❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀
前往频道在 Telegram
-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam
显示更多639
订阅者
+124 小时
-37 天
-630 天
帖子存档
متى يستوعبون البنات أن اليد بمناكير او حنة او اكسسوارات فِتنة!!
تنشرينها وكأنها شي عادي !!
صح اليد مو عورة لكن الزينة اللي ترسمينها او تلبسينها بيدك هذه فِتنة وتُحاسبين عليها
يقول الله :
﴿وَلا يُبدينَ زينَتَهُنَّ﴾
تكررت الجملة في الآية مرتين مما يعني أن الزينة لا تظهر للجميع!
✍🏻 شيماء
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-
يا بنيتي هذا الدين أسمى من أن يحمل في شريعته علاقات من تحت الطاولة أي علاقة بين رجل وامرأة لايوجد بها عقد شرعي تعد نكره وغير معترف بها ، الحب الذي لم يكلل بعقد شرعي سيبقى حرامًا حتى وإن كان الطرفين يلتزمان الحدود حتى لو صعدنا أعلى قمة جبليه وصرخنا معلنين بها هذا القلب الذي بداخل صدرك إذا لم تحسني ترويضة سيدهسك فيما بعد ، حفاظك على قلبكِ يعني حفاظكِ على حياة ودين بأكلمه .
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
"عندما تبكي لانقطااع الأسباب وتقول وماذا بيدي لأفعله يا الله ؟
دعني اخبرك بـ ان الله لا يريد ما بيدك..
بل يريد سببا واحدا في قلبك..وهو اليقين
ع قد ما توقن ع قد ما يكرمك !!
ربنا عالم بوجع قلبك و عالم انك صابر و راضي و عارف انك متعشم فيه و مستحيل يردك ابدا
واذكرك الله يدبر لك فالغيب أموراً لو علمتها لبكيت فرحا وحتفرج!
فلاتيأس وتوكل على الله وأعلم أن من توكل على الله كفاه كمان لاتنسى قول الله تعالى(وبشر الصابرين) ومِن عَظيم لُطفِه أنَّهُ يراكَ مُبتسمًا فَيكتبها لكَ أجرًا، ويراكَ موجوعًا فَيغفر لكَ ذنبًا، وما بين الأجر والذنب؛ أنت مُحاطٌ بعين اللطيف دومًا !".
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
مَنْ ظنَّ أنَّ الدُعاء لا أثرَ له فقد أساء الظنَّ بالله ؛ وإنَّما تتأخَّر الإجابة حتى تتهذَّب النفس ، ويلينُ القلب ، وتعتاد العين إسبال الدمعة بين يدي الله ؛ فيصير المفزعُ للدعاء قبل كل شيء ، ويكون التعلُّق بالله أقوى من كل أحد .
لصاحبه ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
قال ابن رجب رحمه الله :
معاودةُ الصيـام، بعدَ صيـام رمضان، علامةٌ على قَبولِ صَـومِ رمضـان،
فإنَّ الله إذا تقبل عملَ عبـدٍ، وفَّقهُ لعملٍ صالحٍ بَعدهُ.
[ لطائف المعارف ٢٢١ ]
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
Repost from منصت الوحي - الختمة الصوتية للقرآن
الحال المرتحل ما إن ينتهي من ختم القرآن إلا ويستهل من جديد ✨📖
لنرتحل مجددا في الختمة السادسة بأوراد ميسرة ومتابعة يومية..
للانضمام : https://linktr.ee/monsit2
شارك من تحب 🔄
🚨إعلان هاااااام🚨
👈تعلن أكاديمية ورتل عن استئناف الدراسة في كافة الحلقات بدءاً من يوم السبت الموافق ١٣شوال ١٢ أبريل
👈على جميع الطالبات المشتركات في الحلقات المواظبة على الحضور وعدم التغيب إلا بعذر مقبول من المعلمة
🚫من تتغيب ثلاث حلقات بدون عذر مقبول يحق للمعلمة حذفها من الجروب
👈سوف يتم عقد اختبارات ربع سنوية وعلى كل الطالبات الاستعداد للمشاركة في هذه الاختبارات
🚫يحق للمعلمة استبعاد الطالبات اللاتي لم تشاركن في الاختبارات بدون عذر مقبول
رابط الانضمام للأكاديمية 👇
https://chat.whatsapp.com/IdR5a8Km1P58PtSl14fl9g
💕والله ولي التوفيق 💕
لا تَقُلْ عن المرأة عاقلة ومتدينة
قبل أن تراها يوم زفافها،
ويوم "آوتفيت" العيد!
الكثير من الدّين يُضحى به يوم الزفاف، وكأنه يوم خروج من الإسلام، لا يوم دخول إلى واحدة من أجمل مقاصده ومعين على عباداته!
