ch
Feedback
قناةُ أَبي سُفيانَ عَمرو سَاداتٍ الشّيخ

قناةُ أَبي سُفيانَ عَمرو سَاداتٍ الشّيخ

前往频道在 Telegram

واحةٌ سلفيةٌ ☜ تَهْتَمُ بنشـ☟ـرِ : 📚 فوائدَ عقديةٍ 📝 ومنظوماتٍ علميةٍ 📑 مقالاتٍ منهجية 🔊 وصوتياتٍ أثريّةٍ لأبِـي سُفيَان عَــــمــرُو سَادَات الشَيخ -عفا اللهُ عنهُ، وعن والديهِ، ومشايخهِ-

显示更多
2 145
订阅者
+124 小时
+27
无数据30
帖子存档
خطبة جمعة 💎ميلاد النبيّ صلى الله عليه وسلم💎 🕯لأبي سفيان عمرو سادات غفر الله له ولوالديه ومشايخه والمسلمين. ════ ¤❁✿❁¤ ════ 🔸https://archive.org/download/Sh-AbuSufian-Amr-Sadat/MiladAlnbe.mp3🔸 قناةُ أَبي سُفيانَ عَمرو سَاداتٍ واحةٌ سلفيةٌ ☜ تَهْتَمُ بنشـ☟ـرِ : 📚 فوائدَ عقديةٍ 📝 ومنظوماتٍ علميةٍ 📑 مقالاتٍ منهجية 🔊 وصوتياتٍ أثريّةٍ لأبِـي سُفيَان عَــــمــرُو سَادَات الشَيخ -عفا اللهُ عنهُ ،وعن والديهِ ،ومشايخهِ-. https://t.me/sofyanamro

✨برنامج التأهيل العلمى✨ الدرس الثالث من التعليق على ثلاثة الأصول وأدلتها لابن عبد الوهاب رحمه الله تعالي لأبي سفيان عمرو سادا
✨برنامج التأهيل العلمى✨ الدرس الثالث من التعليق على ثلاثة الأصول وأدلتها لابن عبد الوهاب رحمه الله تعالي لأبي سفيان عمرو سادات وفقه الله رابط صوتي 🎶👇 https://archive.org/download/barnamaj-altaahil-aleilmii/tholthah%20el2asol%203.mp3 رابط يوتيوب 📽👇 https://youtu.be/CF52Tctiozk 💎 برامج التأهيل العلمى💎 ...................................... https://t.me/tahellelmy ▶️

أوكزيونٌ على الإفـتا حلالٌ كلُّ ما شِـئتا وعرضُ عروضِنا= حَرمتْ حـرامٌ عندنا البـتّا تعـالَ اسـألنا يا باشـا وأنـتَ تعالَ "we إنـتا" وأنتِ "ي هانمٌ" هاتِي جميعَ الأهلِ "comment-ا" وخصمٌ هائلٌ جدًا أتدري؟! "This very soft-ا" "بَلا نـصٌّ، وقد جـاءَ بَلا قـالوا، بَلا قُلـتا!!" سَلونا إنّنا دومًا لخدمتِكم بِلا don't-ا ونصنعُ من حرامِهمو حلالًا مثلما "الفَـنـتا" ونجعلُ مِن فتاوينا رجـالًا تهرسُ الفَتّا! "ألاؤونا، ألادونا" بِلا كيفَ، ولا "إمتى!!" دَعوا عنّا بني "لأّهْ" فقد ماتتْ "تعيش انتا" ونادى القاصي، والدّاني: ألا مِن عاقلٍ حتّى؟! أصارَ الدّينُ أهواءً! وصارَ جميعُهُ شتّى؟! أضعتمْ هيبةَ الوحيِ! وضاعتْ هيبةُ الإفتا فلا نقـلٌ، ولا عـقلٌ وشـيٌ يُشبهُ اللـتّا! سيُسألُ كلُّ ذي فتوى لِما أفـتى، بِما أفـتى!! ويَبقى الدّينُ منصورًا يقيمُ الأودَ، والأمتا!

