ch
Feedback
القناة الرسمية للشيخ علي بن مختار آل علي الرملي

القناة الرسمية للشيخ علي بن مختار آل علي الرملي

前往频道在 Telegram

الدين القيم

显示更多

📈 Telegram 频道 القناة الرسمية للشيخ علي بن مختار آل علي الرملي 的分析概览

频道 القناة الرسمية للشيخ علي بن مختار آل علي الرملي (@alramly) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 13 177 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 6 814,并在 叙利亚 地区排名第 709

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 13 177 名订阅者。

根据 24 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 -89,过去 24 小时变化为 -3,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 20.67%。内容发布后 24 小时内通常能获得 N/A% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 2 723 次浏览,首日通常累积 0 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 0
  • 主题关注点: 内容集中在 مُسلِم, شَام, فَتح, دِمَشق, إِنسَان 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
الدين القيم

凭借高频更新(最新数据采集于 25 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。

13 177
订阅者
-324 小时
-257
-8930
帖子存档
حديث عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «إِذَا ‌رَأَيْتُمْ ‌عَمُودًا ‌أَحْمَرَ قِبَلَ الْمَشْرِقِ فِي رَمَضَانَ، فادَّخِرُوا طَعَامَ سَنَتِكُمْ، فَإِنَّهَا سَنَةُ جُوعٍ». ضعيف لا يصح. قال الهيثمي في المجمع: رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ فِي الْكَبِيرِ وَالْأَوْسَطِ، وَفِيهِ أُمُّ عَبْدِ اللَّهِ ابْنَةُ خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ وَلَمْ أَعْرِفْهَا، وَبَقِيَّةُ رِجَالِهِ ثِقَاتٌ. وقال الألباني في السلسلة الضعيفة (6988): "منكر".

قال النووي رحمه الله: باب النهي عن إظهار ‌الشماتة ‌بِالمُسْلِم قَالَ الله تَعَالَى: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ} [الحجرات: 10] . وقال تَعَالَى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْتَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ} [النور: 19] . وعنْ وَاثِلةَ بنِ الأسْقَعِ رضي الله عنه قالَ: قَالَ رسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: " لا تُظْهِرِ الشَّمَاتَة لأَخِيكَ فَيرْحمْهُ اللَّهُ وَيبتَلِيكَ" رواه الترمذي وقال: حديث حسنٌ. وفي الباب حديثُ أَبي هريرةَ السابقُ في باب التَّجَسُّسِ: "كُلُّ المُسْلِمِ على المُسْلِمِ حرَامٌ"الحديث". انتهى حفظ الله أهلنا المسلمين في الخليج والعراق والشام (الأردن وفلسطين وسورية ولبنان) واليمن وفي كل مكان، وأخرجهم من هذه الحرب سالمين غانمين. وأسأل الله أن يضرب الظالمين بالظالمين ويخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين. لا يوجد مسلم يعرف معنى الإسلام ويعمل به يشمت بأخيه المسلم لتسلط الكافر الرافضي أو اليهودي أو النصراني عليه.

