العائدون إلى الله
前往频道在 Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
显示更多723
订阅者
-224 小时
-567 天
-9730 天
帖子存档
• #ليلة_الجمعة | دعاء عالي المضامين :
عن النبي (صَلَّى الله عَلَيهِ واله) قال: من قال هذه الكلمات سبع مرات في ليلة الجمعة فمات ليلته دخل الجنة، ومن قالها يوم الجمعة فمات في ذلك اليوم دخل الجنة، من قال:
"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتني وأنا عبدك وابن أمتك وفي قبضتك, وناصيتي بيدك, أمسيت على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ برضاك من شر ما صنعت، وأبؤ بنعمتك وأبو بذنبي فاغفر لي ذنوبي, إنه لايغفر الذنوب إلا أنت."
بحار الأنوار ج 86 ص 313 عن رسالة الشهيد الثاني, مستدرك الوسائل ج 6 ص 113, مصباح المتهجد ج 1 ص 270, جمال الأسبوع ص 198, البلد الأمين ص 69, مصباح الكفعمي ص 95
من اعمال ليلة الجمعة
🔹الاكثار من قول: «سُبْحانَ الله، وَالله أَكْبَرُ، ولا إِلهَ إِلاّ الله» .وَالاكثار من الصلاة على مُحَمَّدٍ وآله.
🔻أنْ يقرأ ليلة الجُمعة سُورَة بني إسرائيل والكهف وَالسّور الثّلاث المبدؤة بطسَّ وسورة الَّم السّجدة ويَّس وصَّ وَالاحقاف والواقعة وحَّم السّجدة وحَّم الدّخان وَالطُّور وَاقتربت وَالجُمعة،
🔹أن يدعو بدعاء كميل، وأن يُكثر من الدّعاءِ لاخوانه المؤمنين
🔻أن يقول عشر مرات: «يادائِمَ الفَضْلِ عَلى البَرِيَّةِ، ياباسِطَ اليَّدِيْنِ بِالعَطِيَّةِ، ياصاحِبَ المَواهِبِ السَّنِيَّةِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ خَيْرِ الوَرى سَجِيَّةً، وَاغْفِرْ لَنا ياذا العَلى فِي هِذِهِ العَشِيَّةِ» .
ليله_الجمعه
-لاتنسون
*• دعاء كميل
•و زياره عاشوراء
• الصلاة على محمد وآل محمد
•و الفاتحه ؏ ارواح الشهداء🤍.*
نسألكُم الدُعاء کثَيراً..
🔹 الإمام يدعو لمن دعا له 🔹
#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (12)
روى أن رجلاً يُدعى عبد الرحمن قال: كنت فقيراً، فخرجت مع جماعة إلى باب المتوكل، وإذا بأمر يصدر بإحضار الإمام علي الهادي عليه السلام.
قلت: لا أبرح حتى أنظر إلى هذا الرجل، وظننت أن المتوكل سيقتله.
فلما رأيته أحببته في قلبي، وصرت أدعو له في نفسي أن يصرف الله عنه الشر.
*فلما صار بإزائي رفع وجهه إلي وقال: استجاب الله دعاءك، وطوّل عمرك، وكثّر مالك وولدك* .
يقول عبد الرحمن: فلما رجعت إلى أصفهان، ففتح الله عليَّ بدعائه أبواب الرزق حتى صار مالي بمئات الآلاف، ورُزقت عشرة أولاد، وعشت أكثر من سبعين سنة، ومنذ ذلك اليوم وأنا مقرّ بإمامته عليه السلام.
