عالم الهندسة engineering world
前往频道在 Telegram
يرجى وضع الاسئلة ضمن الرابط التالي ليتم الإجابة عليها من قبل الفريق @engineertecoBot
显示更多4 023
订阅者
+124 小时
+107 天
-1030 天
帖子存档
احسن شي هي دراسة هندسة ميكانيكية وكهربائية
خريجها قلال والطلب عليها كبير بسوق العمل وغير مرغوبة عند الطلاب
🔵 مرسوم رئاسي بإحداث كلية الهندسة #المعمارية وكلية الهندسة #المعلوماتية في جامعة #الفرات .
يعتقد العديد أن الحصول على شهادة جامعية ستجعل جميع للخريجين متساويين بالحقوق والواجبات ولكن سوق العمل دائما بأكد أن الفرص للملتزم و الملتزم و الاجتماعي
طبعا في كتير ناس بتفكر اذا خبت عن زملائا بالعمل هيك مواضيع فهو عن يحمي زباينو
وهاد النوع من الأشخاص بكون نرجسي الشخصية وبيتواجد ببيئات عمل سامة وشغلتو يحفر لزملائو
الطماع بعمرو ما بيرتزق ولحتى ترتزق لازم تشارك
وحدة من الميزات يلي بتتبعها شركتنا مناخد ١ بالمية من قيمة المشروع يلي منجيبو للشركة
وبسبب شبكة علاقتي بعرف وين في مشاريع ولكن ما عندي وقت جيب مشاريع واتفاوض مع الزبون
لهيك اسلم حل تشارك مهندس المبيعات وتتفق انت ويا اي مشروع بتعرفو بتتساعدو عليه وتتقاسمو النسبة وهو اي مشروع بيعرفو ما بيعرف يسوق فنيات بتتساعدة بالفنيات قدام الزبون وكمان بيعطيك جزء من نسبتو
هيك بتطلعو انت التنين كسبانين
وحدة من أهم النقاط يلي حتفرق معك أثناء حصولك على عرض العمل
هل الراتب سوري ام دولار
اذا سوري فكلشي زيادات عم تحصلها هي حرفيا من نتيجة فرق سعر الصرف يعني صاحب الشركة ما زودلك شي بالعكس خصملك من راتبك
أما وقت يكون راتبك دولار طلع الدولار نزل الدولار راتبك ثابت وقت طالب زيادة فانت عم تحصل الفرق بدولار هي النقطة جدا مهمة
تنتبهلا وتتفق عليها مع أي شركة
🟩يعطيك العافية استاذ سليم
حابب أسألك عن مهنة الهندسة وهل قادر الشخص يفتح بيت لك جزيل الشكر
🟦الله يعافيك
اول شي خليني فرقلك مراحل دخلك كمهندس
🔴المرحلة الأولى هي مرحلة اكتساب الخبرة وتكوين شبكة علاقات ضخمة بسوق هي المدة بين ١ سنة لل ٣ سنة
ودخلك ممكن تبدأ ببلاش ولا يتعدى ٤٠٠ دولار
❤️المرحلة التانية يلي هي مرحلة الانتقال للشركات بمستوى تاني وبتعطي رواتب عالية وبوصل دخلك بين ٥٠٠ لل ١٠٠٠ دولار وهي المرحلة بتطلب خبرة فوق ٣ سنين وبتصل لل ٧ سنوات
❤️المرحلة التالتة يلي الانتقال من عالم الهندسة لعالم الإدارة هي المرحلة بتطلب خبرة مو اقل من ٧ سنوات عمل وبكون دخلك بين ٧٠٠ لل ١٥٠٠ دولار شهريا
❤️المرحلة الرابعة انك تستقل بعملك وتفتح شغلك الخاص او تكون مدير مع مستثمر بدو يفتح شركة مقاولات ويكون راتبك عبارة عن نسبة من أرباح الشركة
طبعا من المرحلة التانية قادر تفتح بيت بدخل 500 دولار واذا كنت شاطر بتزيد فوقن 150 دولار شهري فريلانس
بعد اجتماع مع أحد مهندسين وزارة الداخلية بأحد المشاريع
كان الحديث انو من الضروري وجود مهندس ميكانيك وكهرباء مقيم بأحد المشاريع
الجواب كان طيب في حوليك مهندسين عندن خبرة
السوق السورية تفتقر للخبرات وليس للشهادات في كتير مهندسين ولكن كلن بلا خبرة
بعد ما حضرت 5 اجتماعات مع شركة تسويق الكتروني واسمعت العلم يلي عم يحكو عنو بالتسويق والسوشيل ميديا وطرق وضع الخطط وجذب العميل والخوارزميات يلي بيتبعوها
بتستنتج أنه هاد علم بحد ذاته وبدو شخص مختص ومو اي شخص قادر يشتغلو
أحمد المشاريع يلي شغالين عليها مقاول التدفئة طلب مبلغ مقطوعة عىى كل اعمال المشروع 15 الف دولار بعد المفاوضات نزل لل 12.5 الف دولار
مدة إنجاز العمل 45 يوم
مصاريف المقاول يوميا 100 دولار يعني 4500 دولار يعني بصافي ربح 8000 دولار
أكتر من 1300 متابع على منصة لينكد ان
رابط حسابي
https://www.linkedin.com/in/mohammed-salim-khamam-615478174?utm_source=share_via&utm_content=profile&utm_medium=member_android
اولا عمل الفريلانس كدخل أعلى مالو قاعدة الوظيفة بالمكان الصح فيا استقرار ودخل مرتفع وقادر تفتح من ورا بيت
عدم الذهاب للعمل فأنت شخص متوحد ومنعزل
خبرة افضل كمان مو صحيح مين حيعلمك الحيط يلي جنبك
حرية اكتر صحيحة
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
