BATCH 23 MEDICAL UST #دفعة الدكتور حسن العريفي
前往频道在 Telegram
للإنضمام والدخول إلى القناة:👇🏻 T.me/BATCH_23_UST للتواصل معنا:👇 T.me/UST2017_bot للدخول إلى المنصة الطبية الآلية والحصول على المقررات الدراسية:👇 :http://T.me/BATCH2_UST23_bot قناتنا على اليوتيوب:👇 https://youtube.com/channel/UC0yRWJi5FV0ucI0matfYuwA
显示更多2 309
订阅者
+124 小时
-47 天
-430 天
帖子存档
#عملي_ثورة
Long
غرفه ٥ سرير ٦
Female
Dvt
متعاونه جدا
اختبرتي د.عبدالحفيظ الصلوي
هادئ جدا سمع الهستوري كامل
واخذني للمريضه عشان الاجزام
سئلني عن risk factor
Ivestigation
Ttt
Short
د.يحىي العزي
Tone LL
Equal pulse
Radiofemoral delay
Edema in LL
Extension of hip musle nerve segment
Dorsum tibialis _ pulse land mark
__ navicular bone
Jvp وككم النورمال
المهم تكونوا هادئين ومثل ما قال كل الي قبلي اهتموا بالهستوري والاجزام بكل خطواته
والحمد لله
عملي الثوره
Long case > acute myloid leukemia
مع الدكتور احمد العنسي
كالمعتاد hx و اجزامنيشن ومناقشة عليهم وعلى side effect تبع العلاج
Short case
مع الدكتور يحى العزي
Ankle reflex
Ankle clonus
Power >
Hip extension
Knee flexion
Tone of lower limb and type of methods
Ascites examination
JVP examination + normal level
Tremer examination
الشفهي مع الدكتور الحريبي
تكلم عن malaria
الثورة عملي #
Long
مع الدكتور فاكر القباطي حالتي CVA
1- what is the benefit of personal history
2- degrees of smoking
3- positive finding in general and local examination
3- DD
4- what are the causes of CVA
5- what is the thing that confirms it is UMNL ( babinski)
6- investigations ( why we do CT scan ( to differentiate if the cause is hemorrhgic or ischaemic for management)
7 - what is the positive finding in chest x ray u suspect in this patient ( hyperinflation coz of COPD)
8- what is the DD of granuloma in brain ( TB and sarcoidosis )
9- what is the treatment of brain TB ( anti tb + vit B6 + corticosteroids ( to prevent fibrosis)
10- what is the treatment of this case
SHORT مع الدكتور يحيى العزي
سألني ايش كانت حالتك قلت CVA وقد كنت فارحة قد انا حافظة لطريقته بالنيورو رجع قال خلاص نغير ههههههههه لهذا نصيحة اللي ما راجعش حاجة معينة يقول له انه امتحنها long 😹
1- do ascites examination
2- CLD signs in hands
3 - check equality of pulse in both Upper limbs
4- causes of unequal pulse
5 - mention the 5 characters of pulse and biferens in which case ( double AS and AR)
6-check lower limb edema and peripheral puls and what is the bone under ur hand ( navicular bone )
الدكاترة هادئين الحمد لله ما تخافوش والله يوفق الجميع
الي بالثورة
د يحيى العزي بالاكزام
يشتي الطريقه حقه ب
Radial pulse
تقيسه كانه ع تسلم على المريض
الوصف
Mid bt pronation and supination
Flexed
بزاوية ١٥درجة
------------------------------------------------
Dorsalis pedis
تقيسوه ع navicular bone اعلى شويه
مش ب interdigital space
------------------------------------------------
Equlatiy of pulse
اولا تحطوا pt ينام ع السرير تماما
بعدين ايديه الثنتين فوق منتصف البطن واحده ع اumblicus
والثانيه تحتها بنفس ا ل. Level
وتقيسوها بهذي الطريفه
------------------------------------------------