(الخرائج والجرائح - ج ١ - ص ٣٩٣)
🔘 فإذا كان الإمام الهادي دعا لذلك الرجل مع أنه لم يكن من شيعته حينها، فكيف بالمؤمن الذي يدعو لمولاه القائم بالفرج؟ لا شك أن الإمام سيذكره بخير، ويدعو له بالبركة والنجاة.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (11)
🔹 أنه تعظيم لله ورسوله (ص) 🔹
1 ـ التعظيم لله تعالى:
لأن كل تعظيم للإيمان وأهله هو في الحقيقة تعظيم لله تعالى، فالدعاء للإمام القائم عليه السلام تعظيم لله ولحجته، لأنه مرتبط مباشرة بالإيمان به، والاعتراف بولايته.
2 ـ التعظيم لرسول الله (صلى الله عليه وآله): لأن الإمام القائم امتداد للرسول، وولده ومظهر دينه، وتعظيمه تعظيم للرسول، وترك ذكره إهمال لحق رسول الله.
• قصة فيها عبرة:
رُوي أن رجلاً رفض أن يدرّس يهودياً كتاب سيبويه مقابل مائة دينار، لأنه يضم آيات من القرآن، ولم يشأ أن يمكّن غير المسلم منها، فترك المال تعظيماً للقرآن، ثم بعد مدة استدعاه الخليفة في ذلك الزمان، فأكرمه وأعطاه ألف دينار بدل المائة، فقال الرجل: "تركت لله مائة، فعوضني ألفاً".
المغزى: أن تعظيم القرآن هو تعظيم لله، وكذلك تعظيم الإمام القائم، لأنه عدل القرآن وشريكه في الهداية.
🔘 إذن، الدعاء للإمام القائم هو تعظيم لله ورسوله، لأنه تعظيم لولي الله وحجته، الذي هو قرين القرآن وشريكه في الهداية، فمن عظّم الإمام بالدعاء له، فقد عظّم الله ودينه ورسوله.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
👇🏻تذكير: لا تنسوا صلاة اول الشهر
🕌 صلاة اول الشهر
🕋 وهي ركعتان يجوز الاتيان بهما في اي ساعة من نهار اول الشهر.
👇وصفتها كالتالي :-
🔸الركعةالأولى :- الحمد + سورة (التوحيد) ثلاثين مرة.
🔸الركعةالثانية :- الحمد + سورة (القدر) ثلاثين مرة.
💢ثم يتصدق بما تيسر، فانه يشتري بذلك سلامة الشهر ــ كما في الرواية ــ
💠ويستحب قراءة هذه الآيات الكريمة
بعدها وهي:
♻️ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ
♻️ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
♻️ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا
♻️ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ
♻️ حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ
♻️ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
♻️ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
♻️ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
♻️ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًاوَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ
💡 نسالكم الدعاء
قصة ( حبابة الوالبية ) صاحبة الحصاة الي رح ترجع للحياة لنصرة الإمام المهدي عليه السلام
رح تعرفون هذه المرأة شنو سوت وشنو سبب توفيقها ومنو دعا لها بطول العمر لدرجة عاشت
و ادركت زمن ثمانية من الائمة ( امير المؤمنين ، الحسن ، الحسين ، السجاد ، الباقر ، الصادق ، الكاظم ، الرضا ) عليهم السلام
چانت من اكثر النساء المدافعات عن إمام زمانهن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وگال لها عليه السلام ان انتي رح تعيشين لزمن ابني الإمام الرضا عليه السلام وانتي بنفسج رح تطلبين من الله ان ياخذ أمانتج
چانت من النساء العفيفات التقيّات العابدات لدرجة يبس جلدها على بطنها من العبادة
وطبعا اكثر من مرة صارت وياها امور خارقة للعادة
مثلا ...
