Refresh
前往频道在 Telegram
في زحمة الدنيا، بننسى نسمع صوت قلوبنا… في قناة "Refresh"، بنرجّعلك لحظات الصفاء، بكلمة طيبة، بآية، بدعاء. تابعنا علشان تفتكر إنك مش لوحدك، وإن القلوب بتعيش لما تتذكّر ربها. ♥️ - للتواصل : @Refreshh0_bot
显示更多1 954
订阅者
无数据24 小时
-67 天
-1730 天
帖子存档
1 954
صبَاحُ الخَير..
«ليست بالأسباب، ولن تكون، هو الوهّاب؛
يهب لمِن يشاء ما يشاء وقتما يشاء كيفما يشاء»
1 954
الدكتور حازم شومان في خطبة ليه اتكلم عن صلاة الفجر وقال جملة أحسبها موقِظة لكل تاركٍ لها
قال:
من لم يُلبي نداء الله في بداية يومه، لا ينتظر أن يُلبي الله نداءه في باقي يومه.
مَن منّا يستطيع الصبر على ساعة بدون معونة الله!
1 954
"لا يدومُ الهمُّ أو يبقى التَّعبْ إنَّ بَعْدَ العُسْرِ يُسْرًا فارتَقِبْ وأعِدَّ الزَّادَ والزَّادُ التُّقَى واستَعِنْ بالله واسْجُدْ واقترب
ربنا فَرج همومنا ، واشرَح صُدورنا ،واهدِنا سُبل السَلام .
1 954
{ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ، أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ، وَلاَ تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْن }
أنتَ
بعونِه
ولطفه
وفضله
ومعيّته،
فإذا خلّاك عنه فما أنت؟
لا شيء!
1 954
"لا يدومُ الهمُّ أو يبقى التَّعبْ إنَّ بَعْدَ العُسْرِ يُسْرًا فارتَقِبْ وأعِدَّ الزَّادَ والزَّادُ التُّقَى واستَعِنْ بالله واسْجُدْ واقترب
ربنا فَرج همومنا ، واشرَح صُدورنا ،واهدِنا سُبل السَلام .
1 954
غير أنّها ضاقت،
ولا يسَعُ المرءُ سوى أن يدعوك، وتمتدَّ زُرقةُ السّماءِ أمام ناظِرَيه..
لتسَعَ ما يُشجيه من الدّمعِ الخفيّ؛ ويقول:
اللهمّ سلِّمني ممّا احتقنَ في داخلي من أذى الدّنيا، وكاد من عينيَّ أن ينفجر..
يا واسِع!
1 954
وإذا أراد الله بعبدهِ خيرًا سلّط على قلبه_ إذا أعرض عنه واشتغل بحب غيره_ أنواع العذاب؛ حتى يرجع قلبه إليه، وإذا اشتغلت جوارحه بغير طاعته، ابتلاها بأنواع البلاء.
ابن القيّم.
1 954
هوِّن عليك
كلُّ الحياة مغادرة، وَكلُّ القلوب مسافرة، وَكلُّ المآسي عابرة
يَا صاح، دُنيانا طريق، وَالعيش؟! عيشُ الآخرة.
1 954
في المواساة يفوزُ الحنون لا النَّصوح!
ومن هذا قول إيليا أبو ماضي:
"إذا لَم تَكُن ليَ آسِيًا أَو مُؤاسِيا
فَلا تَكُ لوّامًا.. وَذَرني وما بيا!"
1 954
"من أعظم الشعور الذي قد يهبه الله للإنسان ( الامتنان )
ان ينظر الانسان لماضيه وحاضره نظرة المُمتن لله على كل التجربة ؛ حلوها ومُرّها، على كل الألم والنشوة، على كل اللي اتمنع عنه وكل اللي ممنوح إليه ..
مُمتن حتى للظلم اللي اتعرضله والجرح ومسامح كل التجربة ولو على قساوتها..
الحمد والشكرلله .."
1 954
"أسألُ الله أن يحُبّني حُبًّا أتجاوز به الحياة حتى تنتهي بي، وهو راضٍ عني، أسأله أن يُعظّم الرِضا في صدري، واليقين في قلبي، فتغدو الأمور الشديدة سهلة وهيّنة عليّ."
1 954
(فقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه)
ما زال هذا الجزء من دعاء الاستخارة آثر لِقلبي
إن كان خيرًا =فقدره لي يا ربّ
ولا تتركني بغير حولك وقوتك، بل يسره لي يا رحيم
ثم لا يقف الأمر حتىٰ حصوله، فلا يدوم الخير إلا ببركتك يا ودود.
وكأن المسلم يتقلب من قدر إلىٰ رزق إلىٰ بركة،
وحريّ بعاقلٍ ألا ينسىٰ فضل مولاه.")
- نورهان السواح
1 954
أحبُّ أمنا خديجة -رضي الله عنها-
لأنها كانت المرأة الكاملة التي اصطفاها رب العالمين للرجل الكامل، فبلغت الغاية في كل حُسنٍ، فكانت الزوج والأم والصاحبة وكمُلت في ذلك كله.
ولأنه -فداه أبي وأمي- كان يحبها الحب الذي أفرد لها من قلبه مقامًا لا يشابهه غيره
ولأني كنت كلما مررتُ بذكرها في كتب السيرة، يتحرك قلبي، فأقف، وأنتبه، وأشتاق، وأرجو..
وما زالت عقدة هذا الحب تتوثّق التوثُّق الذي أرجوه في بركة وزيادة ورضوان من الله عليّ بأن يؤتيني شيئًا مما آتاها، وأن يبلغها حبي إياها فتحبني، وأن يرزقني جوارها الكريم فإنه الواسع الذي لا يداني كرمه شيء.
- وسام مسعد.
1 954
"أناديك بكل ذرة في كياني ألا تتخلى عني مهما بدر مني .. فأنا عبدك الضعيف.
وسامحني حين أبكي على قضائك رغم إيماني به، واغفر لي إذا نفذ صبري.
وأعِنّي عَليَّ فَإنِّي عَدوِّي، وأنت عَليمٌ بِكُلِّ الخَفايا.
اللهم إني فوضت أمري كله إليك.. وتركت حوائجي كلها بين يديك..
فإنه لا يضيع عندك حق ولا يخيب لديك رجاء يارب الأرض والسماء.."
1 954
ما رأيت أفضل من "الاحتساب" فى التعامل مع البشر!
بل أراه من كمال نضج المرء، ألا ينتظر جزاء معروفه إلا من الله.
الناس -كثير منهم- غريبو الأطوار، والإحسان لا يردوه بمثله، بل يردوه أحيانا بعكسه ..
ومن علق سعادته عليهم .. تعس!
ولكن من ارتبط بالله وعمل له، كان حرا فى الدنيا، قوىَ القلب، صحيحَ التوقعات، سليمَ النفس ..
وفوق ذلك = مثابا فى الآخرة. :')
- عبد الرحمن تاج
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
