، فجاءه الشيطان وقال له: (هذه من تبحث عنها لتكون زوجة لك فمثلها قليل في هذا الزمان!). فإذ بصاحبنا قد تلقّف هذا الكلام واقتنع به، ففرح به إبليس وبدأ يمنّيه ويزيّن له ويخيّل له تلك الأسرة الصالحة التي سيقيمها مع هذه الفتاة، فبدأ يتهاون في غض البصر وينظر إليها ويقول في نفسه: (مخمّرة لن أفتن، ثم أنا أريد الحلال ما المشكلة!).. ثم بدأ يتعمد إثارة انتباهها، ويكثر الدخول على حسابها، ويراقب حركاتها وسكناتها، فلم يقف عند هذا الحدِّ، بل حدثته نفسه أن يرسل لها، ففكّر ثم قال: لا بأس فأنا أريد الحلال! فأرسلَ لها ليسألها -زعم- عن شيء من المواد! وخطوة خطوة حتّى فَتنَ نفسه وفتنها ووقعوا في الحرام وما استطاعوا الخروج! ليست هذه القصّة من وحي الخيال بل من أرض الواقع، وكثيرًا ما تحصل .. فيا صاحبي، أن يقف الأمر عند أن تُعجبكَ فتاة صالحة ثم تريد الزواج منها، لا إشكال! لكن اتقِ الله عز وجل في نفسك وفيها، واقطع التفكير فيها البتة، وابتعد عنها أشد البُعد، وإياك واتباعَ خطوات الشيطان فتُهلك نفسَك وتهلكها معك! وابقَ بعيدًا عفيفًا تقيًّا، إن تيسّر لك الحلال فالحمد لله، وإن لم يتيسر تكون قد حفظت نفسك وحفظتها، وإياك واتباعَ خطوات الشيطان، فالسقوط بالتدريج .. الحبُّ أوّلُ ما يكونُ لجاجةً تأتي به وتسوقه الأقدارُ حتّى إذا اقتحمَ الفتى لُجَجَ الهوى جاءت أمورٌ لا تُطاق كبارُ (الشيخ سليمان الحنبلي). #نسائم_الإسلام

ـ لا أَودُّ شَيئًا مِن الدُنَيا بِقَدرِ مَا أَرجُو مِن اللّهِ دَومًا أَن يُعينَنِي عَلى نَفسِي، وَمشقةِ الطّريقِ،وَقَلبِي يَاربِّ؛ نجِنّي مِن تَقلُّبَاتِ الدُنيا، وَلا تَكِلنِي إِلىٰ نَفسِي طَرفَة عَينٍ مُتَكئٌ بِكُلّ ثُقلِي عَلى الدُّعاءِ. أسيرُ يَاربِّ؛ بِيقينِ أنّي أَنا، وَأنت أَنت اللَّه، فَاقبَل قَليلِي، وَنَجنّي مِمَّا أَخَافُ وَأَحذَر، - يَاربِّ؛ لِأنَنّي عَلى يَقينٍ بِأنِي عَبدُك وَلن تُضيعَنِي، وَفقِني لِخيرِ الأُمُورِ وَأَحبُّهَا إِليك، و أعِنّي عَلىٰ أَن ألتمسَ الطُمأنِينة فِي جميعِ أقدَارك، وَاهدِنِي وَأَرشِدنِي للسّبُلِ التّي تُحِبّ وَترضَى.

- الفشلُ هوَ أن تفتحَ عينيكَ، فتَجِدَ نفسكَ فِي حُفرةٍ مِن حُفَرِ النَّارِ. ما دُونَ ذٰلكَ فهُو إِخفَاقٌ يُمكِنُنَا القِيَامُ بعدَهُ. «كُلُّ خَسَارَةٍ دُونَ الجَنَّةِ؛ فَهِيَ دُون». — د. عبد الرَّحمٰن ذاكِر الهاشميّ.

ـ نشارك لَقطات جديدة! 🌚♥️.

ـ "​هُناك نِعمة خفية اسمها «خَارج المُنافسة» حين تَختار أن تعيش بِلا مُقارنة لا يهمك أن تَملك أكثر ولا أن تَبدو أجمل ولا أن تظهر أنّك أسعد من غَيرك تعيش ببساطة وصدق فتُصبح حَياتك أنقى وعِشرتك أرقى وقلبك أهدأ وأجمل لأن السّلام الحقيقي لا يولد من التّفوق على الآخرين بل من الرّضا بما لديك" _مَساء الخير ♥️.

ـ جَمع الله بيننا وبين كُل لهفة تكتسح عتبات قلوبنا، جمَع الله بيننا وبينَ الحمدُلله على بلوغ ما تمنيناهُ طويلاً.

ـ استمرار العَلاقات المُحرمة سَيخصم كلّ يوم من رَصيدك في السَّتر والبَركة في الصِّحة والمال والأهل والأولاد فأدرك نَفسك وأغَلق البَاب واستعن بالله فالثمن باهظ جدًا في الدنيا والآخرة ولا أحد ولا شيء يستحق سَخط الله وضياع نفسك وآخِرتك "وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور"

ـ " كُن أنت الفكرة المطمئنة في ذاكرة أحدهم لا يَذكر صوتك ولا أحرف رسائلك ولا تبسمك البسيط في وجهه إلا ألقى في قلبه ونفسه الأمان. "

ـ " أنتَ مستورٌ بشكلٍ أو بآخر فلا تغتر بطاعة ولا تأمنْ لمعصية وإيَّاك أنْ تشمتَ فتُبتلى "

ـ " فيها من المودّة والأُلفة ما يكفي لزيادة الأُنس وتجديد الحُب وجلب الأمان "

ـ مساء الخَير، كيف حَالُ الرِّفاق🌚♥️.

ـ ونقول "الحمدُلله الذي تتم بنعمته الصالحات" سَنة رابعة تَم ✅.
ـ ونقول "الحمدُلله الذي تتم بنعمته الصالحات" سَنة رابعة تَم ✅.

قانون السُقوط الحُر يقول: "الأجسام تسقُط بنفس التسارع بغض النظر عن كتلتها". وأنا أقولك: "الثُقل ما يحدد سرعة السُقوط، الإستسلام هو اللي يسرِّع".

قانون حفظ الطاقة يقول: "الطاقة لا تُفنى ولا تستحدث مِن العدم". وأنا أقولك: "حتى القوة اللي فيك كانت ألمًا يومًا ما".

قانون نيوتن يقول: "لِكُل فِعل ردة فِعل". والعرب قالوا: "ما تبذله للناس يعود إليك أثرُه، خيرًا كان أم شرًّا".

ـ اليوم بسوي لكم مُراجعة للقوانين ✨.

سأحدثكم عن تساؤلٍ لم يغادر خاطري ... لماذا يتعجبون أن السلحفاة بطيئة، ما فائدة أن يُسرع المرء وبيتهُ فوق ظهره ؟!