ch
Feedback
يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

前往频道在 Telegram

تفاصيلٌ أُحِبُّها... لعلّها تتركُ أثراً في قلبِ أحد🩷🕊

显示更多
未指定国家未指定类别
235
订阅者
无数据24 小时
+47
+1130
帖子存档
كيف ينامُ المرءُ وهو يستعيدُ ذكريات تحرير وطنه؟! 🥹💚🇸🇾 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

حين أتلمّس آثار الظلم على أرواحنا، وأسترجع ما سُرق من أعمارنا، أشعر أنّ الحزن ليس ضيفًا بل شاهدٌ كُتبت شهادته علينا. ننظر إلى طفولتنا التي لم تُعطَ فرصة لتنمو، وإلى الأحلام التي قُطعت قبل أن تكتمل، فنُدرك كم كان للظلم يدٌ غليظة… وكم ترك فينا من جراحٍ لا تُرى، لكنها تعيش في القلب. ولذلك لا أريد لهذا الحزن أن يرحل. دَعْهُ يبقى… يعلّمنا، يوقظنا، ويذكّرنا بمن أوجعنا، ويكون الذاكرة لصنع غدٍ أنقى وأطهر. اللهُمّ عليك بكل ظالمٍ تعدّى وأفسد وأوجع، اللهُمّ خذ منه كما أخذ من عبادك، وأرِه في نفسه ما يردعه، واجعل ظلمه يرتدّ عليه، ولا تجعله في أمانٍ ممّا اقترفت يداه. اللهُمّ أنصف المظلومين، واجبر كسر قلوبٍ طال صبرها، وردّ لكلّ روح حقّها، واكتب لنا فجرًا لا مكان فيه لظالمٍ ولا لظلم. آمين💚

كنتُ جالسة هذا الصباح، وبين يديّ مقطع قديم من أناشيد الثورة. وما إن بدأ الصوت ينساب في الغرفة حتى شعرتُ أن شيئًا في داخلي يتو
كنتُ جالسة هذا الصباح، وبين يديّ مقطع قديم من أناشيد الثورة. وما إن بدأ الصوت ينساب في الغرفة حتى شعرتُ أن شيئًا في داخلي يتوقّف وكأن الزمن عاد بي خطوات كثيرة إلى الوراء، إلى أيامٍ امتلأت بالخشية والأمل معًا. ومع كل كلمة، مرت في خاطري صور الذين غابوا، وجوهٌ ما زالت حاضرة في الذاكرة رغم رحيلها المبكر، شبابٌ خرجوا بقلوب صافية، وحملوا أحلامهم على أكتافهم دون أن يعرفوا أن الطريق سيأخذهم بعيدًا عنّا. كان في ذكراهم وجع خفيف، لكنه وجع يشبه الشرف، ويشبه الصمود أكثر ممايشبه الفقد. أستمع للكلمات، وأشعر بأن فرحنا اليوم خلفه حزن كبير، كأن الابتسامة تحمل ظلًا صغيرًا من الدمع، وكأن كل خطوة نحو الأمان تحمل اسمًا غائبًا، اسمه محفور في الذاكرة وفي المعنى. وبينما كنت أستمع، وجدت دمعة تنزل بهدوء؛ دمعة امتنـان لهم، وفخر بما قدّموه، واعتراف بأن ما نعيشه اليوم هو ثمرة تضحيات كبيرة. رفعت رأسي، واستجمعت أنفاسي، وتمتمت بشكرٍ لله، شكر على النصر، وعلى الذكرى التي بقيت، وعلى من تركوا أثرًا لا يُمحى في الطريق. كانت لحظة قصيرة… لكنها ضمّت حزنًا شريفًا، وفخرًا لا يبهت، وامتنانًا لا ينتهي.✌🏻🇸🇾 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

زملائي بالدفعة منورين✨🩷😂

بعرف أغلب يلي بالقناة هنن طلاب طب لذلك بدي أعمل إحصائية لأعرف بأي سنة أنتو فالكل يصوّت لُطفاً🫶🏻🩷
Anonymous voting

"قد يطُولُ الطريق ونُرهَق مِرارًا… لكنّنا لا نرضَ بالإنطفاء. نستمدُّ نورنا من أعماقنا، نورٌ خفيفٌ لكنّه ثابت… كنجمةٍ تُكمِل ض
"قد يطُولُ الطريق ونُرهَق مِرارًا… لكنّنا لا نرضَ بالإنطفاء. نستمدُّ نورنا من أعماقنا، نورٌ خفيفٌ لكنّه ثابت… كنجمةٍ تُكمِل ضِياءها مهما ابتعدت.✨ وفي رحلتنا في الطّبّ، يظلُّ هذا النور هو دليلُنا الذي لا يخون."🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