جانت دائما تزور الإمام الحسين عليه السلام فـ فد يوم الإمام افتقدها وراح هو بنفسه زارها : گال لها ليش صايرة ماتزورينا ؟ طبعا هي انصدمت بجيته الها وگالت : منو اني لحتى يزورني ابن الزهراء عليها السلام ؟ المهم فشكت له حالها ان هي صار بيها مرض بين عيونها من كثر السجود فبنفس اللحظة شفاها الإمام الحسين عليه السلام وسجدت شكر لله تعالى
ولما صارت عجوز كلش بزمن الإمام السجاد عليه السلام خلاها ترجع بنت شابة ودعا لها بطول العمر
وبعدها شكت من شعرها الابيض ورجع اسود ببركة الإمام الباقر .. وهكذا
اما قصتها مع الحصاة 👇
فد يوم جابت حصاة لأمير المؤمنين عليه السلام وگالت له : اختم لي على هذه الحصاة حتى اتبرك بيها وبنفس الوقت تكون دلالة على إمامتك
فختم لها بحيث الحصاة كانت مثل الطين بين ايده وگال لها : إذا ادعّى مدع الإمامة وگدر أن يطبع على هذه الحصاة مثل ماسويت هسة فـ أعلمي أنه امام مفترض الطاعة
وبعد إستشهاد أمير المؤمنين راحت للإمام الحسن عليه السلام وهو جالس بمجلس فمباشرة هو گال لها جيبي الي عندج فهي تفاجأت : وأعطته الحصاة فطبع بيها مثل طبع أمير المؤمنين عليه السلام
وبعدها راحت للإمام الحسين عليه السلام وهو بمسجد رسول صلى الله عليه وآله فگال لها : تريدين دلالة الإمامة ؟ فگالت : نعم يا سيدي
فطبع لها بعدها راحت للإمام السجاد فشافته راكع وساجد مشغول بالعبادة فيئست من الدلالة
فگالت خلي اروح وهي منا صار بيها ضعف وكبرت كلش فأشر عليها فگال لها : جيبي الحصاة الي عندج فطبع لها وگالت له : سيدي شگد مضى من الدنيا و شگد بقى ؟ گال لها : الي مضى نعم وأما الي بقى فلا ( يعني بعد إلها عمر ) ورجع لها شبابها
ونفس الكلام بالنسبة للباقر والصادق والكاظم إلى ان وصلت للإمام الرضا عليهم السلام فطبع لها وعاشت بعده تسعة أشهر الى ان تمنت لقاء الله فـ ماتت وعمرها اكثر من 200 سنة وهو الي كفنها وصلى عليها
كل هذا الي سوته حتى تثبت للناس ان الأئمة عليهم السلام هم ورثة النبي وخلفاءه من خلال هذا عملها
ولهذا استحقت الرجوع يوم ظهور الامام المهدي عليه السلام
وكان اسمها من ضمن النساء الناصرات الـ 13 إمرأة بالروايات
وسبحان الله اذا تلاحظون ان كل وحدة بيهن جانت بيها فد ميزة وهي النصرة والدفاع عن إمام الزمان .
مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج ٢ - الصفحة ١٦٩
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٥ - الصفحة ١٧٥
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٤ - الصفحة ١٨٠
#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (10)
🔹أنه أداء لبعض حقوقه العظيمة 🔹
أن للإمام المهدي (عليه السلام) حقوق لا تُعد ولا تُحصى، وهي امتداد لحقوق النبي والأئمة جميعاً، وقد روي عن الإمام الصادق عليه السلام:
« إنه ليس يقدر أحد على صفة الله وكنه قدرته وعظمته فكما لا يقدر أحد على كنه صفة الله وكنه قدرته وعظمته، ولله المثل الاعلى، فكذلك لا يقدر أحد على صفة رسول الله صلى الله عليه وآله وفضلنا، وما أعطانا الله وما أوجب من حقوقنا وكما لا يقدر أحد أن يصف فضلنا وما أوجب الله من حقوقنا …».
(بحار الأنوار - ج ٧١ - ص ٢٢٦)
🔘 وأن من حقوق الإمام المهدي (عجل الله فرجه) هو الدعاء له، حيث أن من حقوق المؤمن العادي أن تدعو له فكيف بإمام المؤمنين وأكملهم أيماناً.