✨برنامج التأهيل العلمى✨ الدرس الثاني من التعليق على ثلاثة الأصول وأدلتها لابن عبد الوهاب رحمه الله تعالي لأبي سفيان عمرو سادا
✨برنامج التأهيل العلمى✨ الدرس الثاني من التعليق على ثلاثة الأصول وأدلتها لابن عبد الوهاب رحمه الله تعالي لأبي سفيان عمرو سادات وفقه الله رابط صوتي 🎶👇 https://archive.org/download/barnamaj-altaahil-aleilmii/tholthah%20el2asol%202%20.mp رابط يوتيوب 📽👇 https://youtu.be/J-QNiA0rlC8 💎 برامج التأهيل العلمى💎 ...................................... https://t.me/tahellelmy ▶️

«كشميرُ» : أبلغْ أهلَ «بورما» أنّنا عن «قُدسِـ»ـنا في حَيرةِ المُرتابِ! والواقفـونَ بِـنا لأيّـةِ نجدةٍ كالواقفـينَ ببـابةِ السّردابِ! لسنا بمكتوفي الأكفِّ؛ فإنّها مَطلوقةٌ في "اللابِ"، أو في "التّابِ"! لسنا على جـهلٍ بأيِّ قضيةٍ سَـفرتْ قضايانا بغيرِ نِقابِ! ودماؤنا سالتْ على أرجائِها شرقًا، وغربًا دون أيِّ عِتابِ! شَلحتْ مصائبُنا على رُوسِ الملا والمَجـمعُ الدّوليُّ مـثلُ الغابِ! لم يَبقَ قُـفازٌ، ولا مِن جَـوربٍ! فضلًا _بَني ديني_ عنِ الجِلبابِ! أوّاهُ!؛ أحفادَ الأماجدِ، والأُلى سادوا الدُّنا في قوّةٍ، ومَهابِ! لا يُبلغُ الحقَّ الحقيقَ مكانَهُ في الغابِ إلا الظُّفرُ، أو بالنّابِ! شبّهـتُ موقفَنا تُجـاهَ مُصابِنا مثلَ السّرابِ، ولاتَ حينَ سَرابِ! نحنُ الأُلى ركبوا "الهشاتجَ" بُكرةً! نَعدو بلا ضَـبَحٍ، ودونَ رِكابِ!! والمورياتُ إذا قَدحْـنا؛ إنّما في ضغـطةِ الأزرارِ، لا بِحِرابِ! وإذا غضبنا غَضبةً مضريةً مَطرتْ كلامًا باهتَ الإعرابِ! واعجبْ؛ وإن تعجبْ؛ فتلكَ عجيبةٌ! يَرموننا _يا صـاحِ_ بالإرهـابِ!

✨برنامج التأهيل العلمى✨ الدرس الأول من التعليق على ثلاثة الأصول وأدلتها لابن عبد الوهاب رحمه الله تعالي لأبي سفيان عمرو سادات
✨برنامج التأهيل العلمى✨ الدرس الأول من التعليق على ثلاثة الأصول وأدلتها لابن عبد الوهاب رحمه الله تعالي لأبي سفيان عمرو سادات وفقه الله رابط صوتي 🎶👇 https://archive.org/download/barnamaj-altaahil-aleilmii/tholthah%20el2aso%20%201l.mp3 رابط يوتيوب 📽👇 https://youtu.be/lxV5DKtDaRA 💎 برامج التأهيل العلمى💎 ...................................... https://t.me/tahellelmy ▶️

✨ مفهوم التجديد في الإسلام✨ خطبة جمعة لأبى سفيان عمرو سادات غفر الله له رابط صوتي : https://archive.org/download/Sh-AbuSufian-Amr-Sadat/mafhum%20altajdid%20fa%20al%27islam.mp3 يوتيوب: https://youtu.be/WAD2MK5uX1Q •┈┈•◈◉✹❒📚❒✹◉◈•┈┈• 📲 قَنَاة【 أبي سُفيَان】 مِــنْ هُنـ↶ـا: https://t.me/sofyanamro

