قناةُ أَبي سُفيانَ عَمرو سَاداتٍ الشّيخ
前往频道在 Telegram
واحةٌ سلفيةٌ ☜ تَهْتَمُ بنشـ☟ـرِ : 📚 فوائدَ عقديةٍ 📝 ومنظوماتٍ علميةٍ 📑 مقالاتٍ منهجية 🔊 وصوتياتٍ أثريّةٍ لأبِـي سُفيَان عَــــمــرُو سَادَات الشَيخ -عفا اللهُ عنهُ، وعن والديهِ، ومشايخهِ-
显示更多2 146
订阅者
-124 小时
-17 天
-130 天
帖子存档
مالي أُطفّئُ في الغُمومِ؛ لتفسخي
مِن وهْجِها، وكأنّني قلتُ: انفخي!
ضدّانِ نَقتسمُ الهمومَ شراكةً
وكأننا وُدّانِ في عَـيشٍ رَخي!
لي أصلُها، ولكِ الرباءُ مُضاعفًا
مثلَ اليهـودِ، وخَـزْنِها المُتنـفّخِ!
يا نفسُ: قد ضاقتْ عليَّ بِرحبِها
لم يبقَ غيرُكِ؛ فاجبري، لا تَشدخي
لا تنكأي الجُرحَ الذي عَـيّ الدَّوا!
يكفي صموتُكِ -إن رضيتِ- أو اصرخي!
ماذا يضيرُ؛ وقد هَـوتْ جنباتُها
فاسقِي الجِراحةَ مِن دمي، وتلطّخي
ماذا تبّـقى من أمـالٍ؛ ضمّها
كفُّ المنايا؛ غضّةً كالأفرُخِ
قد كنتُ أحسبُكِ الملاذَ؛ إذا اعتدتْ
فإذا ملاذُكِ، أو معاذكِ= مَسْلَخي
كمدٌ تُزكّـى بالتذكّـرِ نارُهُ
ومجوسُها آلَوا...فزيدي، واشمخي
حزنٌ يُضاعفُ إنْ أنا خفّـفتُهُ
وأسًى يُزادُ بكفِّ آلامٍ سخي!
وأحاولُ السُّلوانَ حتّى غمّني
فإلى الغمومِ تحوّلي، وتَدوّخي
ليسَ المُصابُ مُصابَ نفسيَ؛ إنّما
*** هوَ أن يُصابَ أخٌ، وكفّيَ ترتخي!
أنا لا أقولُ الآهَ!؛ مهما حلّ بي!
*** لكن أكررُها؛ إذا نالتْ أخي!
أنا لستُ إلا حيثُ يَحسبُني؛كما
*** هوَ حيثُما كانَ البلاءُ؛ فمُصرخي
فاليومَ كبلني الذي في رُسغهِ
فكلا يدَينا في القيودِ الصُّرَّخِ
وجميعُنا لا يَملكَنْ لجميعِنا
إلا هباءَ الشاجبينَ الوّبّخِ
إلا رمادًا ذُرَّ في أبصارِنا
فإذا البصائرُ هَديُها لم يَرسخِ
وجميعُنا مِن بعدِ عزٍّ بُدّلتْ
أحوالُهُ، وعلتْ تُحُـوتٌ؛ تَنتخي!
عاثتْ أياديهم بأوديةِ الهُدى
عبثوا بوجهِ ممالكي، ومُؤرَّخي
سفلتْ أيادينا التي أجدادُها
سادوا البسيطةَ بالكمالِ الأشمخِ
فاليومَ نَجني ما زرعناهُ، وما
جَنيُ الصِّغارِ سوى الصَّغارِ الأوسخِ
قد كان غزوًا بالسلاحِ، ولم يزلْ!
لكنّهُ في فِكرِنا المُترسّـخِ!
لمّا نَزلْ مُتجرعينَ ظلامَهُ
وضياؤنا خلفَ القُرونِ البُذّخِ
إن تَقرُبوا نحوَ التراثِ، وعزّهِ
شبرًا؛ يَجي مِن مجدِكم بالفرسخِ
هيّا انزعوا حُجبَ الضلالةِ كلَّها
فهيَ احتلالٌ حكمُهُ لم يُنسخِ
في مِصرِنا، وعِراقنا، وبشامِنا
وحِجازنا؛ لجميعِها؛ قيلَ: ارضخي
فاليومَ حدٌّ فاصلٌ؛ إمّا الحيا
ةُ، أو المَماتُ؛ فيومُنا كالبرزخِ!
اليومَ حدٌ فاصلٌ، فتلطّخي
بالذلِّ، أو مِن عِـزةٍ؛ فتضمّخي
وُضعَت موازينُ الورى، فمُخفّفٌ
هاوٍ، وآخرُ مُثْقِـلٌ؛ فبخٍ بخِ!!
يُرجى مراجعة هذه المشاركة… "وكأنني قلت: انفخي!".
http://abosofyanamro.blogspot.com/2023/09/blog-post.html
[[اللهم إنا نسألك العفو والعافية واليقين في الآخرة والأولى]]
عَنْ مُعَاذِ بْنِ رِفَاعَةَ بْنِ رَافِعٍ الْأَنْصَارِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ رِفَاعَةَ بْنِ رَافِعٍ ، قَالَ :
سَمِعْتُ أَبَا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، يَقُولُ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ، فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ حِينَ ذَكَرَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ثُمَّ سُرِّيَ عَنْهُ ، ثُمَّ قَالَ :
سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِي هَذَا الْقَيْظِ عَامَ الْأَوَّلِ :
"سَلُوا اللَّهَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ، وَالْيَقِينَ فِي الْآخِرَةِ وَالْأُولَى".
حديث حسن رواه الإمام أحمد في مسنده (٦)
وداعًا عالمي الأزرقْ
سأكسرُ ذلكَ الزورقْ
فلا الإغواءُ يَصحبني
ولا استصحبُ الأحمقْ
يَضيقُ إذا أصبتُ؛ وإن
يكن خطأي، فذا أضيقْ
سأمضي ليسَ يَحويني
ولا كهفٌ، ولا خندقْ
أطيرُ إلى سمواتي
فليسَ هناكَ مَن حملقْ
وأسبحُ بينَ شطآني
فلا قِرشٌ، ولا أغرقْ
وأحيا فيَّ، أَنشلني
من الغَيرينِ؛ كي أعتقْ
فلا رغبٌ سأنشدهُ
ولا رهبٌ له أقلقْ
ويَغدو القلبُ في أمنٍ
ونبتُ الراحِ قد أورقْ
ويأتي الصبحُ يُخبرني
إذا عصفورهُ زقزقْ
بأني كنتُ في حُلمٍ
وذاكَ فلانُ قد علّقْ
فأهرعُ أركبُ الزورقْ
لِأُوْدَعَ عالمي الأزرقْ
أودّعُ عالمًا حيًّا
إلى مَيْتٍ؛ لِمَن حقّقْ!
ومَن لم يَحرقِ الإغواءَ
يومًا ثوبُهُ يُحرقْ
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