إيرانُ لها عَقيدةٌ كُفْرِيَّةٌ أرادت فَرْضَها علينا بالقوَّة، بالذَّبْحِ والتَّعذيبِ والتَّشريدِ؛ صرَّحَ بها أئمَّتُهم، وطبَّقوها في العراقِ وسوريةَ، ولو استطاعوا لوصلوا إلى مكَّةَ والمدينةِ. وكانوا يستعملون شعارَ فلسطينَ لخداعِ المُغَفَّلينَ فقط، فأعمالُهم كانت بخلافِ ذلك. لم تكن إيرانُ يومًا من الأيَّامِ حاميةً ودِرعًا في وجهِ الأحلامِ اليهوديَّةِ ولا مدافعة عن المسلمين، وكانت على توافُقٍ مع أمريكا حين كانت مصالحُهم متَّفِقَةً ضدَّنا، لذلك سلمتهم عدةَ دولٍ منها العراق، ولمَّا اختلفتْ مصالحُهم تحاربوا. وكذلك الأمرُ بالنِّسبةِ لأمريكا واليهودِ المُحتلِّين؛ لهم عقيدةٌ كُفْرِيَّةٌ يريدون نَشْرَها بيننا بالقوَّة، وقد فَرَضَتْها أمريكا في المنطقةِ بالتَّرغيبِ والتَّرهيبِ، ولها ولليهودِ أطماعٌ مُؤَجَّلَةٌ صرَّحَ بها السفيرُ الأمريكيُّ مُؤخَّرًا. فلا نفرحْ بنصرِ هؤلاءِ ولا أولئك، بل نفرحُ بما نزل بهم مِن بلاءٍ كلهم، وليس فيهم مَن هو أخفُّ ضررًا علينا من الآخر؛ فكلُّهم يريدون دينَنا ودماءَنا وأرضَنا. واجبُنا أن نعملَ على أن تكونَ لنا قوَّةٌ تَرْدَعُ الطَّرفينِ، وتُعيدُ لنا عِزَّنا، وأوَّلُ هذه القوَّةِ هي التوبةُ والرُّجوعُ إلى الله، والتمسك بشرعِه، ثمَّ قوَّةُ السِّلاحِ بكلِّ أنواعِه.

إيرانُ لها عَقيدةٌ كُفْرِيَّةٌ أرادت فَرْضَها علينا بالقوَّة، بالذَّبْحِ والتَّعذيبِ والتَّشريدِ؛ صرَّحَ بها أئمَّتُهم، وطبَّقوها في العراقِ وسوريةَ، ولو استطاعوا لوصلوا إلى مكَّةَ والمدينةِ. وكانوا يستعملون شعارَ فلسطينَ لخداعِ المُغَفَّلينَ فقط، فأعمالُهم كانت بخلافِ ذلك. لم تكن إيرانُ يومًا من الأيَّامِ حاميةً ودِرعًا في وجهِ الأحلامِ اليهوديَّةِ ولا مدافعة عن المسلمين، وكانت على توافُقٍ مع أمريكا حين كانت مصالحُهم متَّفِقَةً ضدَّنا، لذلك سلمتهم عدةَ دولٍ منها العراق، ولمَّا اختلفتْ مصالحُهم تحاربوا. وكذلك الأمرُ بالنِّسبةِ لأمريكا واليهودِ المُحتلِّين؛ لهم عقيدةٌ كُفْرِيَّةٌ يريدون نَشْرَها بيننا بالقوَّة، وقد فَرَضَتْها أمريكا في المنطقةِ بالتَّرغيبِ والتَّرهيبِ، ولها ولليهودِ أطماعٌ مُؤَجَّلَةٌ صرَّحَ بها السفيرُ الأمريكيُّ مُؤخَّرًا. فلا نفرحْ بنصرِ هؤلاءِ ولا أولئك، وليس فيهم مَن هو أخفُّ ضررًا علينا من الآخر؛ فكلُّهم يريدون دينَنا ودماءَنا وأرضَنا. واجبُنا أن نعملَ على أن تكونَ لنا قوَّةٌ تَرْدَعُ الطَّرفينِ، وتُعيدُ لنا عِزَّنا، وأوَّلُ هذه القوَّةِ هي التوبةُ والرُّجوعُ إلى الله، ثمَّ قوَّةُ السِّلاحِ بكلِّ أنواعِه.