موضوع puls انواعه ومثال ع كل نوع مهم عنده
اختبرت عند الدكتور يحيي العزي الحالة عبدالرحمن الشميري غرفة٦ سرير ٤
حالته cva
الدكتور سمع مني هستوري للاخير وكان بيعلق على كل كلمه ويشتي السبيشل هابتس في السشيو اكنوميك هستوري
ويشتي كمان ماحد ينسي هل المريض متزوج من الاقارب او لا
وكمان يشتي حقة الشرح يطبق في الاختبار او طريقته اللي شرحها واول مابدنا سالني على الفيديوهات حقه هل شفتهن
بعد ماخلصنا الهستوري طلب مني DD
واتناقشنا فية ونزلنا عند المريض وطلب مني كلونس وانكل رفلكس والليفر سبان والشيفتد دالنس حق الاسايتس وعلامات
الCLD في اليد طلب مني خمس علامات
سالني ايش علامه ال encephalopathy في اليد وكيف نفحص التريمور وايش نوعه في هذي الحالة وبالاخير سالني عن دواء الاينسيفالوباثي وكيف يعمل ال lasix واين بيشتغل في الكلية برجزيمال او ديستال او اللوب اوف هينيل
[١٣/١٢ ٣:٥٣ م] Shams: وبعدها جاب لي CXR وعادني بدأت أقرأها قال اشتي الباثولوجي على طول وكانت hemogenous opacity at the upper lobe of the right lung with air bronchogram ويعجبة حكاية ال airbronchogram ركزوا عليها إذا كانت موجودة لازم تنذكر
سأل ايش عرفك انه upper lobe؟
قلت لانه وصل لل horizental fissure وماتعداه
_ايش السبب برأيك؟
=pneumonia
_بالفحص السريري ايش علامات ال pneumonia؟
طبعا هنا تذكري كل النقاط مثل ماشرحهن د.سيف ظريف ايش نلقى بال inspection وال palaption وال percussion وال auscultation.. ولما كملت الست النقاط حق ال auscultation قال الدكتور ايش أهم شيء من اللي ذكرتيه..طبعا ال bronchial breathing مش ال aegophony على عكس ماشرح د.سيف ..
آخر محطة كانت هستوري وعليها 10 درجات ..
كانت الحالة dry couph من 3 أشهر وتزداد بالليل ومعاها abdominal pain..
التشخيص GERD
بمحطة الهستوري نصيحة لاتجلسي تدوري التشخيص لإنه بترتبشي مثلي وتنسي أسئلة كثير وتتوتري ..امشي خطوة خطوة وأكيد بتوصلي
بالتوفيق يارب
زينب الوردي 🌸
الفحص كان stool فيه H.pylori
قالي لي ايش العلاجات وايش المضاعفات وكمان اجيب فحوصات ثانيه عشان نتاكد من فعاليه العلاج
العلاج جا لي antiTB ويشتي حقه المضاعفات
Antroposterior MI
X- ray
كان heterognous opacity وكمان cardiomegaly
وايش اسبابهم
[١٣/١٢ ٣:٥٣ م] Shams: بما إني أول مرة ما أختبر آخر جروب وأول مرة أكتب الأسئلة فبكتب لكن الاختبار بالتفصيل مع الجواب 😁
الاختبار كان كالتالي:
المحطة الأولى examination وعليها 10 درجات.. وعادني أول طالبة تدخل هذه المحطة جائت د.رقية توصي الدكتورة وتقلها يادكتورة ناقشيهم مش بس اكزامينيشن والدكتورة ماقصرت🙂
طلبت أفحص ال cardiovasicular system سألتها تشتي لوكال ولا جينيرال؟ قالت لي يلا لوكال
بدأت أفحص ولما وصلت لل palpation بدأت تسألني
-افرضي حسيتي pulsation عندك بايش تفكري؟؟ وكانت يدي على ال right 2nd intercostal space
=بفكر بال pulmonary hypertention وباروح أتأكد بال ausultation وبسمع accentuated 2nd heart sound
_ايش تحسي بال left lateral sternum؟؟
= ال heave
_على ايش يدل؟؟
=على ال Right ventricular hypertrophy ..
_ ليش قلتي ال Right وماقلتيش ال left ventricular hypertrophy؟؟
=كان السؤال غريب فقلت لإن ال right حسب الاناتومي more anterior فبقدر احسه ..ماعلقت
= اعملي ال auscultation
_حاضر بس عاد باقي احس ال thrill وال lt.parasternal heave ذكرتهم ذكر بس وانتقلت لل auscultation
وبدأت الدكتورة تسأل أسئلة كثييييرة عن ال heart sounds ماعد أذكرش كل الأسئلة..