إنَّ الصَّـلاة علىٰ النَّـبـي وَسِـيـلَـةٌ فـيـها النَّـجَاة لـكُـلِّ عَبـدٍ مُـسْـلِـمِ صَلُّوا علىٰ القَـمَـرِ المُـنـيـرِ فـإنَّـه نــورٌ تَـبـدَّا في الغـمَـامِ المُـظـلِـمِ.. لا تنسوا سورة الكهف يا أصحاب🩷 لُطفاً ضُمُّوني بين دعواتكم🥹🩷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

"لا يضُرُّك شيء من الفقدان، ما لم تفقد مقامك عند الله." 🤍🩷🌷

أصعب شي بحياة طالب الطب مو الحفظ… ولا السهر… ولا الامتحانات. أصعب شي إنك تضلّ تمشي مستقيم، وتضل تحاول ما تبعد عن طريقك وهدفك، بينما دماغك عامل Restart كل ساعتين. في يوم بتحس حالك حكيم وفاهم، واليوم اللي بعده بتسأل حالك: “كيف كنت أتنفس قبل ما أفهم الـ physiology؟” المعاناة الحقيقية لما تقعد على المكتب بنيّة الدراسة… وتنتهي بتنظيم الأقلام، ثم تنظيم الحياة، ثم سؤال وجودي: “هل أنا اخترت الطب… ولا الطب هو اللي اختارني؟” ومع كل هالدراما، بتضحك، وبتكمّل، وبتقول: “ما دام وصلت لهون… بضلّني ماشي، ولو زحف.” وآخر شي… بتتقبّل الواقع: النومة الحقيقية صارت هدف بعيد، متل الامتحان اللي بتحاول تتجاهله. #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

ردٌّ بسيطٌ حقيقي عميقٌ 🥹🩷 فعلاً نحن أوقات منغفل عن هالعبادات البسيطة ولكن لو التزمنا فيها منشوف أثرها الكبير بحياتنا🥹 ومين
ردٌّ بسيطٌ حقيقي عميقٌ 🥹🩷 فعلاً نحن أوقات منغفل عن هالعبادات البسيطة ولكن لو التزمنا فيها منشوف أثرها الكبير بحياتنا🥹 ومين كمان عندو شي يذكرنا فيه؟ ممكن كلمة صغيرة منكم تغير حياة شخص للأفضل 🥹🩷 شاركوني آرائكم بالموضوع

مرور الأيام بسرعة كبيرة جداً يُرعِبُني ويُقلِقُني... عطلة الأسبوع عم تخلص بسرعة ويوم الأحد عم يجي أسرع قلقة جداً لدرجة أني عم أجّل دراستي ومهامي لوقت العطلة لأنو بأيام الدوام ماعم لحق، بتجي العطلة وبتخلص ومابحس فيا ولا عم أنجز أي شي 💔 بعرف أنو كتير متلي عم يواجهوا هالمشكلة وهي ضياع الوقت وانعدام البركة فيه لذلك بتمنى من كل حدا فيكم عندو أي نصيحة أو تجربة بحب يشاركا بخصوص هالأمر يبعتلي على بوت الصراحة بالمثبتة ويفيدني ورح شارك النصيحة هون لحتى نفيد كمان كل الموجودين ونكسب الأجر جميعاً🩷✨ وفّقكم الله 🤍🌷

لا أعلم ما علاقة تأمّلي للسماء ورغبتي بالهروب من أفكاري ولكنّها تنجح دائماً في إنقاذي 🩵✨ #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
لا أعلم ما علاقة تأمّلي للسماء ورغبتي بالهروب من أفكاري ولكنّها تنجح دائماً في إنقاذي 🩵✨ #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

ضَوضاءُ العائِلة هُدوء القَلب . . 💚

"وَ اللَّهُ يَعْلَمُ وَ أَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ" هنا المواساة كلّها، فلا ندري أين تكمن الخيرة، فلربما كرهنا أمراً كانت به سعادتنا، ولربما أحببنا أمراً كانت به تعاستنا، ولكنَّ الله صرفه عنا. ثِقْ تماماً أنَّ الله إذا أراد بك خيراً ساقه إليك ولو كان بين ألف طريق ضيق حتى أنك لتعجب من كيفية قدومه إليك.🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

إذا همس قلبك بشيء، امنحه ثقتك قبل أن تغرق في التفسيرات والشكوك. فالقلب كثيرًا ما يعرف الحقيقة قبل أن يدركها العقل، ويشعر بما لا تُفصح عنه الكلمات. اتّبع إحساسك، فهو أصدق ما يوجّهك، وهو الذي يحميك من الطرق التي لا تشبهك. لا تُتعب نفسك بالتفكير الزائد، يكفي أن تلتفت لما يجعلك مرتاحًا، لما يوسّع صدرك ويطمئن روحك. ففي النهاية، تلك المشاعر الصافية هي التي تصنع لحظاتك الحقيقية، وتخفي بين نبضاتها الطريق الذي يناسبك.🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