• وقد وردت روايات تؤكد على أن من حقوق المؤمن على أخيه هو الدعاء له، منها ما جاء في فقه الرضا عليه السلام: «أن حق الاخوان واجب فرض لازم… والاقبال على الله (عز وجل) بالدعاء لهم».
(بحار الأنوار - ج ٧١ - ص ٢٢٧)
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
قصة صبانة الماشطة ( آل فرعون ) الي رح ترجع للحياة لنصرة الإمام المهدي عليه السلام
صبانة چانت وحدة من النسوان الي يشتغلن بخدمة بيت فرعون وظيفتها مربيّة تسرّح شعر بنات فرعون ،
فيوم من الأيام ، وهي تسرّح شعر بنت فرعون ، طاح المشط من إيدها ، من غير قصد، فگالت : بسم الله
فبنت فرعون استغربت وسألتها :
الله ؟! قصدچ أبويه فرعون ؟
فصبانة جاوبتها بكل ثبات :
لا ... الله مو أبوچ...
الله هو ربي وربچ ورب أبوچ فرعون
بنت فرعون راحت خبرت أبوها
فإجا فرعون ، صاح بيها : عندچ رب غيري؟
صبانة گالت : اي الله ربي وربك هو الي خلقني وخلقك
فرعون انصدم وغضب، وهددّها بس هي بقت ثابتة على إيمانها.
عندها أطفال صغار ، من ضمنهم طفل رضيع
فـ فرعون أمر بقدر كبير ينصبوه ويملوه مي ويغلوه وبده يرمي أولادها واحد واحد بالگدر گدام عيونها حتى ترجع عن كلامها
گلبها ظل ينزف وتتألم بس ما تراجعت
إلى ان وصل الدور للطفل الرضيع فهنا گلبها حنّ ، وتأثرت وبنفس اللحظة الله سبحانه أنطق الطفل وگال إلها : يمّه لا تخافين ، اصبري، واثبتي تره إنتي على الحق.
ثبتت، وگالت: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن موسى نبي الله.
بعدها طلبت من فرعون طلب گالت له : بس الي طلب يمك تجمع عظامي وعظام ولدي وتدفنها.
فوافق
فـ قتلها فرعون ويا أولادها بس بقت قصتها مثال للصبر والثبات
و الروايات تذكر إن الله تعالى رح يرجّعها لنصرة الإمام المهدي من ضمن الـ 13 امرأة
وجانت مثال للمرأة الصبورة الي وگفت بوجه الظالم ولهذا استحقت الرجوع مع مولانا صاحب الزمان .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ١٣ - الصفحة ١٦٣
أعلنَ مكتبُ سماحة السيد السيستاني
(دام ظلّه) في النجف الأشرف أن يوم غدٍ الثلاثاء هو المكمّل لشهر ربيع الأول ، ويوم الأربعاء الموافق (٢٤-٩-٢٠٢٥ م) هو الأول من شهر ربيع الآخر لعام ١٤٤٧ للهجرة..
الدرس الاخلاقي الـ 23
عند مواجهة أي محرم .. فان من الواجب أن يتركه مثلاً : اذا سنحت نظرة حرام فليذكر الله وليغض بصره ، واذا تناهى الى سمعه غناء محرم فلا يستمع اليه . . أو فليبتعد عنه ويتخلص منه واذا وقع في يده مال حرام فلا يتصرف به . . . واذا خطرت له كلمة حرام فلا يُجرها على لسانه ولا يتلفظ بها .. وباختصار : لا ينسى الله في أية حال وليطع أوامره سبحانه ، ( وكذلك في المكروهات ) .