-ايش اللي تسمعيه بالرقبة؟؟
=carotid
_على ايش يدل؟؟
=على ال radiated murmur of aortic stenosis
_ايش اسم الصوت؟
=carotid bruit
-طيب وال aortic regarge فين تسمعي ال radiation؟؟
= بسمعها بال second aortic area
_فين المكان؟؟
=بال left 3rd intercostal space ,parasternal
_ بال 2nd space قصدك
= لا ال 3rd
- ال 2nd
=أنا متأكدة يادكتورة إنه ال 3rd
_ممتازة ..كملي
ورجعت عملت ال bell وبدأت اسمع الأربع الأماكن مرة ثانية وابهامي طبعا على ال carotid
وقالت الدكتورة (ال bell نسمع فيه ال mitral مش كل ال valves!!)
-أيوة يادكتورة بس أشتي أسمع ال S3 وال S4 بكل الأماكن
ماعلقت الدكتورة على كلامي وسألتني على ايش يدل ال S3 ؟؟
بدأت أسرد الأسباب وهي تسمع لحد ماقلت وال left ventricular faliure وهو وال most common cause قالت لي خلاص كملي الفحص وشوية وتسأل لو سمعتي early diastolic murmur بايش تفكري؟؟
_بال aortic regarge
طبعا لازم تكوني حاااافظة الأصوات لإنه مافيش وقت تفكري وتحللي
ورجعت واصلت وخليت المريض يجلس وياخذ نفس ويخرجه ويكتم ورجعت خليته يتمدد ورجعت لل mitral طلبت منه يلف وياخذ نفس ويخرجه ويكتم وعلقت الدكتورة إنه طالما وهو ممدد اعملي كل ال auscultation اللي تنعمل وارجعي وهو جالس كملي الباقي (قصدها ما اتعب المريض وأنا اقلبه كل شوية) .. وهذه النقطة مهمة وحتى د.رقية سبق وقالت نفس الكلام..
المهم كملت ال examination وشكرت المريض وغطيته
وبدأت الدكتورة بتتكلم قلت لها لحححظة يادكتورة وسمعت لها المقطع لإني متأكدة إنها بتعلق على الموضوع فسبقتها وقلت (at the end of the examination l would like to examin the abdomen for tender hepatomegaly)وعادني ماكملت قالت _ليش؟؟
=عشان ال RHF
وكملت ( examin the lower limb for bilateral bitting lower limb edema and auscultate the back for basal crepitation )
-ليش؟؟
= نفس السبب ال RHF
-طيب يلا افحصي اللي قلتي عليه
= عادني سمعت ظهر المريض وكمل الوقت ..
الدكتورة مبعسسة قوي وتسأل كثييير وتعلق كثير.. تكوني بال palpation وهي تسأل auscultation وماتقول لك جوابك صح ولا غلط بس كانت محطة ممتعة ماتحسي بالوقت والدكتورة حبوبة جدا..
المحطة الثانية paraclinical وعليها برضه 10 درجات ..
بدأت الدكتورة تجيب لي فحص megaloblastic anemia وسألت ايش السبب قلت vit.B12 deficency وال folate deficency وعادني بكمل قالت خلاص يلا ايش هذا الدواء كان (statin )
قلت هذا (lipid lowering agent ) وبدأت بذكر الاستخدامات ذكرت اول واحد وقالت خلاص بس ايش ال S/Es بدأت بال proximal myopathy وقالت خلاص ..الدكتورة تشتي أهم النقاط بسسسس وكملنا بسرررعة
ومعاها كان د.حسن جاب لي ECG وبدأت أعلق إن الاسم والعمر مش موجودين قال ابدئي على طول بدأت بال axis و و و وبعدها قلت عنده AF قال لي ايش الأسباب ذكرت الأسباب ورجع قال طيب ايش أهم سبب واللي يكون موجود بال young female ؟؟ رجعت أذكر الأسباب وأذكر غيرهن بس ماذكرت ال mitral stenosis واللي كانت الجواب المطلوب 💔
التشخيص بنكرياتك كارسينوما وسألتني عن المضاعفات اول شي DM و Malabsorption وكمان ممكن تكون جزء من الMEN سيندروم فسألتني ايش من نوع وخلتني اقولهم وكيف نشخص الكانسر هذا مقطعية وام ار سي بي وانه علاجي كمان ومن هذا الخبر وكمان كيف نفرق بين الانتراهباتك والاكسترا هباتك كولستيسس وسألت عن الجاسترنوما وسألت عن مكانها انها في الهيد وقالت ايش تسبب الالسون زولينجر سيندروم واعراضها وبعدين سألت عن wipple triad وdisease وoperation ولو بقى شي خلاص
معلش نسيت
EXAM
CVS كل شي معروف ونسيته اللي اتذكر بس عن انواع ال heave والفرق بينهم
Sustained =high pressure=hypertrophy
Nonsustained =hypervolaemia =hyperdynamic
Para