نقض الاستدلال بصيام يوم الاثنين على الاحتفال بالمولد النبويّ: فقد استدلَّ من استدلَّ -وقد سمعتُه من بعضهم- بكون صيام يوم الاثنين من النبي -صلى الله عليه وسلم- دليل على جواز الاحتفال بالمولد النبويّ، وهذا مردود من وجوه شتى، منها : أولا: النبي -صلى الله عليه وسلم- صام يوم الاثنين لأسباب عدة ذكرها هي: كونه ولد فيه، وكونه بعث فيه، وكونه ترفع فيه الأعمال إلى الله عز وجل، ولم يقصر علة الصيام على المولد، بل ذكر معه البعثة، فعلام لا تحتفلون بها أيضا، والحديث واحد، قال : ((ذاك يوم ولدت فيه، وبعثت فيه))?! ثانيا: إن الاحتفال بالبعثة -لو جاز- أولى وأحرى، -لو اقتصرتم على أحدهما- من الاحتفال بالمولد، وهذا لا يماري فيه عاقل أن بعثته، ونبوته -صلى الله عليه وسلم- مقدمة على مولده في الفضل، والمنزلة. ثالثا: أن النبيّ -صلى الله عليه وسلم- صام يوم الاثنين من كل أسبوع، ولم يصم يوم الثاني عشر من كل سنة، فيلزمكم -على زعمكم أن صيامه احتفال- أن تحتفلوا كل اثنين من كل أسبوع، وليس كل ثاني عشر من ربيع الأول!. ويلزمكم الصيام، وليس الاحتفال، وصنوف الطعام، فضلا عن غيرها من المنكرات العظام!! رابعا: بلغني عن بعض أهل العلم قوله ما خلاصته: لو كان هذا احتفال بمولده، لكان عيدا، والأعياد لا تصام، فلما صامه -صلى الله عليه وسلم- دلّ على عدم اتخاذ يوم مولده عيدا. خامسا: إن هذا الفهم لم يفهمه الصحابة -رضي الله عنهم-، ولا التابعون، ولا الأئمة المتبعون، ولو كان خيرا لسبقونا إليه، وبالله التوفيق. سادسا: هذا والناس قد اختلفوا في شهر مولده -صلى الله عليه وسلم-، ثم في يومه على أقوال معروفة في مظانها، واتفقوا على يوم وفاته يوم الثاني عشر من ربيع الأول، فهل تحتفلون بيوم وفاته -صلى الله عليه وسلم-?! الحق أنه لا يبعد أن يكون هذا مرادا لمبتدعي هذه البدعة ابتداءً من العبيدين -وأصلهم يهود، وهم المشتهرون بالفاطميين كذبا، وزورا،- ثم أخذها الناس عنهم جهلا، وحسنَ ظنّ، كفانا الله البدع، وأهلها!. فالخلاصة من أراد أن يحتفل -هذا لو سميناه احتفالا- فليفعل كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم- من صيام يوم الاثنين، وخير الهدي هدي محمد -صلى الله عليه وسلم-. ولكن واأسفا الناس تترك السنة وثتقل عليهم، وتهرع إلى البدعة وتدافع عنها!!، بل الظن بالكثير أن لو كان الاحتفال سنة لنفَر منها، ونفّر عنها كما يحدث منهم مع كثير من السنن، وإلى الله وحده المشتكى، غفر الله لنا جميعا، وجمعنا على سنة رسوله -صلى الله عليه وسلم-، والحمد لله أولا وآخرا. لأبي سفيان عمرو ابن سادات وفقه الله •┈┈•◈◉✹❒📚❒✹◉◈•┈┈• 📲 قَنَاة【 أبي سُفيَان عَمرو سَادات وفقهُ اللهُ】 مِــنْ هُنـ↶ـا:

