ch
Feedback
بِـأنْـتِـظَـارِ الْـقَـائِـمِ

بِـأنْـتِـظَـارِ الْـقَـائِـمِ

前往频道在 Telegram

﮼أَنَا رُوحِي إِن لَمْ تَسَع لِآلِ مُحَمَّدٍ لَا نَفعَ لَهَا وَ لَا أُرِيدُهَا أَبَداً س: @ZeeeeZ44283BOT قنواتي: https://t.me/AI_mhdde_313/3

显示更多
未指定国家未指定类别
216
订阅者
+224 小时
-77
-2330
帖子存档
طفلي المحبوب💘✨

يوت وصلى الله على الباكين على الحسين

الإمام الرضا (عليه السلام) مُحدِّثاً أحد اصحابه المُقرَّبين :
يا ابنَ شبيب، إن كنتَ باكيًا لشيءٍ فابكِ للحسينِ بنِ عليِّ بنِ أبي طالبٍ (عليه السلام) ، فإنه ذُبح كما يُذبح الكبش، وقُتل معه من أهلِ بيته ثمانيةَ عشرَ رجلًا، ما لهم في الأرض شبيهون، ولقد بكت السماواتُ السبعُ والأرضونَ لقتله، ولقد نزل إلى الأرض من الملائكة أربعةُ آلافٍ لنصره، فوجدوه قد قُتل، فهم عند قبره شُعثٌ غُبرٌ إلى أن يقومَ القائم، فيكونوا من أنصاره، وشعارُهم: «يا لثاراتِ الحسين». يا ابنَ شبيب، لقد حدثني أبي، عن أبيه، عن جده، أنه لما قُتل جدي الحسين أمطرت السماءُ دمًا وترابًا أحمرَ. يا ابنَ شبيب، إن بكيتَ على الحسين حتى تصيرَ دموعُك على خديك، غفر اللهُ لك كلَّ ذنبٍ أذنبته، صغيرًا كان أو كبيرًا، قليلًا كان أو كثيرًا. يا ابنَ شبيب، إن سرَّك أن تلقى اللهَ عز وجل ولا ذنبَ عليك، فزُر الحسينَ (عليه السلام ) .

قال الامام الرضا (عليه السلام) : إن يوم الحُسَين (عليه السلام ) أقرحَ جفوننا, وأسبلَ دموعنا, وأذلَّ عزيزنا بأرضِ كربٍ وبلاء, أورثتنا الكرب والبلاء إلى يوم الانقضاء, فعلى مثل الحُسَين (عليه السلام ) فليبكِ الباكون, فإن البُكاء عليهِ يحطّ الذنوب العِظام .
الأمالي للصدوق ص 128, بحار الأنوار ج 44 ص 283

«فَعَلَى مِثْلِ الحُسَيْنِ فَلْيَبْكِ البَاكُونَ»
«فَعَلَى مِثْلِ الحُسَيْنِ فَلْيَبْكِ البَاكُونَ»

قال الامام الرضا (عليه السلام) : إن يوم الحُسَين (عليه السلام ) أقرحَ جفوننا, وأسبلَ دموعنا, وأذلَّ عزيزنا بأرضِ كربٍ وبلاء, أورثتنا الكرب والبلاء إلى يوم الانقضاء, فعلى مثل الحُسَين (عليه السلام ) فليبكِ الباكون, فإن البُكاء عليهِ يحطّ الذنوب العِظام .
الأمالي للصدوق ص 128, بحار الأنوار ج 44 ص 283

قال علي بن الحسين عليهما السلام : « أوحى الله إلى موسى : حبّبني إلى خلقي ، وحبّب خلقي إليّ ، فقال موسى : يا ربّ كيف أفعل ؟ قال : ذكرهم آلائي ، ونعمائي ليحبّوني ، فلا ترد آبقاً عن بابي ، أو ضالاً عن فنائي. إن ذلك أفضل لك من عبادة مائة سنة ، يصام نهارها ، ويقام ليلها ، قال موسى : من هذا العبد الآبق منك ؟ قال الله : المتمرّد ، قال : فمن الضال عن فنائك ؟ قال : الجاهل بإمام زمانه ، والغائب عنهُ بعدما عرفه ، الجاهل بشريعة دينه ، تعرِّفهُ شريعته ، وما يعبد به ربّه تعالى ، ويتوصل به إلى مرضاته ».
المصدر / البحار ج ۱ ص ۷۱.