Microcytic hypochromic المميز انه سألني لو كبير بالسن ايش النكست ستب وهو الاندوسكوبي عشان الكانسر
AF Anteroseptal MI والمضاعفات حقهم الاثنين
Warfarin and LMWH indication and side effects والباقي أسئلة زي كم الجرعة بالسكند ترايمستر وزيادات وما عليها تقييم
Left middle lobe consolidation فيه
اشهر سبب للنمونيا والاتبيكالز الليجيونيلا انها تعمل هايبو ناتريميا والمايكوبلازما انها تفعل cold haemolytic anaemia وحقها الskin manefistation اللي هي ال
وكيف نشخص الليجيونيلا بالسرولوجي ويورن والانتبايوتك حقها الماكروليدس
وشكرا الله يوفقكم كل شي من بعيد يبان صعب بس وانتم فيه الله يسهل
[١٣/١٢ ١:٥٤ م] مروة أمين: اول محطة كانت البارا
العلاج كان levothyroxin
وال inv كانت تبع liver and kidney بالاخير تشخصي انه acute hepatitis due to drug
X ray كان فيها opacity and plural effusion due to TB
ECG كان ant MI
وبعدين محطة الهستري كان عندها jaundice وكان بالخير viral hepatitis due to blood transfusion
وبعد محطة examination كان تبع respiratory فحصته امام ووراء وسئلتني ايش اسباب trachea deviations وكم سؤال بس كان واضحات
[١٣/١٢ ١:٥٤ م] مروة أمين: HISTORY
واحدة عمرها ٧٠ مدخنة من فترة طويلة جت بصفار له شهر الصفار كان معه حكة واسهال لونه فاتح ويعلق بالمرحاض شوية مش متعلق بالطعام والباقي طبيعي وغثيان ومع الهستوري نقص في الوزن والشهية
التشخيص بنكرياتك كارسينوما وسألتني عن المضاعفات اول شي DM و Malabsorption وكمان ممكن تكون جزء من الMEN سيندروم فسألتني ايش من نوع وخلتني اقولهم وكيف نشخص الكانسر هذا مقطعية وام ار سي بي وانه علاجي كمان ومن هذا الخبر وكمان كيف نفرق بين الانتراهباتك والاكسترا هباتك كولستيسس وسألت عن الجاسترنوما وسألت عن مكانها انها في الهيد وقالت ايش تسبب الالسون زولينجر سيندروم واعراضها وبعدين سألت عن wipple triad وdisease وoperation ولو بقى شي خلاص
معلش نسيت
EXAM
CVS كل شي معروف ونسيته اللي اتذكر بس عن انواع ال heave والفرق بينهم
Sustained =high pressure=hypertrophy
Nonsustained =hypervolaemia =hyperdynamic
Para
Microcytic hypochromic المميز انه سألني لو كبير بالسن ايش النكست ستب وهو الاندوسكوبي عشان الكانسر
AF Anteroseptal MI والمضاعفات حقهم الاثنين
Warfarin and LMWH indication and side effects والباقي أسئلة زي كم الجرعة بالسكند ترايمستر وزيادات وما عليها تقييم
Left middle lobe consolidation فيه
اشهر سبب للنمونيا والاتبيكالز الليجيونيلا انها تعمل هايبو ناتريميا والمايكوبلازما انها تفعل cold haemolytic anaemia وحقها الskin manefistation اللي هي ال
وكيف نشخص الليجيونيلا بالسرولوجي ويورن والانتبايوتك حقها الماكروليدس
وشكرا الله يوفقكم كل شي من بعيد يبان صعب بس وانتم فيه الله يسهل
[١٣/١٢ ١:٥٤ م] مروة أمين: محطة الهستوري على dry cough من ثلاثة شهور وسألني على DD وكان silicosis
المحطة الثانية كانت examination كانت دكتورة طيبة شوية تسأل وشوية تهدينا 😂🤍 المهم قالت لي افحص القلب وسألتني على scars وكمان سألتني ايش s3 فين نسمعه وايش اسبابه وسألتني على ايش الحاجات الي ممكن نفحصها ولها علاقة بالقلب وكمان خلتني افحص JVP
المحطة الثالثة كانت para clinical ادي لي فحص CBC كان فيها megaloplastic anemia وقالت لي ايش اسبابها وايش نزيد نفعل لها من فحوصات
وادت لي علاج levostatein سألتني في ايش يستخدم وايش SE
وبعدا ECG and x- ray مع الدكتور حسن كانت anterior. MI و الاشعة كانت pericardial effusion d
[١٣/١٢ ٢:٣٤ م] مروة أمين: حالتي كانت
TBوبعدين سالتني الدكتوره
كيف ناكد التشخيص
الاقزامنيشن كان تنفسي
وسالتني عن اسباب dullnesd. Resenance….