​«مَنْ لَمْ يُكَفِّرِ الْكَافِرَ فَهُوَ كَافِرٌ؛ هَذَا كَمَا يَنْطَبِقُ عَلَى مَنْ لَمْ يُكَفِّرْ "تْرَامْبَ" وَ"النِّتِنَ" وَجَمَاعَتَهُمَا، كَذَلِكَ يَنْطَبِقُ عَلَى مَنْ لَمْ يُكَفِّرْ عَلِي خَامَنِئِي وَجَمَاعَةَ الْخُمَيْنِيِّ. ​أَسْأَلُ اللهَ أَنْ يُرِيحَ الْمُسْلِمِينَ مِنْ شَرِّهِمْ جَمِيعاً، وَأَنْ يُعِيدَ لِلْمُسْلِمِينَ عَزَّهُمْ وَقُوَّتَهُمْ، وَأَنْ يُمَكِّنَهُمْ مِنْ رِقَابِ هَؤُلَاءِ جَمِيعاً».

لا تنسوا إخوانكم الإيغور في تركستان الشرقية، والفلسطينيين، والسودانيين، واليمنيين، وكل المسلمين المستضعفين في الأرض من دعائكم في هذه الأيام الفضيلة عسى أن يستجيب الله لأحدنا فيخفف عنهم البلاء.

‏ما قاله ابن حسني مبارك صحيح، وما استدل به أيضا صحيح. وهو أنه لا نبي ولا رسول بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم؛ لقول الله تبارك وتعالى { مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا } وأزيد قول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا نبي بعدي"، وقوله:" وإنَّه سيكونُ في أمَّتي ثلاثونَ كذَّابًا ، كلُّهم يزعمُ أنَّه نبيٌّ ، وأنا خاتمُ النبيينَ لا نبيَّ بعدي". وبناء على هذا، فلا يجوز لمسلم أن يعتقد أنه سيأتي رسول أو نبي بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ينسخ رسالته، أو يوجد رسالة بعد رسالة الإسلام التي جاء بها نبينا صلى الله عليه وسلم، ومن كذب بهذا فقد كذب بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وخالف عقيدة المسلمين. وأما عيسى فينزل ويتبع شريعة محمد صلى الله عليه وسلم في آخر الزمان ولا يأتي بدين جديد. تتمة ما يتعلق به تجده هنا alqayim.org/ar/fatwa/1680‎ وكذلك من أعتقد أنه يوجد شريعة صحيحة مع الإسلام الذي جاء به نبينا صلى الله عليه وسلم يجوز التدين بها، أو أنها ستنسخ الإسلام وتأتي بدين جديد يحلل الحرام ويحرم الحلال كذلك هذا كذّب ما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم الذي فيه نفي هذا كله وخالف عقيدة المسلمين المجمع عليها. وهذه المسألة من الأصول العظيمة الفارقة بين المسلم وغيره، وليست أفكارا، فديننا ليس فيه أفكار. لا يجوز لأحد أن يتكلم في دين الله بفكرة وخاطرة تخطر على باله فهذا الدين ليس بالخواطر والأفكار. هذا الدين يعرف بالكتاب والسنة، فمن كان عنده علم بالقرآن والسنة يتكلم في دين الله بعلم، ومن لم يكن عنده علم بالكتاب والسنة فلا يجوز له أن يتكلم بعقله وهواه فتنبهوا لهذا بارك الله فيكم. قال تعالى: { وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا } وقال:{ وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ } ديننا ليس فيه أفكار ولا خواطر ديننا فيه عقائد وفيه أحكام، تؤخذ من كتاب الله ومن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويرجع لمعرفتها إلى أهل العلم الذين يحرصون على اتباع ما جاء من عند الله، ويتقيدون بكتاب الله وسنة رسوله ويتبعون منهج الصحابة في فهمهما، ولا يتبعون أهواءهم وعقولهم وما يحلو لهم أو يحلو لغيرهم من البشر. فتنبهوا يا كتاب مواقع التواصل واحذروا فكل كلمة تكتبها تسجل عليك وستحاسب عليها وسل نفسك قبل أن تكتب: هل ما سأكتبه موافق للشرع وعندي عليه دليل من الكتاب والسنة أم لا؟ وهل تكلمت بعلم أم بجهل؟ حفظنا الله وإياكم وثبتنا وإياكم على ديننا وجنبنا الشبهات والفتن.