﴿وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نافِلَةً لَكَ عَسى‏ أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقاماً مَحْمُوداً * وَ قُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَ أَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَ اجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطاناً نَصِيراً﴾

طلّاب السَّادس السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إخواني طُلّاب السّادس، بما أنّ غدًا هو بداية امتحاناتكم ان شاء الله، أضع بين أيديكم بعض الوصايا الّتي أرجو أن تنفعكم: - أوّلًا: تَوكّلوا على الله تعالى، واستعينوا به في كلّ أموركم، فما خابَ مَن جعل ثقته بالله. لقد بذلتم ما استطعتم من جهدٍ خلال السّنة، وغدًا يومُ الأخذ بالأسباب ثمّ تفويض النتائج إلى الله سبحانه. - ثانيًا: حافظوا على هدوئكم منذ دخول القاعة الامتحانيّة، فالتوتّر لا يزيد الطّالب إلّا اضطرابًا، أمّا الهدوء فيُعين على استحضار المعلومات وترتيب الأفكار. - ثالثًا: لا تنظروا إلى ورقة الأسئلة كاملةً دفعةً واحدة، بل ركّزوا على السّؤال الّذي بين أيديكم فقط، فإنّ الانشغال ببقيّة الأسئلة قد يُشتّت الذّهن ويزرع القلق. - رابعًا: اقرأوا كلّ سؤالٍ بتأنٍّ قبل الإجابة عنه، فكم من درجةٍ ضاعت بسبب العجلة أو سوء فهم المطلوب. - خامسًا: إذا واجهتم سؤالًا صعبًا فلا تجعلوه يستهلك وقتكم أو يُضعف ثقتكم بأنفسكم، انتقلوا إلى غيره ثمّ عودوا إليه لاحقًا. - سادسًا: يقول أمير المؤمنين عليّ (عليه السّلام): «التَّدبُّرُ قبلَ العملِ يُؤمِّنُكَ النَّدمَ»، فلا تتعجّلوا في أيّ قرارٍ داخل الامتحان؛ سواءً في ترك سؤالٍ أو تثبيت إجابةٍ أو تسليم الدفتر، بل فكّروا وتصرّفوا بحكمة. - سابعًا: لا تشغلوا أنفسكم بمن يخرج من القاعة قبلكم أو بمن يتحدّث عن سهولة الأسئلة أو صعوبتها، فلكلّ طالبٍ ظرفه وطريقته، والمهمّ أن تؤدّوا ما عليكم بأفضل صورةٍ ممكنة. - ثامنًا: لا تُسارعوا إلى تغيير الإجابة الّتي كتبتموها أوّل مرّة، فغالبًا ما تكون الإجابة الأولى هي الأقرب إلى الصواب؛ لذلك لا تمسحوها أو تستبدلوها لمجرّد الشكّ أو التردّد. وإنّما غيّروها إذا تبيّن لكم الخطأ بوضوح، أو تذكّرتم دليلًا أو معلومةً تؤكّد أنّ الإجابة الأخرى هي الصحيحة. أسأل الله تعالى أن يوفّقكم جميعًا، وأن يُكلّل تعب هذه السّنوات بالنّجاح والتوفيق ❤️‍🔥. -

تـــذڪـيـࢪ.. حان وقت صلاة الليل
◎اليوم الثلاثون◎
على حـُبُ صـاحـب الـزمـان عند الانتهاء من الصلاة ارسلوا تم مع الأسم الثنائي: @ZeeeeZ44283BOT