وسالتني عن المكنزم حق كل صوت
[١٢/١٢ ١:٠١ م] مروة أمين: ⭕Paraclinical :
1_Drug : ACEIs
2_Invx : macrocytic hyperchromic anemia
D/D
3_ECG :
pulmonary embolism
Anterior MI
4- x ray: pleural effusion
⭕History: stable angina
D/D
⭕Examiation : lower motor
Sign of UMNL and LMNL
[١٢/١٢ ١:١٩ م] Shams: الاختبار كان ٣ محطات فقط ..🙂
اول محطة دخلتها كانت examination مع د.وليد قال لي افحص الCNS للLL كاااااااامل ما تنسوا الspeach وال gait وركزوا ع التكنيك
وال Babinski sign تعملوه بالtongue depressor لان المفتاح او نهاية المطرقة non ethical
ثاني محطة كانت Paraclinial مع دكتورة مع اعرفها قالت لي ايش الدواء كان
metformin +glibenclamide
الgroup
الSE
والinv كان hyperthyrodism سألتني
causes
وايش الtest اللي بنفرق بين هذه الانواع اللي هو
iodine reactive uptake
و الامتصاص اكثر بيكون مع اي نوع بيكون مع الgraves
في نفس المحطة كانت د.رقية ماسكة الECG والChest X ray وقالت لي اطلع الpathological على طول
اخر محطه كانت هيستوري ومناقشة في نفس المحطة مع د.سارة النونو كان حقي chest pain وكان
typical history for angina
حنان بشر ^ _ ^
[١٢/١٢ ١:٥٤ م] مروة أمين: بسم الله.
الامتحان اربع محطات.
الاوله history.
Centeral chest pain.
What d.d.
خذي التاريخ المرضي براااحتك.
يهتم الدكتور علۍ الاسئلة اللي ب تسٲلي.
ثانيا.
Local examination
Examine lower motor examination.
ثالثا. Drugs.
تْدِيَ لش الباكت تبع العلاج.
Ppl
Indicatiin.
s.e
رَابّْعا.
Ecg atrial fibrilation.
Chest x ray.
Lobar pnumonia.
[١٢/١٢ ١:٥٤ م] مروة أمين: حقي نفس اسماء ..
بس الhistory الم الصدر بسبب الGERD لذا لاتنسوا ملتسألوا عن الطعام وهل يزيد معه
الEx upper motor
وسال ايش الabnormal reflux
[١٢/١٢ ١:٥٤ م] مروة أمين: ⭕Paraclinical :
1_Drug : Aspirin
2_Invx : TSH elevated
3_ECG : MI (Antiroseptal)
4- x ray: lung collapse
⭕History: pericartits typical history
⭕Examiation : lower motor examination , Cuases of spasticity
[١٢/١٢ ٦:١٨ م] Shams: السلام عليكم
الإمتحان كان ثلاث محطات
محطة هستوري كانت المريضة معاها
retrosternal chest pain
خلاني أفعلها analysis وبعدى سألني على الD/D.
بعدها كانت محطة إقزامنيشن ،خلاني أفحص motor of upper limb ، ركزوا على ال common causes لأي sign وأيش أكثر comlpications مع أي مرض.