من محاضرة أخلاقيات الممارسة الطبية✨🩺 اليوم وقفتُ أمام معنى حقيقي هزّني من الداخل: أنّ جوهر الطّبّ ليس في مواجهة المرض فحسب،
من محاضرة أخلاقيات الممارسة الطبية✨🩺 اليوم وقفتُ أمام معنى حقيقي هزّني من الداخل: أنّ جوهر الطّبّ ليس في مواجهة المرض فحسب، بل في حفظ الحياة، وفي حماية ما هو أثمن من الجسد… الرُّوح التي تسكنه. كلماتٌ قالها المُحاضِر، لكنّها استقرّت في قلبي: "الأطباء هُم حُرّاس نعمة الحياة" شعرتُ حينها أنّ الطريق الذي اخترته ليس علمًا فقط، بل رسالة ومسؤولية تُلامس إنسانية كلّ مَنْ يَمْتَهِنُهَا. #يوميات_طالبة_طب🥼🩺

من جلسة عملي التشريح اليوم 🥹🩷 شي بسيط كتير.. ولكن له معنى كبير🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
من جلسة عملي التشريح اليوم 🥹🩷 شي بسيط كتير.. ولكن له معنى كبير🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

ثُمّ تكتشف أنّك قلقت أكثر من اللازم، وخفت أكثر من اللازم، وظننت به الظُّنون، وأهلكت نفسك في التفكير معتقدًا أنَّ الأمر بيديك.
ثُمّ تكتشف أنّك قلقت أكثر من اللازم، وخفت أكثر من اللازم، وظننت به الظُّنون، وأهلكت نفسك في التفكير معتقدًا أنَّ الأمر بيديك. وتَمُرُّ العاصفة فترى تدبيره وحكمته في الأمر فتستحي من نفسك وتطلب عفوه وتتيقَّن أنَّ ربّ الخير لا يأتي إلا بالخير. يظلُّ هو سبحانه ذو العطاء و اللُّطف الخفيّ، وتظلُّ أنت في متاهات خوفك وجهلك. فاستبشرْ بالخير وسترى العجب. 🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

وَعْكَةٌ صِحيّةٌ واحدةٌ، ستُخبِرُكَ بحجم التّرف الذي كنت تُمارسه في حياتك💔🥺 احمدُوا الله على الصحة والعافية 🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

أتذكّرُ يومَ قُبلتُ في كليّة الطّب كانت مشاعري متأرجحةً بينَ بهجةٍ وخوف.. سعيدةٌ لأني قُبلتُ في تخصصِّ أحلامي، مُترددةٌ في كوني قادرة على إكمال طريقٍ طويلٍ وصعبٍ مثله!… ها أنا الآن في السّنةِ الثالثة وما أودُّ إخباركم بهِ أنّ اللّه لم يضعكم هُنا عن عبث، بل لتكونوا المُسكّنَ الخفيَّ للآلام، لتكونوا ضمادًا لجروحٍ صَعُب شفاؤها 🪄 لتحوّلوا كثافةَ الكتبِ والمعلومات إلى واقعٍ يهوّنُ أسى المرضِ على أحدهم..📚←🤍 لا أُخفيكم سرًا بأنّ ليالي #الطبّ صعبة.. فيها ما يكفي من الإرهاقِ والتعبِ، موادٌ متراكمة، بكاءٌ صامت وأحيانًا يأسٌ يتخللُ أرواحنا 😮‍💨 ولكن؟ ولكن ألا تستحقُّ النهاية هذا العناء؟ ألن يعوّضكَ دعاءُ أمٍّ عالجتَ طفلها؟ ألن يهونَ التّعبُ عندما يتحوّلُ أنينُ المرضى إلى تنهيدةِ سلامة؟❤️‍🩹 مرارًا وتكرارًا، ابذلوا ما استطعتم في سبيلِ الطّب، لا تكفّوا عن المحاولةِ ما حييتم! ولا تضعفوا أمام عثراتِ طريقكم لأنّكم وفي يومٍ ما ستكونونَ قوةً وأملاً لأحدهم!🥹 _مُباركٌ لكم، وهنيئًا لكم بأن سخّركم اللّه لتكونوا هُنا 🩺 وتذكّروا يا رِفاق: لستُم في سباقٍ مع أحد، في الطبّ سابق نفسكَ فقط، واعقدِوا العزمَ على المثابرةِ والصّبر، لمَ؟ لأنّ في الطب حياة 🩷. #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