التلميذ المؤمن :
كان أحد العلماء يكرم تلميذاً من تلامذته أكثر من زملائه ويهتم بتربيته ويبالغ بالعناية به وعندما سُئل عن السبب قال : ستعرفون يوماً ما ،
وذات يوم أعطى لكل من تلامذته دجاجة وقال : اذبحها حيث لا يراك أحد فذهبوا جميعا ثم عادوا وقد ذبح كل منهم دجاجته الا ذلك التلميذ الذي كان الاستاذ يكرمه ويهتم به فانه أرجع الدجاجة حية دون ان يذبحها فسأله استاذه عن السبب فقال : أمرتني أن أذبحها حيث لا يراني أحد .. وحيثما ذهبت رأيت أن الله حاضر وناظر
فقال الاستاذ : ان وعيه لرقابة الله .. ومراقبته لحضوره سبحانه هو سبب اهتمامي به أكثر من زملائه .
القلب السليم _السيد دستغيب _ ج2 _ ص 239 _ص 236
#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (9)
🔹 النجاة من فتن آخر الزمان 🔹
من أعظم فوائد الدعاء للإمام القائم أنه سبب للنجاة من فتن آخر الزمان، والوقاية من الوقوع في شِراك الشيطان.
ففي رواية عن الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) أنه قال: «والله ليغيبن غيبة لا ينجو فيها من الهلكة إلا من ثبته الله عز وجل على القول بإمامته وفقه فيها للدعاء بتعجيل فرجه».
(كمال الدين - ج ١ - ص ٤١٢)
🔘 إذن، الدعاء للإمام القائم ليس مجرد عبادة روحية، بل هو حصن أمان للمؤمن من الفتن والضلالات في زمن الغيبة، وعلامة على الثبات على ولاية الإمام، التي هي أساس النجاة.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (8)
🔹 سبب لتباعد الشيطان عن الداعي 🔹
الدعاء للإمام القائم من العبادات العظيمة التي تزيد الإيمان وتقرب العبد من الله، وكلما ازداد العبد قربًا من الله ابتعد عنه الشيطان، وهذا أمر ثابت بالعقل والنقل:
• بالعقل: كل عبادة صادقة تقوّي روح المؤمن وتجعله بعيدًا عن وساوس الشيطان، فكما أن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، فإن الدعاء بتعجيل الفرج يطهّر القلب ويقوي الصلة بالله، فيبتعد الشيطان عن صاحبه.
• بالنقل: ورد في الحديث أن النبي صلى الله عليه وآله قال: «ألا أخبركم بشئ إن أنتم فعلتموه تباعد الشيطان منكم كما تباعد المشرق من المغرب؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: الصوم يسود وجهه والصدقة تكسر ظهره والحب في الله والمؤازرة على العمل الصالح تقطع دابره والاستغفار يقطع وتينه».
(من لا يحضره الفقيه - ج ٢ - ص ٧٥)
فإذا كان الحب في الله والمودة بين المؤمنين سببًا في طرد الشيطان وقطع دابره، فإن الدعاء لفرج الإمام صاحب الزمان هو أرقى صور هذا الحب، لأنه تعبير عن الولاء لأعظم أولياء الله في هذا العصر.
🔘 إذن، الدعاء للإمام القائم ليس فقط وسيلة للتقرب إلى الله، بل هو أيضًا درع يقي المؤمن من وساوس الشيطان وشروره، ويمنحه الطمأنينة والقوة الروحية.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
ثواب : التمندل وترك التمندل بعد الوضوء
الدرس الأخلاقي الـ 22
حَدَّثَنَا سَعْدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ سَلَمَةَ ابْنِ الْخَطَّابِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدٍ الثَّقَفِيِّ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ يَعْلَى ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ حُمْرَانَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عَلَيْهِ السَّلامُ ، قَالَ : مَنْ تَوَضَّأَ وَتَمَنْدَلَ كُتِبَتْ لَهُ حَسَنَةٌ ، وَمَنْ تَوَضَّأَ وَلَمْ يَتَمَنْدَلْ حَتَّى يَجِفَّ وَضُوؤُهُ كُتِبَتْ لَهُ ثَلاثُونَ حَسَنَةٌ
ثواب الاعمال _الصدوق _ ج1 _ ص 78
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