واليوم والبارحة الدنيا مليئة بمنشورات "آوتفيت " العيد،
وما رأيكم بآوتفيتي؟!
اِعْقِلْنَ يرحمكنَّ الله!
"وجاءته إحداهما تمشي على استحياء"
الحياء، هذا ما خلَّده القرآن من المرآة!
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
لا تهدِم بُنيَانك!
بُنيان الإيمان، بُنيان التقوى الذي أسسته على الإخلاص وبنيته في رمضان بالصيام والقيام والقرآن والذكر والدعاء والبِر والصدقات!
فلا تهدم بُنيانك بعد أن ارتقى وارتفع!
الفتور طبيعي والراحة بعد الجد طبيعية
ولكن لاتعود إلى حالة الصفر؛
حافظ ولو على قليلٍ دائم حتى يَظل بُنيانك في ارتفاع، لأن الإيمان يزيد وينقص فاجعله دائما في زيادة!
نعم انقضى رمضان، لكن المؤمن الصادق العاقل السائر في طريقه إلى ربه لاينقضي عمله حتى الموت!
﴿وَٱعۡبُدۡ رَبَّكَ حَتَّىٰ يَأۡتِيَكَ ٱلۡيَقِينُ﴾
هكذا حياة العبد الصادق في سعيه لربه، كلما فرغ من عمل شرع في آخر،
ولهذا شرع الله لنا التكبير بمجرد أن ينتهي صيام آخر يوم بعد آذان المغرب، وبعد التكبير فرحة العيد عبادة وبعد العيد صيام ست من شوال..وهكذا
من عبادة لعبادة لأُخرى.
كان رمضان مدرسة لك..
تعلمك أن الصيام ليس صعبًا ولا مستحيلًا، وأنك لن تموت من عطش الصيام!
وتعلمك أن القيام ليس شاقًا، وأنك تستطيع بعون الله على الأقل أن لا تجعل اسمك يُكتب من الغافلين كل ليلة!
وتعلمك أن وِرد القرآن كل يوم حياة لقلبك وروحك وأنس يومك وبركته!
وتعلمك أن الدعاء ومناجاة الله عبادة عظيمة يصفو فيها قلبك لله وحده!
فلاتعجز بعد رمضان..
لاتعجز عن وِرد يومي من القرآن ولو جزء واحد،
لاتعجز عن قيام الليل ولو ركعتين مع الوتر،
لاتعجز عن صيام ٦ من شوال وصيام ٣ من كل شهر أو صيام الاثنين والخميس من كل أسبوع!
لاتعجز عن الذكر والدعاء!
لا تهدِم بُنيَانَك!
وتذكر قوله ﷺ:
(أَحَبُّ الأعمالِ إلى اللهِ أدْومُها و إن قَلَّ)
(يا عبدَ اللهِ! لا تكُنْ مِثلَ فُلانٍ كان يقومُ من الليلِ ، فترَكَ قِيامَ الليْلِ)!.
﴿فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ • وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ﴾
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
-
احذر من الجفاف العاطفي، الذي يجعل المرء يبحث عن العلاقات السريعة، والزوايا النائمة، والوجبات المجففة، التي تملأ جفافه الداخلي لوقتٍ معين، ثُم ينجلي هذا الجفاف، فيصبح في سواد راكم، ووصخ دائم، وانكسار طوِيل، فأعظم الأوجاع النفسية؛ التعلق بمخلوق دُون اتصالٍ به، وارتباط وثيق يسد نهمه.
نُقل ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
يا بنات لا تنزلون صوركم حرام
يا بنات لا تنزلون صوركم حرام
يا بنات لا تنزلون صوركم حرام
اقسم بالله حرام وذنب عليكم اللايكات لن تنفعك، ومدح المادحين لك لن ينفعك والحرام يبقى حرام والله مايسوى تنزلين صورتك وتكسبين ذنوب عشان كم لايك انتبهوا يا بنات ولا تستهنون بالموضوع
نُقل ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آما بعد :
بنات حبايبي صحصحوا بشأن موضوع - العلاقات والحب - أو بالأصح - العلاقات المُحرمة - الموضوع ومافيه كله وهم حرفيًا لاتغرك المسلسلات والروايات والأغاني تراها تلعب دور كبير بالتأثير على عقلك وتزيين العلاقة في ناظرك ويجي الشيطان يكمل الناقص .. حطي ببالك الرجل الحقيقي وإللي فعلاً يستاهل ينقال له رجال هو من يدق الباب ويكلم أبوك أو أمه تتواصل مع أمك غير هالكلام مافيه ..
نقل ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