تلخيص التعليق على الحائية.pdf6.72 KB

الخاتمةُ وفيها نصائح ووصايا منهجية بلزوم قول النبي ﷺ وترك الأهواء والبدع، قال -رحمه اللّٰه-: ودع عنك آراء الرجال وقولهم فقول رسول اللّٰه أزكى وأشرحُ ولا تكُ مِنْ قَوْمٍ تلهَّوا بدينهم فتطعنَ في أهلِ الحديثِ وتقدَحُ إذا ما اعتقدت الدَّهْرَ (يعني عمرك) يا صاحِ (يعني يا صاحبي) هذه فأنت على خيرٍ تُبيتُ وتُصبِحُ. هذي وصايا علينا أن نأخذ بها، لا سيما في هذه الأزمان؛ يقول أيها السنيّ اترُك آراء الرجال المذمومة المبنية على الهوى، وليست المبنية على الهدى لاسيّما إذا تعارضت مع قول رسول اللّٰه ﷺ فقول رسولِ اللّٰهِ أزكى وأطهر، وأعلى وأشرحُ لصدر المؤمن حقّاً المُتَّبِعِ لنبيِّه ﷺ؛ هذا ما ستسأل عنهُ في قبرك، مَن نبيُّك لا مَن شيخُك! وهذا الذي تتبعه يوم القيامة بإذنِ اللّٰه -عزَّ وجلَّ- {يوم ندعو كلَّ أناسٍ بإمامِهم}، فلا تكُ من قوم يلعبون بدينهم، ولا يأخذونه مأخذ الجدّ، ولا يحتاطون له؛ فتطعن وتجرح بلا بيّنةٍ في أهل الحديث والأثر الذين كانوا يسبونهم قديما بالحَشَوِيّة والمُجسِّمَة ولا زالوا إلى الآن تسمعُ في الإذاعات، وفي الشاشات، وعلى مواقع التواصل، لا يسأمون من الطعن في أهل السنة والجماعة وفي أهل العلم الكبار: منهم على رأسهم ابن تيمية، وابن عبد الوهاب، وابن القيم، والدارمي، ونحو هؤلاء من الجِلّة من أهل العلم السادة -رحمة اللّٰه عليهم- فضلاً عن المتأخرينَ منهم. فجِدُّوا يا طلاب العلم، وشمِّروا عن ساعد الجد وانشروا سُنَّة نبيكم ﷺ ووالوا وعادوا على ذلك، لا على أقوال الأشياخ. إن الذي أفسد الناس اليوم وبغَّضهم في دعوة السلف الصالحين أن هذا ينحاز لقول الشيخ فلان وهذا للشيخ فلان وصارت حزبية باسم السلفية، صارت أحزاباً هذا للشيخ فلان، وهذا للشيخ فلان، وهذا يجرح في كذا، وهذا يجرح في كذا؛ ولا يدري ما طحاها، ولم يتلقَّ العلمَ على أصوله، ولم يتعلَّم، لم يحفظ القرآن، ولم يتعلَّم سُنَّةَ النبيّ ولم يتعلَّم منهج السلف ثم يذهب يُنَفِّر الناس عن دين اللّٰه -عزَّ وجلّ-؛ ألينوا للناس في الكلام وعلموهم دين النبي عليه الصلاة والسلام، خذوا بأيديهم إلى الجنّة كما كان أسلافكم -رضوان اللّٰه عليهم-. الناس الآن يميلون إلى التصوف، ويميلون إلى التمشعُر، يميلون إلى العلمنة وإلى الليبرالية، وإلى كل ضلالٍ ويتركون كتاب اللّٰه وسنةَ نبيه ﷺ؛ لأن الذين ينسبون أنفسهم إلى ذلك قصَّروا، قصَّروا في دعوة الناس والأخذ بأيديهم -وإلى اللّٰه المشتكى-». https://t.me/tahellelmy/401

مَن مُـبلغٌ "لارسًا" والنارُ تأكلُـهُ في لوحةٍ رُسمتْ بالفحمِ مُتّقدا في لوحةٍ عُرضتْ في مَعرضٍ ألقٍ! يَشفي الصدورَ، ولا يُبق
مَن مُـبلغٌ "لارسًا" والنارُ تأكلُـهُ في لوحةٍ رُسمتْ بالفحمِ مُتّقدا في لوحةٍ عُرضتْ في مَعرضٍ ألقٍ! يَشفي الصدورَ، ولا يُبقي بها حَردا! تَبقى على قابلِ الأيامِ مَوعظةً فيها انزجارٌ لمن قد ساءَ، والتحدا! ألوانُها مُزجتْ مِن قَيحِ جُـثّتهِ وقُبحِ جِلدتهِ، معْ لحمـهِ بددا! فرشاتُها في يدِ النّيرانِ ترسمُها أنّى تشاءُ، وأنعمْ باللهيبِ يدا! يا لحنَ فزعتهِ يَسري على وترٍ من قلبِ حُرقتهِ، يَسقي الفؤادَ ندى! أُصغي إليهِ!؛ كما يُصغي لقَينتهِ صبٌّ يُصيبُ مِنَ الألحانِ مُبتردا! ما رابَ قلبيَ قطُّ أنَّ مِيتتَهُ فيها اعتبارٌ؛ لهُ في الناسِ بعدُ صَدى! مَن مُـبلغٌ "لارسًا" بل كلَّ شيعتهِ مَن ساءَ [[أحمدَ]] سِيءَ لن تمرَّ سُدى! ولن ينالَ السّما نبحُ الكلابِ، ولا أضرَّ شمسَ العُلا بَـعرٌ لها قَصدا خذها إليكَ؛ وتلكَ عاجلًا وردتْ تحكي مصيرًا بهِ أضعافُها صَعَدا! هذا العذابُ الذي قد ذُقتَ لذّتهُ! لاشـيءَ فيما يَجـيكَ خـالدًا أبدا فارسمْ هنالكَ، واهزأْ كيفَ شئتَ بلا حدٍّ، فليسَ سوى النّيرانِ مُلتحدا!! لأبي سفيان

الحائية سؤال وجواب نهائي.pdf1.52 MB