وبعدى ثالث محطة paraclinical:
الدكتورة أدت لي فحص كانت النتائج إن فيه diabetes وكانت وظائف الكلى مرتفعة والكل ، وسألتني عن أنواع علاجات الdiabetes
وسألتني عن الdigoxine ولأيش يستخدم وأيش S.E حقه.
أدى لي ECG كانت AF وبعدى أدى لي x-ray ويشتوا الdiagnosis على طول مش مهم نقول كيف الexposure والcentralized يشتي تقولي له
فيها مثلاً pleural effusion .
[١٣/١٢ ١١:٥٧ ص] مروة أمين: الهستوري حقي كان عن juandace and itching. without RHC pain
اما المحطه الثانيه ال
respiratory examination
وسألتني عن ايش علامات respiratory distress
واسباب fine crepitation
المحطه الثالثه كانت فحص RFT, LFT والنتيجه Acute hepatitis
الدواﺀ كان Thyroxin
الاشعه كانت pneumonia
Homogenous opacity
ECG 👉🏻 first degree AV block with inferior MI
[١٣/١٢ ١١:٥٩ ص] مروة أمين: السلام عليكم
1/اول شي دخلت محطه الباراكلينكال
د. دارس ❤ ECG ( anterior MI)
د. امين دبوان (warfarine ) druge مع شويه بعسسه في الاسئله بس كان جميل
2/ محطه الهيستوري
د. نوال الحاله جت ب jaundice التشخيص pancreatic cancer
3/ محطه ااجزامنيشن
د. مااعرفها ... قالت لي اعمل respiratory examination كامل وكانت تبعسس في الsounds
[١٣/١٢ ١١:٥٩ ص] مروة أمين: جابلي علاجين وارفارين ونوع ثاني من انواعه علاج غريب بالنسبه لي
كان يقلي ايش المضاعفات تبعه وايش وايش ايش اساله كثير
وكمان جابلي inv microcytic hypochromic وال D/D
ولو كانت ثلاسيميا كيف ممكن اعرف من هذا الفحص
[١٣/١٢ ١٢:١٩ م] مروة أمين: احنا respiratroy
الحالة T.B
اللاجزامينيش respiratory loacal كل ششي
ال x ray pneumonia
الECG .. Ant. MI
والفحصH.plory
الادويةAnti .TB
[١٣/١٢ ١٢:١٩ م] مروة أمين: chronic cough
with sputum blood
34 age
وايش الفحوصات والمهم فيه مانتوكس test
[١٣/١٢ ١٢:٢٧ م] مروة أمين: HISTORY
واحدة عمرها ٧٠ مدخنة من فترة طويلة جت بصفار له شهر الصفار كان معه حكة واسهال لونه فاتح ويعلق بالمرحاض شوية مش متعلق بالطعام والباقي طبيعي وغثيان ومع الهستوري نقص في الوزن والشهية
#نماذج
👇👇👇👇👇👇
بلك 🛑 #الباطنة 🛑
🟣 #عملي🟣
#6th_year
🟣 #Internal_medicine 🟣
............................................
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا خبر وفاة العم يحيى حمود الحاشدي وبذالك نتقدم بخالص التعازي وصادق الموساة للدكتور أويس يحيى حمود الحاشدي في فقيدهم الوالد رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهم أسرته الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ونقول له عظم الله أجركم وجبر مصابكم وغفر لميتكم، اللهم ارحمه ووسع نزله، وأكرم مدخله، واجمعنا به في مستقر رحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون
علما بأن الصلاة على الفقيد ستكون غدا الصباح في جامع التقوى الدائري جوار البيت جوار عمارة الحاشدي والمقبار في مقبرة الصياح والمجابرة في صالة وإن داي خلف الصيانة شارع الثلاثين
المريضة إنتكست ياشباب ورجع نقص دمها من جديد وهي بحاجة نقل دم بأقرب ضروري لهم ٥ أيام يدوروا مالقيوش دم ، حتى انهم قد بيدخلوا في هبوط وتنشج ودوخه متواصله ، فلو سمحتم الذي قباله متبرع يبلغنا ، شاركوا المنشور والذي يعرف ناس لاينسى يحاكيهم، كتب الله أجركم 🤦🏻🤦🏻
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
